كيفية تخصيص لوحة الإعدادات السريعة لهواتف Samsung؟

كيفية تخصيص لوحة الإعدادات لهواتف Samsung؟

كيفية تخصيص لوحة الإعدادات السريعة لهواتف Samsung؟


 تمنحك لوحة الإعدادات السريعة في هواتف Samsung Galaxy وصولاً فوريًا إلى بعض الميزات الأكثر استخدامًا. كما تعلم، يحتوي كل هاتف يعمل بنظام Android على لوحة إشعارات، أو ما تسميه Samsung بلوحة الإعدادات السريعة على أجهزة Galaxy الخاصة بها. لذلك من الأفضل معرفة كيفية تخصيص لوحة الإعدادات لهاتفك المحمول.


لوحة الإعدادات السريعة هي مساحة يمكنك من خلالها التحكم في الميزات الأساسية لهاتفك المحمول مثل Wi-Fi و Bluetooth والصوت ووضع الطائرة والمزيد. نتيجة لذلك، بدلاً من فتح قسم إعدادات هاتفك المحمول، يمكنك الوصول إلى الإعدادات التي تريدها باستخدام لوحة واحدة فقط.


إذا كنت تبحث عن تخصيص لوحة الإعدادات السريعة على هاتفك المحمول، فهذا يناسبك. في هذه المقالة  نعلمك كيفية تخصيص لوحة الإعدادات لهواتف Samsung Galaxy. لذلك إذا كان لديك أيضًا هاتف محمول من Samsung، فاتبعنا حتى نهاية هذه المقالة.


كيفية الوصول إلى لوحة الإعدادات السريعة لهواتف سامسونج

لفتح لوحة الإعدادات السريعة، ما عليك سوى التمرير لأسفل من أعلى الشاشة الرئيسية أو شريط الحالة. في هذه المرحلة سترى خمسة أزرار متتالية. اسحب لأسفل مرة أخرى لإكمال الشاشة ومشاهدة المزيد من الأزرار. من الجيد معرفة أن الصفحة يمكن أن تحتوي على 12 زرًا كحد أقصى.

كيفية تخصيص لوحة الإعدادات لهواتف Samsung؟


يمكنك أيضًا استخدام إصبعين لسحب شريط الحالة لأسفل لرؤية جميع الأزرار الموجودة على الصفحة مباشرةً. الآن اسحب الصفحة إلى الصفحة التالية لرؤية مجموعة أخرى من الأزرار. قد يكون بعضها مفيدًا لك أكثر من البعض الآخر؛ لذلك، من الأفضل نقل العناصر الأكثر استخدامًا إلى الصفحة الأولى. نتيجة لذلك، تحتاج إلى معرفة كيفية تخصيص لوحة الإعدادات السريعة.


كيفية تخصيص لوحة الإعدادات السريعة؟

لتخصيص لوحة الإعدادات، انتقل إلى الصفحة الأخيرة واضغط على زر إضافة (+). أول شيء تلاحظه هو مجموعة جديدة تمامًا من الأزرار في الأعلى. لم يتم تمكين هذه العناصر على هاتفك المحمول، ولكن يمكنك تحديد العناصر التي تريدها ثم تمكينها. يعتمد عدد هذه الأزرار على طراز جهاز Galaxy والتطبيقات التي تم تنزيلها على هاتفك المحمول.


كيفية تخصيص لوحة الإعدادات السريعة لهواتف Samsung؟


تحقق الآن من الأزرار المختلفة ووظائفها بنفسك. اضغط على خياراتك المفضلة واسحبها إلى الشاشة الرئيسية. يمكنك أيضًا تغيير موضع كل زر بنفس الطريقة. انقر فوق تم لحفظ التغييرات. أخيرًا، إذا لم تكن راضيًا عن التغييرات التي أجريتها، فانقر فوق إعادة تعيين لاستعادة جميع العناصر.


أهم 7 أزرار في لوحة الإعدادات السريعة لهواتف سامسونج

الآن بعد أن عرفت كيفية تخصيص لوحة الإعدادات السريعة، من الجيد أن تتعرف على الأزرار الأكثر فائدة. هذا القسم هو مجرد نصيحة حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من لوحة الإعدادات السريعة على هاتفك المحمول. الأزرار السبعة الأكثر شيوعًا في لوحة الإعدادات السريعة هي:


1) خافت إضافي Extra Dim

هذه الميزة مناسبة لك إذا كنت تستخدم هاتفك المحمول كثيرًا في الليل. غالبًا ما يشتكي مستخدمو الهواتف الذكية من أن شاشة هواتفهم المحمولة شديدة السطوع في الليل. نقدمها على أنها خافتة إضافية لأنها يمكن أن تساعد في تقليل سطوع الشاشة إلى الحد الأدنى.

لاختبار Extra Dim، ما عليك سوى النقر على الزر ورؤيته أثناء العمل. يمكنك أيضًا ضبط شدة الضوء بالضغط على الزر لفترة أطول. بالطبع، يجب أن تكون حذرًا قليلاً في هذا المجال، لأنه إذا قمت بزيادة كثافة التعتيم الإضافي إلى أقصى حد وضبط السطوع على 0.، فقد لا تتمكن من رؤية أي شيء على شاشتك بعد الآن.


