افضل 7 تطبيقات نقل الملفات من الاندرويد الى الايفون

افضل 7 تطبيقات نقل الملفات من الاندرويد الى الايفون


افضل 7 تطبيقات نقل الملفات من الاندرويد الى الايفون


إذا كان لديك جهاز iPhone، فمن المحتمل أن يكون أحد أصدقائك على الأقل يستخدم هاتف Android. كان نقل الملفات من اندرويد إلى ايفون والعكس صحيحًا من أكبر المشكلات، ولكن الآن مع إصدار العديد من البرامج، تم حل هذه المشكلة إلى حد كبير.


برامج  نقل البيانات من اندرويد إلى ايفون

في هذه المقالة، قررنا تقديم أفضل 7 تطبيقات لنقل الملفات من Android إلى iPhone والعكس. باستخدام هذه التطبيقات، يمكنك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية والملفات المختلفة وأي ملف يخطر ببالك مع الآخرين. ابقى معنا.


 برنامج FEEM V4

أحد أبسط البرامج في هذا المجال يسمى Feem v4 ويمكن أن يكون أحد أفضل البرامج. لا يحتاج التطبيق المذكور إلى الإنترنت، ولكن يجب أن تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi لنقل الملفات في نفس الوقت مع الجهاز الوجهة. بعد الاتصال، يمكنك فتح برنامج Feem ومواجهة الأسماء الغريبة التي يعرضها. يمثل كل اسم من هذه الأسماء أحد الأجهزة المتصلة بشبكة Wi-Fi معك. إذا كنت تستخدم الإصدار المحترف - وهو ليس مجانيًا - فيمكنك تغيير اسم جهازك.

يمكنك الآن النقر فوق اسم الجهاز الوجهة ومشاركة الملفات التي تريدها معه. تشبه صفحة تحميل الملف برنامج المراسلة لأنه يمكنك أيضًا إرسال رسائل نصية. بالطبع تختفي هذه الرسائل بعد مدة أقصاها 48 ساعة.


يتميز برنامج Feem بمظهر بسيط للغاية، مما يجعل التعامل معه أسهل بكثير. باستخدامه ، يمكنك بسهولة إرسال الصور والفيديو والصوت وحتى الملفات النصية بتنسيقات مختلفة إلى أجهزة Android و iPhone و iPad. لاحظ أن Feem متاح لكل من Windows و macOS وله إصدار ويب.


قم بتنزيل برنامج FEEM V4 للاندرويد والايفون


 تطبيق Xender

برنامج آخر جيد في هذا المجال يسمى Xender. على عكس Feem، يعرض هذا التطبيق جميع الملفات معًا في فئات مختلفة. لإرسالها، ما عليك سوى النقر فوق أحدها ومشاركة الملفات عن طريق الضغط على أحد أزرار الإرسال والاستلام. بعد ذلك، سترى خيارًا يسمى الاتصال بـ iPhone.

لا يتطلب استخدام هذا البرنامج الإنترنت، ولكن لنقل الملفات، يجب أن تكون متصلاً بشبكة لاسلكية مع الجهاز الوجهة. باستخدام Xender، يمكنك مشاركة الملفات بتنسيقات وصوت وصورة وفيديو مختلفة مع الآخرين. أيضًا ، يحتوي هذا البرنامج على مشغل داخل التطبيق يمكنك من مشاهدة الأغاني ومقاطع الفيديو المستلمة في التطبيق.


كانت إحدى المزايا الرئيسية لـ Xender أنها لا تستخدم الإعلانات داخل التطبيق؛ ولكن لديها الآن لافتات وأزرار إعلانية مختلفة مصممة للترويج لمواقع الويب المختلفة. بالطبع، لا توجد أخبار حول الإصدار المحترف من Xender، وقد تم جمع جميع ميزات هذا البرنامج معًا في تطبيق مجاني واحد. هذا البرنامج متاح أيضًا لأجهزة الكمبيوتر ولديه إصدار ويب.

قم بتنزيل برنامج Xender للاندرويد و الايفون


 تطبيق SHAREit

من المحتمل جدًا أنك سمعت باسم هذا البرنامج. SHAREit هو أحد أشهر برامج نقل الملفات لأجهزة Android و iPhone، حيث يمكنك من خلاله إنشاء نقطة اتصال ومشاركة ملفاتك مع الآخرين دون استهلاك الإنترنت. على غرار Xender، ما عليك سوى النقر فوق خيار الإرسال والاستلام لتتمكن من مشاركة الملفات المطلوبة مع الآخرين.

باستخدام هذا التطبيق، يمكنك نقل أي نوع من الملفات التي تريدها. بعد نقل الملفات يمكنك مشاهدة بعضها داخل البرنامج. ميزة أخرى بارزة لـ SHAREit هي أنه يمكنك إرسال الملفات إلى عدة أشخاص في نفس الوقت عن طريق إنشاء شبكة نقل ملفات جماعية. يمكنك أيضًا تغيير الصورة الرمزية واسم أجهزتك في الإصدار المجاني من هذا البرنامج.


