تنزيل تطبيق LightCut محرر فيديو احترافي للاندرويد والايفون

تنزيل تطبيق LightCut محرر فيديو احترافي للاندرويد والايفون 


تنزيل تطبيق LightCut محرر فيديو احترافي للاندرويد والايفون


 كم عدد برامج تحرير الفيديو للجوال التي تعرف أنها مجانية تمامًا، ولا تعرض أي إعلانات على الإطلاق، وتقوم بإنشاء فيديو آلي، وتفي بجميع توقعاتك تقريبًا؟ ربما تقول أنه لا يوجد مثل هذا التطبيق. شخصيًا، خطرت لي هذه الفكرة قبل أن أجرب تطبيق LightCut، لكن هذا المحرر المحترف كان قادرًا على تغيير مخيلتي بالكامل. LightCut هو محرر الفيديو الذي كنت تبحث عنه دائمًا.

إذا كنت سأصف هذا التطبيق لك، فسأقول أن لديك مزيجًا من InShot و Adobe Premiere Rush و Quik؛ محرر فيديو، بفضل ذكاءه الاصطناعي، لديه القدرة على عمل مقاطع بلمسة واحدة، بالإضافة إلى جدول زمني كامل حتى تتمكن من القيام بكل شيء يدويًا. لنبدأ بشرح ميزات التطبيق عن طريق إنشاء مقطع باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهو جزء من التطبيق يُعرف باسم تحرير بنقرة واحدة.

بإدخال هذا القسم، يقترح LightCut تحديد 6 مقاطع فيديو على الأقل. الهدف هو دمج مقاطع الفيديو هذه والحصول على مزيج موسيقي جميل، مع ميزة أن اختيار تنسيق الفيديو متروك لك تمامًا. بمعنى آخر، يمكنك الاختيار من بين العديد من القوالب أو القوالب الجاهزة الموجودة في التطبيق، والتي تناسب مزاج الفيديو الخاص بك.

لحسن الحظ، يتيح لك LightCut حرية الاختيار، ومثل تطبيق Quik GoPro، فهو لا يقتصر على القوالب الرياضية؛ هناك قوالب جاهزة للعمل، حزينة، رومانسية،  حسب مساحة الفيديو، يمكنك اختيار واحد منهم. الشيء العظيم هو أنه بعد تحديد التنسيق واستقبال الفيديو، يمكنك أيضًا تعديل المكونات الفردية. بالطبع، هناك شيء واحد لا ينبغي إغفاله وهو أن LightCut AI يغير المشاهد بناءً على إيقاع الموسيقى. لذلك، في حين أن هناك مجموعة متنوعة من القوالب الجاهزة، فمن المحتمل أنك تفضل التمرير يدويًا عبر مقاطع الفيديو الخاصة بك قبل الحصول على الإخراج النهائي.


LightCut - AI Video Editor أفضل تطبيق مجاني للمونتاج

LightCut لديه واجهة مستخدم سهلة وممتعة. تتيح لك الخلفية السوداء البسيطة للتطبيق التركيز بشكل كامل على عملك، كما أن البساطة راسخة جيدًا في ترتيب الرموز بحيث يمكنك الوصول بسهولة إلى الميزات التي تريدها. ذكرنا أعلاه إمكانية تحرير مقاطع الفيديو يدويًا. ما عليك سوى النقر فوق الزر مشروع جديد في قائمة LightCut الرئيسية وستترك من صفر إلى مائة عملية تحرير للفيديو.

في أسلوب Premier، يوفر LightCut أيضًا مخططًا زمنيًا بمقاطع الفيديو والصور والشعارات والملفات الصوتية المرتبة في طبقات منفصلة. للتحرير، لديك كل ميزة تقريبًا يمكنك التفكير فيها: تعديل نسبة الصورة، وأدوات الاقتصاص، وأنواع المرشحات، والقدرة على إضافة ملفات الصوت، وإعدادات اللون والسطوع والتباين، وكلها تمنحك تحكمًا كاملاً في الفيديو.

برنامج مونتاج للايفون بدون علامة مائية

بالطبع سترى أيضًا بعض أوجه القصور في ميزات التطبيق. على سبيل المثال، في إصدار iOS، لا يمكن إضافة موسيقى من مدير الملفات (ملفات التطبيقات)، وفي كل من إصدارات iOS و Android، ليس لديك القدرة على chrome (شاشة السينما الخضراء). بدلاً من ذلك، يتم تعويض هذه العيوب من خلال ميزات Speed ​​Ramp و Slow Motion، والتي توفر تأثيرات مذهلة لمقاطع الفيديو بالحركة البطيئة أو وضعها بسرعات عالية.

