افضل مواقع بيع الصور عبر الإنترنت 2024

افضل مواقع بيع الصور عبر الإنترنت 2024

افضل مواقع بيع الصور عبر الإنترنت


 من أسهل الطرق لكسب المال من التصوير بيع عملك عبر الإنترنت. يمكن للمتحمسين العمل في هذا المجال من خلال إنشاء موقع ويب مخصص لأنفسهم، ولكن بعض المنصات جعلت المسار أكثر سلاسة من خلال توفير التسهيلات اللازمة لمثل هذا العمل. في المقالة التالية، سوف نقدم لك أفضل مواقع بيع الصور حيث يمكنك كسب المال من خلال تسجيل أعمالك.

أفضل موقع لبيع الصور 2024

مواقع بيع الصور هي مكان لجمع أعمال المصورين المختلفين. باستخدام هذه المواقع، لن تحتاج بعد الآن إلى إعداد صفحات شخصية ويمكنك البدء في بيع صورك في دقائق قليلة عن طريق إنشاء حساب. بالطبع، مثل هذه المنصات، من ناحية أخرى، تأخذ جزءًا كبيرًا من المبيعات كحصتها. غالبًا ما يكون عملاؤهم من الناشرين ووكالات الأنباء والمجلات ووسائل الإعلام عبر الإنترنت التي تستخدم صور الأشخاص الآخرين لمحتواها.


موقع بيع الصور shutterstock  الخيار الأفضل للمبتدئين

من أشهر الأسماء في مجال مواقع بيع الصور هو موقع شترستوك بيع الصور الذي يحتوي على مجموعة ضخمة من الصور التي سجلها فنانين مختلفين. لقد دفع هذا الموقع أكثر من مليار دولار لمساهميه خلال سنوات تشغيله الطويلة. تعتبر المنصة المذكورة أسهل في الاستخدام مقارنة بالمنافسين، وبسبب سمعتها العالية، فإن إمكانية بيع الأعمال المسجلة عليها ستكون أعلى.


دليل التسجيل في موقع Shutterstock لبيع الصور


ينقسم موقع Shutterstock الإلكتروني إلى أقسام أصغر، كل منها يركز على منطقة معينة. على سبيل المثال، يعمل قسم التحرير في Shutterstock في مجال توفير صور عالية الجودة، مثل صور المشاهير، لاستخدامها في صناعات الترفيه والأخبار. جدير بالذكر أن أداء الموقع المذكور ضعيف للغاية من حيث منح عمولات للمصورين، وفي بداية العمل يخصص 15٪ فقط من الدخل المكتسب لأصحاب الصور. سيصل الحد الأقصى للمبلغ في النهاية إلى 40٪ فقط.


أفضل مواقع لتحميل الصور بجودة عالية مجانًا


 123RF.com افضل موقع لبيع الصور الفوتوغرافية

منصة 123RF هي موقع آخر مهم لبيع الصور حيث ينشط آلاف المصورين. تعد مجموعة الصور المسجلة على هذا الموقع مناسبة نسبيًا وتوفر لعملائها ميزات متقدمة مقارنة بمنافسيهم. على سبيل المثال، تعد القدرة على إزالة الخلفية من الصور أو أدوات البحث المتخصصة من بين مزاياها.

قوة أخرى لموقع 123RF هي نشر الصور تحت اسم المصور الخاص بهم. بينما لا تذكر مواقع أخرى مثل shutterstock اسم المصور عند البيع. كما أن الأعمال المسجلة فيه لن تكون حصرية، وإذا كان المستخدم مهتمًا فيمكنه تسجيل ملفاته على منصات أخرى أيضًا. ومع ذلك، نظرًا لقلة شعبيتها مقارنة بالعناوين الأخرى المذكورة في هذه القائمة، فمن غير المرجح أن تبيع الصور فيها؛ لكن بدلاً من ذلك، يدفع ما بين 30 و 60 بالمائة من رسوم المبيعات لصاحب العمل.


موقع Alamy.com افضل مواقع بيع الصور

على الرغم من أن Alamy ليس اسمًا مشهورًا جدًا بين مواقع بيع الصور؛ لكنها تحظى بشعبية كبيرة بين المصورين المحترفين. والسبب الرئيسي لذلك هو دفع حصة أكبر من حق بيع الأعمال لأصحابها مقارنة بالمنصات الأخرى؛ بحيث يتم اعتبار المبلغ المذكور عادة بين 40 و 60 بالمائة. أيضًا، إذا قام بتسجيل أعماله حصريًا على هذا الموقع؛ سوف تحصل على المزيد من العمولة.

وتجدر الإشارة إلى أن Alamy، على عكس معظم مواقع بيع الصور، مثل Shutterstock، لا تبيع الأعمال في شكل التجزئة وتبيع معظم الصور في شكل مجموعات ضخمة للشركات الكبيرة. تسببت هذه المشكلة في أن يكون الحق في بيع الصور أعلى، مما يؤدي في النهاية إلى كسب المزيد من المال للمصور. واحدة من نقاط ضعفها هي استحالة إنشاء ملفات تعريف عامة.


موقع بيع الصور 500px.com

تحتوي منصة 500 بكسل على واحدة من أكبر مجموعات الصور، والتي توفر إمكانات مماثلة للشبكات الاجتماعية. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين إنشاء ملفات تعريف عامة ومتابعة المصورين الآخرين. يمكن أن تساعد هذه المشكلة في جعل الأعمال المسجلة على هذا الموقع أكثر وضوحًا.

جانب إيجابي آخر لـ 500 بكسل هو سهولة استخدام الميزات المختلفة. بالطبع، للأسف، في خطة العضوية المجانية، يمكن تحميل عدد محدود من الصور، وبعض الميزات متاحة فقط لمستخدمي الخطط المدفوعة. يوصى عادةً باستخدام الخطة المميزة لهذا الموقع إذا كنت تنوي بيع أعمالك بجدية؛ نتيجة لذلك، لا يعتبر خيارًا مناسبًا للمبتدئين. العمولة المدفوعة 30٪ للأعمال غير الحصرية و 60٪ للصور الحصرية.


 موقع Adobe Stock لبيع الصور

تحظى منصة Adobe Creative Cloud بشعبية كبيرة بين المستخدمين، مما جعل موقع مبيعات الصور الخاص بالشركة مكانًا جيدًا للمصورين لكسب المال. بالطبع، تبلغ العمولة التي تدفعها Adobe لأصحاب الأعمال 33٪ كحد أقصى ؛ ولكن نظرًا للسمعة العالية التي تتمتع بها Adobe وتعاونها مع العديد من الشركات، فإن احتمال بيع الصور أعلى.

ميزة أخرى مهمة لمنصة Adobe Stock هي تفاعلها مع بعض برامج تحرير الصور الخاصة بالشركة مثل Photoshop و Lightroom. حتى يتمكن المصورون، بعد تحرير أعمالهم، من مشاركتها مباشرة في Adobe Stock للبيع.





mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-