recent
أخبار ساخنة

افضل 10 تطبيقات ضغط الفيديو للاندرويد والايفون

افضل 10 تطبيقات ضغط الفيديو للاندرويد والايفون

افضل 10 تطبيقات ضغط الفيديو للاندرويد والايفون


  افضل 10 تطبيقات ضغط الفيديو للاندرويد والايفون أصبحت برامج تقليل حجم الفيديو مهمة للغاية اليوم؛ لأنه على الرغم من جودة التصوير المتزايدة للهواتف الذكية، لا تزال العديد من المنصات الشائعة مثل Instagram و Tik Tok لا تدعم معايير 4K أو HDR إلى جانب معدلات الإطارات العالية. تم تطوير العديد من التطبيقات لحل هذه المشكلة وتقليل الحجم النهائي للملفات، وسنقدم بعضًا من أفضل تطبيقات ضغط الفيديو  للاندرويد والايفون.

افضل برامج تقليل حجم الفيديو للاندرود و الايفون

نظرًا للقيود المختلفة، مثل سرعة تحميل الإنترنت غير الجيدة جدًا، يمكن أن تكون برامج تقليل حجم الفيديو مفيدة جدًا. لا يمكن لمثل هذه التطبيقات فقط تسهيل مشاركة الملفات؛ كما أنها تسمح لهم بالأرشفة في مساحة محدودة أكثر. بالطبع يجب ألا ننسى أن هذه العملية تنتهي على حساب فقدان جودة الفيديو وتفاصيله؛ لكن يمكن لكل مستخدم استخدام الأداة ومقدار الضغط حسب احتياجاته.


 برنامج محول MP3 ضاغط الفيديو Video Compressor Mp3 Converter

تطبيق Video Compressor Mp3 Converter هو عنوان مجاني يوفر أدوات تنسيق وتحويل الفيديو لمستخدميه. عند استخدام التطبيق، لن يكون لديك حد للحجم في اختيار الملفات وهو يدعم تنسيقات مختلفة. مثل العديد من الأدوات المماثلة، يتيح هذا التطبيق إمكانية تجميع الملفات المضغوطة لتوفير الوقت.

من السهل استيراد ملفات الفيديو بتنسيقات شائعة مثل WMV و MKV جنبًا إلى جنب مع MP4 و MOV في Video Compressor Mp3 Converter. يمكن للمستخدم قص أجزاء إضافية من الفيديو حسب رغبته، وإذا لزم الأمر، التلاعب بإطار الصورة. يعد تحديد دقة الإخراج والحفاظ على الجودة المناسبة لمقاطع الفيديو من الميزات الأخرى للتطبيق المذكور.


قم بتنزيل تطبيق Video Compressor Mp3 Converter المجاني لنظام Android


 برنامج تخفيض ضغط الفيديو Video Compressor &Video Cutter


يعد تطبيق Video Compressor برنامجًا آخر لتقليل مقاطع الفيديو لنظام التشغيل Android والذي تمكن من جذب المستخدمين، بالإضافة إلى العدد الكبير من التنزيلات، فقد حصل أيضًا على درجة جيدة على Google Play. يتوافق هذا التطبيق جيدًا مع تنسيقات الفيديو الشائعة مثل MP4 و 3GP ولديه قدرة مقبولة على الحفاظ على جودة الصورة في ملف الإخراج. العيب الرئيسي الوحيد هو عرض الإعلانات داخل التطبيق، والتي قد تكون مزعجة لبعض الأشخاص.


ميزة أخرى مهمة لبرنامج تقليل حجم الفيديو Video Compressor هي القدرة على عرض معاينات الفيديو أثناء الضغط. كما أن لديها مشاركة مباشرة للمحتوى على منصات مختلفة مثل Facebook و WhatsApp. يعد الأداء السريع نسبيًا مقارنة بالمنافسين الآخرين بسبب استخدام برامج ترميز الأجهزة والقدرة على تحويل ملفات الفيديو دفعة واحدة من الجوانب الإيجابية الأخرى. ناهيك عن إمكانية استخدام هذا التطبيق أيضًا لفصل الصوت عن الفيديو بتنسيق MP3.




