recent
أخبار ساخنة

لعبة Wordle كل ما تحتاج لمعرفته حول لعبة تخمين الكلمات

 لعبة Wordle كل ما تحتاج لمعرفته حول لعبة تخمين الكلمات


لعبة Wordle  نجحت في الأسابيع الأخيرة في جذب الكثير من المعجبين ؛ ومع ذلك ، لا يتم تقديمه في شكل تطبيق للهاتف المحمول ويمكن لمستخدمي جميع الأنظمة الأساسية الوصول إليه من خلال متصفح.

لعبة Wordle كل ما تحتاج لمعرفته حول لعبة تخمين الكلمات


قصة ابتكار لعبة Wordle

Wordle هي من بنات أفكار جوش واردل. مهندس برمجيات ومبرمج في بروكلين عمل سابقًا على ألعاب بسيطة مثل Place and The Button لدراسة الدراسات الاجتماعية على منصة Reddit الشهيرة. كان على علم باهتمام زميله الشديد بألعاب الألغاز ؛ قرر تطوير لعبة تخمين الكلمات حتى يستمتع بها مع زميله. لاختيار اسم اللعبة ، استخدم الجمع بين اسمه وسمعة العائلة ، والتي ترتبط أيضًا بطريق الخطأ بموضوعها الرئيسي.

بعد ذلك بوقت قصير ، تركت اللعبة الصغيرة المعنية مجموعة عائلة Wardell وتمكنت من جذب انتباه معظم الأصدقاء والمعارف. جعله هذا يفكر في إطلاق اللعبة للجمهور ، وقرر أخيرًا إطلاقها في أكتوبر من العام الماضي. في 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021 ، بعد أيام فقط من إطلاق اللعبة في جميع أنحاء العالم ، وصل عدد اللاعبين إلى 90 لاعبًا فقط ؛ وصل الرقم ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ، إلى 300 ألف في شهرين.


لعبة Wordle

Wordle هي لعبة ويب. نتيجة لذلك ، ليست هناك حاجة لتثبيت التطبيق لتجربته ، وما عليك سوى البحث عن اسمه في Google أو الرجوع إلى هذا الرابط . كل مستخدم لديه ست فرص لتخمين كلمة مكونة من خمسة أحرف تم اختيارها عشوائيًا. إذا كان بإمكانك وضع كل حرف من الكلمة الأخيرة في الموضع الصحيح ، فسترى اللون الأخضر. إذا كانت الكلمة المكتوبة تحتوي على الأحرف التي تشكل العبارة الأخيرة ، ولكنها ليست في المكان المناسب ، يتم تمييزها باللون الأصفر. أخيرًا ، إذا لم يكن الحرف موجودًا في الكلمة الأخيرة على الإطلاق ، فسيظهر باللون الرمادي.

باختصار ، لا يملك لاعبو Wordle سوى خمس فرص لكتابة الكلمة الخطأ وعليهم تخمين الكلمة الصحيحة في المركز السادس. الشيء الرائع في هذه اللعبة هو أن الكلمة مشتركة بين جميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم ؛ نتيجة لذلك ، من الممكن أن تطلب الإجابة الصحيحة من الأصدقاء أو تفسد الإجابة لهم! يتم إعادة تعيين الكلمة المحددة بشكل عشوائي كل 24 ساعة وحتى مطور اللعبة لا يعرف الكلمة التالية. يجب تسجيل الكلمات التي يخمنها المستخدم في قاعدة بيانات اللعبة ولا يمكن استخدام العبارات التي لا معنى لها.

المفهوم المستخدم في Wordle مشابه جدًا لمفهوم Jotto ، الذي اخترعه مورتون روزنفيلد لأول مرة في عام 1955 ويتطلب استخدام الورق والقلم لتجربته. في هذه اللعبة ، تم اختيار كلمة واحدة من 2315 كلمة من خمسة أحرف (على الرغم من أن اللغة الإنجليزية تحتوي على حوالي 12000 كلمة من خمسة أحرف) وكان على اللاعبين العثور عليها في 20 مرحلة. يستخدم Wordle طريقة مشابهة لاختيار كلمات اللهجة الأمريكية ؛ في حين أن مجال المملكة المتحدة قد يربك الكثير من الناس. وُلد مطور اللعبة بالفعل في ويلز (جزء من المملكة المتحدة) ، لكنه يعيش في نيويورك. وقد أدى ذلك إلى احتجاجات من قبل بعض اللاعبين البريطانيين. لأنهم يعتقدون أن استخدام التهجئة الأمريكية في اللعبة يمنح الأمريكيين الشماليين ميزة نسبية.

