افضل 33 أداة ذكاء اصطناعي مجانية ستحتاجها في 2024

افضل 33 أداة ذكاء اصطناعي مجانية ستحتاجها في 2024

افضل 33 أداة ذكاء اصطناعي مجانية ستحتاجها في 2023


 تم تصميم العديد من الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي لتسهيل مهام معينة. في هذه المقالة، ستتعرف على 33 أداة مجانية للذكاء الاصطناعي. بفضل الضجة التي أحدثها روبوت الدردشة ChatGPT، دخلنا الآن إلى عالم جديد غريب حيث توجد أدوات الذكاء الاصطناعي المنتجة في كل مكان. ومع ذلك، فإن الطفرة المفاجئة في أدوات الذكاء الاصطناعي تسببت في تشبع السوق بسرعة بخدمات مماثلة ومنسوخة إلى حد كبير، وحتى الأدوات التي تتطلب دفعة مقدمة فقط لتقديمها للمستخدم.

وفي الوقت نفسه، يعد اختبار أدوات الذكاء الاصطناعي طريقة رائعة لفهم مزاياها وقيودها. نعم، على عكس الضجيج، لا يزال هناك العديد من القيود على الذكاء الاصطناعي؛ ومع ذلك، قد تبدو معرفة من أين تبدأ في فهم القيود أمرًا صعبًا بعض الشيء.

في هذه المقالة، قمنا بتجميع قائمة بجميع أدوات الذكاء الاصطناعي المنتجة التي يمكنك استخدامها مجانًا. استخدم هذه الأدوات لاستكشاف مجالات جديدة من المعرفة، وصقل كتاباتك، وتلخيص المقالات الطويلة، وحتى إنشاء صور وأصوات جديدة.



أدوات الذكاء الاصطناعي الخاص بالمحادثات و الدردشة

  • chatbot ChatGPT : روبوت محادثة ذكاء اصطناعي تم تدريبه بواسطة مجموعة ضخمة من النصوص من عام 2021، وهو متاح مجانًا للجمهور؛ ولكن قد يكلفك 20 دولارًا شهريًا لزيادة سرعة الاستجابة والاستخدام أثناء ذروة الاستخدام.
  • Bing الجديد : يتم استخدام محرك البحث وروبوت الدردشة المستند إلى الذكاء الاصطناعي ChatGPT في Bing ويمكنك أن تكون في قائمة الانتظار مجانًا عن طريق تثبيت متصفح Edge وتعيينه كمتصفح افتراضي وتثبيت محرك البحث وتعيين Bing كمحرك البحث. استفاد منها الإصدار المحدود من Bing beta الجديد.
  • موقع Perplexity.ai : محرك إجابات يهدف إلى تقديم إجابات دقيقة للأسئلة بمساعدة نماذج اللغات الكبيرة. يمكنك طرح هذا الذكاء الاصطناعي والحصول على إجابات مفصلة من خلال توفير المصدر. استخدام هذا الذكاء الاصطناعي مجاني أيضًا.
  • منصة YouChat : الذكاء الاصطناعي YouChat عبارة عن منصة شخصية وخاصة بدون إعلانات يمكن استخدامها للبحث والعثور على إجابات لأسئلة مختلفة في شكل محادثة. يمكن تثبيت امتداد هذا الذكاء الاصطناعي على Chrome ويمكن استخدام ميزاته بسهولة. استخدام هذا الذكاء الاصطناعي مجاني تمامًا ولا يتطلب سوى إنشاء حساب.
  • محرك بحث NeevaAI : هو محرك بحث مجاني بدون إعلانات وتتبع جوجل التقليدي، والذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي ومتاح للمستخدمين. عند التفاعل مع هذا الذكاء الاصطناعي، تحصل على إجابات مباشرة مع الإسناد ونتائج البحث القياسية. هذه المنصة مجانية الاستخدام وتحتاج فقط إلى إنشاء حساب.
  • Poe chatbot : أطلقت منصة الأسئلة والأجوبة Quora روبوت الدردشة للذكاء الاصطناعي Poe، والذي يسمح للمستخدم بالحصول على الإجابة الصحيحة من العديد من روبوتات الدردشة، بما في ذلك روبوتات الدردشة من OpenAI وشركات أخرى مثل Anthropic، من خلال القفز إلى تنسيق الحوار. يتوفر هذا الذكاء الاصطناعي في شكل تطبيق على iPhone ويمكن استخدامه مجانًا.

أدوات الذكاء الاصطناعي الخاص بإنتاج صور وأعمال فنية

تم تصميم مجموعة أخرى من الذكاء الاصطناعي يمكنها إنتاج صور وأعمال فنية عن طريق إرسال أوامر نصية ووصفية. 


