recent
أخبار ساخنة

أفضل برامج مراقبة واختبار أداء البطارية لهواتف الاندرويد

  أفضل برامج مراقبة واختبار أداء البطارية لهواتف الاندرويد

أفضل برامج مراقبة واختبار أداء البطارية لهواتف الاندرويد


افتراضيًا، لا يتمتع نظام التشغيل Android بالقدرة على عرض الحالة الصحية للبطارية؛ في حين أن هذه الميزة موجودة في منتجات Apple منذ سنوات. بالطبع، يزود مصنعو هواتف Android، مثل Samsung، عملائهم بأدوات لإظهار حالة البطارية التقريبية. أيضًا، تم تطوير تطبيقات مخصصة للقيام بذلك، والتي، بالإضافة إلى مراقبة صحة البطارية، يمكن أن توفر حلولًا لزيادة وقت الشحن. في ما يلي، سوف نقدم  أفضل برامج مراقبة واختبار أداء البطارية لهواتف الاندرويد.


برامج اختبار بطارية الهاتف

معظم برامج اختبار بطارية الهاتف لها نفس الوظيفة الأساسية وتحاول زيادة وقت شحن الجهاز بطرق مثل تقليل سطوع الشاشة، والحد من عمليات الخلفية، وما إلى ذلك. أيضًا، عادةً ما تكون هذه التطبيقات قادرة على تحديد البرامج عالية الاستخدام وتعطيلها عندما لا يكون ذلك ضروريًا. توفر جميع العناوين المقدمة أدناه العديد من الميزات والإمكانيات لمستخدميها ويمكنها أيضًا مراقبة حالة البطارية .


1. تطبيق مراقبة البطارية Battery Monitor

على الرغم من أن تطبيق Battery Monitor لا يحتوي على أعلى الدرجات بين برامج اختبار بطارية الهاتف؛ لكنها تقدم واحدة من أفضل واجهات المستخدم من بين العناوين المنشورة في Google Play. تعد درجة حرارة البطارية ومستوى الصحة وحالة الشحن والجهد من بين الأشياء التي ستكون مرئية من خلال هذا التطبيق.

إلى جانب جميع الميزات المتعلقة بالبطارية، تم تجهيز برنامج Battery Monitor أيضًا بعنصر واجهة مستخدم مخصص يمكنه تحسين استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي للجهاز. أيضًا، إذا تجاوزت درجة حرارة معالج الهاتف أو البطارية قيمة معينة، يمكن للتطبيق إخطار المستخدم من خلال إعلان تحذير. يتم أيضًا اعتبار ثلاث أدوات أخرى ذات أشكال مختلفة.

تنزيل تطبيق Battery Monitor لنظام Android مجانًا


2. التطبيق Battery Guru

يعد تطبيق Battery Guru أحد أكثر التطبيقات شهرة بين أفضل برامج اختبار بطارية الهاتف، والذي يحظى أيضًا بشعبية كبيرة بين المستخدمين. والغرض الرئيسي منه هو توفير أكبر قدر ممكن من الشحن للمستخدم ويظهر أداءً مختلفًا عن منافسيه الآخرين. يمكن رؤية جميع التفاصيل المتعلقة بالبطارية، مثل الاستهلاك والسعة الإجمالية وأفضل وقت لإعادة الشحن، ويسجل عوامل الشحن العامة، مثل الحد الأقصى للتيار الذي تم الحصول عليه.


أحد أكثر الأجزاء المفيدة في برنامج Battery Guru هو عرض درجة حرارة البطارية والقيود المرتبطة بها، والتي يمكن أن توجه المستخدم في اختيار الوقت المناسب لشحن أجهزته. يؤثر هذا العمل على صحة البطارية على المدى الطويل ويقدر المستوى التقريبي للصحة.


تنزيل تطبيق Battery Guru مجانًا لنظام Android


3. برنامج Avast Cleanup and Boost

على الرغم من أن تطبيق Avast Cleanup and Boost لم يتم تطويره خصيصًا للبطارية؛ ولكن هناك جزء مستقل لتحسين أداء البطارية وزيادة وقت الشحن. من خلال تحديد الخيار المذكور، يتم تنشيط الميزات المختلفة المتعلقة بتوفير الطاقة تلقائيًا ويمكن للهاتف أو الجهاز اللوحي شحن أكثر من المعتاد.

تم تصميم الميزات الأخرى لبرنامج Avast Cleanup and Boost لإزالة الملفات الإضافية، مما يساعد على تحرير الذاكرة الداخلية للجهاز. يعد تعطيل عمليات الخلفية غير الضرورية إحدى الميزات المهمة لهذا التطبيق، والتي ستزيد من عمر البطارية بالإضافة إلى زيادة مساحة ذاكرة RAM المجانية.




4. برنامج Greenify لاختبار بطارية الهاتف

إذا كنت ترغب في تجربة أداء سلس على جهاز Android الخاص بك ومن ناحية أخرى، فإن عمر البطارية مهم جدًا بالنسبة لك، فمن الأفضل تجربة تطبيق Greenify. يحاول هذا العنوان، مثل منافسيه، إيقاف تشغيل عمليات الخلفية الإضافية ومنع تنفيذ البرامج غير الضرورية.

يعتبر تطبيق Greenify من أكثر التطبيقات فعالية من حيث تحسين وقت الشحن، وله تركيز خاص على تطبيقات الشبكات الاجتماعية، والتي غالبًا ما تستهلك الكثير من البطارية. يشعر المستخدمون بالرضا الشديد عن أداء هذا التطبيق ويعتبرونه أحد أكثر الخيارات فعالية لمراقبة حالة البطارية.


