recent
أخبار ساخنة

أفضل تطبيقات تقليل حجم الصورة للاندرويد و الايفون

 أفضل تطبيقات تقليل حجم الصورة للاندرويد و الايفون

أفضل تطبيقات تقليل حجم الصورة للاندرويد و الايفون


تم تجهيز معظم الهواتف الذكية اليوم بكاميرات عالية الدقة وعالية الدقة يمكنها التقاط صور مذهلة. لكن المشكلة الرئيسية في الصور المسجلة هي حجمها الكبير، مما قد يمثل مشكلة لمشاركة الملفات. أيضًا، إذا احتفظت بالكثير من الصور على ذاكرة جهازك، فستواجه مشكلة نقص المساحة. لحل هذه المشكلة، سنقدم أفضل برامج تقليل حجم الصور للاندرويد و الايفون.


أفضل برامج تصغير حجم الصور 

قبل أن نصل إلى أفضل العناوين لتقليل حجم الصور على الهاتف المحمول، من الأفضل الإشارة إلى أن ضغط الملفات لتقليل حجمها عادة ما يكون مصحوبًا بانخفاض في جودة الصورة . ومع ذلك، فإن هذه الظاهرة ليست ملحوظة جدًا في الصور عالية الدقة الكبيرة جدًا، وستكون الملفات الأصغر حجمًا ذات جودة جيدة لمعظم الأشياء.


إذا كنت ترغب في تصغير حجم صورك في أقصر وقت دون تثبيت التطبيق، يمكنك الرجوع إلى مقالة  "افضل 3 مواقع لتقليل حجم الصورة"  حيث قدمنا ​​أفضل المواقع النشطة في هذا المجال.


 برنامج PicTools لتحرير الصور وتغيير حجمها

يعد تطبيق PicTools أحد العناوين المعروفة من بين أفضل برامج تقليل حجم الصور التي تقدم أدوات متنوعة في مجال تحرير الصور. تتمثل إحدى إمكانياته الأساسية في ضغط ملفات الصور عن طريق تحويل تنسيقات مختلفة إلى بعضها البعض، مما قد يكون له تأثير كبير على حجم ملف الإخراج. على سبيل المثال، بمساعدة هذا التطبيق، يمكنك تحويل تنسيقات JPG أو JPEG الشائعة إلى PDF أو تنسيقات أخرى، وهو خيار جيد لإرسال الصور ومشاركتها في مجموعات.

لحسن الحظ، يمكن لـ PicTools معالجة ملفات متعددة في وقت واحد لتوفير وقت المستخدم. بعد الانتهاء من عملية تقليل الحجم، يمكن مقارنة الملف الأصلي بالمخرجات. تشمل الميزات الرئيسية الأخرى للتطبيق دعم Exif، وواجهة مستخدم بسيطة، والقدرة على اقتصاص الصور أو تغيير حجمها.


قم بتنزيل تطبيق PicTools المجاني لنظام Android


  Photo Compressor and Resizer أفضل برامج تقليل حجم الصور 


يعد تطبيق Photo Compressor and Resizer أحد أفضل برامج تقليل حجم الصور التي تقدم ميزات أكثر تقدمًا نسبيًا مقارنة بالمنافسين. لا يدعم هذا التطبيق المعالجة المجمعة للملفات فحسب، بل يمكنه أيضًا حذف الإصدار الأصلي من الصور تلقائيًا بعد اكتمال العملية لتوفير مساحة خالية أكبر في ذاكرة الجهاز.
تشمل الميزات المفيدة الأخرى لبرنامج Photo Compressor and Resizer القدرة على تحديد حجم ملف الإخراج لتحديد مقدار الضغط، وهو أمر مفيد جدًا لتحميل الصور على الأنظمة الأساسية ذات قيود الحجم. يمكن أيضًا رؤية أدوات تحرير الصور الأساسية مثل الاقتصاص أو تغيير نسبة الإطار. يمكن للمستخدمين استخدام هذا التطبيق لضغط الملفات بتنسيقات JPEG و JPG مع PNG و WEBP.



