أفضل خدمات التخزين السحابي 2024

أفضل خدمات التخزين السحابي

أفضل خدمات التخزين السحابي


أدت أهمية حفظ البيانات وتخزينها والوصول إليها في أي وقت وفي أي مكان بالعديد من الأشخاص إلى استخدام الخدمات السحابية؛ في ما يلي، سنتعرف على أفضل مزودي هذه الخدمات.

ما هو التخزين السحابي؟


التخزين السحابي هو نموذج للحوسبة السحابية يقوم بتخزين البيانات في الفضاء الافتراضي من خلال خدمات مزود الخدمة هذا، ويمكن للأشخاص استخدام سعات مختلفة من هذه المساحة عن طريق دفع رسوم شهرية أو سنوية  وحتى شراء غير محدود ثم الوصول بياناتهم متى أرادوا وأينما كانوا. هذه المساحة عبارة عن منصة آمنة ومستقرة لتخزين معلومات المستخدمين وبياناتهم، مما يتيح الوصول إلى البيانات وإدارتها عبر الإنترنت في أي مكان وفي أي وقت.


منذ ظهور الإنترنت، ابتعدت العديد من الشركات عن التخزين المحلي إلى استخدام خوادم قوية عبر الإنترنت. يكفي إلقاء نظرة على الطريقة التي نتفاعل بها نحن ومن حولنا مع المحتوى المتاح في الفضاء الافتراضي؛ في الماضي، قمنا بتخزين هذا المحتوى على أجهزتنا لمشاهدة مقاطع الفيديو أثناء الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لدينا؛ لكن في الوقت الحاضر، غالبًا ما نصل إليها عبر الإنترنت ونقوم بدفقها.


يعد الوصول الفوري إلى البيانات أحد أهم مزايا تخزين البيانات السحابية، وبالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام هذه الخدمة يتيح مساحة أقل تشغلها ذاكرة الجهاز.


من خلال شراء مساحة سحابية، بغض النظر عن تنسيق البيانات المخزنة، Word  PDF، jpg، وما إلى ذلك، يمكنك الوصول إليها على أجهزتك الأخرى مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة، ومن خلال القيام بذلك، يمكنك أيضًا التأكد أمن بياناتك؛ لأنه في حالة سرقة الجهاز، لا يمكن لشخص آخر ليس لديه معلومات حساب الوصول إلى بياناتك المخزنة في السحابة.


أداء الخدمات السحابية


خدمات موفر مساحة التخزين السحابية هي الشركات التي توفر للمؤسسات والأفراد إمكانية تخزين البيانات والحفاظ عليها في مساحة على الإنترنت خارج نظام تخزين الأجهزة، ويمكن لعملاء هذه الخدمات أيضًا تجديد سعة التخزين السحابية الخاصة بهم ودفع ثمنها شهريًا .


يمكن شراء مساحة التخزين السحابية من مزودي هذه الخدمة، وهذه الشركات لديها الأجهزة اللازمة لتخزين البيانات وكلما طلب العميل الوصول إلى بياناتهم، يقومون بإتاحتها له عبر الإنترنت. يقوم مقدمو الخدمات السحابية بإدارة سعة التخزين والأمان وقوة تحمل البيانات وإتاحتها لك عند الطلب، أينما كنت في العالم.


تصل التطبيقات أيضًا إلى التخزين السحابي من خلال بروتوكولات التخزين التقليدية أو مباشرة من خلال واجهة برمجة التطبيقات. يقدم العديد من البائعين إمكانية استخدام الخدمة السحابية كخدمة ما بعد البيع لعملائهم؛ تم تصميم هذه الخدمات للمساعدة في جمع البيانات وإدارتها وتأمينها وتحليلها على نطاق واسع.


مزايا استخدام الخدمات السحابية


يوفر تخزين البيانات في السحابة الفوائد التالية لأقسام تكنولوجيا المعلومات:

  • خفض التكلفة: لم يعد استخدام خدمات التخزين السحابية، أو الحاجة إلى أجهزة لتخزين البيانات أو إنفاق رأس المال لسيناريوهات فقدان البيانات المحتملة. يمكنك اختيار السعة وسرعة الأداء وكيفية تخزين بياناتك حسب احتياجاتك ودفع رسوم شهرية أو سنوية لهذه الخدمة. يمكنك حتى اختيار خدمات أرخص للبيانات التي تحتاجها أقل.
  • تقليل وقت الإعداد: لا يتعين على البنية الأساسية أن تتباطأ أبدًا عندما تكون فرق التطوير جاهزة لإطلاق تطبيق أو تشغيله. في مثل هذه الحالة، توفر السحابة وصولاً فوريًا إلى التخزين السحابي ويمكن لفريق التطوير التركيز على حل مشكلات التطبيقات المعقدة بدلاً من قضاء الوقت في إدارة أنظمة التخزين.
  • إدارة المعلومات: التخزين المتكامل للبيانات في السحابة يخلق إمكانات جديدة للمطورين. توفر سياسات إدارة هذه الخدمات ميزات قيمة مثل التصنيف التلقائي للبيانات أو منع خدمات أخرى من الوصول إلى بيانات معينة.

