تحميل و تثبيت Chrome OS flex الاصدار الرسمي من شركة جوجل

 تحميل و تثبيت Chrome OS flex الاصدار الرسمي من شركة جوجل

تحميل و تثبيت Chrome OS flex الاصدار الرسمي من شركة جوجل


أصبح تثبيت نظام Chrome الرسمي من Google ممكنًا الآن لأن Google توفر الآن رابطًا لتنزيل نظام Chrome الرسمي مباشرة من خوادمها عن طريق تحميل نظام chrome os، مما يتيح لك الوصول إلى جميع ميزات Google Chrome OS المتوفرة على الأجهزة التي تبيعها Google.

 نظرًا لأن Chrome OS flex هو الآن الإصدار الأول المتاح لجميع الأجهزة، يمكن حتى لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة تشغيل هذا النظام بسلاسة وسهولة دون أي مشكلة. نتيجة لذلك، يمكن لمستخدمي الكمبيوتر الحديث والقديم. استخدم Chrome OS بهذه الطريقة البسيطة والسهلة التي سنشرحها اليوم.

نظرًا لأن هذا النظام لا يزال جديدًا، فإننا ننتظر تحديث Chrome OS flex الجديد الذي سيأتي بميزات جديدة. يجب تعديل الإصدار الأول من هذا النظام لتحقيق أقصى استفادة من الخدمات التي يمكن أن يقدمها لمستخدميه.

يعد تثبيت Chrome OS flex عملية خالية من المتاعب على عكس أي نظام Android آخر، لذلك لن تواجه أي مشكلات في خطوات التنزيل والتثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أيضًا، لا تتطلب هذه العملية تنزيل أي خدمات وتطبيقات إضافية باستثناء التنزيلات المرنة لنظام التشغيل Chrome.

ميزات Chrome OS Flex

  • نظام مجاني تمامًا.
  • بيئة آمنة وخالية من البرامج الضارة.
  • نظام تشغيل سريع جدا وخفيف الوزن.
  • يعمل لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة والقديمة بكفاءة عالية.
  • سيتم تطوير إصدار حديث وسيضيف مجموعة من الأشياء قريبًا.

عيوب Chrome OS Flex

  • لم يتم إضافة متجر Google Play إليه بعد.
  • إما أن تجرب النظام من خلال أيقونة Try أو تقوم بإعداده كنظام أساسي، ولكن لا يوجد خيار لتثبيت Chrome OS flex إلى جانب Windows، حتى كتابة هذه السطور.

تحميل نظام chrome os



تحميل نظام chrome os


جرب نظام التشغيل السحابي أولاً، والسريع، وسهل الإدارة، والآمن لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac. يعد ChromeOS Flex طريقة مستدامة لتحديث الأجهزة التي تمتلكها بالفعل. من السهل النشر عبر أسطولك أو ببساطة جربه لمعرفة ما يمكن أن يقدمه نظام التشغيل السحابي أولاً.
Chrome OS Flex هو إصدار جديد من Chrome OS مصمم للتشغيل على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac القديمة. إنه نظام تشغيل قائم على السحابة، وعندما تقوم بتثبيته، فإنه سيقوم بتحديث جهاز الكمبيوتر الذي عفا عليه الزمن بالفعل. كما ذكرنا، سيبدأ جهازك بسرعة دون إبطاء عند استخدامه لفترة أطول. علاوة على ذلك، فإنه يوفر واجهة سهلة الاستخدام وخالية من الفوضى للوصول بشكل أسرع إلى تطبيقات الويب وتطبيقات VDI.

علاوة على ذلك، يعمل نظام التشغيل أيضًا على تحسين أمان جهازك عن طريق حظر الملفات التنفيذية وتقنية وضع الحماية. مع هذا، يمكنك التخلص من الحاجة إلى برامج مكافحة الفيروسات. كما يقوم أيضًا بتشفير بيانات المستخدم تلقائيًا لمزيد من الحماية. يتم إجراء تحديثات نظام التشغيل تلقائيًا في الخلفية ويمكن إدارتها من السحابة. والأفضل من ذلك، يمكنك نشره عبر أسطولك بالكامل عبر USB أو نشر الشبكة.

لتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ما عليك سوى إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد ونشره على جهازك. ومع ذلك، لاحظ أنه لا يمكن تشغيل التطبيق في بيئة افتراضية. بدلاً من ذلك، فإنه يحل محل نظام التشغيل القديم وجميع ملفات. تأكد من إنشاء نسخة احتياطية قبل نشر نظام التشغيل هذا. أيضًا، تعتمد بعض الميزات التي يقدمها على أجهزة الكمبيوتر التي تستخدمها.

لا تتخلص من جهاز الكمبيوتر القديم الخاص بك

بشكل عام، يوفر Chrome OS Flex للمستخدمين طريقة أفضل ومجانية لتحقيق أقصى استفادة من أجهزتهم القديمة. يبث التطبيق حياة جديدة في أجهزة الكمبيوتر القديمة من خلال تحويلها إلى أجهزة Chromebook. باستخدام هذا، يمكنك الاستمتاع بالميزات الحديثة، مثل التشغيل السريع والواجهة البديهية والأمان الاستباقي. ومع ذلك، لا يزال نظام التشغيل في مرحلة الوصول المبكر. ومع ذلك، توقع وظائف محدودة وبعض عدم الاستقرار.

Chrome OS Flex: تحويل أجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر القديمة إلى أجهزة Chromebook

لا يختلف نظام التشغيل الجديد Chrome OS Flex عن Chrome OS على أجهزة Chromebook ويتم تطويره على نفس قاعدة الشفرة. ومع ذلك، بناءً على الجهاز الذي تستخدمه، قد لا تتمكن من الوصول إلى بعض الميزات. من بين هذه الميزات، يمكننا أن نذكر ميزة Google Assistant التي تعمل دائمًا بالإضافة إلى المزامنة مع هواتف Android .

هذه ليست المرة الأولى التي يمكن فيها تثبيت Chrome OS على أجهزة مختلفة. اشترت Google مؤخرًا برنامج "Neverware" ؛ شركة باعت برنامجًا يسمى " CloudReady " لتحويل أجهزة الكمبيوتر القديمة للمستخدمين إلى أنظمة Chrome OS. لذلك، عندما تم شراؤها من قبل Google، تم توقع توفير هذه الأداة من قبل عملاق البحث على الإنترنت. في الوقت الحالي، ليس لدى Google خطط لإضافة متجر Play أو دعم تطبيقات Android في الإصدار الجديد من نظام التشغيل Chrome.

 تثبيت Google Chrome OS Flex


يمكن تثبيت نظام التشغيل الجديد من Google على النظام عبر USB أو الشبكة، بالطبع يمكنك الوصول مباشرة إلى نظام التشغيل هذا عبر USB دون الحاجة إلى التثبيت. إنه يعمل على أجهزة Mac مع معالجات x86 ، وليس Arm، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows والتي مضى عليها عقد من الزمن.


الحد الأدنى من الأجهزة المطلوبة لتثبيت نظام التشغيل هذا هو كما يلي:

  • معالجات Intel أو AMD x86 64 بت
  • 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي
  • مساحة تخزين 16 جيجا بايت
  • فلاش قابل للتشغيل
  • الوصول الكامل إلى BIOS
  • قد لا تعمل المعالجات والرسومات التي تم إجراؤها قبل عام 2010 بشكل جيد.
كما قلنا في البداية، نحن في مرحلة الوصول المبكر وستكون هناك أخطاء. سيتم إطلاق إصدار ثابت من Chrome OS Flex من Google في الأشهر المقبلة.




روابط التحميل 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-