ما هي الرفاهية الرقمية وكيفية استخدامها في هواتف سامسونج samsung digital wellbeing؟

 ما هي الرفاهية الرقمية وكيفية استخدامها في هواتف Samsung؟

ما هي الرفاهية الرقمية وكيفية استخدامها في هواتف Samsung؟


الرفاهية الرقمية هي إحدى الميزات المفيدة والعملية التي أضافتها Google إلى Android. تساعد هذه الميزة المستخدمين على تقليل وقت استخدام الأجهزة الذكية والتحكم بشكل أكبر في جوانب مختلفة من حياتهم. من خلال تضمين الميزة المذكورة في منتجات سلسلة Galaxy، قدمت Samsung العديد من التسهيلات لمستخدميها، وسيتم مناقشة أهمها في المقالة التالية.

ما هي الرفاهية الرقمية ؟

كان الغرض الرئيسي من تضمين ميزة الصحة الرقمية في الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android هو منع الانحرافات وتشجيع الأشخاص على استخدام أجهزتهم الذكية بشكل مسؤول. تم تضمين هذه الميزة في المنتجات القائمة على نظام التشغيل هذا منذ Android 9؛ لكن Samsung حاولت إجراء تحسينات عن طريق إضافة ميزات إضافية إليها.


من بين التغييرات التي أجرتها Samsung، يمكننا أن نذكر العديد من الأوضاع وأداة مخصصة توفر وصولاً أسهل إلى أشياء مختلفة. يعد عرض مقدار الوقت المستغرق في كل تطبيق جنبًا إلى جنب مع القدرة على وضع حدود لكل تطبيق من أهم الميزات التي يمكن أن تساعد في تقليل استخدام الهواتف الذكية.


الوصول إلى الرفاهية الرقمية على هواتف Samsung

للاستفادة من الميزات الرقمية المتعلقة بالصحة في منتجات سلسلة Galaxy، تم التفكير في العديد من الحلول المختلفة. أسهل طريقة هي الانتقال إلى قسم الإعدادات بالجهاز ولمس خيار الرفاهية الرقمية . أيضًا، يمكن للمستخدمين استخدام خيار Focus Mode كاختصار من قائمة الإعدادات السريعة.

بالرجوع إلى قسم الأهداف، يمكنك الوصول إلى ميزتين رئيسيتين، أي عرض مدة استخدام الهاتف وتحديد وقت محدد للعمل مع كل برنامج. لهذا الغرض، يكفي تحديد خيار Screen Time ثم تحديد الوقت المطلوب لليوم الحالي أو الأسبوع المقبل.


لتعيين حد زمني لاستخدام كل تطبيق، حدد خيار App Timers ثم المس رمز الساعة أمام التطبيق المطلوب. ستتمكن الآن من إدخال الوقت المطلوب لإنشاء حد ثم الضغط على Done لحفظ التغييرات.

عندما تصل مدة استخدام كل برنامج إلى القيمة المحددة، ستتحول أيقونته إلى اللون الرمادي وستظهر علامة بجوار اسمه. في هذه الحالة، من خلال لمس رمز التطبيق، ستظهر رسالة تفيد بأن وقت الاستخدام قد انتهى في اليوم الحالي. بالطبع يمكنك تحديد قيمة جديدة بالضغط على خيار تغيير المؤقت حتى تتمكن من استخدام البرنامج مرة أخرى.


استخدام التعديلات لزيادة الإنتاجية

أضافت Samsung أوضاعًا مختلفة لجعل ميزة الصحة الرقمية أكثر عملية لواجهة مستخدم OneUI. أحد هذه الأشياء يسمى وضع التركيز، والذي يسمح لك باستخدام الجهاز دون تشتيت الانتباه. بطريقة ما، يمكن القول أن الميزة المذكورة هي الوضع المحسن لوضع عدم الإزعاج، والذي شوهد في منتجات هذه الشركة في الماضي.


عند تنشيط وضع التركيز، لن تتوفر جميع التطبيقات باستثناء التطبيقات المحددة مسبقًا ولن يكون من الممكن استخدامها. أيضًا، يتم تغيير الإخطارات والمكالمات إلى الوضع الصامت. للاستفادة من العناصر المذكورة، يمكنك اختيار أحد الخيارين "وقت العمل" أو "وقتي" تحت العنوان "وضع التركيز" ثم المتابعة لتخصيصهما. إذا كنت تريد تحديد عدة ملفات تعريف مختلفة لشروط مختلفة، فانقر فوق إضافة.


في صفحة التخصيص، من الممكن تحديد التطبيقات المطلوبة لتظل نشطة في الوضع المحدد. يمكنك إضافة أو إزالة العناوين المرغوبة بالضغط على مفتاح التحرير. أيضًا، في قسم Duration، ستتمكن من تحديد مدة الوضع الحالي. من خلال لمس مفتاح البدء، سيتم تنشيط الوضع المحدد وسيظل نشطًا حتى الإنهاء التلقائي أو الإغلاق اليدوي. يُنظر أيضًا في سهولة الوصول لإيقاف تشغيل وضع التركيز أو تشغيله من لوحة الإعدادات السريعة.


وضع السكون هو خيار آخر يعطل الإشعارات والمكالمات. كما تتغير الشاشة إلى الأبيض والأسود لتقليل تأثيرها على العينين وتهيئة المستخدم للنوم. يمكن تخصيص وقت التنشيط وإلغاء تنشيط وضع وقت النوم ويمكن أيضًا تغيير أيام الأسبوع.

يمكن للمستخدمين عرض المعلومات ذات الصلة باستمرار عن طريق إضافة عنصر واجهة مستخدم "الرفاهية الرقمية" المخصص إلى شاشة قفل أجهزتهم. لهذا الغرض، أدخل قسم الإعدادات ثم انتقل إلى صفحة قفل الشاشة. بعد ذلك، انقر فوق الحاجيات وحدد أداة الصحة الرقمية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-