خدمات التخزين السحابية


كما ذكرنا، خدمات التخزين السحابية، أو الخدمة السحابية لفترة قصيرة، تستضيف بيانات العملاء في مركز البيانات الخاص بهم وتوفر الحوسبة والشبكات والبنية التحتية للتخزين مقابل رسوم. يمكن أن يكون عملاء هذه الخدمات أفرادًا أو شركات، وبناءً على احتياجاتهم، يمكنهم الحصول على مساحة تخزين محدودة أو غير محدودة من خوادم هذا المزود لفترات زمنية محددة.


بدلاً من تخزين بياناتهم على أجهزة التخزين المحلية، مثل القرص الصلب، وذاكرة فلاش، وما إلى ذلك، يختار العملاء موفر تخزين سحابي لاستضافة هذه البيانات، ومن ثم يمكنهم الوصول إلى تلك البيانات متى أرادوا عن طريق الاتصال بالإنترنت.


الخدمات التي تقدمها الخدمات السحابية


يشار إلى توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات عبر الإنترنت عمومًا باسم الحوسبة السحابية  أو الحوسبة المساعدة. أصبح نموذج العمل هذا شائعًا لأول مرة مع ظهور موفري خدمات التطبيقات. فيما يلي نقدم الخدمات الرئيسية التي تقدمها الخدمات السحابية:


الخدمات السحابية للبنية التحتية


يتم توفير خدمات البنية التحتية السحابية ( IaaS تعني البنية التحتية كخدمة) بهدف توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات للشركات. من خلال نقل بياناتهم إلى السحابة، بدلاً من شراء معدات الأجهزة، يمكن للشركات إنشاء خادم مخصص لأنفسهم واستئجار البيانات التي يحتاجونها في شكل خادم افتراضي وسحابة من مزودي الخدمات السحابية ومعالجتها.


توفر الشركات التي تقدم الخدمات السحابية جميع الخوادم والشبكات وأنظمة التشغيل ومساحة التخزين التي تحتاجها المؤسسات لتحقيق أهدافها وتزويدها بمرافق مثل تطوير البنية التحتية وخفض التكلفة من خلال الدفع الفوري.


منصة الخدمات السحابية


توفر الخدمات السحابية للنظام الأساسي ( PaaS اختصارًا لـ Platform as a Service) إمكانية الوصول إلى مساحة سحابية خاصة لمطوري التطبيقات والتطبيقات، والتي يمكنهم من خلالها الوصول إلى جميع الأدوات اللازمة لتصميم هذه التطبيقات وتطويرها .


توفر المنصات السحابية للمطورين الخادم والتخزين ومساحة الشبكات والبرمجيات الوسيطة وأدوات التطوير وإدارة مركز البيانات، وبالتالي تبسيط تعقيدات برمجة التطبيقات واختبارها للمطورين وتقليل تكاليف تطوير المنتج والوقت.


خدمات السحابة البرمجية


أدى القبول المتزايد للإصدار عبر الإنترنت من البرنامج إلى جعل الخدمات السحابية تقدم خدمات في هذا المجال للمستخدمين. توفر خدمات السحابة البرمجية ( SaaS اختصارًا للبرامج كخدمة) للمستخدم إمكانية الدخول إلى البرنامج واستخدامه من خلال الاتصال بالإنترنت من خلال المتصفحات، بدلاً من شراء البرامج بتنسيق DVD.

باستخدام الخدمات السحابية للبرامج، بدلاً من بيع شهادة لاستخدام كل برنامج، تقوم المؤسسات بإنشاء حساب مستخدم لكل مشترك، ويمكن للمشترك الوصول إلى حسابه باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور لفترة زمنية معينة.

تقوم خدمات البرامج السحابية تلقائيًا بإجراء تعديلات وتحديثات دورية؛ يعد برنامج إدارة علاقات العملاء، أو CRM، أحد أكثر البرامج السحابية للمؤسسات شهرة والذي يسمح للشركات بإدارة وتنظيم الموظفين عن بعد.