تنزيل تطبيق Greenify المجاني لنظام Android



5. برنامج اختبار بطارية الهاتف AccuBattery

يعد تطبيق AccuBattery عنوانًا آخر معروفًا من بين أفضل برامج اختبار بطارية الهاتف، والذي كان من بين أفضل الخيارات لسنوات متتالية. يمكن لهذا التطبيق مراقبة معدل تقليل شحن البطارية ومقدار استهلاك كل تطبيق وتزويد المستخدمين بنمط استخدامهم. يمكنك أيضًا قياس السعة الحالية لبطارية الجهاز ومقارنتها بالسعة الاسمية لقياس صحة البطارية.

تهدف ميزة التحذير المضمنة في برنامج AccuBattery إلى تذكير المستخدم بأفضل وقت للشحن بحيث يتم تقليل الضرر الذي يلحق بالبطارية على المدى الطويل. الأرقام التي يعرضها التطبيق دقيقة للغاية ويمكن الاعتماد عليها. عرض الوقت المتبقي حتى الوصول إلى مستوى الشحن المطلوب هو إحدى ميزاته الأخرى.


تحميل تطبيق AccuBattery مجانًا لنظام Android



6. التطبيق Gsam Battery Monitor

يعد تطبيق Gsam Battery Monitor أحد الألقاب القديمة من بين أفضل برامج اختبار بطارية الهاتف، وقد صدر الإصدار الأول منه في عام 2011. يمكن لهذا التطبيق مراقبة وتسجيل استهلاك البطارية عن طريق مختلف مكونات الهاتف أو الجهاز اللوحي مثل المعالج وأجهزة الاستشعار والبرامج الأخرى.

على الرغم من أن برنامج Gsam Battery Monitor لا يتم تحديثه بانتظام وأن آخر تحديث له يعود إلى عام 2021؛ لكنه لا يزال أحد الخيارات الشائعة بين المستخدمين. أيضًا، تعمل الأداة المخصصة للتطبيق على تسريع عملية تحسين الأداء وتعطيل عمليات الخلفية.




7. برنامج اختبار بطارية الهاتف بشكل فعال

تطبيق Servicely أقل شيوعًا من تطبيقات اختبار بطارية الهاتف الأخرى؛ لكنها تلقت تقييمًا جيدًا من المستخدمين على Google Play. ينصب تركيزه الأساسي على منع تنشيط التطبيقات غير الضرورية وسيوقف العمليات في الخلفية خلال الساعات التي لا يستخدم فيها المستخدم الهاتف.

المشكلة الرئيسية الوحيدة في Servicely هي أنه يتطلب الوصول إلى الجذر ليعمل بشكل صحيح. بالطبع، توفر العديد من العناوين السابقة للمستخدمين المزيد من الميزات في وضع الجذر؛ لكن في هذه الحالة، لا توجد أخبار عن وضع غير الجذر. يدعي منشئو التطبيق أن استخدامه يمكن أن يؤثر على معدل شحن البطارية بنسبة 20-30٪.


تنزيل تطبيق Servicely مجانًا لنظام Android


8. تطبيق Naptime

تطبيقات Naptime و Servicely لها نفس المطور؛ لكن تركيزهم ينصب على أجزاء مختلفة. من خلال الوصول إلى الجذر، يقوم هذا التطبيق بمناورة ميزة Doze Mode المضمنة في Android ويمكن أن يزيد من شدتها عن طريق منع بعض العمليات مثل مزامنة البيانات في الخلفية.

بشكل عام برنامج Naptime أخف من باقي العناوين التي تم تقديمها في قائمة أفضل برامج اختبار بطارية الهاتف، وفي معظم الحالات يعتمد على الميزات الداخلية لنظام Android. من الممكن أيضًا استخدامه على الأجهزة التي لا تحتوي على صلاحيات الروت.





9. برنامج Samsung Members

كما ذكرنا في بداية المقال، لا يمكن لنظام التشغيل Android عرض الحالة الصحية لبطارية الجهاز افتراضيًا؛ لكن بعض البرامج التي طورتها الشركات المصنعة لمنتجات Android تستفيد من هذه الميزة. يعد تطبيق Samsung Members أحد تلك الأشياء التي تُظهر الحالة الصحية لبطارية أجهزة Samsung من الناحية النوعية.


لاحظ أنه حتى في برنامج Samsung Members، لن يكون هناك عرض يدوي لصحة البطارية، على غرار ما يظهر في منتجات Apple؛ لكن المعايير الوصفية في شكل جيد ومتوسط ​​وضعيف يمكن أن تمثل الحالة الحالية لبطارية الجهاز.





الأسئلة المتداولة حول برامج اختبار بطارية الهاتف


ما هو أفضل برنامج اختبار بطارية الهاتف؟

تحظى تطبيقات Battery Guru و AccuBattery بشعبية كبيرة بين المستخدمين. كما يوفر برنامج Greenify تسهيلات متنوعة لمستخدميه.

هل من الضروري عمل روت للجهاز لزيادة عمر البطارية؟

لا؛ يمكن أن توفر معظم برامج اختبار بطارية الهاتف ميزات مختلفة على الأجهزة التي لا تحتوي على جذر؛ ولكن في العادة، إذا كان الجهاز متجذرًا، تتوفر المزيد من الميزات للمستخدم.

كيف تعرف الحالة الصحية لبطارية الهاتف؟

يعد استخدام برامج اختبار بطارية الهاتف من الطرق السهلة لمعرفة حالة بطارية الجهاز. يعد برنامج Samsung Members أيضًا خيارًا مناسبًا لمالكي منتجات Samsung.




google-playkhamsatmostaqltradent