 برنامج تقليل ضغط الفيديو Video Compress


تعد القدرة على تحديد جودة ملف الإخراج وواجهة مستخدم مختلفة إحدى الميزات المميزة لتطبيق Video Compress مقارنة ببرامج تقليل حجم الفيديو الأخرى على الهاتف المحمول. بالطبع، يمكن أن تكون واجهة المستخدم هذه مزعجة في مواقف مثل حذف الملفات، وقد يواجه بعض المستخدمين مشكلة في استخدامها.


تشمل الميزات الأخرى لبرنامج Video Compress المشاركة المباشرة لمقاطع الفيديو الناتجة على الشبكات الاجتماعية، ووضع تحويل الملفات دون فقدان الجودة، والتحويل المباشر للفيديو إلى صوت (MP3). إذا لم تستطع العناوين السابقة جذبك بصريًا، فمن الأفضل الانتقال إلى هذا التطبيق حتى تتمكن من ضغط التنسيقات المختلفة بسهولة.




برنامج تقليل حجم أفلام فيديو ديتر 2 Video Dieter 2 - trim & edit



إذا كنت تبحث عن المزيد من الميزات في شكل برنامج تقليل حجم الفيديو، فمن الأفضل تجربة تطبيق Video Dieter 2 أيضًا. يمكن لهذا التطبيق المضغوط تحويل ملفات الفيديو المختلفة في أقصر وقت؛ دون رؤية الكثير من فقدان الجودة في الإنتاج. يعد استخراج الصوت من الفيديو أو حذفه تمامًا، واقتصاص الملفات واختيار دقة الإخراج من الميزات المهمة الأخرى.


يسمح برنامج Video Dieter 2 أيضًا للمستخدم باختيار الجودة النهائية، ويمكن مشاهدة الإطارات بشكل مستقل. يحتوي أيضًا على 24 مرشحًا مختلفًا للألوان يمكنها تغيير الحالة المزاجية لمقاطع الفيديو. تجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق خفيف الوزن يمكنه أيضًا دعم ملفات بجودة 4K.




 ضغط الفيديو - تقليص فيدس Video Compress - Shrink Vids


يعد تطبيق Video Compress من أفضل برامج تقليل حجم الفيديو لأجهزة iPhone و iPad وهو متاح للمستخدمين مجانًا. أهم ميزة لها هي القدرة على العمل مع ملفات متعددة في وقت واحد، مما يوفر الكثير من الوقت. يمكن للمستخدم أيضًا ضبط معدل الضغط والسرعة والدقة النهائية لملف الإخراج يدويًا.


يعد خيار المعاينة ميزة مهمة أخرى في برنامج Video Compress تتيح للمستخدم فحص جودة الفيديو ومقارنتها قبل ضغط ملف الإخراج وتحضيره. يمكن تحويل الملفات بجودة 4K كحد أقصى في هذا التطبيق، وهناك خيار خاص لحذف الإصدار الأصلي من الفيديو (في iOS 8 وما فوق) لتحرير مساحة الذاكرة الداخلية.




 ضغط مقاطع الفيديو وتغيير حجم الفيديو Compress Videos & Resize Video


يعد ضغط مقاطع الفيديو وتغيير حجم الفيديو أحد أشهر برامج تقليل الأفلام المجانية لمنتجات Apple التي تلقت ردود فعل إيجابية من المستخدمين. ركز مطورو التطبيق بشكل خاص على منع تدهور جودة الصورة لملف الإخراج وتمكنوا من نشر منتج مناسب في هذا المجال يدعم معايير H.264 و HEVC إلى جانب تنسيقات MP4 و MOV.


