Adobe Firefly ذكاء اصطناعي جديد من شركة ادوبي للتنافس مع Midjourney

  Adobe Firefly ذكاء اصطناعي جديد من شركة ادوبي للتنافس مع Midjourney

Adobe Firefly ذكاء اصطناعي جديد من شركة ادوبي للتنافس مع Midjourney


كشفت Adobe عن ذكاء اصطناعي جديد Adobe Firefly يقوم بإنشاء الصور وفقًا للنص الذي يريده المستخدمون ولن يواجه مشاكل تتعلق بحقوق النشر.

أطلقت شركة Adobe أخيرًا ذكاءها الاصطناعي الذي ينشئ صورًا باستخدام النص الذي يريده المستخدمون. اليوم، قدمت الشركة سلسلة من نماذج الذكاء الاصطناعي الإبداعية تسمى Adobe Firefly، وشرحت كذلك قدرات أول فردين من هذه العائلة.


تعمل إحدى الأدوات مثل DALL-E أو Midjourney وتسمح للمستخدمين بكتابة نص وفي المقابل ينتج هذا الذكاء الاصطناعي صورة. يقوم آخر بتحرير النص الخاص بك في أنماط مختلفة، تمامًا مثل WordArt المدعوم بالذكاء الاصطناعي.


يعد هذا الذكاء الاصطناعي خطوة كبيرة لشركة Adobe. عند الإطلاق، يتوفر Adobe Firefly في إصدار تجريبي فقط وسيكون متاحًا فقط من خلال موقع الويب. ولكن في النهاية، تخطط Adobe لدمج نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها بإحكام مع مجموعة البرامج الإبداعية مثل Photoshop و Illustrator و Premiere.



تقول Adobe إنها حساسة للغاية بشأن كيفية تدريبها لنماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، ومن المهم جدًا تحديد البيانات التي يتم تدريب نماذجها عليها. وفقًا لـ Adobe: أي مورد يتم توفيره لنماذجها إما معفى من قانون حقوق النشر أو موجود في مكتبة Adobe Stock، والتي يحق للشركة استخدامها. لذلك، ليس من المفترض أن يشتكي الفنان من الصور المنتجة.


قال كاستن: "يمكننا إنتاج محتوى عالي الجودة لا يشبه العلامات التجارية والمنتجات الخاصة بأشخاص آخرين لأن عارضينا لم يروا أبدًا محتوى أو علامات تجارية لشركات أخرى".


يواصل Castin القول إن Adobe تخطط لدفع أموال للفنانين الذين يزودوننا ببيانات التدريب. لن يحدث هذا عند الإطلاق، ولكن الخطة تتمثل في تطوير نوع من "إستراتيجية التعويض" قبل أن ينتقل النظام من الإصدار التجريبي، ونستكشف حاليًا عدة خيارات.


تحاول Adobe أيضًا جعل أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها أسهل في الاستخدام من تلك الخاصة بالمنافسين الآخرين. أي، بدلاً من الاضطرار إلى كتابة جملة غريبة لتصميم صورة ما، يتضمن Adobe خيارات مضمنة لأنماط الفن والإضاءة ونسبة العرض إلى الارتفاع التي تبدو أكثر دقة من محرك العرض في Canva. يمكنك أيضًا تطبيق هذه التأثيرات على صورة تم إنشاؤها بالفعل. بالطبع، إذا كنت تريد، لا يزال بإمكانك كتابة الخيارات التي تريدها. تعمل أداة تأثير النص بطريقة مماثلة مع الخيارات المضمنة لحجم التأثير ولون الخلفية.


في النهاية، تخطط Adobe لدمج أدوات الإنتاجية هذه في تطبيقاتها وخدماتها المختلفة. في Photoshop، سيكون هناك تحرير للصور بالذكاء الاصطناعي، وسيكون Illustrator قادرًا على إجراء تغييرات متجهة على الرسومات المرسومة يدويًا، وسيسمح لك Premiere بتصنيف صورة أو إعادة تشكيلها باستخدام أمر واحد فقط. لم تذكر Adobe متى ستتوفر كل ميزة من هذه الميزات، ولكن هذه من بين الأمثلة التي يقول Custin إن الشركة تعمل عليها.


