13 موقعًا مفيدًا يجب عليك زيارته - أفضل المواقع على الإنترنت

13 موقعًا مفيدًا يجب عليك زيارته - أفضل المواقع على الإنترنت


 يتوسع عالم الإنترنت الواسع كل يوم وتولد مواقع جديدة. في غضون ذلك، أحيانًا يكون العثور على موقع ويب مفيد على هذا الموقع أمرًا صعبًا بعض الشيء لأن العديد من بوابات الإنترنت لا تحتوي على محتوى مثير للاهتمام ومفيد للغاية.

الإنترنت عبارة عن محيط ضخم به أكثر من 1.8 مليار موقع، ومن المحتمل أن تقوم، مثلنا، بزيارة عدد محدود من المواقع خلال اليوم. ومع ذلك، سنقدم لك في هذه المقالة 13 موقعًا مفيدًا ومثيرًا للاهتمام يمكن أن يؤدي التعرف عليهم إلى تسهيل القيام بالعديد من المهام اليومية في الحياة أكثر من ذي قبل. 

13 موقعًا مفيدًا يجب عليك زيارته - أفضل المواقع على الإنترنت


1. موقع  Camelcamelcamel

يعد Amazon أكبر سوق في العالم ويتم تشجيع المستخدمين دائمًا على الشراء من خلال رؤية منتجات هذا المتجر عبر الإنترنت. هناك أيضًا مستخدمون، بالإضافة إلى الجودة الجيدة للمنتجات ، تعتبر فئة السعر أيضًا مهمة جدًا بالنسبة لهم ويبحثون دائمًا عن أفضل الأسعار وأهم الخصومات. إذا كنت أحد هؤلاء المستخدمين، فسيكون CamelCamelCamel موقعًا مفيدًا لك.

تم إطلاق هذا الموقع المثير للاهتمام في عام 2008 ، وهو يتتبع أسعار جميع منتجات موقع أمازون على فترات زمنية مختلفة ويظهر لك مخطط الأسعار الخاص به. ما عليك سوى نسخ عنوان URL لصفحة المنتج التي تريدها في حقل البحث عن المنتج، والنقر فوق زر البحث ومشاهدة سحر CamelCamelCamel. ستجد في هذا الموقع معلومات حول المنتج وخيار الشراء بالإضافة إلى سجل الأسعار الدقيق لأشهر أو حتى سنوات. لذلك إذا كنت مستخدمًا منتظمًا لـ Amazon، فلا تفوت هذا الموقع المفيد.



2. موقع  Lightning Maps

البرق هو ظاهرة طبيعية فريدة من نوعها، على الرغم من مخاطرها ، يمكن أن تبهر العديد من المستخدمين بجمالها. وفي هذا الصدد نقدم لكم موقع تطبيق Lightning Maps الذي يقدم لكم خريطة حقيقية لكل البرق الذي يحدث، ويمكنك أن تجد مكان إقامتك في هذه الخريطة وإمكانية حدوث هذه الظاهرة .. شاهد الجميل فيها. لذلك إذا كنت مهتمًا بهذه الظاهرة، فإن موقع Lightning Maps على الويب يناسبك.


3. موقع  Mount Everest 3D

جبل إفرست هو أعلى قمة في العالم، ولا يمكن إلا للمتسلقين الأكثر احترافًا تحدي أنفسهم للوصول إلى أعلى نقطة على هذا الكوكب. إذا كنت مهتمًا برياضة تسلق الجبال أو ترغب في معرفة المزيد عن هذا الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 8848 مترًا، والذي يعد أعلى نقطة على هذا الكوكب، فإن موقع Mount Everest 3D سيكون مفيدًا جدًا لك بالتأكيد.

سيوضح لك هذا الموقع الطرق التي يسلكها المتسلقون لغزو هذا الجبل. كما أنه يزودك بمعلومات أخرى مثل موقع المعسكرات الخاصة بهؤلاء الأشخاص. تتمثل إحدى الميزات الجذابة لهذا الموقع في عرض نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على الهواء مباشرة لجميع المتسلقين الذين يحاولون غزو جبل إيفرست عند زيارة هذا الموقع. لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على مثل هذه المعلومات، فلا تفوت هذا الموقع.