Photoczip - compress resize


يمكن لتطبيق Photoczip، بالإضافة إلى ضغط الصور ، تسليمها إلى المستخدم في مجموعة على شكل ملف مضغوط. كما أنه يستخدم عنصر واجهة مستخدم مخصص للوصول بشكل أسرع إلى الميزات ويمكنه تحرير البيانات الوصفية لصورة JPG. إذا لزم الأمر، يمكن أيضًا حفظ ملفات الإخراج باستخدام Exif الأصلي.


ميزة أخرى مفيدة لبرنامج Photoczip هي القدرة على إضافة علامات مائية إلى الصور. قبل بدء عملية الضغط، يمكن للمستخدم إدخال القيمة المطلوبة كنسبة مئوية في التطبيق للحصول على الحجم النهائي المطلوب. المشكلة الرئيسية الوحيدة هي عدم تلقي التحديث من عام 2019؛ لكن لا يزال بإمكانها القيام بعملها بشكل جيد.


قم بتنزيل تطبيق Photoczip المجاني لنظام Android



 ضاغط الصور لايت Image Compressor Lite


Image Compressor Lite هو خيار بسيط وسريع من بين أفضل برامج تقليل حجم الصور. تم العثور على معظم الميزات الأساسية المتوقعة في هذا التطبيق وهو مجهز أيضًا بإمكانية تغيير حجم الصور. كما أنه من السهل جدًا التعامل معه وهو ليس معقدًا للغاية.


إذا كنت تبحث عن ميزات متقدمة، فمن الأفضل عدم الانتقال إلى Image Compressor Lite وتجربة الخيارات الأخرى في القائمة. ولكن إذا كانت الخيارات العملية التي لا تحتوي على العديد من الميزات تفي باحتياجاتك، فسيكون هذا العنوان اختيارًا جيدًا.




 برنامج QReduce Lite لتقليل حجم الصور


يعد تطبيق QReduce Lite خيارًا حديثًا نسبيًا مقارنة بتطبيقات تقليل حجم الصور الأخرى التي توفر ميزات جيدة لمستخدميها. يمكن لمحرر الصور المدمج تغيير جودة الصور وحجمها لتقليل حجم الملف الناتج. من الممكن أيضًا حفظ الصور في مجموعات كملف مضغوط.

تتضمن تنسيقات الإدخال المدعومة في QReduce Lite تنسيقات JPEG و PNG مع BMP، ولكن يمكن تحديد الخيارين الأولين فقط لتنسيق ملف الإخراج. تم إصدار التطبيق لأول مرة في عام 2014، وعلى الرغم من تلقيه تحديثًا في الأشهر الأخيرة، إلا أنه لا يزال يبدو قديمًا بعض الشيء، ولكنه يتمتع بأداء مقبول.



 برنامج Codenia Image Size


يعد تطبيق Codenia Image Size أحد أكثر برامج تقليل حجم الصور شيوعًا على Google Play مع 5 ملايين تنزيل، وقد حصل على درجة جيدة 4.7 من المستخدمين. تبدو واجهة المستخدم الخاصة به أكثر حداثة قليلاً من العناوين الأخرى المذكورة، وستكون سهلة الاستخدام وخالية من المتاعب. بالطبع، هذا التطبيق مخصص في الغالب لتغيير حجم الصور، ولكن يمكنه أيضًا تقليل حجم الملف النهائي.


يمكن تغيير حجم الصور بوحدات مختلفة مثل البكسل والملليمتر والسنتيمتر والبوصة في Codenia Image Size. كما أن لديها ميزات أساسية لتحرير الصور مثل الاقتصاص والتدوير والتصفية والملصق. عند حفظ الملف، يتم عرض خيار لتحديد جودة صورة JPG، والذي يمكن تقليله عن طريق تقليل حجم ملف الإخراج.




 أدوات الصور: ضغط، تغيير الحجم Photo Tools: compress, resize



آخر عنوان لنظام Android في قائمة أفضل برامج تقليل حجم الصور هو تطبيق Photo Tools، وهو أمر غير معروف بعض الشيء مقارنة بالحالات الأخرى. يمكن العثور على ميزات مختلفة مثل ضغط الصور والاقتصاص وتغيير الحجم ونسبة العرض إلى الارتفاع وتحويل تنسيقات الصور إلى بعضها البعض وما إلى ذلك.


