كيفية تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر؟

كيفية تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر؟

كيفية تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر؟


 يعد تشغيل تطبيقات الاندرويد على جهاز كمبيوتر بمساعدة أحد المحاكيات إحدى الطرق الشائعة لسنوات لتجربة الألعاب أو اختبار التطبيقات على شاشات أكبر باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح الفعلية. بالطبع، ازداد اليوم عدد الأدوات المتاحة في هذا المجال وقد يصاب المستخدمون بالارتباك عند الاختيار. لهذا السبب، في هذه المقالة التعليمية، سنناقش كيفية تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر  باستخدام 7 طرق مختلفة.

تشغيل تطبيقات الاندرويد على جهاز الكمبيوتر

قبل البدء، يجب أن نذكر أن استخدام المحاكيات هو أحد أكثر الطرق شيوعًا لتشغيل التطبيقات على الكمبيوتر؛ ولكن يتم أيضًا اعتبار المسارات الأخرى لهذا الغرض. على سبيل المثال، يمكن لمستخدمي Windows 11 استخدام الوظائف الداخلية لنظام التشغيل هذا لتشغيل برامج اندرويد على الكمبيوتر؛ أو انتقل إلى عكس شاشة جهازك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أدناه يمكنك رؤية قائمة بأفضل الخيارات الحالية.

برنامج BlueStacks _ أشهر محاكي اندرويد على Windows

إذا كنت ترغب فقط في تشغيل تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر، يمكن أن يكون محاكي BlueStacks أحد أفضل الخيارات بالنسبة لك. يستخدم هذا البرنامج شاشة رئيسية مخصصة ويوفر للمستخدمين الوصول إلى Google Play لتثبيت المزيد من التطبيقات. كما تم إصدار إصدار آخر منه يسمى BlueStacks X، والذي يعمل في السحابة ولا يحتاج إلى تثبيته على النظام. سيكون هذا الإصدار عمليًا ومفيدًا جدًا للمهتمين ببث الألعاب.

أولى مطورو BlueStacks اهتمامًا خاصًا للاعبين وقدموا لهم العديد من الميزات في هذا المجال، مثل تخصيص وظائف الماوس ولوحة المفاتيح في الألعاب. من الممكن أيضًا تغيير الدقة وفقًا لأجهزة الكمبيوتر ومعدل تحديث الصورة ومعدل DPI. حتى يمكن للمستخدم تحديد النسبة المئوية للمعالج وذاكرة الوصول العشوائي للبرنامج للحصول على التوازن المطلوب بين المعالجة وأداء الرسومات. تجدر الإشارة إلى أن بعض ميزاته متوفرة فقط في الإصدار المدفوع؛ لكن الإصدار القياسي سيكون كافيًا للاستخدام العام، وإذا كنت مهتمًا، يمكنك تنزيل الإصدار المتصدع من مصادر غير رسمية.


كيفية تثبيت برنامج BlueStacks على نظام Windows

لبدء استخدام محاكي BlueStacks على نظام Windows وتجربة تطبيقات الاندرويد، ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه. بالطبع، قبل البدء في المسار، يجب الانتباه إلى تمكين AMD-V أو Intel VT-x (وفقًا لجهة تصنيع معالج الجهاز) في BIOS لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

في الخطوة الأولى، تحتاج إلى الحصول على ملف تثبيت برنامج BlueStacks. لهذا، يمكنك الانتقال إلى موقع BlueStacks.

لمتابعة العمل، قم بتشغيل ملف التثبيت وأكمل عملية التثبيت عن طريق اختيار موقع الملفات. لاحظ أن المحاكي نفسه قد يشغل ما يصل إلى 5 غيغابايت من المساحة الداخلية للجهاز، وسيزداد مقدار تطبيقات الاندرويد المثبتة عليه في المستقبل. سيتم تثبيته أيضًا بشكل افتراضي في محرك تثبيت Windows (C).

أخيرًا، يمكنك تشغيل المحاكي والاستمتاع بتطبيقات الاندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستتمكن أيضًا من الوصول إلى Google Play وميزات Android الأخرى عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.

