افضل 7 تطبيقات لتعزيز ذكائك للاندرويد والايفون

افضل 7 تطبيقات لتعزيز ذكائك للاندرويد والايفون


افضل 7 تطبيقات لتعزيز ذكائك للاندرويد والايفون


 في عالم اليوم، إذا كنت ترغب في تحسين مهاراتك أو زيادة معرفتك بموضوع جديد، فيمكنك استخدام تطبيقات مختلفة. قد تكون مهتمًا أيضًا بمعرفة أنه في هذه الأيام يمكنك حتى استخدام تطبيقات مختلفة لتعزيز ذكائك وذاكرتك. ومع ذلك، فإن استخدام أي تطبيق لا يعزز ذكائك، ولكن يجب عليك الانتقال إلى أفضل تطبيقات تحسين الذكاء واستخدامها.

يمكن تعريف وقياس ذكاء كل شخص بطرق مختلفة. ومع ذلك، يمكنك تحسين مهارات مثل التفكير والمنطق والمعرفة حول مواضيع مختلفة في عقلك. هناك العديد من البرامج في هذا المجال لمساعدتك. مع الاستخدام اليومي لهذه البرامج، يمكنك تحسين ذكائك وذاكرتك بشكل كبير.

موضوع هذه المقالة هو مراجعة أفضل التطبيقات لتعزيز الذكاء والذاكرة. هذه التطبيقات السبعة مناسبة لكل من Android و iPhone. لذا إذا كنت ترغب في تعزيز ذاكرتك وذكائك، فاتبعنا حتى نهاية هذا المقال الرائع والعملي.


Deepstash: Smarter Every Day

إذا كنت ترغب في قراءة المحتوى الأكثر إفادة على الويب أو التعرف على الكتب الجديدة، فإن تطبيق Deepstash هو وسيلة رائعة للوصول إلى هناك. هذا التطبيق عبارة عن منصة اجتماعية حيث يمكنك مشاركة مقتطفات من المقالات والكتب أو إنشاء المحتوى الخاص بك. وهي مقسمة إلى علم النفس وعلوم البيانات والتمويل والصحة واللياقة والعديد من الفئات الأخرى.


يوفر Deepstash المعلومات الأكثر تعقيدًا لمستخدميه بتنسيق مضغوط للغاية وسهل. فقط حدد المواضيع التي تريدها. الآن يقوم البرنامج بإنشاء قسم لك ولهذه المواضيع. يمكنك بعد ذلك تعلم معلومات جديدة بسرعة من خلال قراءة بطاقات الملخص بدلاً من المقالة أو الكتاب بالكامل. إذا كنت تحب عنصرًا معينًا ، فيمكنك إخفائه وإنشاء مكتبة المعرفة الشخصية الخاصة بك في هذا التطبيق.


يمكنك أيضًا تحديد وشراء الإصدار الاحترافي (المدفوع) للأفكار المنتقاة يدويًا والفلاتر المرئية والاستخدام دون اتصال بالإنترنت. يساعدك هذا التطبيق على قراءة محتوى جيد ومحدد ولم يعد يضيع وقتك على الإنترنت للعثور على محتوى مفيد. يمكنك تنزيل هذا البرنامج لجهازك باستخدام الأزرار أدناه.

تنزيل من Google Play

تنزيل من متجر التطبيقات


Blinkist: Big Ideas in 15 Min‏


تستغرق قراءة الكتاب الكثير من الوقت والصبر، في حين أن وضع عادة القراءة في جداول الناس المزدحمة يمكن أن يكون أمرًا صعبًا للغاية وفي نفس الوقت ممتعًا. يساعد برنامج Blinkist على سد هذه الفجوة من خلال توفير الدروس الأساسية من كل كتاب في جلسة قصيرة مدتها 15 دقيقة. يوفر هذا التطبيق 15 دقيقة من الملخص والنصائح لكل كتاب غير خيالي. من الجيد معرفة أن هذا البرنامج يركز فقط على الكتب الواقعية.