هناك أيضًا ميزة مبرمجة في Photoshop قد تكون مثيرة للجدل؛ يريد Adobe السماح للفنانين بتدريب النظام بناءً على عملهم حتى يتمكن من مساعدتهم في إنشاء محتوى بأسلوبهم الخاص. بالطبع، هذا أيضًا له إمكانية إساءة الاستخدام، حيث يمكن لأي شخص تدريب النظام بناءً على أسلوب فنان آخر لمحاكاة أعماله الخاصة.


تقول Castine إن Adobe تفكر في كيفية التعامل معها. طرح فكرة مقارنة الصور التي تم تحميلها مع Behance، الشبكة الاجتماعية لمشاركة الفن المملوكة لشركة Adobe، للقبض على لصوص الفن، ولكن في الوقت الحالي، لا يوجد قرار نهائي بشأن كيفية التعامل معها.


إحدى الطرق التي تأمل Adobe في منع هؤلاء اللصوص الفني منها على نطاق أوسع هي إعطاء الفنانين طريقة لمنع الذكاء الاصطناعي من تدريب عملهم. يُعرف هذا النظام باسم "عدم التدريس"، وهو يسمح للفنانين بتضمين بياناتهم في قاعدة بيانات لا يُسمح للأنظمة التعليمية برؤيتها. هذا يحتمل أن يجهز Adobe للمنافسة على المعايير دون تدريب.


ستتوفر أول أداتين من أدوات Firefly للجمهور كإصدارات تجريبية اعتبارًا من اليوم. لا يتعين عليك أن تكون مشتركًا في Creative Cloud لطلب الوصول، ولكن Adobe ستحد من عدد الأشخاص المسموح لهم بالدخول إلى الإصدار التجريبي.


تم طرح الإصدار الجديد من Adobe Express المزود بقدرات الذكاء الاصطناعي Adobe Firefly للجمهور


تضيف Adobe باستمرار إمكانات ذكاء اصطناعي متنوعة إلى تطبيقاتها، والآن حان الوقت لإصدار هذه الميزات علنًا في برنامج Adobe Express. يمكن لهذا البرنامج الآن القيام بأشياء مختلفة بمساعدة Firefly . على سبيل المثال، يمكنه إنشاء صور من أوامر نصية.

الإصدار الجديد من Adobe Express هو برنامج شامل لتصميم المحتوى في الشبكات الاجتماعية، والعمل على ملفات PDF والفيديو وأنواع أخرى من المحتوى الرسومي. من بين الميزات الجديدة لهذا البرنامج، يمكننا أن نذكر تنسيقات الفيديو الجديدة، وتنسيقات عرض المحتوى متعدد الصفحات، ودعم PDF، ونموذج الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة، والقدرة على إزالة خلفية الصور وتحويل الفيديو إلى GIF.

يقول جوفيد بالاكريشنان ، النائب الأول لرئيس Adobe Express و Digital Media Services، إن الإصدار الجديد من Express يغير الطريقة التي يتم بها تحويل الأفكار إلى محتوى، وهذه الشركة في بداية ابتكاراتها المختلفة في مجالات إنشاء الصور.

تقول Adobe إن المحتوى الذي تم إنشاؤه في برنامج Express بمساعدة الذكاء الاصطناعي سيكون آمنًا للاستخدام التجاري. لأن هذه الشركة دربت نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها ، Firefly ، بصور من مكتبة Adobe Stock التي تمتلك حقوقها.

adobe firefly ai متاح للمستخدمين مجانًا


يمكن للمستخدمين حاليًا الوصول إلى الإصدار المجاني من Adobe Express والاستفادة من ميزات مثل إنشاء الصور وتأثيرات النص باستخدام الذكاء الاصطناعي والوصول إلى مكتبة Adobe Stock و 10 استخدامات لملفات PDF شهريًا.

ولكن مقابل 10 دولارات شهريًا، يمكنك الوصول إلى جميع محتويات Adobe Stock البالغ عددها 195 مليونًا وتنسيقات الصور والفيديو المتميزة والاستخدام غير المحدود لملفات PDF والوصول إلى أكثر من 25000 خط مرخص و 100 جيجابايت من مساحة التخزين وعناصر تحكم الرسوم المتحركة وميزات التسويق وحتى الوصول إلى إدارة الشبكات الاجتماعية مثل Instagram و Facebook و LinkedIn وما إلى ذلك.

يدعم Adobe Firefox حاليًا أكثر من 100 لغة. يتوفر الآن أحدث إصدار من برنامج Adobe Express في إصدار سطح المكتب على الويب وسيتوفر قريبًا للجوال أيضًا.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-