4. موقع AccountKiller

إذا كنت تتطلع إلى حذف حساب عبر الإنترنت، ولكن لا تعرف الكثير عن كيفية القيام بذلك ، أو إذا كانت العملية طويلة جدًا ومملة بالنسبة لك، فنحن نوصي باستخدام موقع AccountKiller على الويب. يساعدك هذا الموقع في الحصول بسهولة على معلومات حول كيفية حذف حساباتك من أكثر من 500 موقع وشبكات اجتماعية مختلفة.

هذا الموقع المفيد للغاية قد صنف المواقع والشبكات الاجتماعية من حيث إمكانية حذف الحساب بثلاثة ألوان: الأبيض والرمادي والأسود. المواقع الموجودة في الفئة البيضاء هي مواقع يمكنك من خلالها بسهولة، وربما بنقرة واحدة أو نقرتين، حذف معرف المستخدم الخاص بك. من ناحية أخرى، لا تسمح لك المواقع الموجودة في الفئة السوداء تقريبًا بحذف الحساب، أو إذا كان هناك مثل هذا الخيار، فمن الصعب جدًا الوصول إليه والقيام به.

تقع الرمادي أيضًا بين هاتين الفئتين. يمكنك البحث من خلال مربع البحث في موقع AccountKiller، عن اسم الموقع أو الخدمة التي تريد حذف حسابك منها. في معظم الحالات ، وبالنسبة للمواقع ذات الفئة البيضاء ، ستمنحك هذه الخدمة رابطًا مباشرًا من ذلك الموقع، مما سيجعل عملك أسهل كثيرًا من ذي قبل، لذلك نقترح ألا يفوتك هذا الموقع المفيد بأي شكل من الأشكال.


5. موقع Agoodmovietowatch

أحيانًا يكون اختيار الفيلم المناسب لمشاهدته والذي يناسب اهتماماتنا أمرًا صعبًا للغاية. نحن بالتأكيد نقضي الكثير من الوقت في العثور على أفلامنا المفضلة على مواقع الويب المختلفة، وأحيانًا يحدث أننا لا نجد الفيلم الذي نريده. في هذا الصدد، يمكن أن يساعدنا الموقع المفيد agoodmovietowatch كثيرًا في مثل هذه المواقف.

يعرض لك موقع AGoodMovieToWatch.com قائمة كاملة بأهم الأفلام وأكثرها شهرة. للعثور على الفيلم المفضل لديك، ما عليك سوى النقر فوق أحد الخيارات الثلاثة اقتراح عشوائي أو أفضل الأفلام أو كل الاقتراحات في القسم الرئيسي من هذا الموقع.

من النقاط الإيجابية في هذا الموقع أن تصنيف مقاطع الفيديو يعتمد على آراء المستخدمين، ويمكنك أيضًا تلقي مقاطع الفيديو المقترحة بناءً على حالتك المزاجية أو النوع المفضل لديك. للوصول إلى هذا القسم ، انقر فوق Mood في القائمة العلوية للموقع، بحيث يمكنك تحديد النوع المفضل لديك عن طريق الدخول إلى الصفحة. لذلك إذا كنت مهتمًا بمشاهدة الأفلام والمسلسلات المختلفة، فلا تفوت هذا الموقع المفيد.

6. موقع  Photopea

قلة من الناس هذه الأيام ليسوا على دراية ببرنامج Adobe Photoshop الشهير. على الرغم من قوة هذا التطبيق، إلا أنه يتطلب حدًا أدنى للتشغيل والتثبيت على نظامك قد لا يفي به نظامك. هذا هو المكان الذي يكون فيه موقع Photopea المفيد، وهو موقع لتحرير الصور عبر الإنترنت يشتمل على العديد من أوجه التشابه مع Adobe Photoshop، في متناول يدي.

