أفضل مواقع و أدوات الذكاء الاصطناعي 2023/2024

أفضل مواقع  و أدوات الذكاء الاصطناعي 2023/2024

أفضل مواقع  و أدوات الذكاء الاصطناعي


 في هذه الأيام، يضيف المطورون خدمات تستند إلى الذكاء الاصطناعي إلى خدماتهم أو يوفرون أدوات جديدة متعلقة بها. في المقال التالي، نقدم ​​لك أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تكون مفيدة في مختلف المجالات.


أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي

حتى الآن، تم توفير العديد من الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي للمستخدمين، ولكل منها ميزاته وقدراته الخاصة. لهذا السبب، فإن اختيار أفضل خدمة ليس بالأمر السهل، وستختلف أفضل الخدمات لكل شخص وفقًا لاحتياجاته. ومع ذلك، حاولنا أدناه ذكر بعض مواقع الذكاء الاصطناعي التي اكتسبت شهرة كبيرة.


موقع Chatbot ChatGPT

ربما تكون قد سمعت عن ChatGPT الآن؛ روبوت محادثة قائم على الذكاء الاصطناعي يمكنه إجراء محادثات شبه واقعية مع المستخدمين وتقديم مخرجات نصية بناءً على أوامر الإدخال. يمكن أن تكون هذه المخرجات رسائل بريد إلكتروني أو مقالات أو قصائد أو حتى إجابات لأسئلة قصيرة. أيضًا، يمكن رؤية الترميز وحل المشكلات الرياضية المعقدة من بين قدراته.

من بين عيوب خدمة ChatGPT، يمكن الإشارة إلى أنها غير متوفرة في بعض الأحيان بسبب الحجم الكبير للطلبات والتأخير في إرسال الردود.  ويجب على المهتمين استخدام أرقام افتراضية لإنشاء حساب مستخدم في OpenAI. إذا كنت مهتمًا باستخدام ميزات هذه الأداة، فيمكنك الانتقال إلى المقالة "ما هو ChatGPT، وما هي استخداماته وكيف يمكننا استخدامه؟


 روبوت دردشة Microsoft Bing

Microsoft Bing chatbot، المعروف أيضًا باسم Sydney، يعمل على أساس إصدار أكثر تقدمًا من نموذج لغة GPT-3، وعلى عكس ChatGPT، لديه القدرة على الوصول إلى الإنترنت وتقديم معلومات محدثة. هذا الشات بوت قادر على توفير الموارد التي استخدمها لجمع الإجابات ويمكن استخدامه للقيام بأشياء مختلفة.

إذا لم تتمكن من استخدام ChatGPT أو التسجيل في OpenAI لأي سبب من الأسباب، فيمكنك الانتقال إلى برنامج Microsoft Bing chatbot، والذي يوفر ميزات مشابهة وأكثر مجانًا. لمعرفة كيفية استخدام chatbot المذكور أعلاه ، يمكنك قراءة المقالة "كيفية الوصول إلى الإصدار الجديد من محرك بحث Bing من Microsoft؟

موقع الذكاء الاصطناعي You.com

قدم محرك البحث You.com العديد من الأدوات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي مجانًا لمستخدميه، بما في ذلك روبوت الدردشة YouChat. يستخدم chatbot هذا أيضًا نموذج لغة GPT-3 ويمكنه التعامل مع المهام المختلفة. تشمل إمكانياته حل مسائل الرياضيات والترميز وترجمة وكتابة المقالات.

يشتمل موقع You.com أيضًا على أدوات ذكاء اصطناعي أخرى مثل YouImagine، والتي تُستخدم لتحويل النص إلى صور. تعد خدمات Code Complete و YouWrite من بين ميزاتها الأخرى المستخدمة لإكمال أكواد البرمجة وكتابة محتوى احترافي، على التوالي. لمعرفة المزيد حول العناصر المذكورة وكيفية استخدامها، يمكنك الحصول على المساعدة من المقالة "كل ما تحتاج لمعرفته حول محرك بحث You.com وكيفية استخدامه".

صانع الصور Dall-E 2

موقع ذكاء اصطناعي شائع آخر بين المستخدمين هو خدمة تحويل النص إلى صورة Dall-E 2، وهو منتج آخر لشركة OpenAI الشهيرة. يمكن لهذه الأداة إنتاج صور واقعية وقد أظهرت حتى الآن أداءً أفضل من منافسيها.

لسوء الحظ، فإن ميزات Dall-E 2 ليست مجانية للاستخدام ولا يحصل المستخدمون إلا على بعض أرصدة الهدايا المجانية بعد التسجيل. بالطبع، هناك أمثلة مجانية أخرى مماثلة ناقشناها أدناه. إذا كنت مهتمًا، يمكنك الرجوع إلى مقال "ما هو Dall-E 2 وكيفية التعامل معه؟" تعرف على المزيد عن الخدمة المذكورة ومميزاتها.