أنواع نماذج الخدمة السحابية


يتم تصنيف الخدمات السحابية إلى ثلاثة أنواع: عامة، وخاصة ومختلطة:

  1. الخدمة السحابية العامة : تسمى الخدمات السحابية المتوفرة عبر الويب والمساحة الافتراضية خدمات السحابة العامة. تعد Google و Amazon و Microsoft من بين أفضل مزودي الخدمات السحابية، كما أن خدمات مثل Slack و Office 365 و Trello و DropBox و Gmail هي أيضًا من بين الخدمات السحابية العامة الأكثر شيوعًا التي تقدم المزايا التالية: الوصول الواسع إلى الموارد والمرونة في التسليم، والحصول على الخدمات السحابية والإدارة البسيطة والتكاليف المنخفضة
  2. خدمة السحابة الخاصة : الوصول إلى البيانات والبرامج والتطبيقات ممكن فقط من خلال البنى التحتية المخصصة والتنظيمية وبالنسبة لبعض الأشخاص؛ يؤدي استخدام هذه الخدمة إلى زيادة أمن المؤسسة وتقليل المخاطر مثل الهجمات الإلكترونية. عادة ما تحتفظ المنظمات ببياناتها الحساسة والمهمة على السحابة الخاصة.
  3. الخدمة السحابية المختلطة: هي مزيج من نموذجين سحابيين عام وخاص يخزنان جزءًا من الخدمات في جزء وآخر على الآخر؛ في النموذج المختلط، تستفيد المؤسسات من المرونة العالية والوصول السريع لنموذج السحابة العامة لبعض بياناتها والأمان العالي لنموذج السحابة الخاصة لبياناتها الحساسة.

اختيار الخدمات السحابية الصحيحة


لاختيار الخدمة السحابية المناسبة، يجب مراعاة بعض النقاط: أولاً وقبل كل شيء، فإن مقدار مساحة التخزين التي يقدمها كل مزود خدمة مهم للغاية. تحدد كمية البيانات التي تحددها كل عمليات تجارية مساحة التخزين المطلوبة لهذا العمل. على سبيل المثال، يمكن لمؤسسة صغيرة تضم حوالي 250 موظفًا اختيار خدمة سحابية عامة توفر أكثر من 15 غيغابايت من مساحة التخزين لموظفي تلك المؤسسة. يوصى بمقارنة خطط التسعير الخاصة بكل مقدم خدمة قبل توقيع العقد.


بعد التحقق من مساحة التخزين المناسبة واختيارها، حان الوقت للتحقق من خدمة ما بعد البيع التي يقدمها كل مزود خدمة. قد يؤدي الفشل في الشبكة إلى إتلاف بيانات العميل، ولهذا السبب، من الضروري أن تكون على دراية بكيفية تخزين البيانات بواسطة موفري الخدمات السحابية.


تعتبر إجراءات أمان البيانات أيضًا من العوامل المهمة عند اختيار الخدمات السحابية. يعد الحصول على نسخة احتياطية في حالة تعرض أمان البيانات ميزة إضافية لمزود الخدمة، ولكن لا يوجد ضمان بأن موفري التخزين السحابي في مأمن من تهديدات الأمان. العاملان الرئيسيان للحفاظ على الأمن في الخدمات السحابية هما:


  • الأمن المادي لخوادم مزود السحابة
  • مستوى التشفير المطبق على البيانات المخزنة

بالإضافة إلى ما سبق، فإن سرعة تنزيل البيانات من السحابة لها أيضًا تأثير كبير على الشركات وقدرتها على معالجة البيانات الهامة. إذا قام موفرو التخزين السحابي بتحديد سرعات التنزيل، فسيستغرق استرداد البيانات وتشغيل التطبيقات وقتًا أطول. لذلك، يعد الاهتمام بالسرعة التي تقدمها كل خدمة سحابية نقطة مهمة في اختيار هذه الخدمات.


