تعرف على أفضل مواقع الاستضافة التي من الممكن إختيارها لمواقعك 2024

 تعد مواقع الاستضافة احد النقاط الاساسية في نجاح أي موقع إلكتروني سواء أكان مدونة او قناة يوتيوب او غيرها من المواقع على الإنترنت فهي تقدم الدعم اللازم لنجاح الموقع ودفعه للأمام بطريقة فعالة وايجابية ولكن يجب الانتباه جيدا قبل اختيار وانتقاء موقع الاستضافة فهناك آلاف المواقع العربية والاجنبية ولكنها لا تتمتع بنفس الجودة والإمكانيات التي تساعد على نجاح عملك لذلك يجب أن تنتبه جيدا قبل تقوم بشراء الاستضافة لتستطيع تحقيق أهدافك من عملية الشراء هذه. 


تعرف على أفضل مواقع الاستضافة التي من الممكن إختيارها لمواقعك 2022

ماهي مواقع الاستضافة 

مواقع الاستضافة هي شركات تقوم بتقديم خدمة عرض المحتوى الخاص بك ونشره على شبكة الانترنت, تمتلك شركات الاستضافة إمكانات تقنية ضخمة من ناحية الكمبيوترات والبرمجيات اضافة الى سرعات نت عالية جدا تمكنها من توفير خوادم او سيرفرات تساعد المستخدمين أو المتصفحين من الوصول الى المواقع المضافة بسرعة. اختيار شركة الاستضافة امر بالغ الاهمية ليستطيع اي موقع ان يتقدم ويحرز نتائج جيدة على محركات البحث لذلك يجب الانتباه جيدا قبل الحصول على الاستضافة لمميزات الشركة والخدمات التي يمكن أن تحصل عليها.

أهمية مواقع الاستضافة في التسويق 

لعرض المحتوى الذي تقدمه عبر موقعك على الانترنت بطريقة احترافية تحقق من خلالها اهدافك في تقديم المحتوى يجب أن توفر خاصية الوصول الى موقعك بسرعة لان المواقع البطيئة تجعل المستخدم يعيد النظر في فتح الموقع وبالتالي عدم زيارة موقعك من قبل المستخدمين لذلك يجب أن تعمل على إيجاد مواقع الاستضافة التي تستطيع أن توفر خاصية الوصول الى موقعك عبر سيرفراتها بشكل سريع مما يجعل عدد الزيارات لموقعك أكبر كما تعمل على نشر موقعك على محركات البحث بشكل أوسع.كما ان هذه المواقع تقدم لك العديد من المميزات مثل الدومين والايميل الاحترافي اضافة الى مساحات التخزين السحابية ونقل البيانات.

ما هي أنواع الاستضافة ؟

هناك العديد من انواع الاستضافات التي يمكنك الحصول عليها من خلال مواقع الاستضافة لجعل موقعك متاحا على الشبكة ويمكن ان تختار نوع الاستضافة الذي يتوافق مع المحتوى الذي تقدمه:

  • استضافة مشتركة : من ارخص انواع خدمات الاستضافة حيث يتم استضافة أكثر من موقع على الخادم نفسه.

  • الريسيلر: يمكنك من الحصول على مساحة خاصة لك في الموقع ومن خلال هذه المساحة يمكن أن تستضيف مواقع أخرى

  • سيرفر خاص :وهي سيرفرات خاصة بالمواقع الضخمة التي تحتاج إلى خوادم سيرفرات خاصة تمكنه من التحكم بالهاردوير والخادم والسيرفر بشكل كامل.

  • سيرفر سحابي: وهو سيرفر افتراضي يمكنك من استخدام موارد عدة سيرفرات اخرى مجتمعة.

أهم  6 مواقع الاستضافة في العالم 

من افضل مواقع الاستضافة المعروفة عالميا ك

  1. استضافة بلوهوست: شركة امريكية تعد من افضل واقدم شركات الاستضافة في العالم تمتاز بلوحة تحكم بسيطة وسهلة وتمتاز بوجود عدد كبير من الخوادم والسيرفرات وهي مناسبة جدا للمواقع التي تستخدم الووردبريس ويمكنك الحصول من خلال موقع بلوهوست على دومين مجاني لمدة سنة كما يمكنك الحصول على الخطة المدفوعة والتي تمتاز باسرع مناسبة للجميع وهي توفر مساحات تخزينية.

  2. استضافة موقع HostGator : وهي لا تقل شهرة عن بلوهوست تمتاز بتقديم دعم فني سريع والتطوير المستمر لخدمات المنصة وهي تمتلك العديد من انواع الاستضافات مع باقات وخطط منوعة لتناسب كل اصحاب المواقع على مستوى العالم.وتمتاز جيتولرهوست بسعة تخزين غير محددة مع خطط مجانية لمدة سنة اضافة الى الدومين باسعار بسيطة وامكانية نقل الاستضافات المجانية ونقل البيانات غير المحدود Bandwidth.

