recent
أخبار ساخنة

أفضل مواقع تحويل النص الى صورة بالذكاء الاصطناعي

أفضل مواقع تحويل النص الى صورة بالذكاء الاصطناعي


أفضل مواقع تحويل النص إلى صور بالذكاء الاصطناعي


 تتوسع تطبيقات الذكاء الاصطناعي بشكل مستمر، ومن أكثر حالات استخدامه إثارة للاهتمام إنشاء الصور والأعمال الفنية الزائفة التي يمكن أن تقدم جوانب جديدة من هذه التكنولوجيا للمهتمين. تتوفر حاليًا أدوات الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صور للمستخدمين مجانًا أو مقابل رسوم؛ ولكن من منهم يتفوق على منافسيه؟ في بقية هذه المقالة، ابق معنا للإجابة على السؤال وإمكانيات الأدوات المختلفة.

الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة

بحلول أوائل عام 2022، كان عدد قليل من الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة متاحًا للجمهور؛ ولكن مع إصدار الإصدار التجريبي من أداة DALL-E 2، تغير الوضع، وبعد ذلك بقليل تم إصدار أداة Stable Diffusion. حاليًا، تم توفير عدد كبير من المواقع والتطبيقات لهذا الغرض، وبعضها يقدم تسهيلاته مجانًا. يمكنك أدناه رؤية قائمة بالأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة.

أداة إنشاء الصور DALL-E 2

الذكاء الاصطناعي DALL-E 2 هو نتاج لمختبر أبحاث OpenAI، والذي يعد Elon Musk أحد المؤسسين له، وغالبًا ما يشار إليه باسم DALL-E. هذه الأداة هي واحدة من أكثر الخيارات شهرة في هذه القائمة، والتي ربما يبدو اسمها مألوفًا للعديد من المستخدمين.

إن قدرة هذا الذكاء الاصطناعي على تحويل النص إلى صور واقعية في بداية صدوره جذبت انتباه وسائل الإعلام وتمكنت من تركيز الرأي العام على إمكانياتها. عندما لم يتمكن سوى عدد قليل من الأشخاص من الوصول إلى أداة DALL-E 2، تسبب إنشاء صورة لراكون رائد فضاء مع انعكاس العالم في خوذة الفضاء الخاصة به في حدوث ضجة كبيرة، تلاها إطلاق صورة لدب. التسوق كل يوم في مصر القديمة.  


في الواقع، تتمثل إحدى نقاط القوة الرئيسية للذكاء الاصطناعي لـ DALL-E 2 في تحويل النصوص القصيرة إلى صور واقعية نسبيًا، وتتطلب تفسيرات نحوية إضافية أقل من منافسيها. جعلت هذه المشكلة استخدام هذه الأداة أمرًا سهلاً للغاية ويمكن أن توفر أفضل النتائج بأقل جهد للمستخدمين.

من الواضح أن DALL-E 2 ليس الذكاء الاصطناعي الوحيد الذي تم تدريبه عن طريق التعلم الآلي، وقد تم تطوير العديد من البرامج الأخرى لهذا الغرض. ولكن ما الذي يجعل منتج OpenAI مشهورًا؟ ولماذا يعتقد الكثير من الناس أن هذه التكنولوجيا مثيرة للجدل وثورية؟


السبب الأول وربما الأهم لنجاح DALL-E 2 هو نتاجه الواقعي، والذي يبدو جذابًا بصريًا. وفي الوقت نفسه، توفر أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى النشطة في هذا المجال في الغالب مخرجات مشابهة للأعمال الفنية التي تثير شعورًا مظلمًا وأجواء مروع. لكن DALL-E 2 تمكنت من إبعاد نفسها جيدًا عن هذه المساحة وتقريب نفسها من الواقع اليومي. أيضا، الصور المصنوعة من وجهة نظر جمالية محبوبة أكثر من قبل أهل الفن.

بلا شك، يعد DALL-E 2 تقدمًا رائعًا في مجال الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة وقد شهد الكثير من التحسينات على الأجيال السابقة. على سبيل المثال، في هذا الإصدار، يُمنح المستخدم إمكانية التحكم في المزيد من الجوانب، بما في ذلك النمط والموضوع وحتى اختيار نوع العدسة والبعد البؤري. لهذا السبب، يبدو أنه يمكننا تخيل تطبيقات لا حصر لها لهذه التكنولوجيا في المستقبل.


