أفضل 5 مواقع لعام 2024 لاختبار سرعة الإنترنت

 أفضل 5 مواقع لعام 2024 لاختبار سرعة الإنترنت

أفضل 5 مواقع لعام 2022 لاختبار سرعة الإنترنت


إذا كنت مهتمًا بسرعة الإنترنت، فيجب أن نقول إن الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى معرفته حول السرعة هو المواقع التي يمكنك زيارتها لاختبار سرعة الإنترنت لديك.

بعد التسوق عبر الإنترنت بسرعة معينة، قد تعتقد أن السرعة التي تشتريها هي في الواقع السرعة التي تتلقاها باستمرار؛ لكن علينا أن نخبرك أن سرعة الإنترنت لديك قد تتباطأ خلال أوقات الذروة. أيضًا، بشكل عام، ستتقلب سرعة الإنترنت خلال النهار.

لحسن الحظ، هناك طرق يمكنك استخدامها لتتبع سرعة الإنترنت لديك، ويمكنك استخدامها لقياس سرعة الإنترنت لديك في الأماكن التي تستخدم فيها الإنترنت، مثل المنزل.

في الواقع، هناك العديد من الأدوات المجانية عبر الإنترنت التي يمكنك استخدامها للقيام بذلك وقياس سرعة الإنترنت لديك، وفي معظم الأحيان، يكون قياس سرعة الإنترنت باستخدام هذه الأدوات أمرًا سهلاً. في الواقع، في معظم الأوقات، عليك فقط الضغط على زر لبدء اختبار سرعة الإنترنت.

تُظهر لك أداة جيدة لقياس سرعة الإنترنت بسهولة معلمات مثل سرعة التنزيل وسرعة التحميل ومعدل ping للجهاز الذي تجري الاختبار عليه. الآن إذا كنت تبحث عن طريقة لقياس سرعة الإنترنت لديك والآن لديك سؤال حول أي من الأدوات التي يمكن الاعتماد عليها للقيام بذلك، انضم إلينا في هذه المقالة.


خمسة مواقع وبرامج اختبار سرعة الإنترنت

 Ookla اختبار  سرعة الإنترنت شامل ممتاز

يعد استخدام Ookla من أفضل الطرق لقياس سرعة الإنترنت. هذه الأداة هي واحدة من أقوى الأدوات للقيام بذلك وهي في الواقع واحدة من الأدوات الأولى لقياس سرعة الإنترنت على الويب. بالإضافة إلى شعبيتها العالية، تحتوي هذه الأداة على جميع الميزات التي يحتاجها عامة الناس.

في الواقع، بالإضافة إلى الدقة العالية عند قياس السرعة، تمتلك Ookla تاريخًا من الاختبارات التي تم إجراؤها لمقارنة سرعات الإنترنت في أوقات مختلفة، والخوادم حول العالم، بالإضافة إلى تطبيق تطبيق للاختبار على هواتف Android و iOS.

أضاف Ookla أيضًا بعض الميزات الجديدة الرائعة إلى الأداة على مر السنين. على سبيل المثال، يمكن لهذه الأداة الآن إجراء اختبار لقياس سرعة الإنترنت، خاصة لمشاهدة الفيديو على الإنترنت ، مما سيساعدك على فهم كيفية عمل الإنترنت عند مشاهدة أفلام 4K عبر الإنترنت.

يمكن للمستخدمين أيضًا تثبيت التطبيق على أجهزة كمبيوتر Windows وحتى Apple TV. أخيرًا، يجب أن نقول أن هذه الأداة المجانية لقياس سرعة الإنترنت، عند القيام بذلك، تعرض لافتة إعلانية. على الرغم من أن هذا ليس نادرًا، فقد يكون له تأثير ضئيل على قوة اتصالك بالإنترنت أثناء الاختبار.

يمكنك تحميل برنامج Okla internet speed test على اجهزة الاندرويد والايفون من الروابط التالية.


 Fast.com اختبار  سرعة الإنترنت سريع

هناك طريقة أخرى للتعرف على سرعة الإنترنت وهي استخدام Fast.com. يحتوي هذا الموقع أيضًا على واجهة مستخدم بسيطة جدًا بحيث يمكن للمستخدمين استخدامها بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الميزة الرئيسية لاستخدام هذا الموقع هي أن مالك هذا الموقع هو Netflix.

على الرغم من أنك قد تفاجأ بسماع اسم Netflix، إلا أننا يجب أن نقول إن هذه الميزة، وهي ملكية Netflix، تجعل هذا الموقع خيارًا رائعًا لقياس سرعة المستخدمين الذين يقضون معظم وقتهم في مشاهدة الأفلام عبر الإنترنت. لأن هذا الاختبار هو مصمم لمعرفة ما إذا كان الإنترنت لديك قويًا بما يكفي لمشاهدة الأفلام بأقصى دقة وبدون تخزين مؤقت باستخدام Netflix.

بينما يعد Fast.com خيارًا رائعًا لبعض الأشخاص، لا يمكن اعتباره خيارًا مفيدًا لجميع المستخدمين. صحيح أن هذا الموقع يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة جدًا لاستخدامها، ولكن هذا الموقع لا يحتوي على ميزات مثل الإعدادات المتقدمة والمعايير المتوفرة في خدمات التحقق من سرعة الإنترنت الأخرى عند التحقق من سرعة الإنترنت. على سبيل المثال، لا يمكنك تحديد في هذا الموقع الخادم الذي يمكن قياس سرعة الإنترنت لديك من خلال الاتصال.