  • Stable Diffusion Online : الذكاء الاصطناعي الذي يولد العمل الفني المستقر للانتشار عبر الإنترنت مجاني ولا يتطلب إنشاء حساب. للعمل باستخدام هذه الأداة، ما عليك سوى تحميل موقع الويب وكتابة الأمر النصي الذي تريده وانتظر حتى يتم إنشاء الصور.
  • تطبيق El Pintador : هو تطبيق ذكاء اصطناعي لإنشاء أعمال فنية يمكن تثبيتها على iPhone والوصول إليها بسهولة. أيضًا، في قسم Learn بهذا البرنامج، يمكنك الحصول على أفضل التوصيات لإنشاء أوامر مفهومة للذكاء الاصطناعي لتحقيق أفضل نتيجة.
  • تطبيق DiffusionBee : هو تطبيق قائم على الذكاء الاصطناعي لإنشاء عمل فني يمكن تثبيته على كمبيوتر محمول Macbook واستخدامه في وضع عدم الاتصال، مجانًا وبدون قيود.
  • الذكاء الاصطناعي Craiyon : المعروف سابقًا باسم DALL-E mini، يستخدم مولد العمل الفني AI نموذج اللغة المصغرة DALL-E ويحول الأوامر النصية إلى عمل فني بدون تكلفة. تتطلب إزالة العلامة المائية لهذا الذكاء الاصطناعي من الأعمال شراء اشتراك شهري قدره 5 دولارات؛ لكن لا توجد تكلفة لاستخدامه.
  • الذكاء الاصطناعي DALL-E : مشروع OpenAI آخر يستخدم لتحويل النص إلى صور وأعمال فنية. حاليًا، يمكنك استخدام أداة الذكاء الاصطناعي هذه التي تنشئ عملًا فنيًا مجانًا؛ بالطبع، هناك حد 15 صورة شهريًا لكل مستخدم.
  • برنامج NVIDIA Canvas : يمكن لبرنامج الذكاء الاصطناعي من NVIDIA المسمى Canvas تحويل الرسومات الرقمية البسيطة إلى صور حقيقية. حاليًا، هذا البرنامج متاح مجانًا ؛ ولكن لتثبيته واستخدامه، يجب أن يكون لديك بطاقة رسومات GeForce RTX أو NVIDIA RTX أو TITAN RTX جنبًا إلى جنب مع محرك SSD ونظام التشغيل Windows 10 مع تثبيت برامج تشغيل الإصدار 471.68.
  • تطبيق Playform : يحول تطبيق Playform عبر الإنترنت رسومات القلم الأسود إلى رسومات ملونة من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي. هذه المنصة مجانية الاستخدام وتحتاج فقط إلى إنشاء حساب. بالطبع، بالإضافة إلى تحويل القلم الأسود إلى لوحة، يمكنك إنشاء عمل فني بـ 7 طرق أخرى، بما في ذلك تحويل النص إلى عمل فني وخلط الوجوه وخلط أنماط عملين فنيين مختلفين من خلال هذا البرنامج عبر الإنترنت.


أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بكتابة النص و المقالات

تم تصميم وتدريب مجموعة أخرى من المنصات القائمة على الذكاء الاصطناعي لإنشاء نصوص إعلانية وعلمية وأدبية وحتى شعرية. بالطبع، لا يمكننا أن نتوقع الكثير منهم حتى الآن؛ لكن بشكل عام، كانت النتيجة مذهلة.

  • مساعد الكتابة PicsArt AI Writer : يمكن لمساعد الكتابة المستند إلى الذكاء الاصطناعي في PicArt إنشاء نصوص متنوعة بسرعة يمكنك استخدامها على موقع الويب الخاص بك أو صفحات الوسائط الاجتماعية. في قسم مقدمة هذه الأداة، يُزعم أنها يمكن أن تنتج محتوى وفقًا لمعايير تحسين محركات البحث؛ بالطبع، يتم الحصول على أفضل كفاءة من مساعد الكتابة القائم على الذكاء الاصطناعي في إنتاج النصوص الإنجليزية.
  • الذكاء الاصطناعي NotionAI : بمساعدة هذا الذكاء الاصطناعي، يمكنك تلخيص وإنشاء جدول من النص وتغيير نغمة الفقرة وتعديل الأخطاء النحوية والإملائية وترجمة النص وإعادة كتابته بسهولة باستخدام الأوامر. استخدام هذه الأداة مجاني لمدة 20 طلبًا؛ لكن للمتابعة، تحتاج إلى شراء اشتراك شهري لا يقل عن 10 دولارات.


