أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتصميم و إنشاء مواقع الويب ai website builder

 أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتصميم  و إنشاء مواقع الويب

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتصميم  و إنشاء مواقع الويب


يؤدي استخدام الذكاء الاصطناعي في تصميم المواقع إلى تسريع العمل، وفي ما يلي سنناقش أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتصميم المواقع.

في الوقت الحاضر، ستجد عددًا أقل من الأعمال التي ليس لها موقع ويب مخصص؛ لذلك، فإن استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لتصميم مواقع الويب يمكن أن يكون مفيدًا جدًا للعديد من الشركات الصغيرة ويساعدهم في تصميم وإطلاق موقع الويب الخاص بهم باستخدام الذكاء الاصطناعي.

بمساعدة أداة الذكاء الاصطناعي هذه، من الممكن تنفيذ تصميم موقع الويب وتسجيل اسم المجال وتطوير الويب والعلامة التجارية لموقع الويب وحتى اختبار الإصدار النهائي. يمكن اعتبار هذه الأقسام أساسًا لإنشاء موقع ويب. في المستقبل، نخطط لتقديم مساعد خاص قائم على الذكاء الاصطناعي لكل من هذه العمليات لمساعدتك في عملية القيام بالأشياء.

موقع DomainWheel


الخطوة الأولى هي تسجيل اسم مجال لموقع ويب، والتي يمكن أن تكون عملية صعبة تتطلب الكثير من الطاقة والوقت. من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتصميم مواقع الويب هي DomainWheel، وهي الخطوة الأولى في هذا الطريق.

أداة الذكاء الاصطناعي هذه متاحة مجانًا ويمكن أن تزودك باقتراحات لأسماء نطاقات مواقع الويب. بهذه الطريقة، تحتاج فقط إلى إرسال الكلمة الرئيسية أو العبارة التي تريدها إلى الذكاء الاصطناعي DomainWheel وانتظار أفكارها.

تستغرق عملية إنشاء اسم المجال بضع ثوانٍ بناءً على المعلومات التي أدخلتها وتعرض أسماء النطاقات المتاحة بامتدادات مختلفة مثل com و net و org وما إلى ذلك. 
يعد استخدام DomainWheel AI لإنشاء أسماء نطاقات غير محدود ومجاني.


أداة  الذكاء الاصطناعي GitHub Copilot


أداة الذكاء الاصطناعي الثانية لتصميم مواقع الويب التي يجب أن تختارها وفقًا لخريطة الطريق هي خدمة GitHub Copilot، والتي تُعرف باسم محرك AI المثالي للمطورين والمبرمجين.

تستخدم أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ GitHub Copilot برنامج OpenAI Codex لبرمجة وتحويل أوامرك المكتوبة إلى رمز برمجة وإرسال اقتراحات التعليمات البرمجية إليك لاستخدامها في تصميم موقع الويب الخاص بك.

يتوفر GitHub Copilot كمكوِّن إضافي يجب عليك تثبيته بسلاسة في محرر التعليمات البرمجية. هذه الأداة متوافقة مع معظم برامج التحرير مثل Visual Studio Code و Visual Studio و JetBrains IDEs و Neovim.

بمعنى آخر، يمكن القول أن GitHub Copilot تم إطلاقه كمساعد برمجة يعمل بدوام كامل وزميل في محرر الكود، ومن خلال تلقي أوامر محددة (موجه)، فإنه يتحقق من الأداء المطلوب وينشئ سلسلة التعليمات البرمجية المناسبة.

بالطبع، يبدو أن الكود المقترح من GitHub Copilot ليس دائمًا مثاليًا. يعتمد منطق مساعد البرمجة هذا على أكواد المصدر التي يستخرجها من المستودعات العامة؛ لذلك، من الأفضل اختبارها.

صرح GitHub أن المستخدمين عادةً ما يستخدمون 26٪ من التعليمات البرمجية المقترحة من أدوات برمجة الذكاء الاصطناعي. GitHub Copilot ليس مجانيًا للاستخدام ويبدأ اشتراكه بسعر 10 دولارات شهريًا.


أداة Wix ADI


إذا كنت تبحث عن أداة ذكاء اصطناعي لتصميم مواقع الويب التي ستنشئ موقع الويب الخاص بك دون إشراكك في البرمجة والكود، يمكن أن تكون أداة Wix ADI هي الخيار الأفضل.

ستساعدك أداة Wix ADI AI المستضافة على Wix في عملية بناء موقع الويب بجودة عالية جدًا. منصة كاملة توفر خدمات شاملة متعلقة بالموقع.

خدمة أخرى مقدمة في هذا النظام الأساسي تسمى Wix Editor X، وهي في الواقع أداة تصميم بالسحب والإفلات لتصميم مواقع الويب. تعمل هذه الأداة بشكل أفضل من حيث التخصيص، بينما يحاول Wix ADI إنشاء موقع ويب أسرع باستخدام الذكاء الاصطناعي.

يأتي ADI في Wix ADI من مصطلح ذكاء التصميم الاصطناعي، وقد تم تصميم نظامه بطريقة تجعله ينتج موقع الويب النهائي مع الردود المستلمة على الأوامر.