يحتوي ضغط مقاطع الفيديو وتغيير حجم الفيديو على واجهة مستخدم أكثر حداثة من منافسيها وهو محسّن لتحويل الملفات عالية الجودة. ومع ذلك، قد تلاحظ بعض الأخطاء أثناء العمل معها. لن يكون هناك أيضًا علامة مائية في الإصدار المجاني، ومن أجل حماية خصوصية المستخدم، يتم تنفيذ جميع العمليات على الجهاز فقط. لا يحتوي الإصدار المتميز من التطبيق على إعلانات داخل التطبيق ويمكنه ضغط ملفات متعددة في نفس الوقت.




 برنامج ضغط الصور والفيديو Video & Photo Compressor Pro


إذا كنت تبحث عن برنامج مجاني لتقليل الفيديو بدون القيود المعتادة مثل العلامة المائية ووقت الفيديو لجهاز iPhone أو iPad، فمن الأفضل تجربة تطبيق Video & Photo Compressor Pro. يتم تضمين القدرة على تحويل ملفات متعددة في وقت واحد في هذا العنوان أيضًا في الإصدار المجاني، والملفات الناتجة لها جودة مقبولة تمامًا.


يدعم Video & Photo Compressor Pro مجموعة متنوعة من التنسيقات، بما في ذلك MP4 و AVI، إلى جانب MOV و MKV. من الممكن أيضًا استخدام تنسيقات الصور مثل JPEG و PNG لتقليل حجم الصور. ميزة أخرى مهمة هي معاينة مساحة الذاكرة الخالية للجهاز قبل وبعد الضغط بجانب المفتاح المخصص لحذف النسخة الأصلية من الملف.




 برنامج ضاغط ومحرر الفيديو Video Compressor & Editor


يوفر تطبيق Video Compressor & Editor إمكانات ضغط الفيديو إلى جانب بعض الميزات المتعلقة بتحرير الفيديو. على سبيل المثال، يمكنك قص مقاطع الفيديو من أي مكان أو دمجها. من الممكن أيضًا تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع والدقة عن طريق تدوير الإطار. المشكلة الرئيسية الوحيدة في هذا التطبيق هي الحد الأقصى لمدة 30 ثانية لضغط الملفات الفردية أو الجماعية في الإصدار المجاني، مما يجعله الخيار الوحيد لمقاطع فيديو الوسائط الاجتماعية.


يدعم Video Compressor & Editor معايير H.264 و HEVC ويمكنه استخدام ملفات بجودة 4K كحد أقصى ومعدل 240 إطارًا في الثانية. أيضًا، عند تحديد إعدادات ملف الإخراج، يمكن للمستخدم الوصول إلى عدة خيارات مختلفة (جنبًا إلى جنب مع القيم المطلوبة) في مجال معدل البت ودقة الوضوح، والتي ستشير إلى مقدار ضغط الفيديو. سيتم حفظ جميع المعلومات (البيانات الوصفية) للملفات بعد التحويل، ومن الممكن إنشاء بيانات وصفية لمقاطع الفيديو تلقائيًا. تمت إزالة حد 30 ثانية المذكور في الإصدار المتميز من التطبيق.





 برنامج ضاغط الفيديو Alyaanah Video Compressor


يعد تطبيق Alyaanah Video Compressor من أفضل تطبيقات تقليل حجم الفيديو للاندرويد، والذي يقدم العديد من الميزات، وقد أدى ذلك إلى تحقيق درجة عالية على Google Play. يعد دعم تنسيقات الفيديو المختلفة مثل MP4 و MKV جنبًا إلى جنب مع AVI و MOV جنبًا إلى جنب مع العديد من ملفات تعريف الضغط الافتراضية ميزاته الرئيسية. يحتوي كل ملف تعريف على مقدار مختلف من الضغط، مما يؤثر على حجم ملف الإخراج.


