أفضل برامج تصوير احترافي للايفون و الاندرويد

أفضل برامج تصوير احترافي للايفون و الاندرويد


أفضل برامج تصوير احترافي للايفون و الاندرويد


 شهدت كاميرا هواتف اليوم تقدمًا كبيرًا مقارنة بالأجيال القديمة، وفي بعض الحالات لديها القدرة على منافسة الكاميرات الاحترافية. بالطبع، لا تعد قدرات كاميرا الهاتف الذكي كل الأجهزة وتعتمد بشكل كبير على جوانب البرامج. لهذا السبب، في المقالة التالية، نقدم ​​أفضل برامج تصوير احترافي للايفون و الاندرويد التي يمكن أن تساعد المستخدمين على تصوير مقاطع فيديو احترافية وعالية الجودة.

أفضل برامج تصوير فيديو للايفون و الاندرويد

عادة، يمكن للتطبيقات الافتراضية الموضوعة على كاميرا الهاتف الذكي إظهار أفضل أداء في ظروف مختلفة. ولكن إذا كنت مهتمًا بفرع معين من التصوير بالفيديو أو ترغب في الوصول إلى المزيد من الإعدادات، فيمكنك الانتقال إلى البرامج الجانبية التي تم تطويرها لهذا الغرض. فيما يلي بعض من أفضل العناوين المتوفرة في هذا المجال.

تطبيق التصوير FiLMic Pro برنامج تصوير فيديو احترافي

يعد برنامج تسجيل الفيديو FiLMic Pro أداة قوية بها العديد من الميزات التي تمكنت من إظهار أداء لامع مقارنة بالمنافسين الآخرين. بالإضافة إلى التحكم اليدوي في الجوانب المختلفة المتعلقة بتسجيل الفيديو، تظهر فيه أيضًا بعض الميزات المرتبطة بالكاميرات الاحترافية مثل خطوط الحمار الوحشي لتحذير التعرض وتسجيل منحنى جاما لتصحيح الألوان في المستقبل.

تتوفر أيضًا ميزات أخرى متوقعة مثل القدرة على اختيار معدل الإطارات من 24 إلى 240 إطارًا في الثانية إلى جانب تنسيقات الإخراج المختلفة في تطبيق FiLMic Pro. كما أن لديها ميزات خاصة لتحسين تسجيل الصوت. لكن أهم جانب سلبي من العنوان المذكور هو السعر المرتفع نسبيًا للمدفوعات داخل التطبيق مقارنة بالمنافسين، مما قد يزيد التكلفة النهائية بشكل كبير للوصول إلى الميزات الكاملة.

تنزيل تطبيق FiLMic Pro مجانًا لنظامي التشغيل Android و iOS


MAVIS برنامج تصوير فيديو احترافي للايفون 


يعد تطبيق MAVIS أحد أفضل برامج تسجيل الفيديو للهواتف المحمولة، والذي تم إصداره للأسف فقط للأجهزة التي تعمل بنظام iOS، وفي وقت كتابة هذا المقال، لا توجد أخبار عن إصدار Android الخاص به. من بين أهم ميزاته، يمكننا أن نذكر زاوية الغالق، والعرض المباشر لمنحنى التعريض واللون، ومعدل الإطارات القابل للتعديل بين 3 و 240 إطارًا في الثانية.


تعد ميزات تسجيل الصوت في برنامج تصوير الفيديو MAVIS مثيرة للإعجاب أيضًا بطريقتها الخاصة، بالإضافة إلى دعم ميكروفون خارجي يمكن توصيله عبر منفذ Lightning على iPhone، يمكنك أيضًا مراقبة إدخال الصوت. تشمل الميزات الإضافية للتطبيق أيضًا أشياء مثل خطوط الحمار الوحشي والتركيز الدقيق. أيضًا، يمكن للمستخدم تحديد معدل بت الفيديو يدويًا من 10 إلى 100 ميجابت في الثانية، والذي يمكن رؤيته في أقل مثال.




تطبيق تصوير الفيديو MoviePro أفضل برنامج تصوير للايفون


إذا كنت مهتمًا بالتصوير باستخدام جهاز iPhone الخاص بك ، ولكن لأي سبب تفضل عدم الاستثمار في عمليات الشراء داخل التطبيق من FiLMic Pro ، يمكن أن يكون تطبيق MoviePro بديلاً رائعًا. يوفر هذا العنوان إمكانية التحكم اليدوي لجميع المرافق المتعلقة بتسجيل الفيديو تقريبًا ويدعم الميزات المتقدمة للتسجيل والمراقبة الصوتية.