نصائح للفوز Wordle

كلمة ROATE هي أفضل كلمة لبدء اللعبة ، والتي يمكن أن تزيد من فرص اللاعب في الفوز.

كما ذكرنا في القسم السابق ، يتم اختيار كلمة بشكل عشوائي كل يوم في اللعبة ويجب على اللاعبين محاولة تخمينها. إذا لم تتمكن من تخمين كلمة اليوم ، فعليك الانتظار حتى الغد لإعادة ضبط اللعبة واختيار كلمة جديدة ؛ مشكلة قد تثير غضب المستخدمين الضعفاء قليلاً. أيضًا ، تسببت ميزة مشاركة النقاط في اللعبة في منافسة بين مستخدمي الشبكات الاجتماعية مثل Twitter أو الأصدقاء والمعارف. لهذا السبب أصبح الفوز والخسارة قضية مهمة بالنسبة لبعض الناس. لكن كيف تخمن الكلمة بالاستراتيجية الصحيحة؟

اختر الكلمة الأولى بحكمة. لا شك أن الكلمة الأولى تلعب دورًا مهمًا جدًا في اللعبة وبعد الكلمة الأخيرة هي أهم عبارة في اللعبة. اختر كلمة بها ثلاثة أحرف متحركة مختلفة وخمسة أحرف معًا لزيادة احتمالية اختيار الأحرف الصحيحة. وسائل الإعلام والراديو أمثلة واضحة على مثل هذه الكلمات.

يبحث Tyler Glaiel ، مطور ومصمم ألعاب ، عن أفضل طريقة للبدء. في رأيه ، فإن كلمة " ROATE " هي أفضل عبارة في بداية اللعبة يمكن أن تزيد من فرص اللاعب في الفوز. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال استخدام الأحرف المميزة باللون الرمادي في الأقسام السابقة. على الرغم من أن هذه القاعدة قد تبدو واضحة تمامًا ؛ لكن في بعض الأحيان ، قد يكون الحصول على كلمات جديدة أمرًا صعبًا بعض الشيء ويستغرق وقتًا طويلاً دون استخدام الأحرف السابقة.

لعبة Wordle كل ما تحتاج لمعرفته حول لعبة تخمين الكلمات


لاحظ تكرار الحروف. قد ينسى بعض اللاعبين أن بعض الأحرف يمكن أن تتكرر في مواضع مختلفة للكلمة. هذا يمكن أن يجعل الموقف أكثر تعقيدًا عند تخمين الكلمات الرابعة أو الخامسة. على سبيل المثال ، يمكننا الإشارة إلى الكلمتين Chill and Ferry ، حيث يتم وضع حرفين على التوالي. لذلك من الأفضل إيلاء المزيد من الاهتمام للأحرف المتكررة الشائعة مثل R و S.


هل يمكن خداع ووردل ؟

مما لا شك فيه أن أسهل طريقة للغش في Wordle هي سؤال الأصدقاء عن الإجابة الصحيحة لليوم أو البحث عنها على الإنترنت ؛ ومع ذلك ، هناك طرق أكثر إبداعًا للمساعدة في العثور على إجابات يمكن أن تساعد اللاعبين في المواقف الحرجة. تتمثل إحدى هذه الطرق في استخدام قواعد بيانات الكلمات ، والتي تعمل كقاعدة بيانات عبر الإنترنت للكلمات الإنجليزية. مثال على ذلك هو worddb.com ، الذي يقدم مجموعة متنوعة من المرشحات.

