كيف تسجل شاشة هواتف سامسونج بمسجل الشاشة؟

كيف تسجل شاشة هواتف سامسونج بمسجل الشاشة؟

 يغطي هذا البرنامج التعليمي كيفية استخدام ميزة التسجيل المضمنة على أجهزة Samsung بالإضافة إلى تخصيصها وتكوينها. بمساعدة مسجل الشاشة الداخلي من سامسونج، يمكنك تسجيل محتوى الشاشة لهواتف هذه الشركة دون الحاجة إلى برامج إضافية. 


ما هو مسجل شاشة سامسونج؟

منذ وقت ليس ببعيد، كانت الطريقة الوحيدة لتسجيل محتوى الشاشة على أجهزة Android هي استخدام التطبيقات الخارجية المخصصة لهذه المهمة. ولكن منذ إصدار Android 11 في عام 2020، تم تضمين الميزة المذكورة أعلاه في نظام التشغيل هذا. بالطبع، غيرت بعض الشركات مثل Samsung الميزة المذكورة وقدمت تسهيلات أكثر نسبيًا لمستخدميها. يمكنك أدناه معرفة كيفية العمل مع مسجل شاشة Samsung.

كيفية الوصول إلى مسجل شاشة Samsung

قبل أن تبدأ في تسجيل شاشتك، يجب أن تعرف كيفية الوصول إلى ميزة تسجيل الشاشة، وهي كالتالي:


  • للوصول إلى مسجل شاشة Samsung، مرر أولاً لأسفل مرتين من أعلى الشاشة لفتح لوحة الإعدادات السريعة.
  • انقر الآن على خيار Screen Recorder من العناصر المعروضة.
  • إذا كنت لا ترى الخيار المذكور، يمكنك إضافته يدويًا. للقيام بذلك، انقر فوق رمز "+" في نهاية القائمة ثم حدد خيار Screen Recorder من لوحة الأزرار المتوفرة أعلى الصفحة المراد إضافتها.

كيف تسجل شاشة هواتف سامسونج بمسجل الشاشة؟



إذا كنت تستخدم ميزة تسجيل الشاشة على هاتفك أو جهازك اللوحي كثيرًا، فمن الأفضل نقل رمز مسجل الشاشة إلى الشاشة الرئيسية لخيارات الإعدادات السريعة حتى تتمكن من الوصول إليها بشكل أسرع في المستقبل.


 ابدأ تسجيل الشاشة على هواتف Samsung

بعد إضافة خيار Screen Recorder إلى قائمة الإعدادات السريعة على هاتفك أو جهازك اللوحي، يمكنك البدء في تسجيل الشاشة بمساعدة الخطوات التالية.


أولاً، افتح لوحة الإعدادات السريعة عن طريق التمرير لأسفل مرتين ثم لمس خيار Screen Recorder.

إذا كنت تحاول تسجيل الشاشة من خلال Samsung Screen Recorder لأول مرة، فستفتح لك نافذة متعلقة بإعدادات الصوت. الخيار الأول (بدون صوت) هو للتسجيل بدون صوت؛ بينما يكون الخياران التاليان لتسجيل الصوت الداخلي (أصوات الوسائط) والصوت الداخلي باستخدام الميكروفون (أصوات الوسائط والميكروفون) على التوالي.

إذا كنت تريد، يمكنك تنشيط خيار إظهار الصنابير واللمسات. من خلال القيام بذلك، سيتم تحديد اللمسات التي تم إجراؤها على الشاشة أثناء تسجيلها.

بالنقر فوق خيار بدء التسجيل، ستبدأ عملية تسجيل الشاشة بعد العد التنازلي. من خلال لمس خيار تخطي العد التنازلي، يمكنك تعطيل العد التنازلي وبدء التسجيل على الفور.


كيف تسجل شاشة هواتف سامسونج بمسجل الشاشة؟


ميزات  مسجل شاشة سامسونج


على عكس العلامات التجارية البارزة الأخرى لهواتف Android، يحتوي مسجل شاشة Samsung على مجموعة متنوعة من الميزات؛ هذه المشكلة جعلت أصحاب منتجات هذه الشركة يكادون لا يحتاجون إلى استخدام تطبيقات خارجية لتسجيل الشاشة. فيما يلي بعض أهم الميزات المرتبطة بهذه الأداة.

  • إخفاء شريط الأدوات: عند بدء تسجيل الشاشة على هواتف Samsung والأجهزة اللوحية، سيظهر شريط أدوات أعلى الشاشة. يمكنك إخفاء شريط الأدوات هذا عن طريق لمس الخيار الأول من اليسار. لاحظ أن شريط الأدوات لن يكون مرئيًا داخل ملف الفيديو النهائي.
  • الكتابة على الشاشة: إذا لزم الأمر، يمكنك الكتابة أو الرسم على الشاشة أثناء تسجيل المحتوى. لهذا الغرض، من الضروري فقط تحديد الخيار الثاني من الجانب الأيسر لشريط الأدوات باستخدام رمز القلم الرصاص. سيكون من الممكن اختيار 8 ألوان مختلفة بالإضافة إلى حجم القلم.
  • التسجيل المتزامن لكاميرا السيلفي: من الميزات المثيرة للاهتمام لمسجل شاشة سامسونج إمكانية التسجيل المتزامن من كاميرا السيلفي، والذي يمكن اعتباره خيارًا عمليًا للاعبين. للحصول على أداء أفضل لهذا الوضع، من الأفضل ضبط إعدادات الصوت على أصوات الوسائط ووضع الميكروفون بحيث يتم تسجيل صوت اللعبة والميكروفون في نفس الوقت. يمكنك أيضًا تغيير حجم نافذة الصورة الشخصية في قسم الإعدادات.
  • إيقاف ومتابعة التسجيل: الغرض من الرمز الثاني من الجانب الأيمن من شريط الأدوات هو إيقاف التسجيل مؤقتًا ومتابعته. يستخدم هذا الخيار لعدم عرض بعض الأجزاء أثناء تسجيل الشاشة.
  • إيقاف التسجيل: من خلال لمس الرمز الأول على الجانب الأيمن من شريط الأدوات، ستتمكن من إيقاف عملية التسجيل. يمكن رؤية الملف المسجل في المعرض ويمكنك مشاركته.

