recent
أخبار ساخنة

كيف يتم تشغيل تطبيقات وخدمات Google على هواتف Huawei؟

كيف يتم تشغيل تطبيقات وخدمات Google على هواتف Huawei؟


 في الوقت الحالي، واحدة من أكبر مشاكل هواتف Huawei هي قلة خدمات Google Play Store و Google. في هذه المقالة، سنعلمك كيفية تشغيل تطبيقات وخدمات Google على هواتف Huawei.

قم بتشغيل تطبيقات وخدمات Google بمساعدة تطبيق GSpace


مع إنهاء Google و Huawei تعاونهما بسبب العقوبات المفروضة على Huawei، سيتم حرمان الهواتف الذكية الجديدة للشركة من خدمات Google. هذا، بالإضافة إلى عدم وجود أكبر متجر تطبيقات أندرويد، Google Play، يمكن أن يتسبب في تشغيل التطبيقات التي تتطلب خدمات Google بشكل لا تشوبه شائبة لتعمل على هواتف Huawei، أو قد لا تعمل بعض خدماتها وخياراتها.


اليوم، يستخدم جسم العديد من التطبيقات المهمة التي يتعامل معها العديد من المستخدمين هذه الأيام إطار خدمات Google. بدون هذه الخدمات، لن تعمل الخدمات المستندة إلى الموقع للعديد من التطبيقات، والأهم من ذلك، ستفشل تطبيقات Google بما في ذلك خدمات البحث و Gmail والخرائط ومتصفح Chrome وما إلى ذلك. تعتبر هذه البرامج عادةً من أهم البرامج للمستخدمين.


يعتقد بعض الناس أن اعتماد Android والمستخدمين على هذه الخدمات هو ذريعة Google لجمع واستخدام البيانات الشخصية للمستخدمين؛ لذلك، يحاولون استخدام خدمات بديلة قدر الإمكان وإزالة Google من جهاز Android الخاص بهم. ومع ذلك، بالنسبة للعديد من المستخدمين، من المستحيل عمليا القيام بالأعمال اليومية بدون هذه الخدمات، وفي كثير من الحالات، من الصعب حتى التفكير في حلول بديلة.


هذا هو السبب في أن هواتف Huawei تتفوق على نظيراتها من جميع النواحي؛ لكن في النهاية، كثير من المشترين وحتى المهتمين بهواتف الشركة لا يشترونها. وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم إغلاق جميع الأبواب أمام وجود تطبيقات Google على هواتف Huawei؛ ولكن بدون شك، لا يمكن مقارنة الحصول على خدمات Google في الأصل بالطرق المستخدمة لتثبيتها واستخدامها على الهواتف التي لا تحتوي على هذه الخدمات افتراضيًا. ومع ذلك، إذا كنت قد اشتريت للتو هاتف Huawei وكنت في أمس الحاجة إلى هذه الخدمات، فاتبع هذا البرنامج التعليمي.


كيف تعمل تطبيقات وخدمات Google على هواتف Huawei؟


هناك عدة طرق لتشغيل Google Apps على Huawei وأي هاتف Android آخر لا تتوفر به خدمات Google Mobile Services (GMS) افتراضيًا. الطريقة التي ذكرناها في هذا البرنامج التعليمي هي أن كل تطبيق تابع لجهة خارجية يوفر مساحة افتراضية للمستخدم ويدير خدمات Google بشكل مستقل تمامًا عن الجهاز.

في الواقع، يعمل هذا التطبيق كواجهة لتشغيل التطبيقات الأخرى. في هذه المساحة، سيتم تثبيت المتطلبات الأساسية المطلوبة لتشغيل Google Play وخدمات Google عند التشغيل الأولي وسيتم تقديم الجهاز إلى Google بمعرف مختلف.

 باستخدام Google Play المضمن في هذا التطبيق، يمكن للمستخدم تثبيت وتشغيل البرامج التي يحتاجها، مع اختلاف أنه يتم تشغيله في سياق هذه المساحة وتتفاعل التطبيقات المثبتة مع التطبيق الأصلي بدلاً من نظام التشغيل الرئيسي للهاتف.

لماذا استخدام تطبيق طرف ثالث للقيام بذلك؟

تحتوي هواتف Android على معرفات فريدة يتم تسجيلها في خوادم Google عن طريق توصيل الجهاز بالإنترنت، ويحدد Google نوع الجهاز وطرازه. يجب أن يكون لكل هاتف يعمل بنظام Android شهادة خاصة من Google لاستخدام خدمات Google حتى يُسمح له باستخدامها. إذا حصل الجهاز المحدد على الشهادات اللازمة، فيُسمح له باستخدام الخدمات؛ خلاف ذلك، لن يكون للشركة المصنعة الحق في استخدام المتطلبات الأساسية اللازمة لتشغيل خدمات Google.