تشغيل تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر باستخدام محاكي GenyMotion

برنامج Genymotion هو محاكي شائع آخر لتشغيل Android على Windows، حيث تكون بيئته، على عكس BlueStacks، أقرب إلى Android. بالطبع، نسخته الأصلية مخصصة للاستخدام من قبل المطورين؛ لكن يمكن للمستخدمين العاديين الاستمتاع بمزايا الإصدار المجاني للاستخدام الشخصي.

يستخدم برنامج Genymotion برنامج VirtualBox لتشغيل الاندرويد وتطبيقاته على الكمبيوتر؛ نتيجة لذلك، يجب أن تكون قد قمت بالفعل بتثبيت هذه الأداة على نظامك أو الحصول على الحزمة معها من موقع المطور. بعد التثبيت، ستتمكن من اختيار الدقة وإصدار الاندرويد والموارد المستخدمة للمحاكي. أيضًا، يتم النظر في العديد من الأشكال لتخصيص بيئة Android. بالطبع، يجب أن تلاحظ أنه في البداية، ستواجه أحدث إصدار من Android، ونتيجة لذلك، لن توجد العديد من خدمات Google والتطبيقات الافتراضية على المحاكي.

بشكل عام، يمكن القول أن Genymotion يوفر للمستخدم مزيدًا من التحكم في أداء المحاكي مقارنة بالمنافسين الآخرين، بما في ذلك BlueStacks؛ لكن تشغيله على Windows قد يكون صعبًا وليس سلسًا مثل العناوين الأخرى. إذا كنت مهتمًا ببيئة Android مع خدمات Google، فيمكنك أيضًا استخدام المحاكي المتوفر مع مجموعة تطوير Google Android.

كيفية استخدام برنامج Genymotion

للاستفادة من ميزات محاكي Genymotion مثل الأدوات الأخرى المشابهة، يجب أولاً تمكين Intel VT-x أو AMD-V من قائمة BIOS في نظامك. يوصى أيضًا بالتسجيل في موقع المطور قبل البدء حتى تتمكن من الاستفادة من ميزاته الكاملة. يشتمل الحد الأدنى من النظام الموصى به لتشغيل البرنامج من المطور على Windows 8 مع 400 ميجابايت من مساحة التخزين المجانية و 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي .

لتنزيل ملف التثبيت، انتقل إلى موقع Genymotion وحدد أحد خيارات Light Installer أو مع خيارات VirtualBox. إذا كان لديك بالفعل برنامج Virtual Box على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فانتقل إلى الخيار الأول؛ خلاف ذلك، اختر الخيار الثاني.

أثناء عملية التثبيت، تأكد من تحديد خيار الاستخدام الشخصي حتى لا تحتاج إلى الدفع. بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج، أدخل معلومات المستخدم الخاصة بك حتى تتمكن من استخدامها.

تشغيل تتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر باستخدام Nox Player


Nox Player هو محاكي آخر لتشغيل تطبيقات الاندرويد على Windows، ويمكن للمستخدمين استخدامه مجانًا. نظرًا للتنفيذ السلس والأمثل على الأنظمة المستندة إلى Windows و Mac، يعتبر هذا المحاكي خيارًا مناسبًا لتجربة ألعاب  الاندرويد، ويوفر العديد من الميزات الإضافية مثل التحكم في لوحة المفاتيح والماوس ولوحة الألعاب وتخصيصها، بالإضافة إلى التسجيل وتخزين مفاتيح الماكرو. من الممكن أيضًا تشغيله بدقة مختلفة وتعيين موارد الأجهزة المطلوبة.


في وقت كتابة هذا التقرير، يتوفر الإصدار التجريبي من Android 9 من خلال Nox Player؛ لكن أحدث إصدار مستقر من Android هو 7. بالإضافة إلى إصدار Mac، يحتوي هذا البرنامج أيضًا على إصدار 64 بت مخصص. يشتمل الحد الأدنى من النظام الذي أعلنه المطور لتشغيله على Windows XP SP3 (موصى به Windows 7 والإصدارات الأحدث)، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 1.5 جيجابايت (يوصى بـ 4 جيجابايت) و 1.5 جيجابايت من مساحة الذاكرة الخالية.


