افضل 11 متصفح سريع و خفيف لهواتف الاندرويد

افضل 11 متصفح سريع لهواتف الاندرويد 


افضل 11 متصفح سريع و خفيف  لهواتف الاندرويد


 يستخدم معظم المستخدمين هواتفهم المحمولة لتصفح الويب اليومي ، والذي لا يتطلب الكثير من الموارد. ومع ذلك ، يمكن لبعض المتصفحات الشائعة مثل Google Chrome أن تستهلك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي وتزيد من استهلاك البطارية بشكل كبير. في مثل هذه الحالات ، يمكن أن يكون المتصفح خفيف الوزن بديلاً جيدًا. في هذا القسم ، سوف نقدم لك  11 متصفحًا صغيرًا وسريعًا لهواتف Android.

هناك العديد من المتصفحات المتاحة لنظام التشغيل Android ، وكثير منها يتطلب القليل جدًا من التخزين الداخلي للتثبيت. من ناحية أخرى ، يمكن أن تستهلك عناوين مثل Chrome أكثر من 500 ميغا بايت من ذاكرة الجهاز ، مما يجعلها مشكلة لأصحاب هواتف Android القديمة. في ما يلي ، سوف نقدم بعض المتصفحات السريعة و الخفيفة كبديل لأدوات تصفح الويب.

متصفح الخصوصية DuckDuckGo

بدأ محرك البحث DuckDuckGo في عام 2008 مع التركيز على خصوصية المستخدم. على عكس Google ، لا يحاول هذا المحرك عرض نتائج البحث بطريقة مخصصة لمستخدميه.

يعتمد متصفح DuckDuckGo خفيف الوزن وآمن أيضًا على الخصوصية وتم إصداره لنظام التشغيل Android. بالطبع ، ميزاته ليست متقدمة جدًا ومن حيث مستوى القدرات لا يمكن استخدامه كبديل كامل لـ Chrome. 

بالطبع حجم التطبيق 14 ميغا بايت فقط ، ولهذا السبب يمكن تجاهل عدم وجود ميزات إضافية. يمنع محرك البحث الداخلي للتطبيق وجود المفرقعات وهو خيار جيد للمستخدمين المهتمين بأمان بياناتهم.

 متصفح أوبرا ميني Opera Mini-fast web browser


في السنوات الأخيرة ، تم اعتبار Opera Mini كمتصفح به العديد من الميزات للجوال ، والتي قدمت بعض الميزات الفريدة لمستخدميه. ولكن بمرور الوقت ، من المحتمل أن يتغير ذلك ، ويُعرف التطبيق الآن بأنه متصفح خفيف الوزن مُحسّن للأجهزة ذات الأجهزة الضعيفة.

بفضل ميزة التصفح الذكي ، يمكن للمستخدمين الاستفادة من أفضل وضع للتطبيق لتقليل استهلاك البيانات وتحميل الصفحات بشكل أسرع. إذا كان لديك جهاز Android قديم أو كانت لديك سرعة اتصال ضعيفة بالشبكة ، فنحن نقترح عليك تجربة Opera Mini.


  متصفح أوبرا تاتش Opera Touch


Opera Touch هو الأخ الأصغر لـ Opera Mini ، الذي ركز أكثر على التصميم الأكثر جاذبية وجمالاً لواجهة المستخدم الخاصة به. إنه أكبر ببضعة ميغا بايت فقط من الإصدار الأقدم ، ويتميز بميزات مثل تحسين الصفحة للتحميل السريع ، والبحث السهل ، وحظر الإعلانات المدمج ، ومشاركة الروابط والملفات بين الأجهزة المختلفة.


Mint Browser - Video download, Fast, Light, Secure


يعد Mint Android Browser أحد أفضل التطبيقات التي طورتها Xiaomi والتي توفر تجربة تصفح ويب بسيطة وخفيفة. حاولت Xiaomi إزالة الميزات الوظيفية الأقل من منتجها ؛ نتيجة لذلك ، يحتاج هذا المستعرض فقط إلى 14 ميغابايت من المساحة في الذاكرة الداخلية للجهاز للتثبيت.

بالطبع ، لم يزيل الحجم الصغير للتطبيق الميزات الرئيسية منه ، وما زلنا نرى ميزات مثل مانع الإعلانات ووضع التصفح المتخفي التي يمكن أن تزيد من أمان المستخدمين أثناء تصفح الويب. يعد اكتشاف مقاطع الفيديو تلقائيًا وعرض خيار التنزيل لها على صفحات مختلفة ، إلى جانب خيار تنشيط الوضع المظلم وحفظ استهلاك البيانات من الميزات الرئيسية الأخرى لمتصفح نمط Mint.

متصفح FOSS Browser


يأخذ متصفح FOSS اسمه من بداية الكلمات المجانية ومفتوحة المصدر وهو خيار خفيف للغاية. بالطبع ، يبدو تصميم هذا التطبيق قديمًا بعض الشيء وقد لا يتمكن بعض المستخدمين من التواصل معه بشكل جيد. كما أنه لا يحتوي على بعض الميزات الموجودة في المتصفحات الأخرى. ولكن إذا كنت تبحث عن متصفح خفيف الوزن وبسيط ومجاني بدون إعلانات وبدون أذونات خاصة ، فقد تكون البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر أحد خياراتك.