بالطبع من نقاط الضعف في SHAREit هو كثرة الإعلانات وأيضًا الخطوات العديدة لنقل الملفات، مما جعلها في المرتبة الثالثة في هذه القائمة. بشكل عام، يمكن القول أن هذا التطبيق هو أحد أفضل التطبيقات لنقل الملفات على الهواتف الذكية.


قم بتنزيل برنامج SHAREit للاندرويد والايفون

 تطبيق Zapya


اسم مألوف آخر في هذه القائمة هو Zapya؛ تكامل Xender و SHAREit مع القدرة على نقل أي نوع من الملفات. يمكن لهذا البرنامج مشاركة الملفات مع iPhone بطرق مختلفة. لديك خيار هز جهازين معًا في نفس الوقت للاتصال، ويمكنك أيضًا الاتصال عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا. على غرار SHAREit، من الممكن إنشاء مجموعات مختلفة لنقل الملفات بشكل متزامن.


لنقل الملفات، حددها فقط ثم انقر فوق إرسال. إذا كان جهاز iPhone أو هاتف Android الوجهة متصلاً بشبكة Wi-Fi نفسها، فسيتم عرضها في قائمة الأجهزة المتاحة. ما عليك سوى النقر عليها لبدء نقل الملف.


الميزة الرئيسية لـ Zapya هي أنه يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة للغاية يمكنك التواصل معها بسهولة وإرسال ملفات مختلفة. بالطبع، من نافلة القول أن Zapya سهل الاستخدام، لكن وجود العديد من علامات التبويب فيه قد يتعب المستخدم.


قم بتنزيل تطبيق Zapya للاندرويد والايفون

 برنامج Smart Transfer


تطبيق Smart Transfer مشابه جدًا لـ SHAREit ويجب أن يكون موجودًا على Android و iPhone في وقت واحد للحصول على الوظائف الكاملة. ومع ذلك، فإنه يحتوي على ميزات أكثر قليلاً من منافسه ويمكنه نقل المزيد من الأشياء مثل بيانات التقويم أو جهات الاتصال بين النظامين الأساسيين.


تتمثل المشكلة الرئيسية لبرنامج Smart Transfer في عدم إمكانية الوصول إلى الملفات الفردية المحددة. على سبيل المثال، إذا كنت تريد نقل صورك من هاتف Android إلى iPhone، فلن يكون أمامك خيار سوى نقلها جميعًا. أيضًا، يعرض الإصدار المجاني من التطبيق الكثير من الإعلانات، والتي يمكن أن تكون مزعجة لبعض المستخدمين.



 تطبيق AirDroid


يعد تطبيق AirDoid خيارًا شائعًا آخر لنقل الملفات من Android إلى iPhone، وقد تم إصدار نسخته المستقلة لكلا نظامي التشغيل. واجهة المستخدم الخاصة به جذابة نسبيًا ويمكن استخدام ميزاتها بسهولة. يمكن أيضًا استخدام هذا التطبيق لنقل المعلومات والملفات إلى الكمبيوتر.


ميزة أخرى لبرنامج AirDroid هي أنه لا يتطلب اتصالاً بالإنترنت. بالطبع، ستحتاج إلى اتصال Wi-Fi أو نقطة اتصال من أجل وظائفها عبر الأنظمة الأساسية. ألغى إصدار الويب من هذا التطبيق الحاجة إلى تثبيت تطبيق منفصل على أنظمة تشغيل سطح المكتب ومن السهل إدارة الميزات المختلفة للهاتف على الكمبيوتر.


تنزيل تطبيق AirDroid مجانًا للاندرويد والايفون

تطبيق Send Anywhere


من بين العناوين الأكثر استخدامًا لنقل الملفات من Android إلى iPhone، تلقى تطبيق Send Anywhere أحد أعلى التقييمات من المستخدمين في App Store و Google Play. يعتمد تشغيله على آلية P2P لنقل الملفات، ويعتبر خيارًا مناسبًا لنقل العناصر كبيرة الحجم.


يتم إنشاء رمز مكون من 6 أرقام لكل عملية نقل ملف من خلال برنامج Send Anywhere، وعند إدخاله، ستبدأ عملية النقل. يمكن استخدامه أيضًا لنقل البيانات إلى أجهزة أخرى، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر. يعد تشفير 256 بت للحفاظ على أمان المعلومات والقدرة على إرسال ملف إلى عدة أشخاص في نفس الوقت من الميزات الرئيسية الأخرى لهذا التطبيق.


قم بتنزيل Send Anywhere مجانًا للاندرويد والايفون







mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-