أفضل 15 برنامج حماية من الفيروسات للاندرويد مجانا

أفضل 15 برنامج حماية من الفيروسات للاندرويد مجانا

أفضل 15 برنامج حماية من الفيروسات للاندرويد مجانا


 تعد تطبيقات الاندرويد لمكافحة الفيروسات من أكثر البرامج شيوعًا التي ستجدها في هذا النظام البيئي. في العادة، إذا كنت تحترم جوانب الأمان وتنزيل التطبيقات من Google Store وتحافظ على إعدادات الأمان قيد التشغيل، فلن تحتاج إلى مثل هذه التطبيقات. ولكن في الوقت نفسه، هناك أشخاص يفضلون البحث عن أفضل برامج مكافحة فيروسات للاندرويد  ليكونوا أكثر راحة ويتجنبون المخاطر.


حاليًا، يمكنك العثور على الكثير من تطبيقات مكافحة الفيروسات للاندرويد، ومعظمها عديم الفائدة حقًا، لذلك حتى إذا لم تكن بحاجة إلى برنامج مكافحة فيروسات على هاتفك الذكي الآن، فمن الأفضل أن تتعرف على بعض برامج مكافحة الفيروسات القوية. في هذه المقالة، نناقش 15 تطبيقًا لمكافحة الفيروسات للاندرويد.


Avira Security Antivirus & VPN

يعد Avira أحد أحدث تطبيقات مكافحة الفيروسات التي تعمل بنظام الاندرويد والتي شهدت نموًا سريعًا للغاية في العام الماضي. يأتي هذا التطبيق مزودًا بميزات أساسية مثل فحص الجهاز وحماية الجهاز في الوقت الفعلي ومسح ذاكرة SD الخارجية ومجموعة من الميزات الأخرى. يحتوي هذا التطبيق أيضًا على ميزة تغيير IP، والتي يمكن اعتبارها طبقة أخرى من الأمان. تشمل الميزات الأخرى دعم مكافحة السرقة، ومسح الخصوصية، والقائمة السوداء، وحتى الوصول إلى إمكانات إدارة الجهاز. تمتلك Avira أيضًا هيكلًا أخف بكثير من Norton وما شابه. يلبي الإصدار المجاني من التطبيق بعض الاحتياجات العامة، ويأتي الإصدار المدفوع بثلاثة نطاقات أسعار ويتضمن أداة تغيير IP المذكورة أعلاه، والقدرة على إنشاء كلمة مرور، واستلام آخر تحديثات قاعدة بيانات الفيروسات.


avast security android

يعد avast security android أحد أكثر تطبيقات مكافحة الفيروسات شيوعًا على جميع الأنظمة الأساسية. تم تنزيل تطبيق مكافحة الفيروسات للاندرويد هذا أكثر من 100 مليون مرة ولديه الكثير من الميزات المختلفة. على سبيل المثال، ميزات مثل الفحص الكلاسيكي بحثًا عن الفيروسات، وميزة قفل التطبيقات، وحظر المكالمات الهاتفية، ودعم مكافحة السرقة، ومستودعًا لتخزين الصور الشخصية، وحتى جدار الحماية لهواتف Android التي تم عمل روت لها. هذا يعني أن Avast قد صنعت أداة رائعة حتى لو لم تكن بحاجة إلى مضاد فيروسات، فإنها ستلبي احتياجاتك الأخرى. يحتوي الإصدار المجاني من هذا التطبيق على معظم الميزات ويعرض الإعلانات بدلاً من ذلك. بالإضافة إلى إزالة الإعلانات، يحتوي الإصدار المتميز على العديد من ميزات الأمان الإضافية؛ إذا ذهبت لأغلى إصدار، فستحصل أيضًا على أداة تغيير IP.


AVG AntiVirus & Security

AVG هو اسم كبير آخر في عالم مكافحة الفيروسات. في الواقع، هذا التطبيق يشبه Avast. اشترت Avast مضاد الفيروسات AVG في عام 2016. نتيجة لذلك، سيكون لديك نفس الخبرة في العمل مع كلا التطبيقين. يمكنك فحص هاتفك الذكي للعثور على نقاط الضعف المحتملة. يدعم تطبيق مكافحة الفيروسات هذا الذي يعمل بنظام Android أيضًا مراقبة مكافحة السرقة استنادًا إلى خرائط Google، ولكن على عكس Avast، لا يوجد وصول إلى جدار الحماية على الهواتف المحمولة التي تم الوصول إليها. نتيجة لذلك، فإن الاختلافات كبيرة لدرجة أنه يمكننا تقديمها والتوصية بها كتطبيق منفصل عن Avast. فقط تأكد من عدم استخدام ميزات سخيفة مثل Phone Boosting، لأنها لا تفعل شيئًا على الإطلاق. تشبه اشتراكات وميزات AVG المميزة تمامًا مثل Avast.