بشكل عام، الاختيار من بين الخدمات السحابية المختلفة ليس بالأمر السهل وإذا أردنا مقارنة هذه الخدمات، للوهلة الأولى تبدو جميعها متشابهة. لذلك، يمكن أيضًا تقديم السعر كواحد من أبرز العوامل في اتخاذ القرار؛ بعد السعر، تعتبر الميزات مثل المزامنة والخدمات المختلفة ومستوى الأمان والدعم الذي توفره هذه الخدمات مهمة أيضًا. عندما تختار المؤسسات خدمة سحابية، يجب عليها أيضًا الانتباه إلى منصات التوافق التي يستخدمها كل منها؛ تقدم كل خدمة من الخدمات السحابية خدمات على النظام الأساسي الخاص بها (مثل Windows و iOS وما إلى ذلك)؛ OneDrive على Windows و iCloud على Mac

أفضل خدمات التخزين السحابي 2023


أفضل الخدمات السحابية المجانية والمدفوعة


في ما يلي سوف نقدم أفضل الخدمات السحابية ونتحقق من إمكانيات ومواصفات كل منها:

Internxt. أفضل خدمة سحابية للأمان


خدمة Internxt هي خدمة سحابية حديثة وآمنة للخصوصية وأمن البيانات بشكل عام؛ إنها خدمة تخزين سحابية مشفرة بالكامل ومفتوحة المصدر مصممة للحفاظ على أمان البيانات والمتسللين. Internxt هي خدمة خاصة تقوم بتشفير جميع الملفات المخزنة والمشاركة في السحابة ولا تسمح لأي شخص غيرك بالوصول إلى بياناتك.


ميزات الخدمة السحابية لـ Internxt:


  • الانقطاع الكامل للوصول غير المصرح به إلى معلوماتك وبياناتك
  • تشفير جميع البيانات التي تم تحميلها وتخزينها ومشاركتها عبر بروتوكول AES-256
  • توفير خدمات مفتوحة المصدر وقابلة للتحقق على GitHub
  • الوصول إلى جميع الخدمات (حتى الخدمات المجانية) لجميع وظائف Internxt مثل: Drive والصور والإرسال.
  • القدرة على تحديد عدد المرات التي يمكن فيها مشاركة الملفات

  • السلبيات: لاستخدام مساحة التخزين المجانية البالغة 10 غيغابايت، يجب على المستخدم متابعة جميع خطوات التدريب.

  • الأنظمة الأساسية المتوافقة: Windows و MacOS و Linux و Android و iOS والمستندة إلى الويب.

السعر: تتميز هذه الخدمة بسعر مناسب جدًا وتوفر خطتها المجانية أيضًا مساحة تبلغ 10 جيجابايت. تبدأ خطط Internxt الشخصية من 20 جيجابايت مقابل 0.99 يورو شهريًا. الخطة الأكثر شيوعًا لهذه الخدمة هي 200 جيجابايت من مساحة التخزين بسعر 4.49 يورو شهريًا وأغلى خطة هي اشتراك 2 تيرابايت بسعر 9.99 يورو شهريًا. تقدم هذه الخدمة أيضًا خططًا سنوية وتجارية.


Sync.com أفضل خدمة سحابية لسهولة الاستخدام


تقدم الخدمة السحابية Sync.com التخزين السحابي المشفر. بمساعدة هذه الخدمة، يمكنك بسهولة مشاركة أي ملف مع الآخرين. تتيح ميزة مزامنة الخدمة السحابية الخاصة بـ Sync.com الوصول إلى البيانات المخزنة في أي وقت وعلى أي جهاز، كما تضمن حماية الخصوصية والبنية التحتية التنظيمية لهذه الخدمة أمان بياناتك.


ميزات الخدمة السحابية Sync.com:


  • يوفر محفوظات النسخ الاحتياطي لمدة 365 يومًا والتحكم المتقدم في المشاركة والحد من التنزيلات والمشاركة المحمية بكلمة مرور والمزيد لحماية البيانات
  • توفير ميزات إنتاجية مثل طلب الملف، ومعاينة المستند، وتحميل الكاميرا تلقائيًا، والوصول دون اتصال بالإنترنت، وما إلى ذلك.
  • القدرة على الحد من النقل والمشاركة والمزامنة غير المحدودة والنسخ الاحتياطي والمزامنة في نفس الوقت والوصول الفوري.
  • تشفير من طرف إلى طرف، وتتبع بيانات خالٍ من طرف ثالث، وامتثال HIPAA، والامتثال لقانون حماية البيانات العامة (GDPR)، وامتثال PIPEDA لحماية البيانات والخصوصية

  • العيوب: لا يوجد.

  • الأنظمة الأساسية المتوافقة: Windows و MacOS و iOS و Android والمستندة إلى الويب.