يمكن للمستخدمين استخدام القيم المطلوبة في برنامج Alyaanah Video Compressor إذا لزم الأمر. أيضًا، يمكن أن تساعد معاينة الملف قبل الضغط في التحقق من جودة الملف الناتج ومقارنتها. يجب أيضًا إضافة القدرة على إنشاء قائمة انتظار تحويل ملف أو تحويل أرقام متعددة في وقت واحد ودعم معايير H.264 و H.265 إلى قائمة ميزات التطبيق. سرعة الضغط والدقة النهائية ومعدل البت هي أشياء أخرى يمكن للمستخدم التحكم فيها.



 برنامج Inverse.AI Video Converter


العنوان الأخير في هذه القائمة هو أفضل برنامج مجاني آخر لخفض حجم الفيديو لنظام التشغيل Android يسمى Video Converter  Compressor، والذي تلقى 5 ملايين تنزيل على Google Play ودرجة 4.8 عند كتابة محتوى الجوال. يتمثل الاختلاف الرئيسي مع الطرز المماثلة في دعم دقة 4K ومعدل تحديث الصورة البالغ 240 إطارًا في الثانية، مما يجعلها خيارًا جيدًا لضغط مقاطع الفيديو عالية الجودة.


يتم دعم تنسيقات الفيديو المختلفة مثل MKV و MP4 إلى جانب تنسيقات الصوت مثل MP3 و AAC في محول الفيديو والضاغط. يتوفر أيضًا محرر فيديو بسيط للمستخدمين لقص مقاطع الفيديو أو دمجها. يعد دعم الدقة المخصصة والقدرة على ضبط معدل تحديث الصورة ولصق ملف الترجمة عند ضغط ملف صوتي وإضافته إلى الفيديو من الميزات المهمة الأخرى لهذا التطبيق.





الاسئلة المتداولة حول  أفضل  تطبيقات ضغط الفيديو للاندرويد والايفون


هل برامج تقليل الفيديو تقلل من الجودة؟
عادةً ما تقوم برامج تقليل حجم الفيديو بإجراء تغيير طفيف في جودة ملف الإخراج؛ ولكن إذا كنت تستخدم التطبيق الصحيح بالإعدادات الصحيحة، فلن يكون مقدار فقدان الجودة ملحوظًا ومثيرًا للقلق. يمكن أيضًا أن تؤدي طرق مثل إدراج مقاطع الفيديو في ملفات مضغوطة إلى تقليل حجمها.

ما هو أفضل برنامج لخفض حجم الفيديو للأجهزة التي تعمل بنظام Android؟
يعد تطبيق Video Compressor أحد أقدم العناوين المتاحة لضغط الفيديو لنظام التشغيل Android، والذي يوفر أداءً جيدًا. يعد Inverse.AI Video Converter و Alyaanah Video Compressor أيضًا من العناوين الجديدة نسبيًا التي توفر للمستخدمين ميزات وقدرات أكثر تقدمًا.

ما هو افضل برنامج لتصغير الفيديو للايفون والايباد؟
يعد تطبيق Compress Videos & Resize Video أحد أفضل تطبيقات تقليل حجم الفيديو لنظام iOS الذي لا يفرض قيودًا شائعة مثل العلامة المائية أو وقت الفيديو على المستخدم. يحتوي برنامج ضغط ومحرر الفيديو أيضًا على ميزات جيدة؛ لكن النسخة المجانية لها حد 30 ثانية لكل ملف.

ما هي بدائل برامج تصغير حجم الفيديو؟
إذا كنت لا تريد لأي سبب استخدام برامج تقليل الفيديو على هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك البحث عن أدوات عبر الإنترنت لهذا الغرض. موقع Clideo.com هو مثال على نفس الخدمات التي تقدم خدمات ضغط الفيديو للمستخدمين؛ لكن هذا الموقع، مثل معظم هذه الأدوات ، لديه حد للحجم عند تحميل الفيديو.

google-playkhamsatmostaqltradent