قوة أخرى لـ DALL-E 2 هي قدرتها الفائقة على فهم مدخلات المستخدم مقارنة بمنافسيها. أحد أسباب ذلك هو استخدام خوارزمية GPT-3، التي طورتها شركة OpenAI وهي بلا شك أكثر خوارزمية تعلم الآلة ومعالجة اللغة الطبيعية تقدمًا. جعلت هذه المشكلة هذا الذكاء الاصطناعي قادرًا على التعرف على الأوامر المكتوبة بدقة عالية وتحويلها إلى مخرجات مرئية.

لا يتم استخدام الذكاء الاصطناعي DALL-E 2 فقط لتحويل النص إلى صورة ويمكنه تقديم مجموعة من المخرجات المماثلة للمستخدم من خلال تلقي صورة. ميزة ثورية أخرى هي القدرة على تلقي أوامر التحرير عبر النص وتطبيقها على الصور الجاهزة. على سبيل المثال، يمكنك إرشاد الذكاء الاصطناعي لحذف جزء من الصورة أو إضافة موضوع جديد في الموقع المطلوب. يمكن لهذه الأداة اكتشاف التفاصيل مثل انعكاس الضوء وستقوم بتحديث الإخراج النهائي وفقًا للتغييرات.


من بين الميزات الجديدة والمهمة الأخرى لـ DALL-E 2، يجب أن نذكر ميزة Outpainting، والتي يمكن استخدامها لتطوير صورة خارج إطارها الأصلي. نتيجة لذلك، سيكون لدينا صورة أكبر من النسخة الأصلية بالأبعاد المطلوبة. الذكاء الاصطناعي قادر على تحليل العناصر في الصورة الرئيسية وتوسيعها في هوامش الصورة. ستظهر أيضًا جميع الظلال والانعكاسات والأنسجة الخاصة بالإصدار الأصلي في الأجزاء الجديدة، وستكون الخلفية متسقة بدرجة عالية مع الأصل.

تجعل الإمكانات القوية لـ DALL-E 2 مرشحًا محتملاً لتحرير الصور بواسطة المصورين في المستقبل. بالطبع، أتاحت OpenAI مؤخرًا الجيل الثاني من هذا الذكاء الاصطناعي للجمهور، ولا يمكن استخدامه إلا من خلال دعوة مستخدمين أعضاء آخرين. أيضًا، لا يزال DALL-E 2 في الوضع التجريبي وهناك الكثير من المتحمسين في قائمة الانتظار. أعلنت شركة التصنيع قبل عدة أشهر أنها ستوفر تدريجياً الوصول إلى مليون شخص في طابور الانتظار لهذا المنتج.


يتضمن كل حساب مستخدم DALL-E 2 50 رصيدًا مجانيًا وسيتلقى 15 رصيدًا مجانيًا شهريًا في المستقبل. يمكن الحصول على المزيد من الائتمان عن طريق دفع رسوم، والمبلغ حاليًا هو 15 دولارًا لكل 115 وحدة ائتمانية. صرحت شركة OpenAI صراحة أن المستخدمين سيمتلكون جميع الحقوق التجارية للصور التي تم إنشاؤها بواسطة هذا الذكاء الاصطناعي ويمكنهم إعادة نشر وطباعة وبيع الأعمال. بالطبع، لا يزال هناك الكثير من أوجه عدم اليقين القانونية في هذا المجال.

أخيرًا، يجب أن نذكر أن DALL-E 2 مصمم بطريقة تتجنب التقاط صور للمشاهير أو الشخصيات العامة. من ناحية أخرى، يمتنع هذا النظام عن إنتاج محتوى فاحش وعنيف وسياسي. للتسجيل في قائمة الانتظار لهذه الأداة، يمكنك المتابعة من العنوان التالي:

labs.openai.com/waitlist



موقع Stable Diffusion

على الرغم من كل مزايا DALL-E 2، إلا أنه ليس من الممكن جدًا الحصول عليها بسرعة، وسيتعين على المهتمين الانتظار في الطابور لفترة طويلة. هذا هو سبب الخيارات الأخرى مثل Stable Diffusion شائعة بين المستخدمين، والتي يسهل الوصول إليها، جنبًا إلى جنب مع الميزات المناسبة.


قوة أخرى للذكاء الاصطناعي Stable Diffusion هي الإصدار العام لشفرة المصدر الخاصة به من قبل شركة Stability AI، والتي جلبتها إلى عشاق عالم المصدر المفتوح. يتناقض هذا الطراز تمامًا مع أداء DALL-E 2، والذي يحاول في الغالب إبقاء وظائف الخلفية لأداته بعيدًا عن الوظائف الأخرى.