برنامج Bitdefender Free Antivirus

يعد Bitdefender Antivirus أحد التطبيقات القليلة المجانية في هذا المجال. في السنوات الأخيرة، لم نشهد العديد من التغييرات في تطبيق مكافحة الفيروسات Android. يحتوي Bitdefender على ميزات أساسية لمسح الجهاز، وواجهة مستخدم بسيطة وأداء سريع، ولا تحتاج إلى العبث بإعداداته. لذلك، نحن نواجه خيارًا رائعًا لحل الاحتياجات البسيطة جدًا. بالطبع، لدينا أيضًا تطبيق Bitdefender أكبر وأكثر تعمقًا، لكننا نعتقد أن هذا التطبيق هو خيار أفضل للأشخاص الذين يرغبون في القيام بأشياء بسيطة. حقيقة أن التطبيق مجاني يعني أنه لن يكون هناك عمليات شراء داخل التطبيق أو اشتراكات مختلفة، ولكن سيتعين عليك تحمل الإعلانات التي تظهر في الزوايا.


Dr.Web Security Space


يعد Dr Web أحد أقدم تطبيقات مكافحة الفيروسات في العالم. يحتوي هذا البرنامج على عدد مقبول من الميزات، بما في ذلك عمليات الفحص السريع أو الكامل، وحماية الجهاز من برامج الفدية، ومساحة العزل، وحتى عرض الإحصائيات. إلى جانب ذلك، نرى أيضًا ميزات جيدة للتعامل مع السرقة، وتصفية المكالمات الهاتفية والرسائل النصية، وتصفية عناوين URL، والرقابة الأبوية، وجدار الحماية وأشياء من هذا القبيل. لكن دكتور ويب يقدم كل هذا بسعر معقول للغاية. لاستخدام برنامج مكافحة الفيروسات الذي يعمل بنظام Android لمدة عام أو عامين، ما عليك سوى دفع 8 دولارات أو 16 دولارًا، وإذا كنت تستطيع دفع 89 دولارًا، فسيكون لديك وصول مدى الحياة إلى التطبيق. الاشتراك مدى الحياة باهظ الثمن بعض الشيء، ولكنه قد يكون فرصة جيدة للابتعاد عن الاشتراكات الشهرية التي لا نهاية لها على ما يبدو.


ESET Mobile Security and Antivirus


ESET هو اسم كبير آخر في عالم أدوات مكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة. ستجد ميزات قياسية وشائعة مثل فحص الجهاز ودعم مكافحة السرقة وجدولة الفحص وما إلى ذلك. عملية تشغيل التطبيق مزعجة بعض الشيء. هذا أحد التطبيقات القليلة التي ستطلب منك عنوان بريد إلكتروني. بغض النظر، ما أنشأته ESET يعمل بشكل جيد. عند تثبيت التطبيق، تحصل على اشتراك تجريبي لمدة شهر واحد، وبعد ذلك يتعين عليك دفع 1.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا أو 14.99 دولارًا سنويًا. أخيرًا، يجب إضافة أن هذه الميزة لا تحتوي على العديد من الميزات مثل Avast أو AVG، ولكنها تحتوي على ميزات أكثر من CM Security Lite أو Bitdefender.


Kaspersky Security & VPN


يعد Kaspersky أحد تلك التطبيقات التي سمعنا عنها جميعًا تقريبًا مرة واحدة على الأقل. يحتوي تطبيق مكافحة الفيروسات Android هذا على إصدار مجاني وإصدار مدفوع. يدعم كلا الإصدارين حظر المكالمات والرسائل القصيرة، ومسح الجهاز، وتحديثات قاعدة بيانات الفيروسات، وقدرات الحماية من السرقة. في الإصدار المتميز، يمكنك رؤية إضافة ميزات مثل الحماية في الوقت الفعلي للجهاز وقفل التطبيقات وأشياء من هذا القبيل. إذا كنت تبحث عن فحص جهازك بحثًا عن برامج ضارة ومهام مماثلة، فمن حسن الحظ أن كلا الإصدارين سيلبي احتياجاتك. في الأساس، أنشأت Kaspersky منتجًا، على عكس العديد من المنافسين، لا يحاول أن يصبح أكثر من مجرد تطبيق مضاد فيروسات، وربما يكون هذا هو الشيء الأكثر جاذبية في هذا التطبيق خفيف الوزن والفعال. إذا كنت ترغب في استخدام التطبيق على جهاز واحد فقط، فإن رسوم الاشتراك ليست عالية.


