أفضل برامج و مواقع تحسين جودة الفيديو

أفضل برامج و مواقع تحسين جودة الفيديو 

أفضل برامج و مواقع تحسين جودة الفيديو


تعد تحسين دقة الفيديو مصدر قلق للعديد من المستخدمين. في هذا المقال نناقش مسألة كيفية زيادة جودة الفيديو و نقدم أيضًا بعض مواقع تحسين جودة الفيديو جنبًا إلى جنب مع البرامج المختلفة.

كيف تزيد جودة الفيديو؟

من الممكن زيادة جودة الفيديو بطرق مختلفة. قبل الشرح الكامل لكيفية تحسين جودة الفيديو، تجدر الإشارة إلى أن جودة الفيديو لن تتغير بالضرورة بمقدار 180 درجة! مع كل هذه التفسيرات، واستمرارًا لهذه المقالة، من أجل تحسين جودة الفيديو، سنقوم بتقديم مواقع مختلفة. كما نقدم بعض برامج الجوال وبعض برامج الكمبيوتر لزيادة جودة الفديو. أخيرًا، نشرح بإيجاز مزايا وعيوب استخدام كل طريقة.

أفضل مواقع تحسين جودة الفيديو

فيما يلي أربعة من المواقع الأكثر شعبية والأسهل لتحسين جودة الفيديو:


 موقع Flixier موقع تحسين جودة الفيديو

الميزة الأولى لاستخدام Flixier هي أنه يمكنك تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك مجانًا. ليست هناك حاجة لإنشاء حساب لاستخدام ميزات موقع Flixier. يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك على الموقع بطرق مختلفة. يمكن تحرير مقاطع الفيديو على موقع Flixier عن طريق تحميل الفيديو مباشرة من نظام الكمبيوتر أو عن طريق نسخ ولصق الرابط المباشر للفيديو من مواقع معينة.

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام لهذا الموقع هي التحرير الجماعي. هذا يعني أنه يمكن لعدة أشخاص تحرير ملف داخل هذا الموقع في نفس الوقت. يمكنك أيضًا استخدام القوالب المجانية لهذا الموقع لإنتاج مقاطع فيديو. على الرغم من أن بيئة العمل مع Flixier تبدو متطابقة تقريبًا مع برنامج Adobe Premiere، إلا أن العمل مع Flixier سهل للغاية. من الضروري الإشارة إلى أنه إذا كنت تخطط للعمل مع هذا الموقع مجانًا، فسيتم نقش العلامة المائية لهذه الشركة على الفيديو الخاص بك عند الإخراج.

 HDconvert موقع رفع جودة الفيديو

يعد موقع HDconvert.com مصدرًا موثوقًا للغاية عبر الإنترنت لتحويل مقاطع الفيديو إلى تنسيقات أخرى بسرعة. يدعم هذا الموقع تنسيقات الفيديو المختلفة. لا يهم الجهاز الذي تعمل به، يمكنك العمل مع أي طراز من أجهزة Android وحتى iPhone لاستخدام ميزات الموقع المذكور.

من أهم ميزات العمل مع هذا الموقع الحجم غير المحدود للملفات المرفوعة. يمكنك ضبط جودة الفيديو من الأدنى (240 بكسل) إلى الأعلى (Ultra HD 4K). إذا كنت تستخدم هذا الموقع مجانًا، فسيكون لملف الإخراج علامة مائية. أيضًا، ستكون جودة 2K و 4 K و Ultra HD، جنبًا إلى جنب مع زيادة معدل بت الصوت إلى 40 ميجابايت / ثانية، متاحة فقط للمستخدمين المتميزين أو المستخدمين المدفوعين.


 موقع Kapwing تحسين جودة الفيديو اون لاين مجانا


موقع آخر لتحسين الفيديو هو موقع Kapwing. يقدم هذا الموقع الشهير خدمات مجانية لجميع المستخدمين. قدرات موقع Kapwing متنوعة للغاية. يمكن للمستخدم تغيير أبعاد الفيديو وتنسيقه بسهولة. هناك أيضًا إمكانية إضافة ترجمات.

في الآونة الأخيرة، تم تجهيز هذا الموقع بالذكاء الاصطناعي. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء صور جذابة باستخدام الذكاء الاصطناعي DALL-E، فقط عن طريق كتابة نصوص مختلفة وبسيطة. من الممكن أيضًا إزالة الإيقاف المؤقت تلقائيًا من الفيديو. من ناحية أخرى، يمكن تحسين جودة الصوت في ملف الفيديو وإزالة ضوضاء الخلفية بأسهل ما يمكن.

