أفضل تطبيقات الطقس للاندرويد والايفون

أفضل تطبيقات الطقس للاندرويد والايفون

أفضل تطبيقات الطقس للاندرويد والايفون


يمكن أن تكون تطبيقات الأرصاد الجوية والتنبؤ بالطقس مفيدة وعملية في مواقف مختلفة وتعد الناس لمواقف مختلفة. بعد ذلك، سنقدم أفضل تطبيقات الطقس للاندرويد والايفون الأكثر شيوعًا من المنافسين.

أفضل تطبيقات الطقس

معظم تطبيقات الطقس قادرة على تزويد المستخدمين بالمعلومات الأساسية والأساسية مثل التنبؤ بدرجة حرارة الهواء وأحوال الطقس. بالطبع، تأتي الهواتف الذكية في الوقت الحاضر مع برامج افتراضية في هذا المجال؛ لكن من الأفضل اختيار التطبيق الأفضل وفقًا لاحتياجاتك. تعد البيانات المتعلقة بجودة الهواء وصور الأقمار الصناعية والتحذيرات الجوية وما إلى ذلك من بين الأشياء التي يمكن العثور عليها مميزات إضافية في بعض العناوين.

تطبيق Weather Channel 

يعد تطبيق Weather Channel، المتاح لمستخدمي Android و iOS مجانًا، أحد أفضل تطبيقات الطقس التي توفر معلومات الطقس المختلفة. من بين التفاصيل التي يمكن رؤيتها في هذا التطبيق، يمكننا ذكر درجة الحرارة وحالة الرياح ومجال الرؤية، والتي تتوفر في شكل تنبؤات للأيام العشرة القادمة. يمكن لخرائط الطقس التفاعلية أيضًا عرض أحدث الأحوال الجوية وهطول الأمطار في شكل رادار دوبلر.

من بين الميزات الأخرى لبرنامج The Weather Channel، من الممكن الإشارة إلى مرفق مشاركة البيانات مع أشخاص آخرين، والذي يوفر إمكانية تحميل الصور ومقاطع الفيديو مع إرسال التغريدات. لا يحتوي الإصدار المتميز من هذا التطبيق على إعلانات ويتضمن بعض الميزات الأكثر تقدمًا مثل التنبؤ بالطقس في الدقائق الـ 15 القادمة ومعلومات الرادار لمدة 72 ساعة.


تنزيل مجاني لتطبيق الطقس The Weather Channel لأجهزة Android و iOS.


تطبيق الطقس  1Weather

يعد تطبيق 1Weather أحد أكثر تطبيقات الطقس اكتمالًا والذي يوفر العديد من التفاصيل. من بين المعلومات التي قدمتها، يمكننا أن نذكر توقعات الطقس لمدة 10 أيام (قسط)، والخرائط الحية وتحذيرات الطقس. كما أن لديها عنصر واجهة مستخدم مفيد للغاية يمكن استخدامه في كل من إصدارات Android و iOS.

يتضمن برنامج 1Weather التنبؤ دقيقة بدقيقة وساعة لدرجة الحرارة واحتمال هطول الأمطار. يمكن استخدام هذه الميزة خلال الـ 48 ساعة القادمة وستكون خيارًا جيدًا للتخطيط لرحلة أو جولة في الطبيعة. سيكون الإصدار المجاني من التطبيق قابلاً للاستخدام مع الإعلانات؛ ولكن في النسخة المدفوعة، لا توجد إعلانات ويتم توفير المزيد من الميزات مثل تقارير جودة الهواء.


تنزيل مجاني لتطبيق الطقس 1Weather لأجهزة Android و iOS.


تطبيق Yahoo Weather 

يعتبر تطبيق Yahoo Weather أحد أفضل تطبيقات الطقس التي تركز على جاذبية واجهة المستخدم الخاصة به وملفتة للنظر. بالطبع، هذه المشكلة لم تجعل مطوريها يتجاهلون الاحتمالات الأخرى؛ ولكن من حيث القدرات، فهي متأخرة قليلاً عن المنافسين الآخرين. ومع ذلك، توجد خيارات مثل جودة الهواء ومستوى حبوب اللقاح وحالة الرياح فيه.

من بين الأشياء الأخرى التي يمكن رؤيتها في برنامج Yahoo Weather، يمكننا ذكر توقعات الطقس للأيام الخمسة القادمة وخريطة درجة الحرارة التفاعلية وصور الأقمار الصناعية. جعلت التحديثات الأخيرة بيئة إصدار Android مشابهة لنظام iOS ولها مظهر جميل ومتكامل في جميع أنظمة التشغيل. يمكن للمستخدمين تعيين كل صفحة من صفحات التطبيق إلى موقع يتم تمييزه بصورة خلفية مخصصة. الصور المحددة ستكون مناسبة لظروف الطقس في الموقع.


تنزيل Yahoo Weather لنظامي Android و iOS مجانًا.