Lookout Security and Antivirus


هناك تطبيق آخر مشهور لمكافحة فيروسات Android، هذه المرة، بالطبع، تم تثبيته افتراضيًا على العديد من الهواتف المحمولة في العالم (خاصة الهواتف المحمولة التي تبيعها T-Mobile). تتم المهام البسيطة بأفضل طريقة ممكنة. من بينها، يمكننا أن نذكر فحص الجهاز، والحماية من التصيد الاحتيالي، والحماية من البرامج الضارة وقدرات مكافحة السرقة. ثم نرى سلسلة من الميزات الفريدة مثل حماية الهوية وتأمين الهوية ومسح شبكة Wi-Fi التي تجعل من Lookout حسابًا مثيرًا للاهتمام. 

يمنحك Lookout مستويين من الحماية. يتضمن المستوى الأول ميزات قياسية ويكلف 4 دولارات شهريًا. على المستوى الأعلى، يصل هذا الرقم إلى 10 دولارات ويتضمن مليون دولار في التأمين ضد سرقة الهوية ومراقبة الهوية والعديد من الميزات الأخرى. الشيء الوحيد المزعج في التطبيق هو أنه قبل البدء في العمل، يجب عليك إنشاء حساب جديد.

Malwarebytes Mobile Security


أصبح Malwarbytes أكثر شيوعًا من أي شيء آخر على منصة الفيروسات، ولكن يبدو أيضًا أن الإصدار المحمول من برنامج مكافحة الفيروسات هذا مفيد جدًا. يحتوي هذا التطبيق على قاعدة بيانات كبيرة جدًا ومحدثة من الفيروسات، ويوفر إمكانية التعامل مع البرامج الضارة وبرامج الفدية، ويراقب الأذونات الواردة من تطبيقات الهاتف المحمول الأخرى. والأكثر إثارة للاهتمام، يمكن لبرنامج Malwarebytes مسح الرسائل المرسلة على WhatsApp أو Facebook Messenger أو SMS وتحديد الروابط الخطيرة.

 بالطبع، ستجد أيضًا وظائف كلاسيكية أخرى مثل مسح الجهاز. يبدو التطبيق المذكور جيدًا ويعمل بشكل جيد وليس ثقيلًا مثل التطبيقات الأخرى. إن التسعير المعقول البالغ 1.49 دولارًا شهريًا أو 11.99 دولارًا سنويًا يجعل شراء Malwarebytes Security أمرًا لا يحتاج إلى تفكير. بعد قولي هذا، يجب اعتبار هذا التطبيق خيارًا للحصول على لقب أفضل مضاد فيروسات Android.

McAfee Security: Antivirus VPN


تمامًا مثل Kaspersky، من المستحيل ألا تسمع اسم McAfee antivirus مرة واحدة على الأقل. يعد تطبيق مكافحة الفيروسات Android هذا أيضًا من أثقل أدوات التعامل مع الفيروسات والبرامج الضارة التي يمكن أن تجدها على الهواتف الذكية، ووفقًا للبعض، قد يعتبر أفضل مضاد فيروسات Android. يأتي McAfee مع إعدادات فحص الجهاز ومكافحة السرقة ومكافحة برامج التجسس وقفل الأمان. من ناحية أخرى، يمكن للتطبيق تسجيل صورة للسارق المحتمل لجهازك ومراقبة مواقعهم وإرسالها إلى السحابة قبل إيقاف تشغيلها. طورت McAfee أيضًا العديد من التطبيقات المستقلة لإمكانيات أخرى.

واجهة المستخدم لهذا التطبيق قديمة والمظهر ليس جذابًا. من ناحية أخرى، نرى ميزات لتحسين أداء الجهاز لا تعمل، وعليك إنشاء حساب لاستخدام الميزات المميزة. لكن جزء التطبيق المرتبط بوظائف مكافحة الفيروسات يعمل بشكل جيد ويوفر لك مجموعة من الوظائف الفعالة حقًا. في أرخص اشتراك في التطبيق، ستتمكن من الوصول إلى النسخة الاحتياطية للصور ومقاطع الفيديو، وهي ميزة لقفل التطبيقات وحماية عالم الإنترنت. يخطو الإصدار الأكثر تكلفة خطوة إلى الأمام ويحميك عند القيام بأشياء مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