من الممكن استخدام ميزات الموقع مجانًا. ومع ذلك، في الوضع المجاني، يمكن للموقع تحرير مقاطع الفيديو التي تصل مدتها إلى 4 دقائق وإخراجها فقط بجودة 720 بكسل بعلامة مائية. من الممكن أيضًا استخدام الترجمة التلقائية للمستخدمين المجانيين لمدة تصل إلى 10 دقائق شهريًا. لاستخدام جميع ميزات Kapwing، تحتاج إلى ترقية حسابك إلى الإصدار المدفوع عن طريق إنفاق 16 دولارًا شهريًا.

موقع Cutout.pro AI تحسين جودة الفيديو بالذكاء الاصطناعي

إذا كنت تخطط للشعور بتجربة مثيرة أثناء تحرير مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، فسوف يناسب موقع Cutout.pro AI أغراضك. هذا الموقع ليس فقط لتحرير مقاطع الفيديو ويمكنك أيضًا تحرير الصور بقدرات الذكاء الاصطناعي.

يمكن للذكاء الاصطناعي لهذا الموقع أن يحسن تلقائيًا جودة مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة. من الممكن أيضًا إزالة الخلفية في مقاطع الفيديو. لاستخدام ميزات الموقع، يجب عليك إنشاء حساب. في الوضع المجاني، يتم منح المستخدم 5 نقاط فقط، والتي يمكن زيادتها دون إنفاق المال وفقط من خلال دعوة الآخرين للتسجيل في الموقع. خلاف ذلك، تحتاج إلى ترقية حساب المستخدم الخاص بك إلى الإصدار المتقدم لاستخدام جميع ميزات الموقع.


مزايا وعيوب استخدام المواقع لزيادة جودة الفيديو

يمكن زيادة جودة الفيديو من خلال مواقع مختلفة بسهولة. تتمثل أهم مزايا استخدام الموارد عبر الإنترنت في سهولة الوصول إليها وعدم الحاجة إلى نظام بمواصفات فنية قوية. ومع ذلك، يجب أن يكون لديك إنترنت قوي للغاية وعالي السرعة؛ نظرًا لأن حجم مقاطع الفيديو عالية الدقة وحتى مقاطع الفيديو عالية الدقة عادةً ما يكون كبيرًا، ويمكن أن يستغرق تحميل مثل هذه مقاطع الفيديو وقتًا طويلاً. على الرغم من أنه يمكن حل هذا القلق عن طريق تحميل الملفات إلى Google Drive أو الأنظمة الأساسية السحابية الأخرى؛ لأنه في بعض المواقع مثل Flixier، يمكن استخدام الروابط إلى الأنظمة الأساسية السحابية لتحميل مقاطع الفيديو.


برامج لزيادة جودة الفيديو للاندرويد والايفون


فيما يلي بعض البرامج الجذابة والمفيدة بالطبع لتحسين جودة الفيديو على منصة الهاتف:

 تطبيق Inshot أقوى برنامج لزيادة جودة الفيديو

أقوى تطبيق  لزيادة جودة الفيديو هو برنامج Inshot. من السهل والمريح زيادة جودة الفيديو باستخدام Inshot، ومع بضعة أيام من العبث ببيئة البرنامج، يمكن تطبيق أي تغييرات على مقاطع الفيديو.
هذا البرنامج متاح أيضًا لنظام التشغيل iOS ومن الممكن زيادة دقة الفيديو مجانًا. يمكنك إزالة العلامة المائية في اللقطة من خلال مشاهدة بعض الإعلانات داخل التطبيق ثم إخراجها.


تطبيق Power Director لزيادة جودة الفيديو للاندرويد والايفون

إذا كنت تبحث عن تحسين جودة الفيديو بهاتفك، فإن تطبيق Power Director يبدو مثالياً لأغراضك. هذا البرنامج مجاني ويمكن للمستخدم بسهولة استخدام التأثيرات والميزات الأخرى لهذا البرنامج. ومع ذلك، من أجل استخدام تأثيرات مختلفة، يجب أولاً تنزيلها في البيئة الداخلية للبرنامج. ومع ذلك، إذا تمكنت من الحصول على الإصدار المتميز من هذا البرنامج، فلن يكون هناك المزيد من العوائق أمام اقتحام الفيديو. هذا البرنامج متاح أيضًا لأجهزة iPhone مجانًا.