يمكنك تحميل تطبيق موقع Fast.com للاندرويد و الايفون


 اختبار سرعة الإنترنت من M-Lab من أسهل الطرق لقياس سرعة الإنترنت

على الرغم من عدم صعوبة استخدام أي من خدمات اختبار سرعة الإنترنت، إلا أن اختبار سرعة الإنترنت من M-Lab ربما يكون أسهل طريقة للقيام بذلك. إذا أردنا التحدث بإيجاز عن Measurement Lab، فعلينا أن نقول إن هذا اختبار مفتوح المصدر لسرعة الإنترنت M-Lab تم تطويره بواسطة مجموعة من علماء الكمبيوتر والباحثين الأكاديميين بدعم من Google.

أيضًا، عندما تكتب اختبار سرعة الإنترنت في شريط بحث Google، سيظهر اختبار سرعة الإنترنت هذا كنافذة منبثقة. بعد مشاهدة هذا الاختبار، يمكنك النقر فوق الزر RUN SPEED TEST الأزرق لمعرفة سرعة التنزيل وسرعة التحميل ومعدل ping.

في الواقع، هذا الاختبار بسيط للغاية ويمكنك أيضًا الوصول إلى هذا الموقع من خلال البحث عن العبارة. لذلك لم تعد مضطرًا إلى حفظ اسم هذا الموقع أو حفظه في متصفحك كإشارة مرجعية.

أيضًا، عند استخدام طريقة قياس سرعة الإنترنت هذه، لن تصادف أي إعلان والمعلومات الوحيدة التي تشاركها مع M-Lab هي عنوان IP الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، لا يسمح لك M-Lab بتغيير سرعة الخادم أثناء الاختبار، ويمكنك استخدام هذه الطريقة لقياس سرعة الإنترنت لديك عندما تكون سرعة الإنترنت لديك أقل من 700 ميجابت في الثانية. لذلك إذا كنت تستخدم إنترنت جيجابت، يجب أن نقول أنه يجب عليك البحث عن طريقة أخرى لقياس السرعة.


افضل 12 موقع اختبار سرعة الإنترنت

كيف تزيد سرعة الإنترنت في Windows؟


 Speedof.me اختبار كامل للتحقق من الاستقرار

يعد Speedof.me أحد أفضل المواقع للقيام بذلك، إذا كنت تبحث عن طريقة للتعرف على استقرار الإنترنت لديك بالإضافة إلى سرعة الإنترنت لديك . في وقت إجراء هذا الاختبار، سيُظهر لك هذا الموقع التقلبات في سرعات التنزيل والتحميل.

يسهّل وجود هذه الميزة في هذا الموقع تحديد المشكلات المتعلقة باتصالك بالإنترنت. يمكنك أيضًا استخدام نتائج الاختبارات السابقة التي أجريت على هذا الموقع لإجراء مقارنة أفضل أثناء القيام بذلك.

تم تصميم هذا الموقع أيضًا بحيث يمكنك استخدامه بسهولة على هاتفك. في الواقع ، يمكنك بسهولة وبسرعة قياس سرعة الإنترنت لديك دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق معين.

بالطبع، Speedof.me ليس خيارًا رائعًا للقيام بذلك. في الواقع، لا يحتوي هذا الموقع على ميزة اختبار الخادم. أيضًا، إذا لم يكن الإنترنت في منزلك قوياً بما يكفي، فقد تبدو المعلومات المعروضة في وقت هذا الاختبار مربكة مقارنةً بـ Fast.com، الذي يعرض لك رقمًا فقط.


 Testmy.net اختيار جيد لاختبار متصفحك

Testmy.net هي طريقة لقياس سرعة الإنترنت تعمل بالكامل على HTML5 و PHP. نتيجة لذلك، لا يلزم وجود برامج أخرى مثل Java أو Flash لإجراء هذا الاختبار، مما قد يزيد من دقة القياس.

يمكنك أيضًا استخدام هذا الموقع لمقارنة قوة المتصفحات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، من خلال فتح حساب على هذا الموقع وحفظ الاختبارات التي تم إجراؤها، يمكنك فحص سرعة الإنترنت لديك ومقارنتها بشكل أفضل في المستقبل.

بالطبع ، ليس لدى Testmy.net أفضل واجهة مستخدم في وقت القيام بذلك. في الواقع، يعرض لك هذا الموقع الكثير من المعلومات، قد لا يكون بعضها مناسبًا لك.

كما أن تصميم واجهة المستخدم لهذا الموقع يبدو قبيحًا بعض الشيء مقارنة بالمواقع الأخرى، وسيتعين عليك النقر عدة مرات وفي أماكن مختلفة لبدء الاختبار، مما يجعل استخدام هذا الموقع مقارنة بالمواقع التي تحتوي على أزرار واحدة فقط لبدء الاختبار أصعب.

ما هو أفضل موقع لاختبار سرعة الإنترنت؟

في المقالة التي تقرأها، قدمنا ​​لك أفضل خمسة مواقع اختبار على الإنترنت بناءً على شعبية مستخدمي الإنترنت. ولكن من المحتمل أن تكون هناك خيارات أخرى مألوفة لديك وتستخدمها للاختبار. برأيك، ما هو أفضل موقع لاختبار سرعة الإنترنت عبر الهاتف المحمول 


تأكد من مشاركة تجاربك وآرائك القيمة معنا.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-