  3. موقع دريم هوست:من افضل مواقع استضافة الووردبريس تمتاز بكونها تمنحك دومين مجاني سنوي عند قيامك بشراء خطة الاستضافة. ويقدم الموقع سعة بيانات غير محدود إضافة الى السعر البسيط والمخفض للخطط والباقات وعدد غير محدد من الزيارات لموقعك.

  4. استضافة iPage :  تعد من الاستضافة التي تتمتع بثقة عالية على مواقع الانترنت كما تقدم خدمتها الرخيصة الثمن, من اهم مميزات الموقع انها تقدم خدمة إمكانية بناء مواقع متعددة على استخدام الاستضافة و دومين مجاني لمدة عام وتخزين غير محدود للبيانات مع وجود ميزة الفحص الملفات للتأكد من عدم وجود فيروسات.

  5. استضافة هوستينجر Hostinger:وهو موقع استضافة اوربي وهو يتيح استخدام اللغة العربية, وتعمل شركة هوستينجر على تقديم اسعار منافسة لعملائها وتوفير العديد من الخوادم والباقات المنوعة وتقدم شركة هوستينجر اميل احترافي ووحدة تخزين محدودة 30 جيجا وامكانية الزوار تصل الى عشرة الاف زائر شهريا ولكنها لا توفر دومين مجاني.

  6. موقع استضافة انترسيرفر: من اقدم شركات تقديم الاستضافات في العالم يلقى إقبالا كبيرا من قبل اصحاب المواقع فهي تقدم خدمات مميزات وباسعار مناسبة مثل خدمة نقل الاستضافة مجانا عند القيام بعملية شراء استضافة جديدة للموقع  اضافة الى امكانية بناء الموقع وعملية النسخ الاحتياطي للبيانات بشكل أسبوعي تلقائيا ويقدم انترسيرفر خدمة البيانات غير المحدود وايميلات غير محدودة ايضا ولكن الدومين غير مجاني 

كيف اختار افضل استضافة

لاختيار موقع استضافة يتناسب مع موقعك والمحتوى الذي يتضمنه يجب الانتباه لعدة نقط اساسية :

  • سرعة تحميل الموقع load TIME 

  • توفر الدعم الفني السريع للموقع  وتقديم إجابات صحيحة موثوقة.

  • أن يتم تأمين عمل الموقع بشكل مستمر على شبكة الانترنت بنسبة 99.9% شهريا وعدم حدوث أي أخطاء فنية.

  • وجود موارد للسيرفر الذي يقدمه موقع الاستضافة وخصائص مميزة له.

  • اسعار الاستضافة وتضمنها لقواعد البيانات والباندويث والدومين اضافة الى الحساب البريدي للموقع.

  • تفعيل فوري بعد شراء حساب الاستضافة

  • الحماية من الفيروسات وبريد السبام 

  • سهولة تركيب برامج وسكربتات 

  • الاهتمام بتقييم الشركة

  • أن يكون موقع الاستضافة سهل وبسيط الاستخدام 

مميزات مواقع الاستضافة

هناك العديد من مميزات مواقع الاستضافة التي تدفعك لشراء خدماتها وأهمها

  • حصولك على موقع استضافة مميز يساعدك على بناء موقع وخاصة على ووردبريس بمميزات عالية ومتاح على الانترنت

  • إمكانية الحصول على دومين قوي لموقعك وتوفر بعض المواقع دومينات مجانية 

  • تخزين البيانات والنسخ الاحتياطية الخاصة بموقعك مو توفر ميزة التخزين السحابي 

  • تمتلك معظم شركات المواقع شهادة SSL 

  • وجود سيرفرات متكاملة لدى هذه المواقع تجعل الموقع يتمتع بسرعات عالية.

اهم مواقع الاستضافة العربية والأجنبية 

مع انتشار مواقع الاستضافة بشكل كبير وتعدد الشركات التي تقدم الاستضافات اصبح بامكانك اختيار الشركة التي تناسبك ومن أهم مواقع الاستضافة:


اختيار موقع الاستضافة المناسب يعني حصولك على قوة مضاعفة لموقعك لتحقيق أهدافك وتسويق المحتوى الذي تود أن تقدمه للعملاء ومستخدمي الانترنت بقوة وظهوره بشكل مستمر ودائم وانتشارا على مستوى واسع على محركات البحث إضافة الى توفر عدد كبير من الزيارات لموقعك مما يجعلك تحقق أرباحا جيدة. إن المميزات التي تقدمها مواقع الاستضافة كثيرة ومتعددة جدا وانتقاء الأفضل والحصول على المميزات التي تناسب موقعك هو أمر ضروري جدا قبل شراء اي استضافة وقد قمنا بتقديم معلومات عن عدد من هذه المواقع لمساعدتك في الحصول على الدعم المناسب .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-