أفضل 6 مواقع مجانية لنقل الملفات و مشاركتها بدون برامج

أفضل 6 مواقع مجانية لنقل الملفات و مشاركتها بدون برامج

أفضل 6 مواقع مجانية لنقل الملفات و مشاركتها بدون برامج


 ربما تكون قد واجهت حدًا للحجم لإرسال ملف في رسالة بريد إلكتروني ، أو ربما حاولت تمكين نقل الملفات الكبيرة إلى الآخرين بسرعات عالية عن طريق تثبيت برامج مختلفة على هاتفك الذكي أو نظامك ، لكن هذا لم يكن كذلك. 

إذا كنت أحد هؤلاء المستخدمين ، فمن المستحسن ألا تفوتك هذه المقالة ، لأننا سوف نقدم لك 6 مواقع تطبيقات مجانية لنقل الملفات لتسهيل مشاركة وإرسال الملفات الكبيرة بدون تثبيت التطبيق.

قد تتساءل عن سبب وجود العديد من البرامج على الإنترنت لنقل الملفات بسهولة بين المستخدمين ، بما في ذلك Dropbox أو Google Drive أو WeTransfer أو Jumpshare. بطبيعة الحال ، يعد نقل الملفات ومشاركتها أحد أكثر الأنشطة شيوعًا التي نقوم بها ، ولكل شخص احتياجات مختلفة للقيام بذلك.

 بالنسبة للبعض ، تعد سرعة الملفات والتشفير أمرًا مهمًا ، بينما يريد البعض الآخر مساحة آمنة لمستندات مكتبهم ، ويحتاج البعض الآخر إلى إرسال ملفات كبيرة. في هذه المقالة ، نحاول أن نريح عقلك بشأن نقل الملفات ومشاكله المحتملة من خلال تقديم 6 مواقع تطبيقات مجانية لنقل الملفات. لذا ابق معنا حتى نهاية المقال.

1. موقع Wormhole: أسرع موقع لنقل الملفات المشفرة

Wormhole هو أسرع موقع لنقل الملفات على الإنترنت إذا كنت تريد إرسال ملفاتك الكبيرة في أسرع وقت ممكن. يقوم موقع الويب هذا أيضًا بتشفير جميع معلوماتك ، على عكس الخدمات السحابية مثل Dropbox. حتى تتمكن من إرسال ملفاتك بأمان وبسرعة إلى مستخدمين آخرين. يبقى كل ملف على الويب لمدة 24 ساعة فقط ولا يمكن لأي شخص فتح معلوماتك المحفوظة.

ينصب التركيز الرئيسي لهذا الموقع على فئة سرعة نقل الملفات. سرعة هذه الخدمة عالية جدًا لدرجة أنك ستتلقى الرابط فورًا بعد تحميل ملفك ، حتى قبل انتهاء عملية التحميل. من خلال مشاركة هذا الرابط ، سيتمكن الأصدقاء والمستخدمون الآخرون من بدء تنزيل الملف قبل تحميله بالكامل باستخدام بروتوكولات شبكات نظير إلى نظير (P2P) القائمة على المتصفح. هذه الميزة الخاصة شيقة للغاية مقارنة بالمواقع الأخرى التي عليك الانتظار حتى يكتمل تحميل الملف ويمكنك مشاركة الرابط ، وسوف توفر الوقت.


باستخدام موقع Wormhole ، يمكنك تحميل ملفات يصل حجمها إلى 5 غيغابايت ومشاركة الرابط وإغلاق علامة التبويب. بالنسبة للملفات التي يزيد حجمها عن 5 غيغابايت ، تحتاج إلى إبقاء علامة التبويب مفتوحة لأن Wormhole يستخدم شبكة مشاركة نظير إلى نظير لنقل البيانات بينك وبين المستلم.


