ما هو الذكاء الاصطناعي Dall-E 2 وكيف يتم التعامل معه؟

 ما هو الذكاء الاصطناعي Dall-E 2 وكيف يتم التعامل معه؟

ما هو الذكاء الاصطناعي Dall-E 2 وكيف يتم التعامل معه؟


تعد أدوات تحويل النص إلى صورة واحدة من الموضوعات الساخنة هذه الأيام في عالم التكنولوجيا، والتي جذبت العديد من المستخدمين. يعد الذكاء الاصطناعي Dall-E 2 أحد هذه الأدوات التي تمكنت من إظهار أداء أفضل مقارنة بالمنافسين. في المقال التالي سوف نقدم لكم مميزات وإمكانيات هذه الخدمة وكيفية استخدامها.

ما هو Dall-E 2 AI ؟

Dall-E 2 هي أداة لتحويل النص إلى صورة تم تطويرها بواسطة OpenAI Institute، والتي تركز بشكل خاص على تطوير الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي. تتمتع هذه الخدمة بقدرة على تقديم مخرجات قريبة من الواقع، ولهذا السبب حظيت باهتمام أكبر من وسائل الإعلام. على الرغم من أنه في بداية إصداره، لم يتمكن سوى عدد محدود من الأشخاص من عمل صور اصطناعية؛ ولكن الآن أصبح بإمكان معظم المستخدمين الاستفادة من ميزاته.

يستخدم الذكاء الاصطناعي Dall-E 2، مثله مثل الأدوات النشطة الأخرى في هذا المجال، أوصاف المستخدم لإنشاء الصور. من الواضح أنه كلما زادت التفاصيل التي أدخلها المستخدم، زادت دقة النتيجة. أيضا، في صور الإخراج، لا يوجد ذكر للأساليب الفنية؛ على الرغم من أنه يمكن للمستخدم إضافة أنماط إلى الصور إذا كان يحب ذلك. كما أن لديها ميزات فريدة مثل Outpainting، والتي يمكن استخدامها لإنشاء صور أكبر بناءً على صور حقيقية أخرى.


كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي Dall-E 2 ؟

لعمل صورة واستلام المخرجات بواسطة الذكاء الاصطناعي Dall-E 2، ما عليك سوى اتباع الخطوات المذكورة أدناه. أيضًا، إذا كنت مهتمًا، يمكنك أيضًا تجربة الذكاء الاصطناعي Midjourney، والذي يتوفر مجانًا من خلال منصة Discord.


