كشفت شركة OpenAI النقاب عن نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4

كشفت شركة OpenAI النقاب عن نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4

كشفت شركة OpenAI النقاب عن نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4


 أصدرت شركة OpenAI، الشركة المصنعة لبرنامج chatbot الشهير ChatGPT، أحدث طراز للذكاء الاصطناعي، GPT-4. هذا النموذج القوي قادر على فهم الصور والنصوص وهو متاح اليوم من خلال الخدمة المدفوعة ChatGPT Plus، على الرغم من أن المطورين يجب أن يكونوا على قائمة انتظار للوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بهم.

دعم الذكاء الاصطناعي GPT-4 لإدخال النص والصورة

وفقًا لـ OpenAI، يدعم نموذج GPT-4 مدخلات النص والصورة، وهو تحسن مقارنة بنموذج GPT-3.5؛ نموذج يدعم إدخال النص فقط. قامت شركة OpenAI باختبار هذا النموذج بشكل متكرر لمدة 6 أشهر من خلال برامج اختبار الخصومة وكذلك ChatGPT لتحقيق أفضل النتائج.


وفقًا لـ OpenAI، يعد هذا النموذج أكثر إبداعًا من أي وقت مضى ويمكنه حل المشكلات الصعبة بدقة أعلى. حاليًا، دخلت OpenAI في شراكة مع العديد من الشركات لدمج GPT-4 في منتجاتها، بما في ذلك Duolingo و Stripe.


على الرغم من أن GPT-4 يدعم كلاً من إدخال النص والصورة، إلا أنه لا يستجيب إلا للمستخدمين بالنص. كما قلنا، هذا النموذج متاح للمستخدمين من خلال خدمة ChatGPT Plus بتكلفة شهرية 20 دولارًا، وأيضًا وفقًا لمايكروسوفت، تم استخدام هذا النموذج في Bing chatbot.


وفقًا لـ OpenAI، لا يوجد فرق كبير بين GPT-4 و GPT-3.5 في المحادثات العادية (يتم استخدام GPT-3.5 في ChatGPT). قام الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI Sam Altman بتغريد أن GPT-4 لا يزال غير كامل ولديه قيود، لكنك ستظل معجبًا في المرة الأولى التي تستخدمه فيها.

يقول مطور GPT-4 إن تحسينات النموذج واضحة في العديد من الاختبارات والمعايير، بما في ذلك LSAT و SAT Math. تمكنت GPT-4 من الحصول على درجات عالية في الاختبارات. GPT-4 هو في الواقع نموذج متعدد الأوجه يمكنه قبول مدخلات النص والصورة، ولكن يتم توفير المخرجات للمستخدمين كنص.


وفقًا لـ OpenAI، يمكن للنموذج تحليل النص والصور في وقت واحد ليكون قادرًا على تحليل المدخلات الأكثر تعقيدًا. خضعت GPT-4 لاختبارات أمان لمدة 6 أشهر، ووفقًا لمصنِّعها، فإن GPT-3.5 أقل احتمالًا بنسبة 82٪ للاستجابة للطلبات غير المصرح بها و 40٪ أكثر احتمالية لتقديم ردود حقيقية من سابقتها.


يبقى أن نرى ما الذي ستؤدي إليه chatbots GPT-4 وما إذا كانت المنتجات التي تم إنشاؤها باستخدامها يمكن أن تصبح أكثر شهرة من ChatGPT.


mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-