Photopea هو محرر صور متقدم. يمكنك استخدامه لمهام بسيطة مثل تغيير حجم الصور والمهام المعقدة مثل تصميم قالب موقع الويب وصنع المتجهات ومعالجة الصور والمزيد. يوفر موقع الويب هذا أيضًا إمكانية فتح ملفات PSD و XCF وتحريرها وحفظها - Photoshop و Gimp - وإخراج ملفات PSD و XCF و JPG و PNG و WebP. لذلك إذا كنت بحاجة إلى محرر صور يوفر ميزات Adobe Photoshop مجانًا، فلا تفوت برنامج Photopea.

7. موقع  10Minute Mail

موقع  10Minute Mail المفيد هو خدمة لإنشاء بريد إلكتروني مؤقت وقابل للتخلص منه يمكنك استخدامه للتسجيل في مواقع الويب والتطبيقات وسيتم فقد هذا البريد الإلكتروني في غضون 10 دقائق فقط. كما تعلم، من أجل استخدام خدمات معظم المواقع والتطبيقات، عليك التسجيل فيها. هذا التسجيل هو لغرض وحيد هو إرسال رابط تنشيط الحساب إليك. ومع ذلك، تكمن المشكلة في أن الشركات تبدأ في إرسال رسائل بريد إلكتروني ترويجية مزعجة بعد تلقي بريدك الإلكتروني.

عند تسجيل الدخول إلى هذا الموقع لإنشاء بريد إلكتروني مؤقت، سيتم عرض جميع رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها على هذا الموقع لك. تساعدك هذه الرسالة الإلكترونية التي تبلغ مدتها 10 دقائق في الحفاظ على خدمة البريد الإلكتروني الرئيسية خالية من هذه الرسائل الترويجية وتجاوز رسائل البريد الإلكتروني العشوائية. بالطبع ، تجدر الإشارة إلى أنه من الأفضل عدم استخدام هذه الخدمة للمواقع التي تستخدمها بكثرة، مثل Amazon و Netflix….

8. موقع ويب LEO Labs

LEO (مدار أرضي منخفض) Labs عبارة عن منصة خرائط تعتمد على البيانات تُظهر لك جميع الأقمار الصناعية في المدار. إنه لمن دواعي سروري أن أتمكن من مشاهدة العديد من الأقمار الصناعية حول العالم بهذه الطريقة. يوفر لك هذا الموقع تصوراً تفاعلياً ويمكنك حتى مشاهدة شبكة ضخمة من أقمار سبيس إكس.


إذا كنت تبحث عن اللياقة البدنية ولكن لا تعرف كيفية الوصول إليها، فإن موقع MuscleWiki المفيد هو نقطة البداية لتحقيق صحة ولياقة جيدة. قام موقع MuscleWiki بتعليم الكثير من التمارين العملية لعضلات الجسم المختلفة. النقطة الإيجابية في هذا الموقع أنه يمكنك الحصول على التمارين ذات الصلة فقط من خلال النقر على القسم المطلوب، مع هذه الميزة، سيكون من الأسهل عليك العثور على التمرين المطلوب.

يخبرك هذا الموقع أيضًا بالرياضات والتمارين المخصصة للمحترفين وأيها للمبتدئين. ميزة عملية أخرى هي أنك ستتمكن من الحصول على تمارين خاصة بجنسك، وتمارين الرجال مختلفة عن تلك الموصى بها للنساء. ميزة أخرى جيدة لهذا الموقع هي حساب السعرات الحرارية للطعام الذي يستهلكه الرياضيون. لذلك إذا كنت رياضيًا أو ترغب في التمتع باللياقة، فتأكد من زيارة موقع MuscleWiki.


10. موقع AlternativeTo

عاجلاً أم آجلاً، سيتعين علينا الدفع مقابل تطبيقات البرامج، وكلما تقدمنا ​، كلما قل عدد البرامج التي تقدم ميزاتها مجانًا. عادةً ما تكون تكلفة استخدام تطبيقات مثل Netflix أو Adobe Premiere Pro مرتفعة، ونحن بالتأكيد بحاجة إلى بديل مجاني بميزات جيدة. في هذا الصدد، نقدم لك موقع AlternativeTo.