تطبيق AccuWeather للطقس 

يعد تطبيق AccuWeather أحد الأسماء المعروفة في مجال برامج الطقس، والذي يوفر تسهيلات شاملة وكاملة نسبيًا للمستخدمين. توقعات الطقس في الأيام المقبلة مصحوبة بعرض جودة الهواء والرياح وحبوب اللقاح وشروق وغروب الشمس والغطاء السحابي في المنطقة وكمية الأشعة فوق البنفسجية. أيضًا، يمكن أن تُظهر الخريطة الحية حدوث العواصف وتساقط الثلوج وتغيرات درجات الحرارة. بمساعدة ميزة Minutes Cast، يمكنك الحصول على توقعات الطقس دقيقة بدقيقة.

تشمل نقاط القوة الأخرى لتطبيق AccuWeather تصميمه الحديث وواجهة المستخدم الجذابة، مما يجعله سهل الاستخدام للغاية ويوفر تجربة ممتعة. يتوفر هذا التطبيق ومعظم ميزاته مجانًا؛ ولكن تتوفر أيضًا إصدارات مختلفة مدفوعة. الإصدار الأساسي الأساسي لا يحتوي إلا على إعلانات؛ أثناء وجوده في الإصدار المتميز المتقدم، سيكون لديه المزيد من الميزات مثل تحذيرات الطقس.


تنزيل تطبيق AccuWeather للطقس مجانًا لأجهزة Android و iOS.



تطبيق Carrot Weather 

يعد تطبيق Carrot Weather أحد أكثر تطبيقات الطقس شيوعًا بين مالكي iPhone، والذي تم إصداره أيضًا لنظام Android منذ بعض الوقت. بالطبع، لم يكن إصدار Android قادرًا على تحقيق نجاح إصدار iOS؛ ومع ذلك، فهو يعتبر من أكثر العناوين إثارة للاهتمام في مجاله. يمكن أن يوفر هذا التطبيق توقعات الطقس في شكل جمل فكاهية وساخرة، والتي لها مزاج مختلف تمامًا مقارنة بمنافسيها.

يستخدم تطبيق Carrot Weather بيانات من خدمة Dark Sky ويمكنه توفير تنبؤات الطقس حتى سبعة أيام قبل ذلك. أيضًا، يمكن التحكم في مقدار الدعابة ويمكن وضع هذا الخيار على مستويات مختلفة. يحتوي الإصدار المتميز من التطبيق على المزيد من الميزات، مثل تلقي البيانات من مصادر أخرى، وإرسال التنبيهات، وتخصيص الميزات والأدوات. إذا كنت تمتلك Apple Watch، فيمكنك الحصول على المزيد من الميزات على ساعتك الذكية عن طريق دفع رسوم اشتراك.


تنزيل تطبيق الطقس Carrot Weather مجانًا لنظامي التشغيل Android و iOS.

تطبيق WeatherBug  

يعد تطبيق WeatherBug أحد العناوين القديمة نسبيًا من بين افضل برامج الطقس التي توفر للمستخدمين معلومات متنوعة مثل الخرائط الحية وتنبؤات درجات الحرارة وجودة الهواء ومستويات حبوب اللقاح وحالة الحرائق القريبة وما إلى ذلك. يتم تضمين 20 خريطة أرصاد جوية مختلفة في هذا التطبيق، ولكل منها استخدامه الخاص.

يدعم برنامج WeatherBug أيضًا عنصر واجهة مستخدم مخصص يمكن تنزيله كتطبيق منفصل. يتم جمع البيانات المعروضة في هذا التطبيق من مصادر مختلفة وتعتبر خيارًا مناسبًا للاستخدام اليومي. أيضًا، ستكون الميزات المتوفرة في الإصدار المجاني كافية لمعظم الأشخاص ولن تكون هناك حاجة للإصدار المتميز.


تنزيل تطبيق WeatherBug weather مجانًا لأجهزة Android و iOS.

تطبيق تلوث الهواء IQAir

في كثير من الحالات، يمكن أن تكون معرفة كمية تلوث الهواء أكثر أهمية من حالة الغلاف الجوي ويمكن أن تُعلم المجموعات الحساسة مثل كبار السن وأولياء أمور الأطفال بالمخاطر المحتملة. يعد تطبيق IQAir خيارًا مناسبًا جدًا للتحقق من حالة تلوث الهواء في أجزاء مختلفة من العالم، والتي يمكنها عرض البيانات في شكل خرائط جذابة للغاية.

يمكن لبرنامج IQAir إظهار كمية الملوثات المختلفة بشكل مستقل، ويتم دعم أكثر من 10000 مدينة من 100 دولة مختلفة. يمكن للمستخدمين التبديل بين الخرائط ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد والحصول على توقعات التلوث للأيام السبعة المقبلة. سيكون من الممكن أيضًا مزامنة وتلقي المعلومات من أجهزة قياس جودة الهواء في المنزل.


تنزيل مجاني لتطبيق IQAir لنظامي Android و iOS.


الأسئلة المتداولة حول أفضل تطبيقات الطقس

ما هو أفضل تطبيق للطقس للأجهزة التي تعمل بنظام Android؟

تعد تطبيقات الطقس AccuWeather و The Weather Channel من بين أفضل العناوين التي تم إصدارها لنظام التشغيل Android.


ما هو أفضل تطبيق طقس لأجهزة iPhone و iPad؟

تعد تطبيقات Carrot Weather و Yahoo Weather من بين أكثر عناوين الطقس شيوعًا التي تم إصدارها لمنتجات Apple.


mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-