الذكاء الاصطناعي Copilot روبوت محادثة لتطبيقات Microsoft 365

  الذكاء الاصطناعي Microsoft Copilot روبوت محادثة لتطبيقات Microsoft 365

الذكاء الاصطناعي Copilot روبوت محادثة لتطبيقات Microsoft 365


Copilot هو روبوت محادثة جديد للذكاء الاصطناعي من Microsoft يزيد من إنتاجية برامج عائلة Office مثل Word و PowerPoint. في حدث عبر الإنترنت، قدمت Microsoft نظامًا جديدًا يسمى Copilot لتطبيقات Microsoft 365 وخدمات البرامج، والذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي . 

يساعد هذا النظام المستخدمين على إنشاء المستندات ورسائل البريد الإلكتروني وملفات PowerPoint وما إلى ذلك من خلال الذكاء الاصطناعي. كمساعد افتراضي، يساعدك Microsoft Copilot في العمل مع تطبيقات عائلة Microsoft 365 ويستند إلى نموذج لغة GPT-4 الخاص بـ OpenAI.


 الذكاء الاصطناعي Microsoft Copilot

 يظهر برنامج CoPilot في القائمة الجانبية لبرنامج Office series ويساعدك على كتابة نص وإنشاء ملفات PowerPoint استنادًا إلى مستندات Word واستخدام ميزات مثل PivotTables في Excel بطريقة أفضل. قبل ساعات من حدث Microsoft، تم الكشف عن تفاصيل نظام Copilot.

يقول Jared Spataro، رئيس فريق Microsoft 365: "يعمل CoPilot معك وهو مضمن في Word و Excel و PowerPoint و Outlook و Teams وما إلى ذلك من البرامج التي يستخدمها ملايين الأشخاص يوميًا." وفقًا لـ Spataro، يعد Copilot طريقة جديدة تمامًا للعمل.

يمكن لمستخدمي Microsoft 365 أن يطلبوا من Copilot تقديم معلومات حول اجتماع الشركة التالي والتغييرات الأخيرة مثل التعيينات الجديدة. يمكن استدعاء مساعد الطيار في برنامج عائلة Office. في برنامج Word، يمكن لـ Copilot إنشاء مسودة للنص الذي تريده بناءً على ملفات أخرى. بعد إنشاء النص بواسطة AI، يمكنك تحريره بسهولة.


Microsoft Copilot هو في الأساس روبوت محادثة؛ بهذه الطريقة، يمكنك أن تطلب من Copilot إنشاء ملف PowerPoint مكون من 10 شرائح بناءً على مستند Word أو تحليل بيانات Excel. يمكن لمستخدمي Excel استخدام CopyPilot لإنشاء SWOT أو PivotTable على الفور. 

في Microsoft Teams، يقوم Copilot بنسخ اجتماعات الفيديو ، ويخبرك بالنقاط المهمة من وقت سابق إذا انضممت إلى الاجتماع متأخرًا، ويلخص تفاصيل مهام العمل التي تم الإعلان عنها في الاجتماع.


صرح رئيس فريق Microsoft 365 بوضوح أن برنامج CoPilot لا يعمل بشكل مثالي طوال الوقت: "سيقوم برنامج CoPilot أحيانًا بتصحيح الأمور، وفي أحيان أخرى سوف يرتكب أخطاء بطريقة مفيدة."


قالت Microsoft أن CopyPilot يستخدم أيضًا في برامج Outlook. بفضل الذكاء الاصطناعي، ستقضي وقتًا أقل في حذف رسائل البريد الإلكتروني والرد عليها. يستطيع مساعد الطيار تلخيص مواضيع البريد الإلكتروني وكتابة رد تلقائيًا على البريد الإلكتروني الذي تتلقاه. يحتوي مساعد الطيار على خيارات حتى تتمكن من تغيير نغمة البريد الإلكتروني أو عدد كلماته.



يقول رئيس فريق Microsoft 365: "لم نقم فقط بإضافة ChatGPT إلى Microsoft 365 لبناء برنامج CoPilot. تعتمد خدمة Microsoft 365 Copilot على ما نسميه نظام Copilot.