السعر: تقدم Sync.com ثلاث خطط بأسعار مختلفة للمؤسسات، الإصدار القياسي بسعر 6 دولارات شهريًا لكل مستخدم، والإصدار غير المحدود بسعر 15 دولارًا شهريًا لكل مستخدم، وإصدار Enterprise، والذي يمكنك الاتصال بمزود الخدمة للحصول على الأسعار الشهرية. أخذ تقدم الخدمة السحابية Sync.com للأفراد أيضًا خططًا تبدأ من 8 دولارات شهريًا وتقدم الميزات الأساسية لخدمتها مجانًا.

pCloud. أفضل خدمة سحابية لتخزين الملفات الكبيرة


تتيح الخدمة السحابية pCloud تخزين البيانات والوصول الفوري إليها، وتجعل مشاركة الملفات ومزامنتها أمرًا سهلاً. يمكن أيضًا تشفير الملفات الخاصة والحفاظ على سريتها بمساعدة خدمة السحابة السحابية pCloud.


ميزات الخدمة السحابية pCloud:


  • تشفير TLS / SSL للحفاظ على أمان البيانات
  • القدرة على إدارة الملفات من خلال الويب أو سطح المكتب أو الهاتف المحمول
  • قم بتوفير العديد من خيارات مشاركة الملفات المختلفة
  • إمكانية عمل نسخة احتياطية من صورك على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و Picasa
  • العيوب: عرض النطاق الترددي محدود.
  • الأنظمة الأساسية المتوافقة: Windows و MacOS و Linux و iOS و Android.
السعر: توفر pCloud مساحة تخزين مجانية تبلغ 10 غيغابايت. تقدم خططًا سنوية ومدى الحياة بأسعار مختلفة:

تبلغ تكلفة خطة pCloud السنوية 49.99 دولارًا شهريًا، والتي توفر 500 جيجابايت من التخزين. كما توفر الخطة السنوية البالغة 99.99 دولارًا مساحة تخزين تبلغ 2 تيرابايت للمستخدم.
تقدم خطة الحياة من pCloud 500 جيجابايت مقابل دفعة لمرة واحدة بقيمة 175 دولارًا و 2 تيرابايت للتخزين مقابل دفعة لمرة واحدة قدرها 350 دولارًا.
تحتوي هذه الخدمة السحابية أيضًا على إصدار تجريبي مجاني.

Livedrive أفضل خدمة سحابية للاستخدام الشخصي والتجاري


Livedrive Cloud Service هي خدمة تخزين سحابي ونسخ احتياطي عبر الإنترنت توفر نسخًا احتياطيًا تلقائيًا وغير محدود لكل من البيانات الشخصية والتجارية.

تتم مراقبة مراكز بيانات الخدمة السحابية Livedrive على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، كما أن فريق المراقبة لهذه الخدمة حاصل على شهادة ISO 27001.

ميزات الخدمة السحابية Livedrive:


  • الاستفادة من ميزة تسمى حقيبة الملفات التي تتيح لك عرض وتحرير الملفات من أي جهاز.
  • استخدم أقوى تشفير متاح لنقل الملفات إلى مراكز البيانات
  • دعم المصادقة المكونة من خطوتين لمنع الوصول غير المصرح به
  • الوصول الآمن إلى ملفات العمل

  • العيوب: لا يمكن للخدمة السحابية Livedrive نسخ البيانات احتياطيًا من هواتف Windows والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows RT (المستندة إلى الشعار).
  • الأنظمة الأساسية المتوافقة: Windows Phone و MacOS و Android و iOS و Windows.

السعر: تقدم الخدمة السحابية Livedrive إصدارًا تجريبيًا مجانيًا لمدة 14 يومًا، وخطتي تسعير للمؤسسات: 50 دولارًا شهريًا (Business Express) و 160 دولارًا شهريًا (Business Standard)، بالإضافة إلى خطط للاستخدام الشخصي.

iBackup أفضل خدمة سحابية لخصوصية الأعمال الصغيرة


توفر خدمة iBackup السحابية نسخًا احتياطيًا سحابيًا على مستوى المؤسسات للخوادم ومراكز البيانات. الخوادم المدعومة في هذه الخدمة هي MS SQL Server و MS Exchange Server و Hyper-V و MS SharePoint Server و Oracle Server.

ميزات الخدمة السحابية IBackup:


  • جدولة النسخ الاحتياطي التلقائي
  • القدرة على مراقبة حسابات متعددة تم إنشاؤها باستخدام مساحة التخزين.
  • نسخ احتياطي لعدد غير محدود من الأجهزة على حساب واحد
  • العيوب: لا يوجد
  • الأنظمة الأساسية المتوافقة: Windows و Mac و Linux و iOS و Android

السعر: تقدم خدمة سحابة IBackup الخطط المختلفة التالية:

  • 10 جيجابايت مقابل 9.95 دولار شهريًا
  • 20 غيغابايت مقابل 19.95 دولارًا شهريًا
  • 50 جيجابايت مقابل 49.95 دولار شهريًا
  • 100 جيجابايت مقابل 99.95 دولار شهريًا
  • 200 جيجابايت مقابل 199.95 دولار شهريًا
بالإضافة إلى الخطط المذكورة أعلاه، تتوفر فترة تقييم أولية مدتها 15 يومًا لجميع الخطط، كما يتم بيع الخطط لمدة عام واحد وسنتين.