يجمع تطبيق Blinkist بين الكتب الصوتية والكتب الإلكترونية حتى تتمكن من قراءة كتاب في أي وقت من الأوقات. يمكنك حتى تغطية بعض الكتب في ثماني دقائق فقط وقراءة ملخصها المفيد بالفعل. يمكنك أيضًا العثور على كتب بناءً على اهتماماتك. للقيام بذلك، استخدم شريط البحث أو حدد الفئات المفضلة لديك فيه.


لدى Blinkist أيضًا مجموعات تستند إلى موضوع. على سبيل المثال، سلسلة تسمى "هذا هو العصر الرقمي" بها تسعة أقسام منتقاة بعناية تتحدث عن التكنولوجيا والمستقبل. ومع ذلك، للوصول إلى المجموعات، يجب عليك شراء الإصدار المتميز من هذا البرنامج. من ميزات هذا البرنامج أنه يمكنك الاختيار بين قراءة النقاط المفيدة في الكتاب أو الاستماع إلى البودكاست الخاص به.


تنزيل من Google Play

تنزيل من متجر التطبيقات


Elevate - Brain Training‏


يعد Elevate أحد أفضل تطبيقات تعزيز الذكاء التي فازت حتى بجائزة في هذا المجال. يستخدم هذا البرنامج طرقًا مجربة لمساعدتك على تحسين الرياضيات وتحسين الذاكرة والمفردات والقواعد. يستخدم التطبيق أيضًا الألعاب والأنشطة الممتعة لتحسين مهاراتك بمرور الوقت.


يستخدم تطبيق Elevate مقياسًا مخصصًا يسمى Elevate Proficiency Quotient (EPQ) لتقييم مهارات الأشخاص. تصبح الدورات التدريبية أكثر صعوبة بمرور الوقت. يوجد حوالي 40 لعبة صغيرة في هذا البرنامج. لذلك لن تتكرر التمارين من أجلك. وفقًا لـ Elevate، يمكن أن يؤدي استخدام هذا التطبيق إلى زيادة الأداء الأكاديمي لعقلك بنسبة تصل إلى 69٪.


يمكنك استخدام الإصدار التجريبي المجاني لمدة سبعة أيام لمعرفة ما إذا كان برنامج Elevate يستحق وقتك. تمنحك الإصدارات الاحترافية والمدفوعة في الواقع لجميع الألعاب تقرير EPQ شامل والعديد من الميزات الأخرى. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة ممتعة لتعزيز تفكيرك التحليلي وقدراتك على حل المشكلات ، فإن هذا التطبيق يعد خيارًا رائعًا.







TED‏



TED هي منظمة غير ربحية تقدم أفكارًا مفيدة للغاية في شكل محادثات قصيرة لمستخدميها. يضغط هذا البرنامج على عقود من الخبرة والمعرفة للأشخاص في محادثات قوية مدتها 18 دقيقة. تتراوح الموضوعات التي يغطيها التطبيق من العلوم والتكنولوجيا إلى النمو الشخصي والقضايا العالمية.


يمكنك استخدام هذا التطبيق كل يوم لتتعلم فكرة جديدة. يمكن أن يساعدك ذلك على زيادة معرفتك في مختلف المجالات. يحتوي البرنامج أيضًا على قسم مخصص للبودكاست. TED، على سبيل المثال، لديه ملفات بودكاست تركز على الصحة والتصميم والأعمال ومواضيع أخرى مثيرة للاهتمام.


TED لديه نظام اختيار فئة لتخصيص محتوى العرض الخاص بك. في الواقع، تبدأ باختيار موضوعاتك المفضلة وسيظهر لك البرنامج نفس الشيء. يمكنك أيضًا تصفية مقاطع الفيديو حسب وقت التحدث واللغة. يغطي هذا البرنامج حوالي 100 لغة في العالم.






CuriosityStream - Stream Documentaries


CuriosityStream هي واحدة من أفضل خدمات بث الأفلام الوثائقية في العالم. الأفلام الوثائقية هي أدوات تعليمية شاملة يمكن أن تساعد عقلك على أن يصبح أكثر وعياً. إنها تسمح لك بتعلم مفاهيم جديدة وزيادة معرفتك. يمكنك التعرف على الطبيعة أو علم الفلك أو التاريخ أو التغذية من خلال أفلام وثائقية عالية الجودة.


