مايكروسوفت تكشف عن مساعد الأمن السيبراني Microsoft Security Copilot المستند إلى GPT-4

مايكروسوفت تكشف عن  مساعد الأمن السيبراني Microsoft Security Copilot المستند إلى GPT-4

مايكروسوفت تكشف عن  مساعد الأمن السيبراني Microsoft Security Copilot المستند إلى GPT-4


 تعمل Microsoft بشكل سريع على دمج تقنية الذكاء الاصطناعي في خدماتها المتنوعة باستخدام مجموعة أدوات Copilot. بعد تقديم مساعد Copilot المستند إلى AI في مجموعة Office، تحول Microsoft اهتمامها الآن إلى الأمن السيبراني. Security Copilot هو المساعد الجديد للشركة لمتخصصي الأمن السيبراني، وهو مصمم لتحديد العيوب الأمنية وإصلاحها وفهم كميات كبيرة من البيانات اليومية بشكل أفضل.


يستخدم Security Copilot الذكاء الاصطناعي GPT-4 الخاص بـ OpenAI في قناة نموذج الأمان الخاص بشركة Microsoft ولديه واجهة مستخدم بسيطة تشبه الصندوق مثل أي روبوت محادثة آخر. يمكنك أن تسأل هذا المساعد: "أخبرني بجميع الأحداث الأمنية لشركتي" وبعد ذلك ستحصل على ملخص للتقرير المتعلق بطلبك. بالطبع، وراء الكواليس من روبوت المحادثة هذا، يستخدم Security Copilot 65 تريليون إشارة يومية تجمعها Microsoft حول الأمان وتهديدات محددة؛ ميزة تسمح لمتخصصي الأمن بتحديد وتعقب التهديدات بدقة أكبر.


تم تطوير برنامج Security Copilot من Microsoft لمساعدة عمل محللي الأمن، وليس لاستبدالهم. يحتوي هذا المساعد حتى على قسم يسمى Pinboard، وهو مخصص لمشاركة المعلومات من أجل التعاون. يمكن لمتخصصي الأمن استخدام هذه الأداة للمساعدة في التحقيقات في الحوادث أو لتلخيص الأحداث بسرعة والمساعدة في الإبلاغ عن مشكلات الأمان.

يفهم مساعد الأمان الخاص بـ Security Copilot إدخال اللغة الطبيعية، لذلك يمكن لمتخصصي الأمان تقديم ملخص عن ثغرة أمنية معينة في عنوان URL أو الملف أو مقتطف الشفرة المطلوب، ثم طلب التحليل أو معلومات الحدث والتنبيه. يتم تخزين جميع الطلبات والردود في هذا المساعد وبالتالي يوفر للباحثين مسارًا واضحًا ودقيقًا.

يمكن للمستخدمين تثبيت أو تلخيص النتائج التي يوفرها Security Copilot في مساحة العمل المشتركة. وبالتالي، يمكن للزملاء الآخرين مواصلة عملهم بناءً على نفس التحليل والمراجعة. قال تشانغ كاواجوتشي، مهندس أمن الذكاء الاصطناعي في Microsoft، لموقع The Verge في مقابلة : "هذه الأداة تشبه وجود مساحة عمل منفصلة للباحثين ودفتر ملاحظات مشترك مع القدرة على مشاركة ما تعمل عليه".

أحد الجوانب الأكثر إثارة للاهتمام في Security Copilot هو أنه يوفر مجموعة من الخطوات أو الأتمتة. يمكن أن تتضمن هذه الميزة أيضًا إشعارًا لعكس هندسة البرنامج النصي، بحيث لا يضطر الباحثون الأمنيون إلى انتظار هذا النوع من التحليل حتى ينتهي في فريقهم. يمكنك حتى استخدام هذا المساعد لإنشاء شرائح PowerPoint تحتوي على معلومات الأحداث ومخططات الأمان.

عندما يطلب الباحثون الأمنيون معلومات حول أحدث الثغرات الأمنية من Security Copilot، مثل Bing الجديد من Microsoft، سيتم عرض النتائج بوضوح. تستخدم شركة التكنولوجيا العملاقة التي تتخذ من ريدموند مقراً لها معلومات من وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية، وقاعدة بيانات نقاط الضعف الخاصة بالمعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا، وقاعدة بيانات استخبارات التهديدات الخاصة بها.

بالطبع، هذا لا يعني أن Security Copilot يعمل دائمًا بشكل صحيح. تقول كاواجوتشي : "نحن نعلم أن هذه النماذج ترتكب أخطاءً أحيانًا، لذلك نستخدم التعليقات". تعد حلقة التعليقات أكثر بكثير من مجرد الإعجاب أو عدم الإعجاب بإجابات Bing الجديدة. "أداة الأمان هذه أكثر تعقيدًا بعض الشيء لأنها أكثر عرضة للخطأ بسبب طبيعتها."

قال كاواجوتشي في جزء آخر من شرحه: "لا أعتقد أن أي شخص يمكنه تقليل الوهم والإجابة الخاطئة لروبوتات الدردشة الذكية إلى مستوى الصفر ، لكننا نحاول التأكد من أشياء مثل الإعلان عن الموارد المستخدمة واستنادها إلى البيانات المتعلقة بالمستخدمين. يمكن للمستخدمين فهم الإجابات والتحقق منها ".

بينما يبدو برنامج Security Copilot من Microsoft مثل روبوتات الدردشة الأخرى المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، فإنه يقتصر على الاستعلامات المتعلقة بالأمان فقط. على سبيل المثال، لا يمكنك الحصول على أحدث المعلومات حول الطقس في مدينتك أو سؤال المساعد عن لونه المفضل من خلال هذه الأداة.


يعد Security Copilot أحدث جهود Microsoft الكبيرة لاستخدام الذكاء الاصطناعي. تقدم الشركة Copilot 365 لمجموعة Office، ومن ناحية أخرى، قامت بتوسيع استخدام Copilot على منصة GitHub لمساعدة المطورين في بناء التعليمات البرمجية. في الوقت الحالي، لا يوجد ما يشير إلى تباطؤ Microsoft في توفير مساعدين للذكاء الاصطناعي من Copilot في العديد من المنتجات والخدمات لهذه الشركة، وبالتالي من المحتمل أن نرى هذه التقنية في برامجها وخدماتها الأخرى في المستقبل القريب.


حاليًا، تتوفر أداة Security Copilot الجديدة لعدد قليل من عملاء Microsoft المحددين، ووفقًا لـ Kawaguchi، لا يوجد حتى الآن جدول محدد لإصدار نسختها العامة. تخطط الشركة لاختبار مساعدها الأمني ​​الجديد أولاً مع مجموعة أصغر من المستخدمين، وبعد حل المشكلات المحتملة، جعله متاحًا للجميع على نطاق واسع.



mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-