نظرًا لطبيعة المصدر المفتوح لـ Stable Diffusion، يساعد المستخدمون أيضًا في تحسينه وتحسينه. يوجد حاليًا العديد من المستودعات التي توفر العديد من الميزات والتحسينات للمتحمسين. حتى أن أحد مستخدمي شبكة Reddit الاجتماعية تمكن من إنشاء امتداد لبرنامج Photoshop لهذا الذكاء الاصطناعي، كما تم إصدار امتداد لبرنامج Krita.


إذا كنت تتطلع إلى استخدام الإصدار الأصلي الذي لم يتم العبث به من Stable Diffusion، فيمكنك تشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الانتقال إلى الإصدار التجريبي على الويب. عندما يقوم المستخدمون بالتسجيل على موقع DreamStudio على الويب، فإنهم يتلقون 200 رصيد هدية يمكنهم استخدامها لإنشاء الصور. بعد ذلك يتم تحصيل مبلغ جنيه واحد لكل 100 صورة أو 100 جنيه لكل 10000 صورة من المستخدم.

طريقة استخدام أداة Stable Diffusion مشابهة لطريقة DALL-E 2 ويمكن للمستخدمين إنشاء صورهم المرغوبة عن طريق إدخال أوامر مكتوبة. إخراج هذا الذكاء الاصطناعي يكاد يكون واقعيًا وملفات بدقة 512 × 512 بكسل لمستخدميها. من الممكن أيضًا تحميل صورة مع وصف لاستلام المخرجات.


استخدمت شركة Stability AI 4000 بطاقة رسومات Nvidia A100 ومجموعة بيانات LAION-5B لإنشاء Stable Diffusion. لهذا السبب، يمكن لهذا الذكاء الاصطناعي أن يقدم صورًا إبداعية لمشاهير؛ ميزة لا يسمح بها DALL-E 2.

تعد جودة إنتاج Stable Diffusion رائعة مقارنة بمنافسيها ؛ لكن يبدو أن العمل معه أكثر صعوبة من DALL-E 2. يجب أن نذكر أن الإصدار التجريبي لا يوفر للمستخدمين ميزات متقدمة؛ بينما يمكن رؤية ميزات أفضل في النماذج المنافسة. يجب على المستخدمين قضاء الوقت في العثور على الأوامر الصحيحة للحصول على الصورة المرغوبة وذات الجودة العالية؛ بالطبع، تم نشر دليل أيضًا من قبل الشركة المصنعة لهذا الغرض. يمكنك استخدام العناوين التالية لتنزيل ملف التثبيت أو استخدام إصدار الويب من هذا الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة.

beta.dreamstudio.ai/dream

github.com/CompVis/stable-diffusion


موقع  Midjourney

اسم شائع آخر في مجال الإنشاء التلقائي للصور هو أداة Midjourney، والتي يمكنها إنشاء صور فنية.  قد يكون من المثير للاهتمام معرفة أن الأداة المذكورة تعمل من خلال خادم Discord وتستخدم أوامر الروبوت الخاصة بهذه المنصة لإنشاء صور فنية عالية الجودة.

على عكس DALL-E 2، لا يحد الذكاء الاصطناعي لـ Midjourney من إنشاء صور المشاهير والوجوه المعروفة أمام مستخدميها. لهذا السبب، يستخدمه مستخدمو Discord لتخيل الممثلين المفضلين لديهم في أدوار مختلفة.

بالطبع، لا تخلو Midjourney من مشاكلها، وأحد أكبر قيودها هو أسلوب الفن الدائم الذي يتم وضعه فوق الصور. جعلت هذه المشكلة من المستحيل تقريبًا إنشاء صور واقعية معها. بالطبع، لم يسعى مبدعوها أبدًا إلى تحقيق مثل هذا الهدف، وربما لن يكون لديهم أي نية للتحرك في هذا الاتجاه.


هناك مشكلة أخرى مرتبطة بالذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة وهي الحاجة إلى استخدام خادم Discord لإدخال الأوامر، والتي قد تبدو معقدة لبعض الأشخاص في البداية. أيضًا، واجهة المستخدم الخاصة بـ Discord نفسها ليست جذابة للغاية وستتآكل على المدى الطويل. في بعض الأحيان قد تفقد أوامرك من بين القائمة الطويلة لمشاركات المستخدمين الآخرين. بالطبع، يعتقد مبتكر Midjourney أن هذه الطريقة جعلت المشروع يحافظ على طبيعته الاجتماعية، ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بالصور التي أنشأها أشخاص آخرون أثناء انتظارهم لإخراج طلبهم.

كانت أداة Midjourney متاحة في شكل تجريبي لعدة أشهر. لاستخدامه ، يجب عليك اتباع الخطوات التالية.