تطبيق GoPro Quik تحسين دقة الفيديو للاندرويد والايفون

يُعرف برنامج GoPro Quick بأنه أحد البرامج الأكثر موثوقية وشهرة لزيادة جودة الفيديو على Android و iPhone. هذا البرنامج، مع تحسين جودة مقاطع الفيديو المختلفة، لديه القدرة على تحرير الصور وإدراج أجزاء الصوت في الفيديو تلقائيًا. ومع ذلك، لاستخدام جميع الميزات الجذابة والعملية لهذا البرنامج، تحتاج إلى الحصول على نسخته المتميزة.



برنامج Videoshop محسن جودة الفيديو


يحتوي تطبيق تحسين جودة الفيديو في  Videoshop على ميزات جذابة للغاية. هذا البرنامج مناسب للغاية للأشخاص الذين لديهم هواتف محمولة ذات أجهزة ضعيفة؛ لأن معالجة الفيديوهات من خلال برنامج Videoshop لا تضع ضغطًا كبيرًا على معالج الجهاز وذاكرة الوصول العشوائي.
أثناء تحسين جودة مقاطع الفيديو باستخدام هذا البرنامج، يمكنك تطبيق عوامل تصفية مختلفة على مقاطع الفيديو. أيضًا، يمكن إضافة الحركة البطيئة وحتى الحركة السريعة إلى مقاطع الفيديو.

تطبيق iMovie زيادة جودة الفيديو من HD إلى 4K

من أجل زيادة جودة الفيديو على الهاتف المحمول، يمكنك أيضًا استخدام تطبيق iMovie. من أكثر الميزات جاذبية لهذا البرنامج هو زيادة جودة الفيديو من HD إلى 4K. أيضًا ، يتم توفير أبسط ميزات تحرير الفيديو والصور في هذا البرنامج بحيث يمكن تحرير مقاطع الفيديو إلى الحد المطلوب. تم تطوير هذا البرنامج، على غرار التطبيقات الأخرى المقدمة، لأجهزة Android و iPhone.


مزايا وعيوب برامج تحسين جودة فيديو على الهاتف 


يجب الاعتراف بأنه عن طريق تنزيل برنامج Inshot وتثبيته، ستصبح رسميًا غير ضروري للبرامج الأخرى. البرنامج المذكور لديه تحسين جيد للغاية وله أداء وكفاءة فريدان للغاية على الهواتف المختلفة. ومع ذلك، لاستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة، يجب أن تحصل على هاتف محمول جيد. إذا كنت ترغب فقط في زيادة جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك، فيمكن القيام بذلك بسهولة على معظم الهواتف المحمولة. خلاف ذلك، إذا قررت تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك بالكامل، فيجب أن تفكر في شراء هاتف متوسط ​​المدى.


برامج تحسين الفيديو للكمبيوتر

فيما يلي بعض البرامج الشيقة والمثيرة لتحسين مقاطع الفيديو المختلفة للكمبيوتر:

 برنامج Adobe Premiere

يعتبر برنامج Adobe Premiere رسميًا أقوى برامج تحرير وتحرير الفيديو على المستوى الدولي. باستخدام هذا البرنامج، يمكنك تغيير جميع المعلمات المتعلقة بجودة الفيديو من الجوانب المرئية والصوتية. إذا لم تكن لديك فكرة عن الإعدادات التي تريد تطبيقها على مقاطع الفيديو الخاصة بك، فيمكنك استخدام إعدادات Adobe Premiere الافتراضية للإخراج. من خلال البحث البسيط على الإنترنت، يمكن تنزيل الإصدار الكامل والمتميز من Adobe Premiere بسهولة وتثبيته على النظام.


برنامج فيلمورا Filmora

برنامج Filmora، الذي طورته Wondershare، متاح لكل من أنظمة تشغيل Windows و Android. إذا حصلت على النسخة الكاملة، يمكنك استخدام الميزات المثيرة لبرنامج Filmora. على سبيل المثال، يمكننا أن نذكر إعادة الإطار التلقائي، وهو البرنامج الذي يضبط الإطارات تلقائيًا. يحتوي هذا البرنامج على أكثر من 100 مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم.