بصرف النظر عن العديد من الفئات والعناوين، تحتوي هذه المنصة على قسم خاص للأطفال يسمى Curiosity KIDS. من المثير للاهتمام معرفة أنه يتم إضافة عناوين جديدة إلى هذه المنصة كل أسبوع. هذا يعني أن المحتوى لن يكتمل أبدًا أو يتكرر لمشاهدته. يمكنك حتى تصفح العروض حسب فئات معينة.


CuriosityStream هي واحدة من أفضل أدوات التعلم المرئي. مع الآلاف من الأفلام الوثائقية بدقة 4K، سيكون لديك دائمًا شيء جديد لتتعلمه. لاستخدام هذا البرنامج، تحتاج أيضًا إلى شراء نسخة مدفوعة، يبدأ سعرها من حوالي 3 دولارات. اضغط على الأزرار أدناه لتنزيل هذا التطبيق.





Refind: Get Smarter Every Day

Refind هو برنامج لإدارة المقالات يمكن أن يساعدك في اكتساب قدر كبير من المعرفة حول أي موضوع. مثل Deepstash، ينشئ هذا التطبيق قسمًا مخصصًا بالكامل بناءً على اهتماماتك. عند التسجيل، يجب عليك تحديد الموضوعات وترتيب الروابط. كلما تفاعلت مع الاقتراحات داخل التطبيق، زادت دقة النتائج التي تحصل عليها.

العامل المميز لهذا التطبيق هو جودة محتواه. ومع ذلك، لا تزودك Refind بمقالات مختصرة. بدلاً من ذلك، يشجعك على قراءة سبع مقالات يوميًا لتصبح أكثر ذكاءً في منصب معين. إذا لم يكن لديك وقت لقراءة المقال، يمكنك الاستماع إليه بدلاً من قراءته.

على سبيل المثال ، إذا كنت مهتمًا بالعلوم ، فيمكنك متابعة وقراءة مقالات وكالة ناسا و MIT Technology Review و TED والمزيد. Refind هي واحدة من أفضل الطرق لتخصيص المحتوى الخاص بك. لذلك يمكنك فقط الوصول إلى المحتوى الذي يعجبك ولا تضيع وقتك في العثور على المحتوى الذي تريده.


تنزيل من Google Play

تنزيل من متجر التطبيقات


Uptime: 5-min Books, Courses‏

يعد تطبيق Uptime أيضًا أحد أفضل التطبيقات لتعزيز الذكاء بين الأشخاص. إذا كانت قراءة مقالات طويلة ومئات الصفحات من الكتب صعبة عليك، فإن Uptime هو التطبيق المناسب لك. يلخص هذا التطبيق كتابًا أو دورة تدريبية أو فيلمًا وثائقيًا يمكنك قراءته وتعلمه في خمس دقائق فقط. يوفر Uptime رؤى وملخصات لكل كتاب بتنسيق مشابه لقصة Instagram.


يمكن للمستخدمين الوصول غير المحدود إلى الكتب والدورات والمحتوى المخصص والمزيد في الإصدار المتميز. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم هذا التطبيق كأداة تكميلية، فلا يزال Uptime هو الأفضل. من المثير للاهتمام معرفة أنه بعد قراءة الكتاب، يمكنك رؤيته مرة أخرى في وقت التشغيل لحفظ أو مراجعة الدروس والأفكار.


تنزيل من Google Play

تنزيل من متجر التطبيقات



خاتمة

كلما زادت معرفتنا وذكائنا، كانت القرارات الأفضل والأكثر عملية التي يمكننا اتخاذها لحياتنا. مفتاح إتقان أي موضوع أو مهارة هو البحث عنها ومراجعتها باستمرار. يمكن أن يساعدك التعلم المستمر وإعادة التعلم في الواقع على أن تصبح أكثر ذكاءً في هذا الموضوع.

يساعد تعلم الأفكار الجديدة أيضًا في الحفاظ على نشاط الدماغ وتنمية تفكير الناس. لذلك يمكنك الحصول على مستوى أعلى من التنبيه الذهني وتقوية ذكائك وذاكرتك بمرور الوقت مع هذه البرامج. لذلك لا تهمل تنزيل هذه البرامج السبعة والبدء في تنزيلها واستخدامها الآن.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-