أفضل 15 تطبيقًا للتصوير الفوتوغرافي لنظام الاندرويد

أفضل 15 تطبيقًا للتصوير الفوتوغرافي لنظام الاندرويد

أفضل 15 تطبيقًا للتصوير الفوتوغرافي لنظام الاندرويد


 اليوم، أصبحت الكاميرات المحمولة أكثر كفاءة مما كانت عليه في الماضي ، ويحاول مصنعو هذه المنتجات تقديم أمثلة أكثر موثوقية مع أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة وإمكانيات إضافية. حتى أن العديد من العملاء يقررون عند شراء الهواتف الذكية بناءً على إمكانيات التصوير والفيديو. لكن العدسة ذات الجودة العالية والمستشعر الكبير لن يكونا كافيين لالتقاط صورة جيدة؛ لهذا السبب، في هذه المقالة، سوف نقدم 15 مرشحًا للحصول على لقب أفضل برامج التصوير الفوتوغرافي لنظام الاندرويد.


تقديم أفضل برامج التصوير لنظام الاندرويد

بادئ ذي بدء، تجدر الإشارة إلى أن تطبيقات الكاميرا الافتراضية المثبتة على الهواتف الذكية تقدم عادةً أداءً أفضل من الإصدارات غير الرسمية. يدرك مصنعو الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android جيدًا إمكانات وقيود أجهزتهم، وبالتالي يمكنهم إنتاج أفضل البرامج التي تناسبها. تعتبر هذه المشكلة أكثر أهمية بالنسبة للعلامات التجارية مثل Samsung و Google و Huawei؛ لأن الميزات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي تُستخدم لتحسين الصور وزيادة جودتها.


ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن تزود تطبيقات التصوير غير الرسمية المستخدمين بميزات أكثر تشويقًا وشمولية. يجب ألا ننسى أنه في بعض الأحيان مع إصدار إصدارات أحدث من نظام التشغيل Android للأجهزة القائمة عليه، قد تضطر إلى استخدام تطبيق الكاميرا الافتراضي مرة أخرى. مما لا شك فيه أن عنوان أفضل برامج التصوير الفوتوغرافي للأندرويد لا يمكن تخصيصه كعنوان خاص، ويمكن لكل شخص استخدام البرامج المختارة جنبًا إلى جنب مع تطبيق الكاميرا الرسمي حسب احتياجاته.


 تطبيقات Adobe Lightroom و Photoshop Camera

Adobe Lightroom ليس تطبيق تصوير مخصصًا تقنيًا وهو محرر صور. ومع ذلك، فإنه يحتوي على إمكانات تصوير مدمجة توفر أداءً مقبولاً وتوفر ميزات مهمة مثل دعم تنسيق HDR و RAW. هناك أيضًا إعدادات إضافية أخرى يمكن رؤيتها في معظم تطبيقات الكاميرا على منتج Adobe.

دعونا لا ننسى أن Adobe Lightroom هو أحد أفضل تطبيقات تحرير الصور في عالم الأجهزة المحمولة اليوم؛ بحيث يمكن للمستخدم تعديل الصورة مباشرة وبسرعة بعد تسجيلها. في عام 2020، أصدرت Adobe عنوانًا آخر يسمى Photoshop Camera، والذي يتضمن مجموعة متنوعة من الميزات مثل المرشحات المتنوعة والتأثيرات الفورية والتكوين التلقائي للإعدادات ووحدات التحكم في الوضع الرأسي، ويستخدم في الغالب لإنتاج صور مناسبة للشبكات الاجتماعية.