تحويل النص إلى صورة Stable Diffusion

على الرغم من أن Stable Diffusion ليس من بين مواقع AI ويعتبر أداة غير متصلة بنص إلى صورة ، إلا أنه مدرج في قائمتنا نظرًا لشعبيته العالية. يمكن لهذا المشروع مفتوح المصدر تحويل أوصاف المستخدم إلى صور. ميزته الرئيسية مقارنة بمنافسيه أنه مجاني ويمكن تشغيله على أنظمة مختلفة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية للمستخدمين.

إحدى مزايا الانتشار المستقر مقارنة بـ Dall-E 2 هي القدرة على رسم الوجوه؛ بينما يرفض منتج OpenAI إنشاء صور بوجوه مشاهير لأسباب أخلاقية. للوصول إلى مزيد من المعلومات، يمكنك الانتقال إلى مقال "ما هو الذكاء الاصطناعي للانتشار المستقر وكيفية إنشاء الصور به؟"


 خدمة Midjourney

أداة Midjourney هي أداة أخرى لتحويل النص إلى صورة متاحة من خلال Discord والتي يمكنها إنشاء صور فنية جميلة. تجدر الإشارة إلى أنه يمكن إنشاء أول 25 صورة فقط مجانًا وبعد ذلك يتعين عليك دفع مبلغ لاستخدام ميزاتها.

لاحظ أن خدمة Midjourney لا تزال في المرحلة التجريبية وبالتالي فهي أضعف قليلاً مقارنة بالمنافسة، وخاصة Dall-E 2. هناك أيضًا بعض القيود على أوامر الإدخال. في مقال "ما هو الذكاء الاصطناعي Midjourney وكيف يعمل معه؟" يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول الأداة المذكورة هنا.


 موقع الذكاء الاصطناعي Copy.ai 

Copy.ai هو واحد من أفضل المواقع الاصطناعية في مجال إنشاء المحتوى، والتي يمكن استخدامها لكتابة أوصاف المنتج، والإعلانات النصية، وما إلى ذلك. يتعين على المستخدمين فقط تحديد الوظيفة التي يريدونها في هذه الخدمة ثم تحديد الكلمات الرئيسية والإدخالات المطلوبة.

يمكن أيضًا استخدام خدمة Copy.ai للقيام بأشياء أخرى مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني وأوصاف الفيديو. النصوص التي تنتجها بسيطة نسبيًا بما يكفي ليقرأها معظم الناس. إذا كنت نشطًا في مجال إنتاج المحتوى والشبكات الاجتماعية باللغة الإنجليزية، فمن المستحسن بالتأكيد تجربة هذه الأداة.

موقع الذكاء الاصطناعي Jasper

يتضمن موقع الذكاء الاصطناعي Jasper مجموعة من الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي في مجال إنشاء المحتوى، والتي يمكن استخدامها في مهام مختلفة مثل كتابة الملخصات والإعلان والمنشورات النصية. يوجد بداخله العديد من القوالب والأطر الجاهزة التي يمكن أن تكون مفيدة للبدء.

يركز منشئو Jasper بشكل أكبر على الشركات الصغيرة التي ترغب في الحصول على محتواها الخاص بأقل تكلفة ممكنة. على الرغم من أن ميزات هذه الخدمة ليست مجانية، يمكن للمهتمين الاستفادة من حساب تجريبي وتجربة بعض الميزات مجانًا.

قم بتحسين جودة الصورة باستخدام Let's Enhance

ربما حدث لك أنك تريد تحسين جودة الصور القديمة منخفضة الدقة. يمكن أن يساعدك موقع الذكاء الاصطناعي Let's Enhance على حل هذه المشكلة وتحسين جودة الصور وتفاصيلها عن طريق زيادة الدقة.

يمكن استخدام Let's Enhance للصور القديمة أو الصور التي لم يتم التقاطها في ظروف جيدة. تتم معالجة الملفات فيه بسرعة وتوفر العديد من الإعدادات الجانبية للمستخدمين. يمكنك استخدام هذا الرابط للوصول إليه .


الأسئلة المتداولة حول مواقع الذكاء الاصطناعي


ما هي أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صور؟

تعد خدمات Dall-E 2 و Midjourney ، جنبًا إلى جنب مع Stable Diffusion، من بين الأدوات الأكثر شيوعًا لتحويل النص إلى صور.

ما هي أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى؟

تُستخدم خدمات Jasper و Copy.ai لإنشاء المحتوى وكتابة الأوصاف في مختلف المجالات.

ما هي أفضل مواقع الدردشة الآلية للذكاء الاصطناعي؟

تعد برامج Bing chatbot من Microsoft، جنبًا إلى جنب مع ChatGPT و YouChat، أفضل العناوين التي تم إصدارها علنًا.





mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-