تطبيق Pinnacle Studio Ultimate

Pinnacle Studio Ultimate هو برنامج آخر مناسب للكمبيوتر. هذا البرنامج متاح أيضًا لهواتف Android. لاستخدام البرنامج المذكور على الكمبيوتر، لا تحتاج إلى أجهزة قوية جدًا. إذا حصلت على الإصدار المتميز، فيمكنك زيادة جودة الفيديو إلى HD و 4 K. يمكن تحرير الفيديو بسهولة باستخدام هذا البرنامج. على سبيل المثال، من الممكن إزالة الضوضاء تلقائيًا من الفيديو باستخدام هذا البرنامج.

تطبيق Lightworks لتحسين الفيديو وزيادة الجودة على الكمبيوتر

أبسط برنامج لتحسين الفيديو وزيادة الجودة على الكمبيوتر هو Lightworks. هذا البرنامج متاح للتنزيل في الوضعين المجاني والمتميز. إذا كان بإمكانك الحصول على الإصدار المتميز والمدفوع من البرنامج، فبالإضافة إلى زيادة جودة الفيديو حتى 4K، يمكنك بسهولة استخدام ميزات تحرير الفيديو الشائعة الموجودة في مثل هذا البرنامج. أيضًا، من الممكن تحسين جودة الصوت للملفات.

برنامج MiniTool MovieMaker

تطبيق MiniTool MovieMaker هو برنامج مضغوط نسبيًا تم تطويره لنظام التشغيل Windows. هذا البرنامج مخصص للأشخاص الذين ليسوا محررين محترفين؛ لأن المطورين حاولوا تنفيذ جميع ميزات البرنامج ببضع نقرات بسيطة.

يمكن تلخيص سبب آخر لشعبية MiniTool MovieMaker في حقيقة أنه يمكنك إخراج مقاطع فيديو بجودة 1080 بكسل بدون علامات مائية. تعتبر القدرة على الاستمتاع بهذه الميزة المهمة دون دفع دولار واحد ميزة بالغة الأهمية.

لاستخدام جميع ميزات البرنامج، يجب إعداد الإصدار المتميز من البرنامج. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه لتثبيت برنامج MiniTool MovieMaker وتشغيله بسلاسة، يجب أن تحتوي أجهزة الكمبيوتر على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) لا تقل عن ثمانية غيغابايت ومعالج Intel i5.

مزايا وعيوب برامج تحسين جودة الفيديو للكمبيوتر

من الواضح، لاستخدام برامج الكمبيوتر، يجب أن تعرف أبسط المفاهيم الأساسية للتحرير. ومع ذلك، إذا كنت تخطط فقط لاستيراد الفيديو الجاهز إلى برنامج Premiere وتغيير جودته وتنسيقه فقط، فلا داعي لمشكلات خاصة. عادةً ما تحتوي برامج الكمبيوتر المختلفة على ما يسمى بالإعدادات المسبقة؛ هذا يعني أنه تم تحديد معلمات معينة لتطبيقات مختلفة. عليك فقط العثور على الإعداد المسبق المطلوب ثم النقر فوقه للخروج من الفيديو.

في هذه المقالة، حاولنا تعريفك بجميع أنواع الطرق لزيادة جودة الفيديو. في كل جزء، تمت محاولة شرح مزايا وعيوب استخدام كل طريقة بإيجاز. في النهاية، الأمر متروك لك لاستخدام طريقة مناسبة لتحسين جودة الفيديو الخاص بك، اعتمادًا على الموقف والأدوات المتاحة لك.


أسئلة وأجوبة حول أفضل برامج و مواقع تحسين جودة الفيديو  

  • ما هو أفضل موقع مجاني لتحسين جودة الفيديو؟
  • الميزة الأولى لاستخدام Flixier هي أنه يمكنك تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك مجانًا. ليست هناك حاجة لإنشاء حساب لاستخدام ميزات موقع Flixier.
  • ما هو افضل برنامج لزيادة جودة الفيديو في هاتف اندرويد؟
  • Inshot هو أحد أفضل البرامج المجانية لهذا الغرض.
  • ما هو البرنامج المناسب لتحسين جودة الفيديو على الكمبيوتر؟
  • يعد Adobe Premiere أفضل برنامج كمبيوتر لتحرير مقاطع الفيديو.
  • كيفية إزالة العلامات المائية للفيديو؟
  • يمكن إزالة العلامة المائية بسهولة باستخدام مواقع الويب المختلفة. ومع ذلك، يتم الدفع لمعظم المواقع.

mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-