قم بتنزيل تطبيق Adobe Lightroom


 تطبيق بيكون كاميرا Bacon Camera أفضل تطبيقات الكاميرا على الهواتف


قد لا يأخذ العديد من المستخدمين تطبيق Bacon Camera على محمل الجد للوهلة الأولى؛ لكنهم سيدركون قريبًا أنه يوفر الميزات الصحيحة. باستخدام هذا التطبيق، سيتمتع المستخدمون بمزيد من التحكم في الإعدادات أثناء التصوير مثل التركيز وتوازن اللون الأبيض والتعرض و ISO. يمكن أيضًا حفظ ملفات الإخراج بتنسيقات RAW و DNG . يمكن للأجهزة التي لا تدعم واجهة برمجة Camera2 من Google الاستفادة من الميزات المماثلة.
تشمل الميزات الرئيسية الأخرى لكاميرا Bacon دعم تنسيق GIF ووضع البانوراما والتصوير المجدول. النسخة الاحترافية من التطبيق ليست باهظة الثمن ويمكن لأدائها الجيد أن يبرر شراء إصدار متميز. المشكلة الرئيسية الوحيدة هي عدم وجود تحديثات منذ أواخر عام 2019، ومن المحتمل أن المطور لم يعد ينوي الاستمرار في دعم هذا المنتج.

قم بتنزيل تطبيق Bacon Camera


 برنامج Camera FV-5؛ أحد أفضل برامج التصوير الفوتوغرافي للأندرويد


على الرغم من مرور وقت طويل نسبيًا منذ إصدار تطبيق Camera FV-5، إلا أنه لم يتلق أي تحديثات لفترة طويلة وكان يُعتقد أن دعمه قد انتهى. ولكن مع إصدار الإصدار الجديد ، اجتذب صانعها مرة أخرى انتباه المعجبين إلى منتجها. يحتوي الإصدار الحالي من التطبيق على ميزات جيدة مثل أدوات التحكم اليدوية والتعرض للقوس وبعض الميزات المتقدمة مثل مقياس الفاصل الزمني .

على الرغم من أن تطبيق Camera FV-5 يحمل علامة السعر 3.95 دولار، إلا أنه يتلقى تحديثات باستمرار. المشكلة الوحيدة هي أنها لا تعمل بشكل صحيح على أجهزة معينة. لذلك إذا كنت تخطط لشرائه، فمن الأفضل التأكد أولاً من أنه يعمل بشكل صحيح على هاتفك المحمول أو الانتقال إلى الإصدار المتصدع. في قسم التعليقات، يمكنك أيضًا الاطلاع على تجارب ومشاكل الأشخاص الآخرين الذين يقومون بتشغيل التطبيق.

قم بتنزيل تطبيق Camera FV-5


 تطبيق Camera MX ؛ أشهر برامج التصوير الفوتوغرافي وأفضلها لنظام الاندرويد


يعد تطبيق Camera MX أحد أقدم العناوين في هذه القائمة، وهو أيضًا مشهور جدًا. يبذل مطور البرنامج مجهودًا كبيرًا لنشر التحديثات بانتظام ويبقيها مواكبًا لاتجاهات اليوم. إذا كنت تبحث عن أداء بسيط وغير معقد ، فستكون على الأرجح راضيًا عن هذا العنوان؛ لأنه يمنحك عدة أوضاع جاهزة.

يعد دعم الفيديو والقدرة على إنشاء ملفات GIF ومحرر داخلي بأدوات بسيطة من الميزات الأخرى لبرنامج Camera MX. بالطبع، إذا كنت تبحث عن تصوير احترافي باستخدام الهاتف المحمول، فمن الأفضل الانتقال إلى الأمثلة الأخرى الواردة في هذه القائمة. الإصدار المتميز من التطبيق موجود في قائمة تطبيقات Google Play Pass ويمكن شراؤه بدون رسوم إضافية.