  1. للبدء، قم بتسجيل الدخول إلى Openai.com وأنشئ حسابًا.
  2. إنشاء حساب على هذا الموقع مجاني، لكنه يتطلب رقم هاتف محمول للمصادقة المكونة من خطوتين، ولا يدعم بعض الدول في وقت كتابة هذا التقرير.
  3. يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق شراء أرقام افتراضية خاصة بـ OpenAI أو عن طريق سؤال الأصدقاء والمعارف الذين يعيشون في الخارج.
  4. بعد الانتهاء من عملية إنشاء الحساب وتسجيل الدخول، ستفتح نافذة منبثقة لتقديم الذكاء الاصطناعي Dall-E 2.
  5. اضغط على زر متابعة لعرض عملية استخدام الأداة المذكورة ونظام الائتمان الافتراضي الخاص بها.
  6. يحصل كل مستخدم على 50 رصيدًا مجانيًا للهدايا بعد التسجيل على الموقع . ثم في بداية كل شهر، ستتم إضافة 15 رصيدًا مجانيًا من الهدايا إلى حسابه.
  7. ينطبق كل رصيد على طلب واحد من Dall-E 2. قد يكون هذا طلبًا لإنشاء صورة أو استخدام ميزات أخرى مثل Outpainting.
  8. إذا نفد رصيدك المجاني، يمكنك شرائه. حاليًا، كل اعتمادات 115 على موقع OpenAI تساوي 15 دولارًا.
  9. في الصفحة الرئيسية المتعلقة بـ Dall-E 2 ، يمكنك رؤية عدة خيارات مختلفة للبدء.
  10. في مربع النص، من الممكن إدخال وصف لإنشاء صورة اصطناعية.
  11. باستخدام المفتاح الموجود على خيار مفاجأة لي، يمكنك إدخال وصف تلقائي لمعرفة نتيجة تحويله إلى صورة. لاحظ أن استخدام هذا الخيار سيقلل من صلاحية حسابك.
  12. بالنقر فوق خيار تحميل صورة في أسفل الصفحة، يمكنك أيضًا تحميل صورة إلى الموقع بحيث يمكن استخدامها كأساس لإنشاء صور اصطناعية أخرى.
  13. كما ذكرنا، يمكنك كتابة الوصف اللازم لعمل الصورة في المربع أعلى الصفحة. بالطبع، يجب ألا يتجاوز هذا الوصف 400 حرف.
  14. بعد كتابة التفاصيل المطلوبة، انقر فوق الزر "إنشاء" في زاوية الصفحة لبدء عملية إنشاء الصورة بناءً على الوصف.
  15. يوفر Dall-E 2 AI عدة مخرجات مختلفة لكل طلب.
  16. يمكن للمستخدم تحديد أو تنزيل صوره المفضلة باستخدام المفاتيح الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.
  17. إذا كنت ترغب في الحصول على مخرجات جديدة، فانقر فوق خيار الاختلافات، والذي سينشئ صورًا جديدة بناءً على الصورة المحددة.
  18. إذا كنت ترغب في الحصول على إخراج آخر بشكل عام، فاضغط على الزر "إنشاء" مرة أخرى. لاحظ أنه حتى إذا لم تقم بتغيير الوصف الخاص بك، فسيستمر خصم رصيد واحد لكل نقرة على الخيار المذكور.


نصائح للحصول على نتائج أفضل على أداة Dall-E 2


يذهب العديد من المستخدمين إلى أداة Dall-E 2 للمتعة وتجربة قدرات الذكاء الاصطناعي؛ لكن هذه الخدمة يمكن أن تكون خيارًا أكثر جدية بالنسبة لبعض الأشخاص ويمكن استخدامها لتنفيذ المشاريع. باتباع بعض النصائح، يمكنك الحصول على مخرجات أفضل، وبعضها مذكور أدناه. أيضًا، يمكن أن يساعد اتباع العناصر المذكورة في توفير رصيد حساب المستخدم.

  • يجب ألا تكون الأوصاف التي تم إدخالها طويلة جدًا، وعادةً ما تعطي الكلمات القليلة أفضل النتائج. يمكنك حتى استخدام الرموز التعبيرية لتقصير الأوصاف، والتي يتم تحليلها تلقائيًا بواسطة الذكاء الاصطناعي.
  • عالجت أدوات تحويل النص إلى صورة عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية؛ نتيجة لذلك، يمكنك الحصول على نتيجة أكثر دقة من خلال ذكر أنماط معينة.
  • إذا كنت ترغب في الحصول على صور واقعية في الإخراج، يمكنك استخدام مبادئ التصوير الفوتوغرافي مثل زاوية الرؤية والإضاءة والتقنيات المختلفة في قسم التفاصيل.
  • إذا قام Dall-E 2 AI بفحص الكثير من أعمال فنان أو مصور، فيمكنك الحصول على إخراج قريب من أسلوبه عن طريق إدخال اسمه. يمكن استخدام هذه الميزة لإنشاء صور مشابهة للرسوم المتحركة أو الأفلام الخاصة.
  • عند تحميل صورة إلى الذكاء الاصطناعي Dall-E 2، يمكنك استخدام أوامر مختلفة مثل إزالة الكائنات أو تحريك مواقعها، أو تصحيح عيوب الصورة.

mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-