في هذه المجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي، يمكن أيضًا استخدام ChatGPT و YouChat و Poe chatbots لكتابة النص.


أدوات الذكاء الاصطناعي لتلخيص النصوص و المقالات

يعد التلخيص أحد أهم طرق التعلم، وقد يصبح أحيانًا عملية مملة؛ لذلك، بمساعدة الذكاء الاصطناعي، قد تتمكن من تقصير عملية التلخيص. تم تصميم أدوات قائمة على الذكاء الاصطناعي يمكنها تلخيص كل شيء من النص إلى مقاطع فيديو YouTube.


  • تطبيق Eightify : تلخيص نصي لمقاطع فيديو YouTube جنبًا إلى جنب مع النقاط البارزة التي يمكن توجيهها إلى نفس الجزء من الفيديو بالنقر فوقها، وتحويل Eightify إلى إحدى الأدوات المفيدة القائمة على الذكاء الاصطناعي. تتيح هذه الأداة ثلاث ملخصات مجانية في الأسبوع؛ بالطبع، فقط لمقاطع الفيديو التي تقل مدتها عن ساعة واحدة ولديها أكثر من 30000 مشاهدة. يمكنك تثبيت امتداد التطبيق على Google Chrome والاستفادة بسهولة من ميزاته.
  • موقع  Summarize.tech : يوفر هذا الموقع أيضًا للمستخدمين نظامًا أساسيًا للذكاء الاصطناعي لتلخيص مقاطع الفيديو الطويلة. تحتاج فقط إلى تحميل موقع الويب ووضع رابط الفيديو المطلوب من YouTube في موقع الويب. أداة التلخيص هذه مدعومة بواسطة الذكاء الاصطناعي ChatGPT.
  • ملخص Gimme الإضافي للذكاء الاصطناعي : هو مكون إضافي مجاني يمكن تثبيته على Google Chrome، والذي يستخدم لتلخيص محتوى المقالات على مواقع الويب. يلخص هذا المكون الإضافي النصوص بناءً على ChatGPT. على ما يبدو، يعمل المكون الإضافي عن طريق مطالبة ChatGPT بضغط النص. يمكن القول أن استخدام هذه الأداة هو اختصار للاستفادة من ChatGPT. وفقًا للاختبارات، فإن ملخص Gimme ليس سريعًا جدًا.
  • منصة SkimIt.ai : تساعدك هذه الأداة في تلقي ملخصات المقالات عبر البريد الإلكتروني. تحتاج فقط إلى إرسال عنوان المقالة إلى البريد الإلكتروني الخاص بهذه المنصة وتلقي ملخص المقال عبر البريد الإلكتروني بعد 10 دقائق. أيضًا، من خلال إضافة البريد الإلكتروني لأصدقائك في CC، يمكنك إرسال المقالة إليهم مع الملخص.
  • ملحق WordTune Read : هو امتداد مجاني قابل للتثبيت لـ Google Chrome يمكنه تلخيص كل ما تراه على الإنترنت، من المقالات إلى ملفات PDF ومقاطع الفيديو، من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي. استخدام هذه الأداة لتلخيص المقالات بحد أقصى ثلاثة في الشهر، وبعد ذلك، للاستفادة من ميزاتها، تحتاج إلى شراء اشتراك سنوي قدره 120 دولارًا
  • تطبيق OtterPilot : يتم تقديم أداة الذكاء الاصطناعي OtterPilot على شكل امتداد Google Chrome وتطبيق iOS و Android، وتتيح للمستخدم الحصول على نسخة نصية مكتوبة من الصوت وتدوين الملاحظات في الاجتماعات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى التقاط قلم أو يكتب. لذلك، يمكن للمستخدم توصيل هذا التطبيق بـ Google Meet أو Zoom أو Microsoft Teams والحصول بسهولة على ملخص نصي لمكالمة الفيديو. استخدام هذه الأداة مجاني لمدة 30 دقيقة لكل مكالمة و 300 دقيقة من الكلام إلى نص شهريًا، ومن ثم يجب شراء اشتراك شهري بقيمة 17 دولارًا.
  • موقع سونوتيلير. هذه الأداة مجانية أيضًا للاستخدام.
  • موقع Sonoteller.ai


أدوات  الذكاء الاصطناعي لتحويل الكلام إلى نص

تم تصميم مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي لتحويل الكلام إلى نص، والتي يمكن أن تكون مفيدة جدًا لتدوين الملاحظات في الاجتماعات، خاصة للصحفيين. بالطبع، تنشأ أيضًا الحاجة إلى التعرف على الأصوات المختلفة، والتي يمكن تطويرها كميزة خاصة.