لذلك، ما عليك سوى تحديد نوع موقع الويب الذي تريد تصميمه وتقديم بعض تفاصيل عملك. تبدأ خدمة Wix ADI عملية فحص ومسح الويب والشبكة الاجتماعية للعثور على أدلة حول عملك، ثم تجمع المعلومات التي تم الحصول عليها وتصمم موقعًا على شبكة الإنترنت يناسب احتياجاتك.

على سبيل المثال، من خلال التعرف على لون شعار الشركة، فإنها تختار الألوان المناسبة لتصميم موقع الويب. بالطبع، يمكنك تغييرها إذا لزم الأمر. ومع ذلك، ستكون خيارات التخصيص في Wix AI محدودة أكثر من المحرر X.

لا توجد تكلفة لاستخدام Wix ADI؛ ولكن لتوصيل موقع ويب تم إنشاؤه باسم مجال مخصص، فأنت بحاجة إلى شراء إحدى خطط Wix المميزة. تختلف الخطط المتميزة لهذه المنصة وتبدأ الخطة الأساسية من 16 دولارًا شهريًا.

10Web - AI


عندما يتعلق الأمر بـ WordPress ، تقدم 10Web AI بعضًا من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتصميم مواقع الويب وإدارة المحتوى.

ولكن، على الرغم من أن مساعد AI الخاص بالمنصة يعد خيارًا رائعًا لإنشاء محتوى متوافق مع مُحسنات محركات البحث، إلا أنه أداة AI Builder الخاصة بالخدمة والتي جعلت 10Web مشهورة.

تتيح لك أداة الذكاء الاصطناعي لمنشئ مواقع الويب 10Web تحويل أي صفحة ويب إلى قالب WordPress جاهز. بالطبع، لا يزال من الممكن تخصيص التصميم.

طريقة استخدام 10Web ليست معقدة بشكل خاص. أولاً، ابحث في الإنترنت للعثور على التصميم الذي تريده، ثم انسخ عنوان URL للصفحة التي تريدها والصقه في 10Web AI Builder.

يفحص الذكاء الاصطناعي لهذه الخدمة صفحة الويب المقدمة ويستخرج تصميمها ويستخدمها لإنشاء صفحة ويب مماثلة. تصمم هذه الخدمة أيضًا العناصر الموجودة على الصفحة في أقسام منفصلة بحيث يمكن تحريرها بشكل منفصل إذا لزم الأمر.

أخيرًا، سيتم توفير تصميم موقع الويب الذي تم إنشاؤه لك في ملف مضغوط حتى تتمكن من نقله إلى WordPress. ستكون التكلفة الأساسية لشراء اشتراك خدمة 10Web 20 دولارًا شهريًا، والتي تتضمن خصمًا في بعض الحالات.

أداة الذكاء الاصطناعي Scrapy


في المراحل الأخيرة من تصميم موقع الويب، بمساعدة أداة الذكاء الاصطناعي Screpy، يمكنك التحقق من موقع الويب من وجهة نظر فنية.

توفر أداة الذكاء الاصطناعي Scrapy الخدمات التالية:

  1. التحقق من بناء الجملة : يعني بناء الجملة في البرمجة مراقبة الطريقة الصحيحة لكتابة أوامر البرمجة، والأداة المتوفرة في Screpy تتحقق من جميع التركيبات المتاحة لتظهر لك ما إذا كان هناك خطأ.
  2. التحقق من الجهوزية : يقيس طول مدة تشغيل موقع الويب في الوقت الحالي. أيضًا ، يمكنه حساب نقيضه، أي وقت التعطل.
  3. فحص سرعة الصفحة : يتتبع حالة الأجزاء المهمة من موقع الويب استنادًا إلى المقاييس التي تم الحصول عليها من Google Lighthouse.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا فتح حساب على Scrapy AI لمراجعة تقنية تحسين محركات البحث وتتبع التصنيف. ومع ذلك، فإن استخدام إمكانات أداة الذكاء الاصطناعي هذه لتصميم مواقع الويب سيكلف 2.50 دولارًا على الأقل شهريًا في الإصدار الأساسي، بشرط أن تشتري دورة مدتها عام واحد.

أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى لتصميم مواقع الويب تشمل Uizard و Zyro. تتيح لك منصة Uizard.io تحويل لقطات الشاشة إلى تنسيقات قابلة للتحرير وتغييرها وفقًا لاحتياجاتك.


من ناحية أخرى، تتيح لك أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ Zyro إنشاء شعار وشعار إعلاني لعلامتك التجارية. بالطبع، بقليل من الإبداع، يمكنك استخدام أدوات أخرى مثل الذكاء الاصطناعي Bing الجديد من Microsoft أو Midjourney لإنشاء شعارات إعلانية وتصميم شعار ، على التوالي.


خاتمة

بشكل عام، لن تقوم أدوات الذكاء الاصطناعي بعمل معجزات لتصميم مواقع الويب، وكما رأيت، فإن أفضل طريقة لاستخدام هذه الأدوات هي الإشارة إليها كمساعدين.


mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-