تدعم Photo Tools تنسيقات JPG و PNG جنبًا إلى جنب مع WEBP وتتميز بمظهر لافت للنظر للغاية يترك للمستخدم خيارًا بين الألوان الفاتحة أو الداكنة. بشكل عام، من بين جميع برامج تقليل حجم صور Android، يحتوي هذا التطبيق على واجهة مستخدم أكثر جمالًا. كما أن لديها مشاركة مباشرة لملفات الإخراج، وتخزين جماعي بتنسيق مضغوط ومعالجة جماعية للصور.




تطبيقات تصغير حجم الصور للايفون



Compress Photos & Pictures تطبيق تصغير حجم الصور للايفون



يعد تطبيق Compress Photos & Pictures أحد أفضل الخيارات بين تطبيقات تقليل حجم الصور على iPhone و iPad ، والذي يتمتع أيضًا بتصنيف عالٍ في متجر التطبيقات. يدعي مطور هذا العنوان أنه يمكن استخدامه لتقليل ما يصل إلى 90٪ من حجم الملف الأصلي؛ ومع ذلك، فإن الحالة المثلى للعرض هي حوالي 80٪.


يسمح الإصدار المجاني من Compress Photos & Pictures للمستخدم بضغط صور متعددة تصل إلى 3 ملفات. النسخة المدفوعة ليس لها حد لعدد الصور ولا إعلانات داخلية. يتم دعم تنسيقات PNG و JPG جنبًا إلى جنب مع HEIF و HEIC داخل هذا العنوان.




Photo Compress - Shrink Pics تطبيق تصغير حجم الصور للايفون



أحدث برامج تقليل حجم الصور هو برنامج Photo Compress لأجهزة iPhone و iPad ، والذي يوفر الميزات الضرورية لضغط الصور. يمكن للمستخدمين تحديد الملفات التي يريدونها بشكل فردي أو في مجموعات، وهناك خيار لتحديد المقدار الدقيق للضغط.



يمكن أن يوفر Photo Compress للمستخدم معاينة لملف الإخراج بالإضافة إلى مقارنة قبل الحجم وبعده. واجهة المستخدم الخاصة به بسيطة للغاية ويمكن الوصول إلى الخيارات المختلفة بسرعة. العيب الرئيسي الوحيد هو أنه لا يدعم تنسيقات مثل PNG وسيكون قادرًا فقط على معالجة ملفات JPG.





الأسئلة المتداولة حول برامج تقليل حجم الصورة


ما هو أفضل تطبيق لخفض حجم الصور لأجهزة iPhone و iPad؟

يعد تطبيق Compress Photos & Pictures أحد أفضل الخيارات بين تطبيقات تقليل حجم الصور لأجهزة iPhone و iPad، والذي يوفر لمستخدميه إمكانيات عديدة، بما في ذلك المعالجة المجمعة للملفات. ضغط الصور هو عنوان آخر لا يعمل بشكل جيد؛ لسوء الحظ، يدعم تنسيق JPG فقط.


ما هو أفضل تطبيق لتقليل حجم الصور لنظام Android؟

تتمتع تطبيقات PicTools و Codenia Image Size بأكبر عدد من التنزيلات بين تطبيقات تقليل حجم صور Android التي تستفيد من الأداء المقبول. QReduce Lite و Photo Tools هي مواضيع أخرى يمكن لمستخدمي Android الوصول إليها.


هل استخدام برامج تقليل الصورة يقلل من جودة الصورة؟

في معظم الحالات، يؤدي ضغط الصور بمساعدة برامج تقليل الصور إلى انخفاض طفيف في جودتها، وهو أمر غير ملحوظ للغاية وسيكون مفيدًا لمعظم الاستخدامات. تحتوي بعض مواقع الويب والتطبيقات أيضًا على خيار مخصص لمنع فقدان الجودة؛ لكن هذا سيزيد من حجم ملف الإخراج.


ما هي أفضل البدائل لبرامج تصغير حجم الصورة؟

إذا تم حفظ الصور التي تريدها بتنسيق JPG، فإن موقع JPEG Optimizer على الويب يعد خيارًا رائعًا لضغط وتقليل حجمها بسرعة، وهو متاح مجانًا. إذا كنت تبحث عن ضغط تنسيقات أخرى مثل PNG و GIF، فانتقل إلى موقع Optimizilla على الويب.




google-playkhamsatmostaqltradent