أفضل 8 أدوات الرسم بالذكاء الاصطناعي ai drawing tools

 أفضل 8 أدوات الرسم بالذكاء الاصطناعي  ai drawing tools

أفضل 8 أدوات الرسم بالذكاء الاصطناعي


يعد الرسم بالذكاء الاصطناعي أحد أهم تطبيقات أدوات الذكاء الاصطناعي وأشهرها، والتي لا يمكن استخدامها فقط للترفيه؛ بدلاً من ذلك، فإنه يوفر للمستخدمين إمكانية كسب المال عن طريق بيع ترخيص استخدام الأعمال. في المقال نقدم ​​أفضل أدوات الرسم بالذكاء الاصطناعي، بعضها مجاني وبعضها متاح مقابل رسوم.

أفضل أدوات الرسم بالذكاء الاصطناعي

قبل البدء في تقديم العناوين، يجب أن نذكر أنه لا يوجد تقريبًا ذكاء اصطناعي للرسم؛ بدلاً من ذلك ، يمكن أيضًا استخدام الأدوات الموجودة لإنشاء الصور لهذا الغرض. توفر معظم الخدمات النشطة في هذا المجال إمكانية ضبط المستوى الواقعي للإخراج، ويمكن أن يكون لديك ناتج في شكل لوحة عن طريق معالجة القيم بالإضافة إلى تحديد الأنماط الفنية.

تجدر الإشارة إلى أنه نظرًا للشهرة الواسعة للجمهور وعدم توفر بعض الخدمات بسبب الضغط على الخوادم، إلى جانب بعض الانتهاكات، فإن معظم الخيارات المجانية، بما في ذلك Midjourney، متاحة حاليًا فقط في شكل مدفوع. ومع ذلك، هناك طرق لإصلاح المشكلة المذكورة التي ذكرناها أدناه.


خدمة Microsoft Bing Image Creator

في البداية، حاولت Microsoft توفير معظم ميزات وقدرات ChatGPT لمستخدميها مجانًا مع إصدار Bing Chatbot، وتمكنت من تجاوز المنافسين مثل Google وإعادة Bing إلى دائرة الضوء. بالإضافة إلى ذلك، من خلال إضافة المزيد من الميزات إلى Bing، تحاول Microsoft دائمًا الاحتفاظ بالمستخدمين القدامى وجذب أشخاص جدد، وقد أظهرت أداءً جيدًا للغاية في هذا المجال.

تعد خدمة Image Creator إحدى الميزات الجانبية لبرنامج Bing chatbot من Microsoft، والتي يمكن استخدامها لإنشاء الصور أو الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي. تستخدم هذه الميزة محرك تحويل النص إلى صورة Dall-E القوي لـ OpenAI، ولهذا السبب، تتمتع بدقة عالية وأداء جيد في توفير المخرجات. الأهم من ذلك، ليست هناك حاجة لدفع اشتراك لاستخدام ميزاته، والحد اليومي للمستخدمين أعلى بكثير مقارنة بالمنافسين؛ ونتيجة لذلك، يمكن أن يصبح Bing خيارًا مناسبا.

سرعة عرض الإخراج في Bing's Image Creator مناسبة نسبيًا ويمكن أن توفر أربع صور مخرجات عن طريق استقبال كل إدخال؛ على الرغم من أن الدقة في وقت كتابة هذا النص تبلغ 1024 × 1024 بكسل كحد أقصى ولا يمكن زيادة هذه القيمة. يعد تخصيص المخرجات باستخدام أداة Microsoft Designer وتنزيلها كملف أحد التسهيلات المقدمة للمستخدمين مجانًا. للوصول إلى الخدمة المذكورة، يمكنك النقر فوق هذا الارتباط أو إدخال الأمر لإنشاء صورة مباشرة من خلال Bing chatbot؛ لكن لاحظ أنه يجب تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك مسبقًا.


 الرسم بالذكاء الاصطناعي Dall-E 2

Dall-E 2 هي واحدة من أقوى الأدوات لتحويل النص إلى صورة، والتي يمكن أن تلعب أيضًا دور الذكاء الاصطناعي في الرسم. أحد أهم النقاط المتعلقة بهذه الخدمة هو عدم وجود حقوق التأليف والنشر للصور الناتجة؛ نتيجة لذلك، يمكن للمستخدمين بيع اللوحات التي تم إنشاؤها باستخدام أوامرهم على منصات أخرى وكسب المال بهذه الطريقة. من بين نقاط قوته الأخرى، يمكن الإشارة إلى الدقة العالية في تصوير التفاصيل في الطلبات، والتي تتم في فترة زمنية قصيرة.