خيار جيد آخر لا ينبغي تفويته: وضع Inspire Cam، الذي يسمح لك بتصوير مقاطع فيديو سينمائية. في هذا القسم، يمكنك تجربة أوضاع تصوير مختلفة لجعل إخراجك يبدو وكأنه فيلم. على الرغم من أنه لا ينبغي أن تتوقع معجزة من هذا الجزء، إلا أن وجود مثل هذا الخيار، وهو مجاني تمامًا في LightCut، أمر مثير للإعجاب حقًا.


تحميل LightCut - AI Video Editor للاندرويد و الايفون


تم إصدار LightCut Video Editor لنظامي Android و iOS وهو أحد تطبيقات تحرير الفيديو القليلة المتاحة مجانًا (وخالي من العلامات المائية). بالطبع، هذا التطبيق ليس مثاليًا تمامًا وتستغرق معالجة المخرجات على هواتف Android  وقتًا طويلاً، والقوالب لها حد زمني ولا يمكنك تلقي مخرجات 4K من التطبيق.

ولكن إذا كنت تفكر في قوالب وتأثيرات مجانية تمامًا، ومخرجات خالية من العلامات المائية، وقدرات كاملة تقريبًا لتحرير الفيديو، وأقسام Inspire Cam و One-tap-edit، فربما يمكنك التغاضي عن نقاط الضعف في تطبيق LightCut. بشكل عام، نوصي بتنزيل هذا التطبيق واستخدامه لجميع محرري الفيديو ومستعملي  Instagram والمهتمين بصنع مقاطع الأفلام.

ميزات محرر الفيديو Lightcut

كما ذكرنا في البداية، قام مطورو برنامج LightCut بفتح حساب خاص حول القدرات القائمة على الذكاء الاصطناعي لمنتجهم. يزعمون أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد المستخدمين على قضاء وقت أقل في تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بهم وإنتاج المزيد من المحتوى. بالطبع، يجب أن نقول أن ناتج هذا التطبيق أكثر ملاءمة للاستخدام الشخصي والمشاركة على الشبكات الاجتماعية ولا يمكن الاعتماد عليه كأداة احترافية ومتعددة الاستخدامات.


عندما تدخل التطبيق لأول مرة، ستلاحظ أنه يمكن توصيل برنامج Light Cut مباشرة بمنتجات DJI، بما في ذلك Pocket 2 و Action 2. لاستخدام هذه الميزة، ما عليك سوى النقر فوق خيار الجهاز في الصفحة الرئيسية للتطبيق. بالطبع، قبل القيام بذلك، تحتاج إلى تشغيل البلوتوث الخاص بك ويفضل الاتصال بالجهاز المطلوب مسبقًا. لبدء عملية تحرير مقاطع الفيديو بمساعدة الذكاء الاصطناعي، يجب عليك اختيار خيار One-Tap Edit .


بعد النقر فوق الخيار المذكور، يجب تحديد الصور أو مقاطع الفيديو المطلوبة لعمل المقطع. بشكل افتراضي، يوصي Lightcut المستخدمين بتحديد 6 ملفات مختلفة على الأقل لتحقيق أفضل النتائج؛ لكن يمكنك بدء عملية التحرير بملف واحد فقط. بعد تحديد الملف (الملفات)، تبدأ عملية تحليلها، وسيختلف وقتها وفقًا لعدد العناصر المحددة وطولها.


بعد اكتمال تحليل الملف وعملية المعالجة، ستلاحظ أن الذكاء الاصطناعي المستخدم في برنامج Light Cut يقطع أجزاءً فقط من الملفات المحددة ويدخل المشروع؛ لكنه غير قادر على أداء مهام أخرى مثل إضافة تأثيرات أو عوامل تصفية تلقائيًا إلى الملفات. لمواصلة العمل، يجب على الأشخاص اختيار أحد القوالب المتوفرة في التطبيق لمشروعهم. لحسن الحظ، يتم توفير جميع القوالب مجانًا ولا داعي للدفع داخل التطبيق للاستفادة منها.