في الموقع المذكور ، يمكنك اختيار الأحرف التي تبدأ الكلمات وتنتهي بها أو الأحرف التي تحتوي عليها بشكل عام. لتحديد الأحرف المطلوبة في كلمة ما ، ما عليك سوى تحديد وضع "الكلمات التي تحتوي على" من القائمة المنسدلة ثم إدخالها في شريط بحث الموقع. إذا كنت تستخدم حرف الفاصلة "،" بين الأحرف ، فسيتم عرض جميع الكلمات التي تحتوي عليها بغض النظر عن الموقع ؛ ولكن إذا قمت بكتابة الأحرف بشكل مستمر وبدون فواصل ، فسيتم تضمين الكلمات ذات الترتيب المحدد فقط في النتائج.


ما هو مستقبل Wordle ؟

مما لا شك فيه أن Wordle ، مثل العديد من ألقابه السابقة ، بما في ذلك 2048 و Dots ، التي أصبحت شائعة بين عشية وضحاها ، ستنخفض. بالطبع ، يمكن أن تساعد إعادة ضبط اللعبة كل يوم واختيار كلمة جديدة على البقاء على قيد الحياة قليلاً. أيضًا ، يمكن للاعبين تخمين كلمة واحدة فقط في اليوم ؛ نتيجة لذلك ، لن يكون الوقت المستغرق في اللعب كثيرًا ، وهذا يمكن أن يمنع حدوثه مرة أخرى. ذكر واردل في منشور على موقع Reddit أنه حاول جعل اللعبة مثل الكرواسون وجبة خفيفة لذيذة نستمتع بها أحيانًا. وفقا له ، إذا تم اختيار أكثر من كلمة واحدة في اليوم ، فإن الكثير من المرح سيجعل اللاعبين يترددون.

قال مطور اللعبة إن تقييد اللاعبين بكلمة واحدة في اليوم يخلق إحساسًا بالنقص فيهم. وهو يعترف بأن لعبة Spelling Bee الشهيرة ساعدته على ابتكار مثل هذه الفكرة وإبقاء اللاعبين متعطشين لمزيد من المحتوى. بالطبع ، اشتكى المستخدمون حتى الآن من بنك أسئلة اللعبة ؛ لأنهم يعتقدون أن بعض الكلمات مثل REBUS أو TAPIR لم تسمع أبدًا. يحدث هذا في وقت تم فيه تقليص قاعدة بيانات الكلمات إلى 2500 كلمة من أصل 12000 كلمة إنجليزية مكونة من خمسة أحرف.


احذر من النسخ المزيفة من Wordle

في الحلقات السابقة ، ذُكر أن الإصدار الرسمي من Wordle لا يمكن تجربته إلا من خلال متصفح ولم يتم تطوير أي تطبيق له. ومع ذلك ، أدى النجاح السريع والهائل لهذا العنوان إلى ظهور العديد من النسخ المزيفة منه. نظرًا لعهد التطبيقات وانخفاض شعبية ألعاب الويب في السنوات الأخيرة ، فإن العديد من المستخدمين ، عندما يسمعون اسم اللعبة ، يبحثون عنها أولاً في متاجر التطبيقات. بالطبع ، قامت Apple الآن بإزالة الإصدارات المستنسخة من App Store والبرنامج الوحيد المتبقي يسمى Wordle! يبدو أيضًا أنه عنوان مختلف تم إصداره في عام 2017.

عند البحث عن Wordle في Google Play ، ستجد الكثير من النسخ المستنسخة من هذه اللعبة التي تقدم تجربة مماثلة أو حتى أفضل من الإصدار الأصلي. ومع ذلك ، لا ينبغي أن ننسى أنه نظرًا لعدم كفاية مراقبة مثل هذه التطبيقات ، فقد يكون لديهم أدوات مدمجة لجمع البيانات ؛ لذلك ، من الأفضل التحقق من الأذونات المطلوبة قبل تثبيت أي برنامج. أيضًا ، إذا كنت ترغب فقط في تجربة اللعبة المذكورة ، فمن الأفضل الانتقال إلى إصدار الويب الأصلي بدلاً من تثبيت التطبيق.


الموقع الرسمي للعبة Wordle

google-playkhamsatmostaqltradent