فايرفوكس لايت Firefox Browser: fast, private & safe web browser



في عالم متصفحات سطح المكتب ، كان Firefox بديلاً رئيسيًا لمتصفح Chrome لسنوات ولم يترك المنافسة. بالطبع ، يختلف الوضع قليلاً في عالم الأجهزة المحمولة ، وحتى الآن أظهر المستخدمون اهتمامًا أقل بإصدار الهاتف المحمول من Firefox. لكن مطوري هذا المتصفح لم يثبطوا عزيمتهم حتى الآن وأطلقوا منتجهم في شكل تطبيق خفيف للغاية (7 ميجا بايت فقط).

يمكن للأفراد تخصيص واجهة المستخدم في Firefox Lite وتثبيت خياراتهم المفضلة للوصول السهل والسريع. من الممكن أيضًا تخصيص نتائج البحث اعتمادًا على حالة استخدام المتصفح. يمنع وضع Turbo أيضًا تحميل محتوى إضافي على الصفحات والمواقع ، بما في ذلك الإعلانات والمفرقعات. يتوفر أيضًا خيار عدم تحميل الصور لتحميل أسرع.

متصفح الوها Aloha Browser Lite 


يعد Aloha Browser عنوانًا أقل شهرة في هذه القائمة يحتوي على الميزات الصحيحة لمتصفح خفيف الوزن. تتميز واجهة المستخدم الخاصة بالبرنامج بتصميم ملفت للنظر. تتضمن الميزات معدِّل IP مدمجًا وقدرات خصوصية متقدمة. 

تعد القدرة على قفل علامات التبويب ببصمة إصبعك ميزة فريدة أخرى لمتصفح Aloha. يمكن للمستخدمين أيضًا الاحتفاظ بملفاتهم بشكل آمن ومشفرة في خزنة شخصية. يمكن أيضًا العثور على أدوات إدارة تنزيل وتنزيل فيديو الواقع الافتراضي الداخلي في المتصفح.

متصفح بسيط Simple Browser



يعد المتصفح البسيط Simple Browser‏ أحد أخف العناوين التي تم إصدارها لنظام Android في مجاله ، حيث يبلغ حجمه 1.8 ميجا بايت فقط. بالطبع ، جاء هذا الانخفاض في الحجم على حساب فقدان جميع الأجهزة الطرفية تقريبًا ، ولن تكون هناك علامات تبويب أو صفحات مفضلة أو سجل بحث في هذا المتصفح خفيف الوزن ؛ لكن تصفح الويب بأبسط طريقة ممكنة على الهاتف المحمول ممكن بمساعدته.



يعد متصفح Lynket الشهير نسبيًا ، والمعروف سابقًا باسم Chromer ، أحد أفضل الخيارات لتصفح الويب بسرعة وسهولة. حجم البرنامج 4.4 ميغا بايت فقط وعلى Google Play ، كان قادرًا على الحصول على درجة 4.1 من حوالي 9000 مراجعة. استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي بواسطة المتصفح المذكور محدود للغاية ومتاح للمستخدمين في المصدر المفتوح. من الممكن أيضًا فتح علامات تبويب متعددة في وضع الفقاعة.



يبدو متصفح XBrowser مشابهًا للإصدارات الأقدم من Google Chrome ، ولكنه أكبر قليلاً من 1 ميغابايت فقط. على الرغم من الحجم الصغير جدًا ، يتم توفير ميزات للمستخدمين مثل مانع الإعلانات وإضفاء الطابع الشخصي وتكوين البرنامج وتنزيل الموارد على الصفحات ودعم أوامر اللمس. يوجد أيضًا وضع القراءة لقراءة النصوص الطويلة.



يعد ViaBrowser متصفحًا خفيف الوزن معروفًا لنظام Android يستخدم الحد الأدنى من تصميم واجهة المستخدم. يبلغ حجمه حوالي 1 ميغابايت ويستخدم تخزين البيانات لتقليل جودة الصورة. الصفحة الرئيسية للمتصفح قابلة للتخصيص ويمكن للمستخدم وضع روابط مخصصة للوصول السريع والسهل.

يعد مانع الإعلانات والمكونات الإضافية المختلفة ووضع تحميل سطح المكتب وتغيير محرك البحث الافتراضي من الميزات الأخرى لمتصفح نمط ViaBrowser. أكثر من 10 ملايين عملية تثبيت و 4.2 من حوالي 100000 صوت تشهد على الشعبية الكبيرة للبرنامج بين مالكي أجهزة Android.


تم تطوير متصفح Monument Browser: Ad Blocker, Privacy Focused وله ميزات خاصة لمنع تتبع نشاط المستخدم. تحتوي أداة إدارة التنزيل الخاصة بها أيضًا على ميزات ملائمة ويمكنها اكتشاف تنسيقات الفيديو المختلفة وتنزيلها تلقائيًا على صفحات الويب. يدعي المطورون أن منتجهم يمكنه استخدام كل النطاق الترددي للشبكة المتاحة لتنزيلات أسرع.

يمكن للمستخدمين أيضًا حفظ صفحاتهم المفضلة لقراءتها في المستقبل دون اتصال بالإنترنت. يتيح لك وضع الوصول السهل أيضًا تغيير موقع عنوان الشحن. تشمل الميزات الأخرى لمتصفح Monument الوضع المظلم المدمج ووضع الدراسة ونوافذ التمرير وملء الشاشة.


google-playkhamsatmostaqltradent