إذا كنت مهتمًا، يمكنك إضافة موسيقى خلفية إلى الفيديو الخاص بك والتحكم في الصوت الرئيسي للمشروع وموسيقى الخلفية. يمكن استخدام عدد كبير من القطع في أنواع مختلفة بدون حقوق نشر ضمن برنامج Lightcut؛ ولكن يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام الملفات المخزنة على الذاكرة الداخلية لأجهزتهم.


يتوفر للمستخدمين خيار إضافة النص يدويًا ويمكنهم إدخال النص المطلوب في الموضع والوقت المطلوبين. مقارنة بمعظم منافسيها، تقدم LightCut ميزات متقدمة نسبيًا من حيث إضافة النص. على سبيل المثال، يمكننا الرجوع إلى الجدول الزمني المستقل للتحكم في النصوص والخطوط المختلفة وشفافية النص والتأثيرات المختلفة. من الممكن أيضًا تحريك النصوص؛ لكن هذا الخيار غير متاح عند استخدام الذكاء الاصطناعي.


كما هو متوقع، هناك العديد من المرشحات المضمنة في برنامج Light Cut والتي يمكنها تغيير الحالة المزاجية للفيديوهات. لحسن الحظ، عند اختيار مرشح، من الممكن أيضًا تحديد شدته. إذا كنت مهتمًا، يمكن للمستخدمين حفظ أجزاء محددة من الملف (الملفات) بواسطة الذكاء الاصطناعي بشكل منفصل على ذاكرة الجهاز. أخيرًا، تتوفر أيضًا أدوات ضبط الصورة القياسية مثل التحكم في السطوع والتباين وتشبع اللون والتفاصيل.


لإعداد مخرجات المشروع، يكفي النقر فوق الزر " تصدير " في الزاوية العلوية من الصفحة. قبل بدء العملية ، يمكنك ضبط نسبة العرض إلى الارتفاع ودقة الإخراج. لسوء الحظ ، لا يوجد العديد من الخيارات أمام المستخدمين في هذا القسم ويمكن فقط اختيار 16 إلى 9 نسب والعكس صحيح إلى جانب جودة 720p و 1080 p.


إذا لم تكن مهتمًا باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فيمكنك أيضًا استخدام محرر LightCut الأساسي. لهذا الغرض ، يجب عليك تحديد خيار مشروع جديد في الصفحة الرئيسية للتطبيق ثم تحديد الملفات المطلوبة. يمكن رؤية جميع الأشياء المذكورة أعلاه إلى جانب بعض الوظائف الإضافية مثل تغيير سرعة التشغيل وعكس اتجاه التشغيل وإمكانية إضافة ملصقات في هذا القسم.


ميزة Inspire Cam لتطبيق Lightcut

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام لبرنامج LightCut تسمى Inspire Cam متاحة للمستخدمين. تتضمن هذه الميزة أفكارًا مختلفة لعمل مقاطع فيديو، والتي يتم توفيرها جنبًا إلى جنب مع البرنامج النصي ودليل التصوير. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك تسجيل أجزاء مختلفة مباشرة داخل التطبيق ثم دمجها معًا في النهاية. العيب الوحيد هو العدد المحدود للأفكار. لكن من المتوقع أن نرى زيادتها في المستقبل.


الأسئلة المتداولة حول برنامج Light Cut

ما هي ميزات برنامج LightCut؟

يمكن لتطبيق Light Cut استخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد أجزاء من مقاطع الفيديو تلقائيًا لإنشاء مقطع فيديو.


ما فائدة برنامج LightCut؟

يمكنك استخدام تطبيق Light Cut لإنشاء مقاطع فيديو لافتة للنظر لمشاركتها على الشبكات الاجتماعية. توفر ميزة Inspire Cam أيضًا سيناريوهات مختلفة لتسجيل مقاطع الفيديو.


ما هي العناوين البديلة لبرنامج LightCut؟

تعد تطبيقات FilmoraGo و InShot، جنبًا إلى جنب مع تطبيقات KineMaster و VivaVideo، من بين أفضل برامج تحرير الفيديو المتاحة لمستخدمي الهواتف الذكية.


تنزيل تطبيق LightCut مجانًا لنظامي التشغيل Android و iOS


روابط التحميل 


تحميل LightCut للاندرويد

تحميل LightCut للايفون








 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-