  • منصة Whisper : هي ذكاء اصطناعي متاح عبر الإنترنت ويمكنه تحويل الملفات الصوتية إلى نص مكتوب باستخدام لغة نموذج OpenAI. هذه الأداة مجانية للاستخدام.
  • تطبيق Buzz : هو الإصدار غير المتصل من أداة Whisper لنظام التشغيل Windows، والذي يمكن استخدامه مجانًا مثل الإصدار عبر الإنترنت.
  • تطبيق MacWhisper : هو إصدار غير متصل بالإنترنت من Whisper لنظام MacOS، والذي يمكن استخدامه لنماذج اللغات الأكبر وإمكانية الترجمة بدفع 14 دولارًا.

أدوات  الذكاء الاصطناعي لتحرير الفيديو 


في السنوات القليلة الماضية، كان هناك اتجاه لاستخدام الذكاء الاصطناعي في كاميرات الهواتف الذكية لالتقاط صور أفضل؛ ولكن الآن هذه الأدوات موجودة بشكل منفصل بحيث يمكن للمستخدمين تحرير الصور من الصور إلى مقاطع الفيديو بمساعدتهم.

  • Website Runway : هو برنامج كامل لتحرير المحتوى المرئي يوفر لك أكثر من 30 أداة تعتمد على الذكاء الاصطناعي. من بين الأدوات التي يمكن استخدامها لتحرير صورة أو مقطع فيديو: الشاشة الخضراء، وتوسيع الصورة، وتغيير الكائنات في الصورة، وإنشاء نسيج ثلاثي الأبعاد. استخدام هذه الأداة مجاني؛ لكنها محدودة في دقة الإخراج وبعض الأدوات المقدمة، ويبدأ اشتراكها بـ 15 دولارًا شهريًا.
  • منصة Genmo : ذكاء اصطناعي لإنشاء مقاطع فيديو وتحويل الصور إلى فيديو باستخدام أوامر نصية متاحة مجانًا ؛ بالطبع ، خطتها المجانية لها حدود. بمساعدة هذه الأداة ، يمكنك تحويل الصور ثنائية الأبعاد إلى فيديو ورسوم متحركة وتصوير محتوى جذاب.


أدوات  الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى كلام


تم تصميم الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي أيضًا لتحويل النص إلى كلام وإنتاج الموسيقى وصنعها، وسنقدم أدناه بعض الأمثلة المجانية.

  • برنامج Eleven Labs : هو برنامج مكبر صوت ذكاء اصطناعي يمكنه بسهولة قراءة النصوص وتحويل النص إلى صوت. تتوفر الخطة المجانية لهذه الأداة لتحويل 10000 حرف نصي شهريًا، ويتيح شراء اشتراك شهري قدره 5 دولارات للمستخدم محاكاة الصوت الحالي.
  • موقع Riffusion : هو عبارة عن منصة قائمة على الذكاء الاصطناعي لإنشاء الأغاني من أوامر نصية والتي من خلال الدخول إلى موقعها على الويب وكتابة نص وصفي لأغنيتك المفضلة، يمكنها إنتاج الأغنية باستخدام الذكاء الاصطناعي Stable Diffusion. وتجدر الإشارة إلى أن استخدام هذه الأداة مجاني.
  • Boomy AI : مولد أغانٍ بالذكاء الاصطناعي يمكن استخدامه لتأليف ونشر إخراج الأغاني على منصات مشاركة الأغاني. لتأليف الموسيقى باستخدام هذه الأداة، ما عليك سوى تحديد الأسلوب والآلات الموسيقية وجودة الأغنية وانتظار الأغنية ليتم تحضيرها. يمكن مشاركة الإخراج حتى على منصات موجهة نحو الموسيقى مثل Spotify.
  • برنامج Beatoven للذكاء الاصطناعي : أداة ذكاء اصطناعي لصنع الموسيقى يمكن استخدامها لإنشاء أغانٍ مناسبة لمقاطع الفيديو. من خلال تحديد نمط الموسيقى والمزاج المرغوب فيه، يمكنك إنتاج أغنيتك الفريدة واستخدامها على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك دون القلق بشأن حقوق النشر. استخدام هذه الأداة مجاني لتنزيل 15 دقيقة من الموسيقى شهريًا، وبعد ذلك تحتاج إلى شراء اشتراك شهري بقيمة 20 دولارًا.

نحن نعيش حاليًا في عصر مزدهر لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والتي، جنبًا إلى جنب مع كل الضجيج والتساؤل الذي أحدثته، أثارت المخاوف أيضًا. يمكن للأدوات المختلفة المصممة على أساس الذكاء الاصطناعي تبسيط العديد من المهام ولعب دور الرفيق القوي والمساعد في اتجاه التقدم البشري.









mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-