كيف تسجل شاشة هواتف سامسونج بمسجل الشاشة؟



تغيير إعدادات مسجل شاشة Samsung

بالإضافة إلى الوظائف المختلفة، يوفر مسجل الشاشة من سامسونج للمستخدمين أيضًا خيارات مواتية في مجال تخصيص الإعدادات. اتبع الخطوات أدناه لتغيير إعدادات تسجيل الشاشة.

كيف تسجل شاشة هواتف سامسونج بمسجل الشاشة؟


ادخل إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك أو جهازك اللوحي (يحتوي التطبيق على رمز ترس) ثم انتقل إلى قسم الميزات المتقدمة.

في صفحة الميزات المتقدمة، أدخل قسم لقطات الشاشة ومسجل الشاشة للوصول إلى الإعدادات المتعلقة بمسجل شاشة Samsung تحت عنوان مسجل الشاشة.

في قسم الصوت، يمكنك تغيير إعدادات التسجيل الصوتي التي حددتها في الخطوة الثانية. خيار (لا يوجد صوت) هو للتسجيل بدون صوت؛ بينما يكون الخياران التاليان لتسجيل الصوت الداخلي (أصوات الوسائط) والصوت الداخلي باستخدام الميكروفون (أصوات الوسائط والميكروفون) على التوالي.

يهدف قسم جودة الفيديو أيضًا إلى ضبط جودة تسجيل الشاشة ويمكن للمستخدمين الوصول إلى خيارات 480p و 720p بالإضافة إلى 1080p. من الواضح أنه كلما زادت دقة التسجيل، زادت الجودة النهائية؛ لكن ملف الإخراج سيكون أكبر.

أخيرًا، خيار إظهار الصنابير واللمسات لعرض اللمسات التي تمت على الشاشة أثناء التسجيل وخيار Selfie video size لتغيير حجم نافذة التسجيل في نفس الوقت هي صور سيلفي.

الوصول إلى الملفات المسجلة على ذاكرة الجهاز

كما هو مذكور في الأقسام السابقة، يمكن للمستخدمين عرض الملفات المسجلة بواسطة Samsung Screen Recorder في المعرض ومشاركتها مع أشخاص آخرين إذا كانوا مهتمين. ومع ذلك، إذا كنت تريد الوصول إلى ملف الإخراج نفسه في الذاكرة، فاتبع المسار أدناه.


  • افتح تطبيق إدارة الملفات الافتراضي لجهازك المسمى My Files.
  • في قسم الفئات بالصفحة الرئيسية لمدير الملفات ، انقر فوق خيار مقاطع الفيديو.
  • حدد مجلد تسجيلات الشاشة من العناصر المعروضة في قسم مقاطع الفيديو.
  • يمكنك الآن تسجيل جميع مقاطع الفيديو بواسطة ميزة مسجل الشاشة من Samsung.

نقل ملفات الفيديو المسجلة من الشاشة إلى بطاقة الذاكرة


عادةً ما يكون لملفات إخراج مسجل شاشة Samsung حجمًا كبيرًا، ولهذا السبب يقرر المستخدمون نقلها إلى بطاقة الذاكرة من أجل الحصول على مساحة أكبر على الذاكرة الداخلية لأجهزتهم. لهذا الغرض، يمكنك اتخاذ الخطوات التالية.


كيف تسجل شاشة هواتف سامسونج بمسجل الشاشة؟


  • افتح تطبيق إدارة الملفات الافتراضي لجهازك المسمى My Files.
  • في قسم الفئات بالصفحة الرئيسية لمدير الملفات، انقر فوق خيار مقاطع الفيديو.
  • حدد مجلد تسجيلات الشاشة من العناصر المعروضة في قسم مقاطع الفيديو.
  • ضع إصبعك على أحد مقاطع الفيديو التي تريد نقلها لبضع لحظات وسيتم تحديده.
  • لنقل الملف إلى موقع جديد، حدد خيار النقل من أسفل الشاشة. يمكنك أيضًا تحديد خيار النسخ لعمل نسخة.
  • عد الآن إلى الصفحة الرئيسية لتطبيق My Files وانقر على خيار بطاقة SD تحت عنوان التخزين الداخلي.
  • انتقل إلى المكان الذي تريده لنقل الملف على بطاقة الذاكرة وأخيراً حدد نقل هنا أو نسخ هنا من أسفل الشاشة.

mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-