2. موقع Drop.lol : نقل الملفات ومشاركتها على الشبكة

يمكن أن يكون Drop.lol أداة مفيدة لنقل الملفات بين هاتفك الذكي والكمبيوتر أو عندما تستخدم أنت والمستخدمون الآخرون شبكة Wi-Fi. كيفية استخدام موقع الويب هذا هو أنه يجب على المستخدم الأول فتح Drop.lol لإنشاء غرفة تلقائيًا ثم مشاركة رابط مع الآخرين للانضمام إلى تلك الغرفة. يمكن للمستخدمين مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا للاتصال بتلك الغرفة بدلاً من الارتباط.

يتم تعيين اسم لكل مستخدم يدخل الغرفة باستخدام رابط أو مسح رمز. يمكن للمستخدمين مشاركة الملفات بين المستخدمين في الغرفة عن طريق سحبها وإفلاتها. هناك أيضًا لوحة دردشة بسيطة لإرسال الرسائل عند الحاجة. يجب عليك إبقاء الصفحة مفتوحة لنقل الملفات. يمكنك بسهولة استخدام هذا الموقع لنقل ملفاتك مع أصدقائك.


3. موقع Dropall : مشاركة ملفات غير محدودة

يعد موقع Dropall أحد أبسط وأسهل خدمات مشاركة الملفات لاستخدامها في المتصفح. لا تحتاج إلى تثبيت أي برنامج أو التسجيل للحصول على حساب ، كل ما تحتاجه هو متصفح ويب حديث. نظرًا لأن هذا هو نقل ملفات شبكة نظير إلى نظير (P2P) ، فلا يوجد حد لحجم الملف وعدد الملفات التي يمكنك نقلها في وقت واحد. شبكة نظير إلى نظير هي نموذج لامركزي للاتصال ومشاركة الملفات يتمتع فيه كل طرف بقدرات متشابهة ويمكن لكل طرف بدء جلسة اتصال.

لنقل ملف إلى هذا الموقع ، قم أولاً بإنشاء غرفة باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور اختياريين. بعد ذلك ، شارك رابط هذه الغرفة مع المستلمين. تعرض الغرفة نفسها جميع الملفات التي قمت بتحميلها وحتى معاينة يتم توفيرها للمستخدمين الذين لديهم ملفات تنسيق مشتركة. على سبيل المثال ، في الملفات النصية ، جزء من النص وفي ملفات الصور ، يظهر غلافه كمعاينة. ستتمكن من تنزيل الملف المطلوب ثم فتحه.

هذه العملية تشبه التورنت. موقع Dropall له حدوده بالطبع. عندما يختار المستلم تنزيل ملف كبير ، يجب أن يظل القائم بالتحميل متصلاً بالإنترنت وفي الغرفة لإكمال عملية النقل. نقل البيانات خالٍ تمامًا من الخادم ويحافظ على أمان عملك وخصوصية عملك. تأكد من إبقاء الصفحة مفتوحة حتى النهاية للقيام بالمهمة.


4. موقع SendBig: نقل مجاني للملفات الكبيرة حتى 30 جيجابايت

تحدد معظم خدمات نقل الملفات حجم الملف من 2 إلى 5 جيجابايت. عادة ما يتعين عليك الدفع لنقل الملفات الكبيرة. في هذا الصدد ، كان PixelDrain هو أفضل موقع يسمح بنقل الملفات مجانًا حتى 10 جيجا بايت. ولكن الآن موقع SendBig سيكون بحده البالغ 30 جيجا بايت لنقل الملفات مجانًا خيارًا جيدًا جدًا للمستخدمين.

لاستخدام حد تحميل الملفات 30 جيجا بايت ، يجب عليك إنشاء حساب مجاني ، ولكن لا توجد متطلبات أخرى. تحل هذه الخدمة أيضًا واحدة من أكبر المشكلات في إرسال الملفات ، وهي تحميل غير ناجح. إذا كان اتصال الإنترنت الخاص بك معطلاً أو لم تتمكن من إكمال التحميل الخاص بك لأي سبب من الأسباب ، فسوف تستأنف SendBig في المرة التالية التي تعيد فيها الاتصال بالخدمة (طالما كان لديك الملف الأصلي) وستستمر عملية التحميل من حيث توقفت سوف تجد. هذه ميزة مهمة ومفيدة للغاية لنقل الملفات الكبيرة.