IDrive أفضل خدمة سحابية لنسخ الملفات احتياطيًا


يمكن الوصول إلى الملفات المخزنة في سحابة خدمة IDrive من خلال أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو أجهزة Mac. تقدم هذه الخدمة أيضًا تطبيقًا لهواتف Android و iPhone. بمجرد أن تكتشف هذه الخدمة السحابية تلقائيًا جزءًا تم تغييره في الملف، فإنها تقوم على الفور بنسخ هذا الملف احتياطيًا مرة أخرى.

ميزات الخدمة السحابية IDrive:


  • إمكانية النسخ الاحتياطي غير المحدود لأجهزة الكمبيوتر الشخصي وأجهزة Mac و iPhone و iPad و Android بحساب واحد فقط
  • مزامنة فورية لجميع الأجهزة المتصلة بـ IDrive 
  • تخزين النسخ الاحتياطي لا يتداخل مع تخزين المزامنة
  • تشفير 256 بت AES للملفات
  • عدم حذف البيانات تلقائيًا؛ يمكنك حذف الملفات أو أرشفتها يدويًا.
  • القدرة على استعادة الملفات المحذوفة حتى 30 يومًا
  • السلبيات: يقدم فقط 5 جيجابايت من سعة التخزين المجانية.
  • الأنظمة الأساسية المتوافقة: Windows و MacOS و iOS و Android.

التسعير: خطط التسعير التي تقدمها IDrive هي كما يلي:

  • الخطة الأساسية 10 غيغابايت من مساحة التخزين المجانية
  • خطة مصغرة بسعة تخزين تبلغ 100 جيجابايت مقابل 3.71 دولار أمريكي للسنة الأولى و 7.43 دولار أمريكي لمدة عامين
  • تبلغ تكلفة الخطة الشخصية بسعة 5 تيرابايت 59.62 دولارًا أمريكيًا للسنة الأولى و 119.25 دولارًا أمريكيًا لمدة عامين.
  • خطة أعمال بسعة 250 جيجابايت مقابل 74.62 دولارًا أمريكيًا للسنة الأولى و 149.25 دولارًا أمريكيًا لمدة عامين، و 500 جيجابايت مقابل 299.25 دولارًا أمريكيًا لمدة عامين و 1.25 تيرابايت مقابل 749.25 دولارًا أمريكيًا لمدة عامين.

أمازون كلاود درايف أفضل خدمة سحابية لتخزين الصور


Amazon Cloud Drive هي خدمة سحابية تقدمها أمازون للنسخ الاحتياطي السهل والوصول إلى المستندات والموسيقى والصور ومقاطع الفيديو. هذه الخدمة عبارة عن منصة آمنة للتخزين السحابي وقد أضافت مؤخرًا ميزات مثل الوصول السريع والسهل إلى الملفات المخزنة والتحميل الجماعي للصور ومقاطع الفيديو.

ميزات خدمة Amazon Cloud Drive السحابية:


  • القدرة على معاينة المستندات والصور والعروض التقديمية
  • القدرة على تشغيل مقاطع الفيديو والموسيقى عبر الإنترنت المخزنة في السحابة
  • القدرة على تحميل الصور ومقاطع الفيديو والملفات من الهاتف الذكي
  • القدرة على إنشاء مجلدات وتنظيم الملفات فيها
  • امكانية مشاركة الملفات من خلال البريد الالكتروني والرسائل النصية وغيرها.
  • القدرة على إنشاء وتحرير الملفات النصية
  • السلبيات: Amazon Cloud Drive أغلى ثمناً ويوفر مساحة تخزين أقل من Google Drive.
  • الأنظمة الأساسية المتوافقة: يمكن تحميل البيانات من أي جهاز كمبيوتر.

السعر: يوفر Amazon Cloud Drive مساحة تخزين غير محدودة للصور لمشتركي Amazon Prime. تقدم هذه الخدمة خططًا أخرى تبدأ من 11.99 دولارًا سنويًا؛ بمجرد تنزيل تطبيق Amazon Cloud Drive، يمكنك استخدام مساحة التخزين السحابية مجانًا لمدة 3 أشهر.