كيفية استخدام محاكي Nox Player


لبدء تشغيل محاكي Nox Player، يجب عليك أولاً تمكين الوضع الظاهري بالانتقال إلى BIOS. يتم تضمين هذه الميزة في BIOS للأنظمة القائمة على معالجات Intel باسم Intel VT-x وفي BIOS للأنظمة القائمة على معالج AMD باسم AMD-V.


أولاً، قم بزيارة bignox.com وانقر فوق الزر تنزيل لتنزيل ملف تثبيت البرنامج. ثم قم بتشغيله وحدد الخيار الموجود أسفل الشاشة. يتم تثبيت هذا البرنامج افتراضيًا في محرك أقراص Windows؛ ولكن يمكنك تغيير مسار التثبيت عن طريق تحديد خيار التثبيت المخصص.
بعد انتهاء عملية التثبيت، انقر فوق الخيار "ابدأ" لتشغيل المحاكي. يمكنك الآن تثبيت التطبيق عن طريق تنزيل البرامج من داخل المحاكي أو عن طريق سحب ملفات APK المطلوبة إليه.


محاكي اندرويد Android Studio | أفضل محاكي اندرويد للمطورين والمبرمجين


إذا كنت تبحث عن محاكي اندرويد متكامل، فإن أفضل ما يمكنك العثور عليه هو المحاكي الموجود في قلب Android Studio؛ البرنامج الذي يتم من خلاله تطوير معظم تطبيقات الاندرويد.
Android Studio هو النظام الأساسي الرسمي لشركة Google لتطوير التطبيقات التي يمكنها محاكاة تطبيقات الاندرويد في أحدث إصدار من نظام التشغيل هذا بفضل جهاز محاكاة داخل التطبيق. في الأساس، تم تصميم أداة المحاكاة بحيث يمكن للمطور، بعد الترميز، رؤية نتيجة عمله مع المحاكي، وإذا لزم الأمر، تطبيق التغييرات اللازمة على إخراج APK.
بطبيعة الحال، هذه الميزة ليست مصممة للمستخدمين العاديين، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن للمستخدمين الاستفادة منها. Android Studio مجاني تمامًا ويمكن القول تقريبًا أنه متوافق تمامًا مع أي ملف APK تدخله.



دليل تثبيت Android Studio


عند تثبيت Android Studio، تقدم لك Google اختيار SDKs (مجموعات تطوير البرامج) المفضلة لديك. إحدى حزم SDK المقترحة هي Android Emulator، والتي تستخدم لتشغيل تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر.

بعد تثبيت Android Studio وتشغيل البرنامج ، بدلاً من فتح مشروع جديد ، يمكنك الدخول إلى  قائمة Configure  ثم النقر فوق  AVD Manager  (الذي يرمز إلى Android Virtual Device أو Android Virtual Device).

يسمح لك AVD Manager بإنشاء جهاز افتراضي، والذي يمكنك إما الاختيار من بين الخيارات الافتراضية أو نقل ملف تعريف جهازك إلى Android Studio. مع هذا، ستظهر نافذة لجهاز Android المحاكى.

في بيئة المحاكاة هذه، يمكنك إنشاء تطبيقك الخاص أو تحميل ملفات APK لتطبيقات أخرى. الطريقة الثانية هي ببساطة سحب ملف APK وإفلاته في بيئة هذه النافذة. باستخدام هذا، سيتم تثبيت التطبيق الذي تريده أولاً ثم تشغيله.


تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر بدون محاكي

 استخدام برنامج Microsoft Phone Link

إذا كنت تنوي تشغيل التطبيقات المثبتة على الهاتف الخاص بك على الكمبيوتر واستخدام الماوس ولوحة المفاتيح، فيمكنك القيام بذلك بمساعدة برنامج Microsoft Phone Link دون الحاجة إلى محاكي. يمكن لهذا التطبيق إحضار ألقابك المفضلة إلى الكمبيوتر باستخدام ميزة النسخ المتطابق ويدعم العديد من ميزات Android مثل الإشعارات والرسائل. يمكنك حتى تثبيت عناوينك المفضلة على شريط مهام Windows للوصول بشكل أسهل وأسرع.

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من توفر برنامج Microsoft's Link to Windows لمعظم أجهزة الاندرويد؛ لكنها تحقق أفضل نتيجة في منتجات Samsung. أيضًا، قد يواجه مالكو الأجهزة القديمة بعض مشكلات الاستقرار والأداء أثناء استخدامه.