يمكن لمستخدمي برنامج تسجيل MoviePro الحصول على تفاصيل مختلفة تتعلق بالصوت المستلم مباشرة على شاشة الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي. أيضًا، يدعم هذا التطبيق ميكروفون Bluetooth، والذي يمكن أن يكون مفيدًا في العديد من المواقف. لسوء الحظ، على عكس FiLMic Pro، لا يحتوي هذا العنوان على إصدار أساسي مجاني ويجب على المستخدمين الدفع للحصول عليه؛ على الرغم من أن سعر المدفوعات داخل التطبيق أقل.





Open Camera برنامج تصوير احترافي مجاني


تم تطوير تطبيق Open Camera المجاني والمفتوح المصدر لتوفير ميزات متخصصة تتعلق بالتصوير على أجهزة Android؛ ولكنه يتمتع أيضًا بقدرات مقبولة لتسجيل الفيديو، مما يجعله أحد أفضل برامج تصوير الفيديو.


يدعم تطبيق Open Camera واجهة برمجة تطبيقات Camera2، والتي، بالإضافة إلى تحسين جودة الفيديو لهواتف Android والأجهزة اللوحية، تتيح الضبط اليدوي للتركيز و ISO والتعرض وتوازن اللون الأبيض وتسجيل RAW (عبر DNG) والحركة البطيئة. لحسن الحظ، يتم توفير جميع العناصر المذكورة مجانًا؛ لكن يتعين على المستخدمين التعامل مع الإعلانات داخل التطبيق.



تطبيق Camera MX للفيديو والتصوير


يعد برنامج Camera MX عنوانًا متخصصًا آخر في مجال التصوير للأجهزة التي تعمل بنظام Android ويمكن استخدامه لتسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة. تم تطوير هذا التطبيق على أساس Open Camera؛ لكنه يستخدم واجهة مستخدم أفضل يمكن أن تجعل تصوير مقاطع الفيديو ممتعًا للمتحمسين.


يحتوي تطبيق Camera MX أيضًا على محرر فيديو مدمج يسمح لك باقتصاص الملفات ومشاركتها مباشرة على الشبكات الاجتماعية وتطبيقات المراسلة. يمكن تنزيل الإصدار الأساسي من هذا البرنامج مجانًا؛ ومع ذلك ، يتعين على المستخدمين الذهاب إلى مدفوعات داخلية للوصول إلى المزيد من الميزات المتقدمة مثل الفلاتر ووضع التسجيل المحسن. 



برنامج تصوير الفيديو ProMovie Recorder برنامج تصوير احترافي مجاني


يعد تطبيق ProMovie Recorder أحد أفضل برامج تصوير الفيديو لأجهزة iPhone التي تقدم تسهيلات على مستوى منافسيها البارزين مثل MAVIS و FiLMic Pro؛ لكنها لا تحتوي على واجهة مستخدم جذابة للغاية. توجد فيه الميزات المتوقعة مثل التحكم اليدوي وتعديل معدل البت؛ لكن استخدامها ليس بهذه السهولة.


على عكس العديد من منافسيها، فإن ProMovie Recorder مجاني؛ ولكن يتم وضع علامة مائية على مقاطع الفيديو الناتجة. بالطبع، سيؤدي الدفع لمرة واحدة بقيمة 3 دولارات داخل البرنامج إلى إزالة هذه العلامة المائية ولن تكون هناك حاجة للدفع مرة أخرى. إذا كنت تنوي تعلم كيفية التصوير باستخدام iPhone ولا تهتم كثيرًا بالعلامة المائية المذكورة، فقد يكون هذا التطبيق هو الخيار الأفضل لك.




 برنامج محرر الفيديو LumaFusion


على الرغم من أن تطبيق LumaFusion ليس عنوانًا مخصصًا للتصوير؛ لكنها أداة أساسية للمهتمين بتسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة على الهواتف المحمولة. حاليًا، لم يتمكن أي برنامج من تحقيق شعبية هذا العنوان في متجر التطبيقات، ولا تظهر ميزاته الفريدة في برامج تحرير الهواتف المحمولة الأخرى.
في الماضي غير البعيد، كان بإمكان مالكي iPhone و iPad فقط الاستفادة من ميزات LumaFusion؛ ولكن تم إطلاق إصدار Android و Chrome OS لهذا البرنامج في شكل تجريبي. النقطة السلبية الوحيدة هي الثمن الباهظ الذي يتعين عليك دفعه لتثبيته.


قم بتنزيل تطبيق LumaFusion لنظامي Android و iOS


mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-