  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع Discord أو التطبيق وقم بالتسجيل إذا لم يكن لديك حساب.
  • بعد ذلك، انتقل إلى قناة (مثل # newbies-126).
  • اكتب الأمر bot تخيل / في القناة وانتظر ظهور الموجه.
  • الآن يمكنك إدخال الأمر المفضل لديك لعمل الصورة.

عند استخدام روبوت Midjourney، يجب عليك احترام حقوق المستخدمين الآخرين والامتناع عن إنشاء محتوى غير لائق. ستكون أول 25 صورة تم إنشاؤها بواسطة هذه الأداة مجانية، ولكن يمكنك الحصول على 200 صورة أخرى مقابل 10 دولارات شهريًا. بالطبع الاشتراك القياسي لهذه الخدمة بسعر 30 دولارًا شهريًا يسمح باستخدام غير محدود لمنشآتها.


موقع Craiyon AI

Craiyon AI هي إحدى أدوات إنشاء صور الويب، والتي كانت تُعرف سابقًا باسم DALL-E Mini . بالطبع، هذا التشابه في الاسم لا علاقة له بشركة Open AI (مبتكر DALL-E 2) ؛ لكن الشركة المصنعة لـ Craiyon استفادت من المعلومات التي نشرتها الشركة المذكورة علنًا.

على عكس DALL-E 2 والخيارات الأخرى في هذه القائمة، فإن ميزات Craiyon مجانية تمامًا للاستخدام، ويمكنك بسهولة البدء في إنشاء الصور باستخدام أي جهاز من خلال زيارة موقع الويب الخاص به. أيضًا، لا توجد رقابة على المحتوى في هذا الذكاء الاصطناعي وأي أمر يقبله. يمكن للمستخدمين حتى طلب تقديم الإخراج بأسلوب معين. تجدر الإشارة إلى أن عمل كل صورة يستغرق حوالي دقيقتين.


لكن المشكلة الرئيسية في Craiyon هي جودة الصور الناتجة، والتي لا يمكنها منافسة DALL-E 2 والخيارات الأخرى المذكورة. على سبيل المثال، وجوه المشاهير عادة ما تكون غير واضحة ويمكن رؤية العديد من العيوب فيها. بالطبع، يمكن للمستخدمين تحسين تفاصيل الصور والحصول على مخرجات أفضل من خلال قضاء المزيد من الوقت والجهد. أفاد بعض الأشخاص أن إدخال أوامر طويلة مع وصف تفصيلي، بما في ذلك حجم ميزات الوجه وموضعها، قد ساعدهم على تحسين جودة صورهم.

وغني عن القول أن Craiyon لا تسمح لمستخدميها بتنزيل ملفات عالية الجودة للصور التي تم إنشاؤها، والطريقة الوحيدة لحفظها هي التقاط لقطة شاشة. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الوصول إلى الميزات غير المحدودة للذكاء الاصطناعي الذي يحول النص إلى صور دون دفع ، يمكن أن تكون هذه الخدمة خيارًا جيدًا لك.


لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة من Craiyon، يمكنك استخدام إصدار الويب أو الانتقال إلى تطبيق الهاتف المحمول الخاص به على العنوان التالي. حاليًا، تم إصدار تطبيق هذه الأداة فقط لنظام التشغيل Android ولا توجد أخبار حول إصدار iOS.



الأسئلة المتداولة حول تحويل الذكاء الاصطناعي للنص إلى صور

ما هي أفضل أداة ذكاء اصطناعي لتحويل النص إلى صورة؟

أداة DALL-E 2 هي واحدة من أكثر أدوات الذكاء الاصطناعي تقدمًا لتحويل النص إلى صورة؛ لكن قائمة الانتظار للوصول إليها طويلة وليست مجانية تمامًا.


ما هي أفضل خدمة ذكاء اصطناعي لتحويل النص إلى صورة بشكل مجاني تمامًا؟

تتمتع Craiyon AI بجودة إنتاج أقل مقارنة بمنافسيها ؛ لكن جميع مرافقها وإمكانياتها متاحة للمهتمين دون قيود وبالمجان.


ما هي أدوات الذكاء الاصطناعي القادرة على إنشاء صور المشاهير؟

من بين خدمات تحويل النص إلى نص الشائعة، فقط DALL-E 2 لا يسمح للمستخدمين بإنشاء صور لأشخاص مشهورين، بينما لا تتضمن خدمات أخرى مثل Midjourney و Stable Diffusion مثل هذا التقييد.


google-playkhamsatmostaqltradent