خدمة Dropbox  أفضل خدمة سحابية للبيانات الصغيرة


توفر لك خدمة Dropbox السحابية مساحة عمل حديثة لتخزين ملفاتك في مكان واحد. يمكن الوصول إلى الخدمة من أي مكان وفي أي وقت ويمكن مزامنتها عبر جميع الأجهزة.

ميزات الخدمة السحابية Dropbox:


  • امكانية مشاركة اي ملف مثل PowerPoint و Photoshop
  • الاستفادة من ميزة تسمى Dropbox Paper والتي يمكنك من خلالها إنشاء ومشاركة أي نوع من الملفات.
  • تقديم الخدمات لكافة شرائح المجتمع
  • امكانية مشاركة الملفات الكبيرة والصغيرة مع الاخرين
  • الاستفادة من ميزة تسمى عناصر تحكم المسؤول التي تسهل إدارة الفريق.
  • تأمين الوصول إلى البيانات المشتركة
  • السلبيات: إنه يوفر فقط 2 غيغابايت من مساحة التخزين المجانية.
  • الأنظمة الأساسية المتوافقة: هواتف Windows و Mac OS و Linux و Android و iOS و Windows.
السعر: عرض 2 جيجا بايت مجانًا، وخطتين للاستخدام الشخصي وثلاث خطط للمؤسسات

  • Plus and Family، خطتان للاستخدام الشخصي: بالإضافة إلى السعر الشهري 11.99 دولارًا أمريكيًا والعائلة بسعر شهري 19.99 دولارًا أمريكيًا
  • ثلاث خطط قياسية واحترافية ومتقدمة للمؤسسات: قياسي بسعر شهري قدره 18 دولارًا لكل مستخدم، واحترافي بسعر شهري قدره 19.99 دولارًا لكل مستخدم ومتقدم بسعر شهري قدره 30 دولارًا لكل مستخدم
  • نسخة تجريبية مجانية من كل من هذه الخطط متاحة.

جوجل درايف خدمة Google Drive السحابية


ترجع شعبية خدمة Google Drive السحابية إلى سعة التخزين المجانية لهذه الخدمة، والتي تسمح بتخزين الصور والمستندات والموسيقى ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك؛ لحفظ الملفات في سحابة Google Drive، يكفي أن يكون لديك حساب Google.

ميزات خدمة Google Drive السحابية:


  • إمكانية حفظ أي ملف بأي صيغة (صور، فيديوهات، إلخ)
  • إمكانية تحميل الملفات على أي جهاز مثل الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر
  • إمكانية مشاركة الملفات والمجلدات بشكل بسيط ومزامنة الملفات دون الحاجة إلى مرفقات بريد إلكتروني.
  • السلبيات: واجهة مستخدم Google Drive مربكة بعض الشيء.
  • الأنظمة الأساسية المتوافقة: تقدم خدمة Google Drive تطبيقات لأنظمة تشغيل Windows و MacOS و iOS و Android.

السعر: أول 15 غيغابايت من مساحة التخزين مجانية. خطط التسعير التي يقدمها Google Drive هي كما يلي:

  • 100 جيجابايت مقابل 1.99 دولار شهريًا
  • 200 جيجابايت مقابل 2.99 دولار شهريًا
  • 2 تيرابايت مقابل 9.99 دولارات شهريًا
  • 10 تيرابايت بسعر شهري 99.99 دولارًا
  • 20 تيرابايت بسعر شهري 199.99 دولارًا
  • 30 تيرابايت بسعر شهري 299.99 دولارًا

Microsoft OneDrive  أفضل خدمة سحابية لمستخدمي Windows


توفر الخدمة السحابية OneDrive من Microsoft ما يصل إلى 5 جيجابايت من مساحة التخزين المجانية لتخزين الملفات وتوفر الوصول إليها من أي جهاز. تتيح لك هذه الخدمة حفظ المستندات الممسوحة ضوئيًا مباشرة والوصول إليها من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.

ميزات الخدمة السحابية Microsoft OneDrive:


  • الوصول إلى الملفات دون اتصال
  • القدرة على الوصول إلى الملفات من أي جهاز
  • تشفير SSL على البيانات
  • القدرة على مشاركة الملفات والمجلدات فقط عن طريق إرسال رابط عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني أو Facebook أو iMessage
  • احصل على أحدث برامج Office

  • السلبيات: يوفر مساحة تخزين مجانية تبلغ 5 غيغابايت فقط، وهي أقل بكثير من مساحة التخزين المجانية التي تبلغ 15 غيغابايت في Google Drive.
  • الأنظمة الأساسية المتوافقة: Windows و Android و iOS وما إلى ذلك.