قم بتنزيل تطبيق Camera MX



برنامج Cymera القديم


هناك عنوان قديم آخر في القائمة وهو تطبيق Cymera، والذي يركز بشكل أكبر على الميزات المتعلقة بالوسائط الاجتماعية لجذب المستخدمين. لهذا السبب، ستواجه بداخله العديد من التأثيرات والفلاتر والملصقات التي يمكن استخدامها لإنتاج محتوى ذي صلة بالشبكات الاجتماعية. يعد محرر اللحظات بالبرنامج ميزة مهمة أخرى يمكن أن تساعد في تحسين المظهر المرئي للصور، وخاصة الصور الشخصية.
على الرغم من أن هذه التغييرات بعيدة كل البعد عن الروح الحقيقية للتصوير الفوتوغرافي، إلا أن العديد من المستخدمين يستمتعون بها يوميًا؛ نتيجة لذلك، يعد تطبيق Cymera من بين التطبيقات الأخرى التي تستحق لقب أفضل برامج التصوير الفوتوغرافي لنظام Android. يتوفر أيضًا المحرر المدمج وبعض الميزات الإضافية للشراء داخل التطبيق.

قم بتنزيل تطبيق Cymera




برنامج Filmic Pro؛ أحد أفضل برامج التصوير الفوتوغرافي للأندرويد


يعد تطبيق Filmic Pro من أحدث الأمثلة في مجال التصوير بالأجهزة المحمولة، والذي يتميز بسعره المرتفع نسبيًا. ربما يمكن لبعض الميزات الفريدة، مثل أجهزة التحكم المحمولة المخصصة، أن تبرر مثل هذا السعر المرتفع. تتضمن الأمثلة شريط التمرير المزدوج لضبط التعرض والتركيز ومصفوفة توازن اللون الأبيض ووحدة التحكم في منحنى جاما.

يمكن لمستخدمي Filmic Pro استخدام المزيد من البيانات والأجهزة الطرفية مع وحدة التحكم الفورية RGB . بالطبع، جعلت جميع الميزات المتقدمة من السهل بدء استخدام التطبيق ، وسيستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتعرف جيدًا على جميع جوانب هذا التطبيق. يبدو أن المطور يهتم باستمرار بالتعليقات المسجلة لتحسين تجربة المستخدم لمنتجه وإصلاح أي أخطاء موجودة في كل إصدار جديد.

قم بتنزيل تطبيق Filmic Pro



برنامج جوجل كاميرا google camera


تطبيق Google Camera هو تطبيق الكاميرا الرسمي على منتجات Google؛ نتيجة لذلك، إذا كنت تمتلك أجهزة بكسل، فقد استخدمتها افتراضيًا. قد لا يكون لديها العديد من القدرات مثل منافسيها، لكنها عملية وفعالة للغاية. تتضمن هذه الميزات بوكيه (ضبابية العدسة)، والحركة البطيئة (على الأجهزة المدعومة)، و 360 درجة (بانوراما كروية)، وأوضاع اهتزاز الفيديو.

لسوء الحظ، لا يتوافق تطبيق Google Camera بشكل كبير مع الهواتف الذكية للشركات المصنعة الأخرى، وستحتاج على الأقل إلى Android 7.1.1 لاستخدامه. من المحتمل أنه في المستقبل ستتم ترقية متطلباته الأساسية وسيتم اعتبار الإصدارات الأحدث من Android بمثابة الحد الأدنى من نظام التشغيل القابل للاستخدام. لكن على أي حال، فهو خيار مجاني مع أداء جيد، وهو أمر غير ضار بالمحاولة. يمكنك أيضًا العثور على إصدار أفضل من جهازك من خلال البحث في الإنترنت للحصول على تجربة مستخدم أفضل.

قم بتنزيل تطبيق Google Camera


 تطبيق HedgeCam 2 


وذكر تطبيق HedgeCam 2 كإصدار محسن من تطبيق Open Camera مفتوح المصدر، والذي يجمع بين بساطة وراحة الإصدار الأصلي مع بعض الميزات الإضافية. بالطبع، تم نشر هذا العنوان أيضًا في مصدر مفتوح، وتم تضمين الروابط المطلوبة للوصول إلى الكود الخاص به في قسم الوصف في Google Play.

تشمل أهم فروع HedgeCam 2 وحدات التحكم اليدوية ووضع HDR و DRO والعديد من الخيارات لتخصيص الإعدادات مثل صوت الغالق أو التعرف على الوجه. بشكل عام ، يمكن القول أن هذا التطبيق أفضل قليلاً من الإصدار الأصلي، ولكنه أكثر تعقيدًا، ويمكنك تجربة كلاهما لاختيار الخيار الأنسب لك.