2) دولبي أتموس Dolby Atmos

إذا لم تكن قد جربت Dolby Atmos على جهاز Samsung الخاص بك، فجربه الآن. هذه تقنية صوت تحاكي الصوت المحيط. لاستخدامها، تأكد من استخدام سماعات الرأس أو الجهاز غير اليدوي. يوفر Dolby Atmos أصواتًا ثلاثية الأبعاد بزاوية 360 درجة والتي تكون أحيانًا أفضل من الصوت الفعلي.

يمكنك الضغط على هذا الزر لفترة أطول لعرض أوضاع إضافية مثل الموسيقى والأفلام والصوت. تم ضبط Dolby Atmos على الوضع التلقائي افتراضيًا لاكتشاف أي صوت تسمعه. ومع ذلك ، يمكنك بسهولة تغيير الوضع يدويًا.

كيفية تخصيص لوحة الإعدادات السريعة لهواتف Samsung؟


3) سامسونج كيدز Samsung Kids

هذه أداة رائعة للآباء الذين يتطلعون إلى إنشاء بيئة رقمية آمنة لأطفالهم. في الواقع، يعد Samsung Kids مساحة حيث يمكن للأطفال ممارسة الألعاب الترفيهية والمشاركة في الأنشطة المختلفة واستخدام المحتوى التعليمي مجانًا.

عند تشغيل هذه الميزة، يغير جهازك واجهة المستخدم بالكامل ويعرض لك الألعاب والمحتوى القابل للتنزيل. يمكنك أيضًا تمكين هذه الميزة لتقييد وصول طفلك إلى عناصر معينة.

كيفية تخصيص لوحة الإعدادات السريعة لهواتف Samsung؟


4) QR الماسح الضوئي

نستخدم رموز QR للعديد من الأنشطة مثل المدفوعات السريعة أو فتح صفحات الويب. في الخارج، تضع العديد من المتاجر رموز QR على عداداتها لدفع العملاء بشكل أسرع حتى يتمكن العملاء من الدفع بسهولة وبسرعة.

نظرًا لاستخدامنا الكبير لرموز QR، أدخلت Samsung ماسحًا ضوئيًا QR في لوحة الإعدادات السريعة. ما عليك سوى النقر على الزر ووضع الكاميرا على الرمز لمسحه ضوئيًا. هناك طرق أخرى لمسح رموز QR على جهاز Samsung الخاص بك. على سبيل المثال، يمكنك تنزيل التطبيقات واستخدامها في هذا المجال. بشكل عام، فإن أفضل طريقة هي استخدام زر هذه الميزة في لوحة الإعدادات السريعة للجوال.


كيفية تخصيص لوحة الإعدادات السريعة لهواتف Samsung؟


5) مجلد آمن Secure Folder

Secure Folder هو حل سامسونج لحماية خصوصية مستخدميه. هذه منطقة منفصلة حيث يمكنك تخزين مستنداتك السرية والمحتوى الخاص. هذا القسم محمي بكلمة مرور؛ لذلك لا يمكن لأحد غيرك الوصول إلى الملفات الموجودة في هذا المجلد.

يمكنك نقل الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية المسجلة وملفات PDF والمستندات الأخرى الخاصة بك إلى مجلد هاتفك المحمول الآمن وتعيين كلمة مرور جيدة لقفله.

6) وضع التركيز ووضع وقت النوم

وضع التركيز ووضع وقت النوم هما ميزتان متشابهتان للغاية. سيساعدك الأول على العمل بشكل أفضل وتكون أكثر إنتاجية. والغرض من هذا الأخير هو مساعدتك على النوم بشكل أفضل.

يحتوي وضع التركيز على خيارين، وقت العمل ووقت أنا ، لكن كلا الخيارين يقوم بعمل محدد. عند تشغيل هذه الميزة، يقوم هاتفك بحظر جميع التطبيقات والإشعارات غير الضرورية حتى لا يشتتك أي شيء. إذا تم حظر التطبيق المهم الذي تستخدمه، فيمكنك منح الوصول إلى هذا التطبيق وإلغاء حظره.

عند تشغيل وضع السكون، يقوم هاتفك المحمول بضبط الشاشة على اللون الرمادي. ثم يقوم بتشغيل خيار عدم الإزعاج ويكتم جميع المكالمات والإشعارات الواردة دون حظرها. يتم القيام بكل هذه الأشياء لمساعدتك على النوم بشكل أفضل وأفضل.


7) تسجيل الشاشة Samsung

إذا كنت لاعبًا ، فربما تكون قد قمت بتنزيل مسجلات الشاشة لتسجيل جزء من لعبتك. الآن إذا كنت تمتلك جهاز Samsung ، فهذا أسهل بكثير بالنسبة لك من أي وقت مضى. ما عليك سوى تمكين التقاط شاشة Samsung من لوحة الإعدادات السريعة. اضغط عليه وحدد إعدادات الصوت التي تريدها.

يتم تحميل هذه الميزة بأدوات مفيدة للغاية ربما لم ترها في أي تطبيق آخر. لذا اختبرها الآن واكتب رأيك عنها لنا في هذه الصفحة.

كيفية تخصيص لوحة الإعدادات السريعة لهواتف Samsung؟


خاتمة

يمكنك استخدام الحيل في هذه المقالة لتحقيق أقصى استفادة من إعدادات هاتفك المحمول. تعد لوحة الإعدادات السريعة مفيدة للغاية عندما تريد تغيير الإعدادات العامة. قم بتخصيص هذه اللوحة بنفسك باستخدام الدليل أعلاه للوصول بسرعة إلى الميزات لزيادة إنتاجيتك وتحسين نمط حياتك.



mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-