السعر: الخطة الأساسية للخدمة السحابية OneDrive متاحة للجميع مجانًا مع 5 غيغابايت من مساحة التخزين.

  • تبلغ تكلفة خطة 100 جيجابايت 19.99 دولارًا شهريًا. يأتي كل من Office 365 Home و Office 365 Personal بميزات أكثر من الخطة الأساسية، حيث يقدم الأول 1 تيرابايت من التخزين مقابل 69.99 دولارًا سنويًا، بينما يقدم الأخير 6 تيرابايت من التخزين لـ 6 مستخدمين بسعر 99.99 دولارًا سنويًا.

iCloud  أفضل خدمة سحابية لمستخدمي Apple


iCloud هي خدمة سحابية خاصة من Apple لتوفير مساحة تخزين سحابية. باستخدام هذه الخدمة السحابية، يمكن للمستخدمين حفظ المستندات والصور وملفات الموسيقى الخاصة بهم في السحابة وتنزيل هذه البيانات على أجهزة iOS و MacOS و Windows.

ميزات خدمة iCloud السحابية:


  • التوافق مع العديد من البرامج مثل البريد والتقويم وجهات الاتصال والتذكيرات و Safari وما إلى ذلك.
  • مزامنة الملفات بمجرد إجراء أصغر التغييرات
  • نسخ احتياطي للمحادثات، حتى لو قمت بتغيير الهواتف

  • السلبيات: لا يمكن مشاركة قوائم المهام والجداول الزمنية وبعض الميزات الأخرى إلا مع الأشخاص الذين لديهم معرف Apple.

  • الأنظمة الأساسية المتوافقة: Windows و iOS و Mac OS.

السعر: يوفر مساحة تخزين مجانية تبلغ 5 جيجابايت. 50 غيغابايت مقابل 0.99 دولارًا في الشهر، و 200 غيغابايت مقابل 2.99 دولارًا في الشهر، و 2 تيرابايت مقابل 9.99 دولارًا في الشهر

OpenDrive أفضل خدمة سحابية لتحميل الملفات


توفر الخدمة السحابية OpenDrive التخزين السحابي مع العديد من الميزات مثل إدارة المهام وإدارة المحتوى السحابي والملاحظات للأفراد والفرق، وليس لها حدود لتحميل البيانات.

ميزات الخدمة السحابية OpenDrive:


  • توفير أدوات قائمة على السحابة للبيانات وإدارة المشاريع وسير العمل وإدارة المستخدمين والعلامات التجارية
  • توفير تطبيق سطح مكتب لنظام Windows
  • توفير العديد من الميزات مثل التخزين والنسخ الاحتياطي والمشاركة عبر الإنترنت ومزامنة الملفات للاستخدام الشخصي.
  • السلبيات: دعم محدود.
  • الأنظمة الأساسية المتوافقة: يتوفر تطبيق سطح المكتب لنظام التشغيل Windows. يمكن مزامنة الملفات مع أنظمة تشغيل Windows و MacOS و Linux.

السعر: تقدم خدمة تخزين OpenDrive خططًا وأسعارًا مختلفة للأفراد والشركات والمؤسسات، وتوفر 5 جيجابايت من مساحة التخزين المجانية للاستخدام الشخصي.

أمازون S3  أفضل خدمة سحابية لأي كمية من البيانات


تتيح خدمة Amazon S3 السحابية (اختصار لخدمة Amazon (S) imple (S) torage (S)) للمستخدمين تخزين واسترداد البيانات بأي كمية ومن أي مكان؛ يمكن اعتبار هذه الخدمة أكثر تقدمًا قليلاً مقارنة بخدمة Amazon Cloud Drive السحابية، والتي تُستخدم في أي عمل من أي حجم وفي أي مجال. هذه الخدمة مفيدة لتخزين بيانات مواقع الويب وتطبيقات الهاتف المحمول المختلفة وأجهزة إنترنت الأشياء (إنترنت الأشياء) وتطبيقات المؤسسات والنسخ الاحتياطي وتحليل البيانات الضخمة.

ميزات الخدمة السحابية Amazon S3:


  • توفير قابلية التوسع
  • التوافر الفوري للبيانات
  • أمن البيانات
  • تقديم أداء عالي
  • العيوب: لديها مخططات تسعير معقدة.
  • المنصات المتوافقة: على شبكة الإنترنت
  • السعر : يبدأ من 0.023 دولار لكل جيجابايت.



mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-