قم بتنزيل تطبيق HedgeCam 2


Open Camera أفضل برامج التصوير الفوتوغرافي مفتوحة المصدر لنظام الاندرويد

بالتأكيد من بين المهتمين بالتصوير الاحترافي أو شبه الاحترافي باستخدام الهاتف المحمول، يتمتع تطبيق Open Camera بمكانة خاصة. هذا العنوان ليس متاحًا فقط في المصادر المفتوحة، ولكنه يحتوي أيضًا على جميع الميزات الأساسية المذكورة في الأمثلة السابقة. وحدات التحكم اليدوية، وأجهزة ضبط الوقت، ودعم الميكروفون الجانبي، ووضع HDR وقوس التعريض ليست سوى بعض الميزات.

لا يعد تطبيق Open Camera خيارًا رائعًا للتصوير الفوتوغرافي فحسب، بل يمكنه أيضًا التقاط مقاطع فيديو عالية الجودة. هذا التطبيق مجاني تمامًا ولا توجد عمليات شراء أو إعلانات داخل التطبيق. بالطبع، إذا كنت مهتمًا، يمكنك التبرع بالمال للمطور الأصلي كبرنامج منفصل.

قم بتنزيل تطبيق Open Camera


 تطبيق Pixtica للتصوير الفوتوغرافي لنظام الاندرويد


تشمل الأمثلة الجديدة الأخرى في هذه القائمة تطبيق Pixtica، الذي يستخدم عمليات ما بعد التسجيل المثيرة للاهتمام. تعد المرشحات الحية، وأجهزة التحكم اليدوية، وتعديل التعريض، والتقاط صورة gif، ووضع الحركة البطيئة، وتخزين تنسيق RAW وحتى مسح رمز الاستجابة السريعة هي ميزاتها الرئيسية.
يوجد أيضًا معرض بسيط ومحرر صور مدمج في Pixtica. بالطبع، لاستخدام بعض الميزات، تحتاج إلى توفير اشتراك مميز. في بعض الحالات، قد يكون أداء تطبيق الكاميرا الرئيسية للجهاز أفضل من العنوان.

تنزيل تطبيق Pixtica


 تطبيق ProCam X.

على الرغم من أن تطبيق ProCam X لديه القليل من التاريخ، إلا أنه كان يعمل بشكل جيد. تركز معظم ميزاته على المحترفين ولا تهتم كثيرًا بالفلاتر والقدرات المتعلقة بالشبكات الاجتماعية. يعد التصوير المتتالي والتعرف على الوجوه ودعم تسجيل الفيديو بدقة 4K وتخزين صور RAW أمثلة على ميزاته.

يمكن أيضًا العثور على وحدات التحكم اليدوية وكتم الغالق والعديد من أوضاع التصوير الافتراضية مثل المناظر الطبيعية أو التركيز في ProCam X. أيضًا، أداء معالجة ما بعد الصور ليس سيئًا للغاية ويمكنه التنافس مع العينات الأصلية. سعر الإصدار المتميز ليس أعلى بكثير من المنافسين الآخرين.

قم بتنزيل تطبيق ProCam X.



 تطبيق SayCheese


يأتي تطبيق SayCheese بمقاربة مختلفة للتصوير على الهواتف الذكية، ولا يمكن اعتباره أفضل برنامج تصوير يعمل بنظام Android؛ لكنها في مجالها من بين الأفضل. ينصب تركيزها الرئيسي على التصوير عن بعد، ويمكنك حتى التحكم في عملية التصوير عن طريق توصيل هاتف أصدقائك.