يجب أن نشير إلى أن هذه الطريقة ليست خيارًا مثاليًا لتجربة ألعاب الاندرويد على Windows أيضًا؛ لأن نقل الصورة يتم بعد قليل من التأخير، كما يتم تنفيذ بعض الرسوم المتحركة بشكل ضبابي. ولكن إذا كنت تنوي الوصول بسرعة وسهولة إلى تطبيقات هاتفك على الكمبيوتر، فسيكون ذلك خيارًا جيدًا.

كيفية استخدام برنامج Link to Windows

في التحديثات الأخيرة، تمت إضافة بعض المتطلبات الأساسية مثل استخدام إصدار Windows 10 May 2020 وما لا يقل عن 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى هذا البرنامج بالإضافة إلى استخدام Android 11 على الهاتف، وهي ليست أخبارًا جيدة لمستخدمي الإصدارات الأقدم من Windows والاندرويد.


  • قم بتنزيل تطبيق Phone Link من متجر Microsoft. بعد تثبيت التطبيق وتسجيل الدخول، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك.
  • قم بتنزيل رابط تطبيق Link to Windows من Google Play على هاتفك . بعد تثبيت التطبيق والدخول إليه، قم بإصدار الأذونات اللازمة ليعمل بشكل صحيح.
  • تبدأ الآن عملية مزامنة إصدار Windows و Android. على أحد الأجهزة، انقر فوق اسم الجهاز الآخر وانتظر حتى يتم إنشاء اتصاله. لتأكيد الاتصال، يجب النقر فوق الرسالة المعروضة على الجهاز المقابل.

يمكنك الآن عرض التطبيقات وشاشة الهاتف على جهاز الكمبيوتر.

برنامج AirDroid  لربط الهاتف بالحاسوب


تختلف طريقة عمل AirDroid قليلاً عن الطريقتين السابقتين. لا يقوم هذا البرنامج "بمحاكاة" تطبيقات الاندرويد في نظام التشغيل الخاص بك، ولكنه ينقل ما يحدث على الهاتف إلى شاشة أكبر (شاشة الكمبيوتر) ويسمح لك بالتحكم فيه باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح.

وهذا ما يسمى بالانعكاس، وهو ما يفعله AirDroid ببراعة. من المثير للاهتمام معرفة أنه بصرف النظر عن البرنامج نفسه، يتم تشغيل AirDroid أيضًا من Google Chrome.

ولكن للنسخ المتطابق، تحتاج إلى تنزيل برنامج الكمبيوتر من موقع AirDroid على الويب وتثبيت إصدار Android على هاتفك. في الخطوة التالية، يجب عليك أيضًا إنشاء حساب Airdroid لنفسك.
الخطوة التالية هي إنشاء اتصال بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهاتف Android. لهذا، ما عليك سوى إدخال برنامج AirDroid على الكمبيوتر ثم إنشاء الاتصال عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة المعروض على الشاشة بالهاتف. في هذه الحالة، كل ما تقوم بتشغيله على الهاتف سيعمل أيضًا على الكمبيوتر.

تشغيل تطبيقات الاندرويد  في نظام التشغيل Windows 11


مع إصدار Windows 11، كشفت Microsoft النقاب عن القدرة المدمجة على تشغيل تطبيقات Android على الكمبيوتر، مما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى متجر تطبيقات Amazon . بالطبع، مع التكوين الصحيح، يمكن أيضًا تثبيت ملفات APK خارج هذا المتجر على النظام.

لاستخدام ميزة تشغيل تطبيقات الاندرويد في Windows 11، بالإضافة إلى تنشيط ميزة Virtualization في BIOS وتحديث نظام التشغيل إلى أحدث إصدار، يجب أيضًا الاستفادة من بعض ميزات الأجهزة المذكورة أدناه.

  • 8 غيغابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي (يوصى بـ 16 غيغابايت)
  • ذاكرة SSD داخلية
  • الجيل الثامن من سلسلة معالجات Intel Core i3 أو أحدث
  • سلسلة AMD Ryzen 3000 أو أحدث
  • شريحة Qualcomm Snapdragon 8c أو أحدث

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-