نظرًا لأن هذه المتطلبات الأساسية تتضمن تغييرات في الطبقات الداخلية لنظام التشغيل وتثبيت التطبيقات وإطار عمل خدمات Google كنظام، فلن يتمكن المستخدم عادةً من تثبيت هذه التطبيقات والاستمتاع بخدمات Google. في الماضي، كانت هناك طرق مماثلة؛ لكنهم الآن لم يعودوا يعملون. لذلك، فإن حل هذه المشكلة هو تثبيت البرامج التي تقوم بذلك افتراضيًا.

قم بتشغيل تطبيقات وخدمات Google بمساعدة تطبيق GSpace


يمتلك تطبيق GSpace القدرة على إنشاء بيئة منفصلة عن نظام التشغيل الرئيسي، حتى يتمكن من تشغيل خدمات Google داخل نفسه، بحيث لا يضطر المستخدم إلى التلاعب بنظام التشغيل للقيام بذلك. 
يمكنك تنزيل هذا التطبيق من متجر تطبيقات Huawei (AppGallery)؛ ولكن إذا لم يكن لديك وصول إلى هذا المتجر، فيمكنك إجراء بحث على Google لتنزيل ملف APK وتثبيته.

بعد تثبيت البرنامج وتشغيله، انقر فوق ابدأ. سيُطلب منك بعد ذلك السماح للتطبيق بالوصول إلى الهاتف ومساحة التخزين المطلوبة لعمل خدمات Google. أخيرًا، يتم عرض رسالة لتنزيل المجموعة الضرورية، والتي يجب عليك تحديد متابعة. في هذا الوقت، يبدأ التطبيق في تنزيل المتطلبات الأساسية، والتي قد تستغرق بضع دقائق حسب سرعة الإنترنت لديك.


قم بتشغيل تطبيقات وخدمات Google بمساعدة تطبيق GSpace


بعد الانتهاء من هذه العملية، يكون التطبيق جاهزًا للاستخدام. تعرض الصفحة الرئيسية عددًا من تطبيقات Google الشائعة وبعض التطبيقات الأخرى، يجب تنزيل كل منها من Google Play. على سبيل المثال، هنا نريد تثبيت واستخدام خرائط Google. سيؤدي تحديده إلى نقلك إلى صفحة مألوفة في Google Play تطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك في Google.

سينقلك تحديد خيار تسجيل الدخول إلى صفحة تسجيل الدخول إلى حساب Google. بالإضافة إلى ذلك، يعلمك التطبيق أن تسجيل الدخول يتم من خلال جهاز افتراضي بمعرف مسموح له باستخدام خدمات Google. هنا، استخدمنا هاتف Nove 9، والذي تم استبداله بنموذج Mate 20 Pro. لذل، إذا لاحظت وجود جهاز مجهول يسجل الدخول إلى حساب Google الخاص بك، فذلك بسبب استخدام هذا التطبيق.
قم بتشغيل تطبيقات وخدمات Google بمساعدة تطبيق GSpace


بعد تسجيل الدخول إلى حسابك، ستظهر لك صفحة تنزيل التطبيق على Google Play، ويمكنك تثبيت أي تطبيق تحتاجه، تمامًا مثل أي هاتف Android آخر. بعد تثبيت أي تطبيق، يمكن إنشاء اختصار على الصفحة الرئيسية دون الحاجة إلى فتح التطبيق. ما عليك سوى الضغط باستمرار على الرمز الموجود على البرنامج وتحديد إنشاء اختصار.


بالإضافة إلى ذلك، يمكنك عمل نسخة من التطبيقات الأخرى التي قمت بتثبيتها على هاتفك واستخدامها كتطبيق ثان. يعد هذا مناسبًا عندما يمكن استخدام بعض ميزات تطبيقات Google المتعلقة بالتطبيقات دون أي مشاكل.

قم بتشغيل تطبيقات وخدمات Google بمساعدة تطبيق GSpace


الهدف من استخدام هذا التطبيق أنه لا يوجد اختصار للوصول إلى Google Play، ولتنزيل أي تطبيق آخر يجب إدخال أحد التطبيقات المقترحة، وبعد فتح Google Play، ابحث عن اسم التطبيق المطلوب وقم بتثبيته .


أخيرًا، إذا كانت لديك مشكلة أو خطأ أثناء استخدام التطبيق، فتحقق من وصول التطبيق الرئيسي في إعدادات هاتفك. اسمح بالوصول إذا كنت تشك في أن حظر وصول معين قد يسبب مشكلة. ومع ذلك، قد لا تتوفر جميع الميزات في بعض التطبيقات أو قد تواجه مشكلات في استخدامها، لذا شارك تجاربك باستخدام التطبيق معنا في قسم التعليقات.


google-playkhamsatmostaqltradent