لسوء الحظ، لم يعد استخدام Dall-E 2 مجانيًا، ويجب على المستخدمين الجدد الذين ينشئون حسابًا على موقع OpenAI دفع رسوم شهرية. بالطبع، سيحصل المستخدمون الذين قاموا بإنشاء حساب في الماضي على بعض الرصيد المجاني لإنشاء صور أو لوحات، والتي ستتم إعادة تعيينها شهريًا. أيضًا، هذه الخدمة متاحة فقط من خلال موقع الشركة المصنعة على الويب في شكل إصدار ويب، ولا يوجد حاليًا أي أخبار عن تطبيق للجوال أو تطبيق سطح المكتب لها. يمكنك أيضًا النقر فوق هذا الرابط لاستخدامه؛ لكن لاحظ أن تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم مطلوب قبل بدء العمل.


خدمة WOMBO Dream

خدمة WOMBO Dream هي خيار مجاني آخر من بين أفضل أدوات الرسم بالذكاء الاصطناعي، والتي تحظى أيضًا بشعبية كبيرة بين الفنانين. بالإضافة إلى إصدار الويب، تستخدم هذه الخدمة أيضًا تطبيقًا خاصًا للهاتف المحمول والكمبيوتر اللوحي لأنظمة تشغيل Android و iOS، وبعد فوزها باللقب بين أفضل تطبيقات Google Play في عام 2022، تمكنت من تحقيق شهرة عالمية.

بالطبع، الخطة المجانية لخدمة Dream by Wombo لها أيضًا قيود؛ على سبيل المثال، سينتج عن كل أمر ناتج واحد فقط، ولكن هذه القيمة تصل إلى أربعة مخرجات لمستخدمي الخطة المتميزة. أيضًا، تتوفر بعض التسهيلات الأكثر تقدمًا للأشخاص فقط بعد دفع رسوم الاشتراك.


خدمة Craiyon كرايون للذكاء الاصطناعي

يستخدم معظم المستخدمين خدمة Craiyon لأنها مجانية تمامًا وليس لها أي قيود على عدد مرات الاستخدام خلال اليوم وعدد مرات الخروج. هذه الأداة متاحة في شكل إصدار ويب وهي قادرة على توفير 6 مخرجات لكل إدخال. لا يوجد حد لنوع الإدخال أو عدد المخرجات. كان يطلق عليه أيضًا Dall-E mini في الماضي؛ على الرغم من أن هذا المنتج لا علاقة له بشركة OpenAI وخدمة Dall-E الرئيسية. وغني عن القول أنه بعد الدخول إلى الموقع، تظهر عدة خيارات مثل Art and Drawing بجوار الصورة، مما يجعل الإخراج أقرب إلى ذوق المستخدم.

كما هو متوقع من أداة مجانية تمامًا، فإن خدمة Craiyon بها العديد من أوجه القصور مقارنة بالمنافسين الآخرين والخدمات المدفوعة. على سبيل المثال، الوقت الذي يتعين على المستخدمين انتظاره لتلقي الإخراج طويل نسبيًا؛ لأن الخوادم والموارد المخصصة لهذه الأداة محدودة. كما أن المخرجات ليست دقيقة للغاية وذكائها الاصطناعي لديه ضعف قوي في رسم الوجوه بشكل صحيح. لاستخدام الخدمة المذكورة، يمكنك النقر فوق هذا الرابط؛ على الرغم من أننا نوصي باستخدام برنامج Bing Image Creator من Microsoft كبديل مجاني بدقة أكبر ودقة أعلى. النسخة المدفوعة مع القدرة على توفير 9 مخرجات لكل أمر، وإزالة الإعلانات والعلامات المائية في الصور متاحة أيضًا للمهتمين.


 خدمة Midjourney

إذا كنت تتابع أخبار الذكاء الاصطناعي، فمن المحتمل أنك سمعت عن خدمة Midjourney. أداة لتحويل النص إلى صورة تمكنت من تجاوز منافسيها في التحديثات الأخيرة وتقديم مخرجات عالية الجودة ودقيقة للغاية. أيضًا ، على عكس الخدمات الأخرى مثل Dall-E 2، يمكن استخدامه لرسم وجوه الأشخاص العاديين أو المشهورين؛ على الرغم من وجود قواعد لعدم إنشاء محتوى فاحش وغير لائق فيه.

من أجل استخدام خدمة Midjourney، يجب أن تمر عبر منصة Discord، والتي قد تبدو مربكة بعض الشيء للأشخاص الذين ليسوا على دراية بهذه الشبكة.  الجدير بالذكر أن الأداة توفر أربعة مخرجات لكل أمر، ويمكن تغيير وإنشاء صور جديدة بناءً على مخرجات معينة. في الماضي، كان من الممكن استخدام Midjourney مجانًا؛ ولكن الآن تم تعطيل الوصول المجاني ويمكن فقط لمستخدمي الخطة المدفوعة استخدام ميزاته.


الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي Adobe Firefly

Adobe Firefly هي أداة ذكاء اصطناعي أخرى لرسم وتحويل النص إلى صورة توفر أداءً مقبولاً. نسخته التجريبية متاحة مجانًا؛ على الرغم من أنه يُسمح فقط لحاملي اشتراك Creative Cloud باستخدامه. الاستخدام التجاري وبيع الصور الناتجة غير ممكن أيضًا.

بالإضافة إلى تحديد النمط والعناصر الأخرى، يمكنك ضبط نوع المحتوى على الوضع الفني بحيث تبدو المخرجات أشبه باللوحات والأعمال الفنية. يتم أيضًا اعتبار عدد كبير من الأوامر الجاهزة في Adobe Firefly، والتي يمكنك استخدامها لرسم الخلفية .


الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي Stable Diffusion

يعد Stable Diffusion أحد نماذج تحويل النص إلى صورة التي يمكن أن توفر مخرجات عالية الجودة للمستخدمين. يعمل هذا النموذج في شكل مشروع مجاني ومفتوح المصدر، ويمكن للمهتمين تثبيته وتشغيله على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم؛ على الرغم من أنه من الأفضل التحقق من متطلبات الأجهزة المناسبة قبل القيام بذلك.

الميزة الإيجابية الأخرى لـ Stable Diffusion هي عدم وجود قيود على أوامر الإدخال. أيضًا، إذا تمكنت من تثبيته على نظامك، فلن تحتاج بعد الآن إلى أن تكون متصلاً بشكل دائم بالإنترنت وستتمكن من تشغيله في وضع عدم الاتصال. يمكنك استخدام خدمة Dream Studio التي تزود المستخدمين بالذكاء الاصطناعي المذكور في شكل الويب. 


خدمة NightCafe

اسم مشهور آخر في مجال أدوات الرسم بالذكاء الاصطناعي هو خدمة NightCafe، بمساعدة العديد من النشطاء في هذا المجال ينشئون أعمالهم. على الرغم من انخفاض استقبال الخدمة المذكورة في الأشهر الأخيرة؛ لكن في الماضي، كان يعتبر خيارًا متقدمًا بخوارزميات معقدة مقارنة بالمنافسين. يمكن للمستخدمين في الخطة المجانية الحصول على عدد محدود من المخرجات والحصول على المزيد من الائتمانات المجانية من خلال القيام ببعض الأنشطة.

إذا كنت تبحث عن المزيد من الميزات المتقدمة، فيمكنك الاشتراك في خدمة NightCafe. تتضمن بعض الميزات المهمة لهذه الأداة إعداد مجموعة من المخرجات وتنزيل الصور دفعة واحدة وحتى إنشاء مقاطع فيديو. ومع ذلك، لا يمكن للمرء أن يتجاهل الأداء الأفضل للإصدارات الحديثة من الأدوات الأخرى مثل Midjourney مقارنة بـ Night Cafe.

خاتمة

فيما يلي بعض من أكثر أدوات رسم الذكاء الاصطناعي شيوعًا؛ ومع ذلك، مع القليل من البحث، يمكنك العثور على العديد من الخيارات الأخرى. على سبيل المثال، تتوفر أيضًا خدمات مجانية أخرى، بما في ذلك Images.ai، للمستخدمين، والتي تُظهر أداءً مقبولاً نسبيًا، وفي المقابل، لا تفرض رسومًا على الخدمة. ومع ذلك، ليس هناك شك في أن أفضل أدوات الرسم بالذكاء الاصطناعي تشمل خدمات متميزة مثل Midjourney و Dall-E 2، والتي تتفوق على المنافسة.


  • ما هي أفضل أداة رسم بالذكاء الاصطناعي؟
  • تعد خدمة تحويل النص إلى صورة من Midjourney، جنبًا إلى جنب مع Dall-E 2، من بين أفضل أدوات الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي.
  • ما هي أفضل خدمة رسم مجانية بالذكاء الاصطناعي؟
  • هناك العديد من الخدمات المدفوعة التي توفر بعض الائتمان المجاني لمستخدميها؛ ولكن من بين الخيارات المجانية تمامًا، يمكننا ذكر خدمة Bing Image Creator من Microsoft.
  • ما هو افضل ذكاء اصطناعي للرسم بشكل مجاني تماما؟
  • يمكن تشغيل نموذج Stable Diffusion لتحويل النص إلى صورة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين وهو متاح كمصدر مفتوح. لهذا السبب، إذا كان بإمكانك تثبيته على نظامك، يمكنك الاستفادة من جميع الميزات بطريقة غير محدودة ومجانية تمامًا.

mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-