Norton360 Antivirus & Security


شهد Norton 360 العديد من الصعود والهبوط في تاريخه، ولكنه عاد الآن إلى كونه تطبيقًا قابلًا للتطبيق لحماية نفسك وجهازك من الفيروسات، ويعتبر منافسًا جادًا للحصول على لقب أفضل مضاد فيروسات Android. يحتوي هذا التطبيق على العديد من الميزات البسيطة، فهو على سبيل المثال يحميك من البرامج الضارة وبرامج التجسس وبرامج الفدية وغيرها من البرامج الضارة. تشمل الميزات الإضافية حفظ موقع الجهاز عندما تكون البطارية منخفضة، والحماية في الوقت الفعلي، وميزات الحماية من السرقة. اعلم أنه مقابل كل هذا، سينتهي بك الأمر مع أحد أغلى تطبيقات مكافحة الفيروسات. لكن الإصدار 49.99 دولارًا من التطبيق لمدة عام واحد يدعم أداة تغيير IP ومراقبة الويب المظلمة. لدينا خيار سنوي آخر بسعر 104.99 دولارًا أمريكيًا ويسمح بالاستخدام المتزامن للتطبيق على 5 أجهزة مختلفة. ولكن في النهاية، إذا لم تكن بحاجة إلى أداة لتغيير عناوين IP، فإن الاشتراك السنوي البالغ 14.99 دولارًا هو أفضل خيار متاح لك.

Safe Security - Antivirus, Booster, Phone Cleaner APK


Safe Security، المعروف سابقًا باسم 360Security، له مزايا وعيوب. بعض ميزات الأمان في هذا الهاتف المضاد للفيروسات ليست سيئة، وبعضها الآخر فظيع تمامًا. يفحص التطبيق جهازك وتطبيقاتك بحثًا عن برامج ضارة محتملة، لكن معدل الكشف مرتفع جدًا بدرجة يصعب تصديقها. قد يكون Facebook شركة شريرة، لكن تطبيقه لم يصبح برنامجًا ضارًا بعد. على أي حال، نحن إلى جانب تطبيق مقبول وحسن المظهر يقوم بمسح ويظهر لك نقاط الضعف المحتملة. السعر ليس مرتفعًا، وستجد أيضًا اشتراكًا مدى الحياة في Safe Security، مما يوفر عليك الاضطرار إلى تجديد اشتراكك بعد مرور الفترات الشهرية.

Sophos Intercept X for Mobile


Sophos هو أحد أشهر تطبيقات مكافحة الفيروسات لنظام Android. يتيح برنامج مكافحة فيروسات الهاتف هذا جميع الوظائف الأساسية مثل الحماية من البرامج الضارة ومسح الجهاز بحثًا عن الفيروسات وتصفية الويب والحماية من التطبيقات المصابة وميزات مكافحة السرقة وأمان Wi-Fi وما إلى ذلك. كل هذا مجاني تمامًا، دون عرض الكثير من الإعلانات وأيضًا لا توجد أخبار عن ميزات خاطئة لتحسين أداء الجهاز لا تفعل شيئًا. تتوافق حماية كلمة مرور Sophos مع KeePass، ونرى أيضًا نظام مصادقة مدمجًا للمصادقة متعددة العوامل. إذا كنت تريد معرفة عرضنا، فعليك أولاً اختبار هذا التطبيق.


Trend Micro أفضل برنامج حماية من الفيروسات للاندرويد



يمكن اعتبار Trend Micro ككل تقديرًا لتطبيقات Android المضادة للفيروسات. ستجد ميزات مشتركة في هذا التطبيق، ويقوم Trend Micro بفحص التطبيقات في كل مرة لمعرفة ما إذا كانت تحتوي على برامج ضارة. أكبر ميزات التطبيق هي ميزاته الثانوية. من بينها، يمكننا أن نذكر منع التطبيقات الضارة من دخول الجهاز، وميزات أمان الويب، وأداة فحص Wi-Fi عامة، وميزة أمان للمعاملات المالية. تتوفر بعض ميزات Trend Micro مجانًا، ولكن للوصول إلى جميع الميزات الرائعة للتطبيق، تحتاج إلى شراء اشتراك مقابل 4.99 دولارات شهريًا أو 19.99 دولارًا سنويًا.


Google Play Protect


Google Play Protect هو تطبيق اندرويد الافتراضي لمكافحة الفيروسات. يقوم هذا البرنامج بمسح التطبيقات المتاحة على جهازك ثم مقارنتها بالإصدار المتاح على Google Play. إذا لم يكن كلا التطبيقين متماثلين، فسيتم إخطارك. بالاقتران مع ميزات الأمان المتوفرة بالفعل في Google Play، يمكنك توقع طبقة أمان قوية جدًا. بالإضافة إلى ذلك، كل شيء متاح مجانًا وربما يكون برنامج مكافحة فيروسات الهاتف هذا مثبتًا بالفعل على الجهاز. لكن بعض المستخدمين لا يستخدمونه على الإطلاق.



mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-