يمكن أن تكون الميزة المذكورة في SayCheese مفيدة جدًا عند التقاط صور جماعية حتى لا يُترك أحد خارج الإطار. حتى كتابة هذه السطور، لم يتم إصدار نسخة مستقرة من التطبيق بعد؛ نتيجة لذلك، توقع بعض الأخطاء في وقت الوصول الأولي، ومن المحتمل أن تزيد التحديثات المستقبلية من استقرار البرنامج.

قم بتنزيل تطبيق SayCheese



 تطبيق الكاميرا البسيط Simple Camera ؛ أفضل برنامج تصوير بسيط يعمل بنظام Android


كما يوحي اسم تطبيق Simple Camera، حاول منشئوه إنشاء واجهة مستخدم بسيطة وخالية من العيوب للمهتمين بالتصوير بالهاتف المحمول؛ لذلك من الأفضل عدم توقع الكثير من الاحتمالات. سيتمكن المستخدمون من التقاط الصور بكل من الكاميرات الأمامية والخلفية للجهاز من خلال هذا التطبيق، وتغيير موقع التخزين وتحديد دقة الإخراج إذا لزم الأمر.

إذا أردنا اختيار أفضل برامج التصوير الفوتوغرافي لنظام Android من حيث البساطة، فإن تطبيق Simple Camera هو بالتأكيد من بين الأفضل. الجمهور المستهدف الرئيسي هو الأشخاص الذين يحتاجون إلى التقاط صور يومية بهواتفهم المحمولة، لكنهم لا يحتاجون إلى الإمكانات المتقدمة والبيئة المعقدة للتطبيقات الأخرى. بالطبع، نوصيك بإلقاء نظرة على Google Camera، التي توفر بيئة بسيطة لمستخدميها، قبل تجربة هذا العنوان.

تنزيل تطبيق Simple Camera



 تطبيق Snap Camera HDR


تطبيق Snap Camera HDR مناسب لكل من المبتدئين والمحترفين، والذي يدعم وحدات التحكم اليدوية أثناء التصوير جنبًا إلى جنب مع تسجيل فيديو 4K وتخزين تنسيق RAW ووضع HDR وتغيير حجم الملف. هناك أيضًا أوضاع تصوير وتأثيرات وهوامش متعلقة بالترفيه.

هناك العديد من العناوين التي تركز على توفير ميزات أو قدرات متقدمة متعلقة بالشبكات الاجتماعية. ولكن هناك عدد أقل من الملاحم التي تتناول كلا المجالين، ومن بينها Snap Camera HDR. لحسن الحظ، الإصدار المجاني متاح للتجربة قبل الشراء.

قم بتنزيل تطبيق Snap Camera HDR



 برنامج VSCO


ربما تكون قد سمعت عن تطبيق VSCO، الذي يستخدم محرر صور جنبًا إلى جنب مع كاميرا قوية. بالطبع، يسيطر المحرر على الكاميرا، ويستخدمه معظم المستخدمين لأدوات التحرير القوية الخاصة به؛ نتيجة لذلك، قد لا يوفر نفس الطاقة التي يوفرها تطبيق الكاميرا الافتراضي للجهاز. مجموعة متنوعة من المرشحات والتأثيرات والإعدادات هي نقاط قوتها.

تتوفر أيضًا العديد من الميزات المتعلقة بالتصوير في وضع الفيديو. ربما تكون الميزة الأكثر تفرداً هي دعمه للكاميرات الأخرى في شكل مضيف. بالطبع، ستكون جميع المرافق المذكورة أعلاه قابلة للاستخدام بسعر ضخم يبلغ 20 دولارًا في السنة؛ ومع ذلك، فإن الإصدار المجاني يأتي مع بعض القيود.

قم بتنزيل تطبيق VSCO



أخيرًا، تجدر الإشارة إلى أنه من المحتمل أن يكون أفضل برنامج تصوير Android للاستخدام اليومي هو التطبيق الافتراضي المثبت على الجهاز من قبل الشركة المصنعة، والذي يمكنه تحقيق أقصى استفادة من إمكانات الكاميرا. لكن استخدام التطبيقات الجانبية يمكن أن يجلب أيضًا تجربة مختلفة.



mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-