موقع مفيد AlternativeTo هو محرك بحث للعثور على بدائل للتطبيق، وموقع الويب، والخدمة عبر الإنترنت، وما إلى ذلك، ويسمح لك بالعثور على أفضل بديل للخدمة المفضلة لديك من خلال الاطلاع على آراء الآخرين. في الواقع، من الآن فصاعدًا، بدلاً من استخدام برامج الكراك المدفوعة، يمكنك استخدام برامج بديلة بنفس الأداء الذي لا يحتاج إلى كسر. سيكون موقع AlternativeTo قادرًا على تعريفك ببرامج أفضل وأكثر فائدة، ويمكن للمستخدمين أيضًا اختيار واستخدام البرامج الأكثر فائدة من مجموعة متنوعة من البرامج المتقدمة.

11 . موقع GeoGuessr

GeoGuessr هي لعبة تحديد موقع جغرافي ممتعة تتحدى قدرتك على اكتشاف المواقع حول العالم. الغرض من هذه اللعبة هو تخمين الموقع الجغرافي للصورة المعروضة. يتم نقل المعلومات المعروضة في شكل مرئي أو نصي من خدمة Google Street View. إذا كنت ترغب في المضي قدمًا في شكل اللعبة لهذا الموقع ، فيجب عليك اختيار أحد خيارات اللاعب الفردي للعب في وضع اللاعب الفردي ووضع التحدي ، مما يعني وضع التحدي.

كيفية لعب هذه اللعبة هي أيضا سهلة للغاية. سيتم عرض صورة لك ويجب على اللاعب تحديد موقعها على الخريطة والنقر فوق الزر "تخمين". سيتم عرض الإجابة الصحيحة جنبًا إلى جنب مع الدرجات التي تم الحصول عليها بالإضافة إلى فارق الكيلومترات بين إجابة اللاعب والإجابة الصحيحة. لا يمكن لهذه اللعبة المثيرة أن توفر لك ترفيهًا مفيدًا في أوقات فراغك فحسب، بل تضيف أيضًا إلى معلوماتك الجغرافية. لذلك، نقترح عليك زيارة موقع GeoGuessr.


12. موقع radio.garden راديو جاردن

يتيح لك هذا الموقع المفيد والمثير للاهتمام الوصول إلى آلاف المحطات الإذاعية حول العالم. تأسس راديو جاردن في عام 2016، ولكن منذ ذلك الحين خضع ظهوره للعديد من التغييرات وقام المطورون بإضافة آلاف المحطات الإذاعية المحلية والوطنية إليه. من السهل جدًا العمل مع خدمة الراديو هذه.

ما عليك سوى تكبير النقطة المطلوبة بعد فتح الخريطة. عندما تقوم بتحريك الدائرة الخضراء بمؤشر الماوس إلى المنطقة المطلوبة وتضعها على إحدى النقاط ، تبدأ محطة الراديو باللعب تلقائيًا. سيتم عرض معلومات مثل اسم المحطة التي يتم تشغيلها بالإضافة إلى المحطات المقترحة من حولك ، وسيتمكن المستخدمون من البحث عن المحطات حسب البلد والمدينة واسم المحطة.

13. موقع Ninite

آخر موقع نريد أن نقدمه لك في هذه المقالة هو موقع Ninite. تم تصميم هذا الموقع لتثبيت برامج متعددة في وقت واحد. يمنحك موقع Ninite قائمة بالبرامج التي يمكن تحديدها ويمكنك تحديد وتنزيل ملف التثبيت الخاص بالبرامج التي تريدها.

يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من البرامج المشهورة على هذا الموقع، بحيث يمكن لـ Ninite اختيار أحدث الإصدارات الثابتة من هذه البرامج من المواقع الرسمية للناشر وتنفيذ عملية التثبيت في الخلفية وتقديم تلك البرامج لك. لذلك لا تفوت هذا الموقع المفيد.

في هذه المقالة، راجعنا وقدمنا ​​13 موقعًا مفيدًا وعمليًا وحاولنا أن نذكر الجوانب الإيجابية لكل من هذه المواقع في وصفها حتى تتمكن أنت، و مستخدمي tetbekat، من استخدام هذه المواقع لجعل مهامك اليومية أسهل من القيام بذلك. 



mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-