تستخدم وظيفة مساعد الطيار أسلوب "السياق" للتحسين المستمر. إذا طلبت من New Word إنشاء مستند جديد بناءً على بياناتك، يرسل Copilot طلبك إلى نظام Microsoft Graph الأساسي ثم يرسله إلى نموذج لغة GPT-4. على طول الطريق، يتم إرسال الاستجابة التي تم إنشاؤها بواسطة Copilot مرة أخرى إلى Microsoft Graph لمزيد من التحليل. أخيرًا، يتم عرض الإجابة في السؤال للمستخدم في برنامج Office.


كشفت Microsoft النقاب عن أداة الذكاء الاصطناعي Business Chat كمساعد شخصي


تخطط Microsoft لإتاحة ميزة تسمى Business Chat. ستكون هذه الخدمة متوافقة مع جميع البيانات والبرامج الخاصة بـ Microsoft 365. تستخدم Business Chat نظام Microsoft Graph الأساسي للجمع بين المستندات وملفات PowerPoint ورسائل البريد الإلكتروني والملاحظات وجهات الاتصال داخل واجهة مستخدم المراسلة في Microsoft Teams. ثم يقوم الذكاء الاصطناعي من Microsoft بكتابة ملخص للملفات.

إحدى ميزات Copilot AI الجديدة لتطبيقات وخدمات Microsoft 365 تسمى Business Chat. الأداة عبارة عن روبوت محادثة فعال يمكنه تلخيص المعلومات من محاضر الاجتماعات ومكالمات العملاء الأخيرة وإدخالات التقويم والمزيد التي يمكن استخدامها في رسائل البريد الإلكتروني إلى فريقك أو كشرائح للعروض التقديمية.


وفقًا لمايكروسوفت، باستخدام هذه الميزة الخاصة بأداة Copilot، من الممكن إنشاء إجابات ذات صلة ودقيقة على الاستفسارات التي تم إنشاؤها بلغة طبيعية، مثل "هل حدث شيء ما مع [العميل X] أمس؟". يمكن الوصول إلى هذا الروبوت من خلال Microsoft365.com أو Bing (في حالة تسجيل الدخول باستخدام حساب تجاري) أو من خلال Microsoft Teams.


تقترح Microsoft أنه يمكن أن يُطلب من الأداة التفكير في عيوب الإستراتيجية وحتى الإجراءات المضادة. بعض الأوامر المقترحة التي يمكن اقتراحها لهذه الأداة مذكورة أدناه:


  • تلخيص الدردشات ورسائل البريد الإلكتروني والمستندات المتعلقة بالعميل
  • تحديد المرحلة التالية في المشروع وتحديد المخاطر المحتملة
  • قم بإنشاء ملخص للخطط الجديدة

يتم حاليًا اختبار ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة الخاصة بـ Copilot على أساس محدود مع 20 عميلًا من Microsoft، ولم يتم الإعلان عن تفاصيل الأسعار بعد. ومع ذلك، تخطط Microsoft لإتاحة هذه الإمكانات لمزيد من العملاء في الأشهر المقبلة، بالإضافة إلى مشاركة المزيد من عناصر التحكم الجديدة لمديري تكنولوجيا المعلومات للتخطيط بشكل أكثر ثقة لـ Copilot وتمكينه عبر مؤسساتهم.



واصلت Microsoft الاستثمار في الذكاء الاصطناعي بوتيرة سريعة منذ إضافة روبوتات المحادثة إلى محرك بحث Bing الخاص بها. يقام حدث Microsoft الجديد بينما أعلنت Google قبل بضعة أيام أنها ستضيف ذكاءً اصطناعيًا إلى عائلة برامج Workspace، مثل Gmail و Google Docs.

فيديو Microsoft عن Copilot: مستقبل مستندات Office المدعوم بالذكاء الاصطناعي



تقول Microsoft إن خدمة Microsoft 365 Copilot يتم اختبارها حاليًا مع 20 من عملاء الشركة وستتاح على نطاق أوسع في الأشهر المقبلة. ستعلن Microsoft عن الأسعار ومزيد من التفاصيل حول Microsoft 365 Copilot في الأشهر المقبلة.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-