بصرف النظر عن ذلك ، تقدم لك SendBig جميع الميزات التي تتوقعها من خدمة كهذه. ستتمكن أيضًا من تعيين كلمة مرور للملفات التي ترسلها وعدد مرات تنزيلها وتاريخ انتهاء الصلاحية. يمكنك أيضًا استخدام خدمة SendBig Snap ، حيث يتم حذف الملفات التي تم تحميلها تلقائيًا بمجرد تنزيلها.


5. موقع TransferKit الإلكتروني: نقل الملفات اللامركزي للمستخدمين

تسعى TransferKit جاهدة لجعل فوائد شبكات التخزين اللامركزية متاحة للمستخدم العادي دون الحاجة إلى حسابات blockstack أو معرفة تقنية خاصة. إن عملية مشاركة الملفات المبنية على شبكة FileQueen هي ببساطة خدمة نقل ملفات إلى مواقع أخرى. قم بتحميل ملفاتك الضرورية التي يصل حجمها إلى 32 جيجابايت ، ثم قم بتوفير الرابط للأصدقاء والمستخدمين الآخرين لتنزيلها.

ميزة شبكات التخزين اللامركزية هي أنك محمي من تلف الأجهزة أو الهجمات الإلكترونية. لا يمكن حذف الملف الذي تم تحميله على شبكة تخزين لامركزية بسبب طبيعته. لذلك ستبقى بياناتك هناك إلى الأبد.


6. موقع ويب SendFileOnline: إرسال الملفات ومشاركتها برمز مكون من 6 أرقام

لمزيد من الأمان عند مشاركة الملفات عبر الإنترنت ، تقدم SendFileOnline حلاً مثيرًا للاهتمام. عندما تقوم بتحميل الملفات إلى هذا الموقع ، فإنه يمنحك رمزًا فريدًا مكونًا من 6 أرقام بعد اكتمال عملية التحميل. كل ما عليك فعله هو إعطاء هذا الرمز لأصدقائك ومستخدميك حتى يتمكنوا من استخدام الملف الذي تم تحميله بسهولة.

إذا قرأ شخص آخر الرسالة ، فلن يلاحظ العملية. بالطبع ، أخبر صديقك قبل إرسال الرمز. هذا الرمز المكون من 6 أرقام هو في الواقع مفتاح لفتح الملف. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك ضبط الملفات ليتم حذفها بعد 24 ساعة أو أسبوع.


وتجدر الإشارة إلى أنه مع هذه الخدمات ، لن تحتاج بعد الآن إلى استخدام البريد الإلكتروني لإرسال الملفات. بالإضافة إلى هذه المواقع الستة التي تم تقديمها ، تقدم مواقع لا حصر لها هذه الخدمة مجانًا حتى لا تقلق بعد الآن بشأن ملء مساحة Google Drive الخاصة بك. لذا احفظ مساحة تخزين حساب بريدك الإلكتروني لأشياء أكثر أهمية.


يعد Google Drive أحد أشهر خدمات Google ، والذي يعتمد على الحوسبة السحابية ويسمح للمستخدمين بتخزين أي نوع من الملفات الرقمية ، ولكنه يترك للمستخدمين حدًا قدره 15 جيجابايت لتخزين ملفاتهم. لذلك من المنطقي استخدام هذه المساحة المحدودة للقيام بمهام أكثر أهمية.


في هذه المقالة ، قدمنا ​​وراجعنا 6 أمثلة لأفضل مواقع نقل الملفات ومشاركتها المجانية ، وحاولنا شرح ميزات كل موقع لكم  بطريقة بسيطة وعملية للغاية. نأمل أن يكون تقديم هذه الخدمات مفيدًا لك. إذا كانت لديك خبرة في استخدام هذه المواقع أو مواقع نقل الملفات الأخرى ، فأخبرنا بذلك في قسم التعليقات.



تابعونا على جوجل نيوز 

google-playkhamsatmostaqltradent