أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى فيديو

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى فيديو

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى فيديو


مع تقدم الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي، أصبح تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي أحد أهم التطبيقات وأكثرها شعبية لهذه الخدمات. بالطبع، بالمقارنة مع الجوانب الأخرى المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، مثل تحويل النص إلى صور أو روبوتات الدردشة، فإن أدوات الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى فيديو أقل دقة؛ لكن لا يزال من الممكن أن تكون خيارًا جذابًا للترفيه أو إنشاء المحتوى. في المقالة التالية، سوف نقدم أفضل ذكاء اصطناعي لتحويل النص إلى فيديو.

تحويل النص إلى فيديو بالذكاء اصطناعي

إن صناعة مقاطع الفيديو بدون تحرير أو استخدام برامج التحرير ليست ظاهرة جديدة، وتقوم العديد من البرامج والمواقع بتقديم مثل هذه الخدمات لمستخدميها من خلال تنسيقات جاهزة منذ سنوات. ومع ذلك، يعد تحويل النص إلى فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي ظاهرة جديدة نسبيًا لعامة المستخدمين، والتي يمكن استخدامها بطرق متنوعة في المستقبل غير البعيد.

على الرغم من عدم وجود حاجة إلى مهارات خاصة أو خبرة سابقة لاستخدام أدوات تحويل النص إلى الفيديو التي تعمل بالذكاء الاصطناعي؛ ولكن من خلال إتقان أوامر الإدخال والقيود والقدرات الخاصة بكل خدمة، يمكنك الحصول على نتيجة أفضل. فيما يلي بعض من أفضل الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى فيديو؛ على الرغم من أن الخيارات المتاحة في هذا المجال تتزايد باستمرار ويمكنك العثور على العديد من الأدوات الأخرى من خلال البحث.


خدمة Kaiber موقع تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي

تعد خدمة Kaiber أحد الخيارات البارزة في مجالها، حيث يتم تدريبها باستخدام التعلم الآلي ومعالجة عدد كبير من الإطارات. لاستخدام هذه الخدمة، يمكنك زيارة إصدار الويب على Kaiber.ai وبعد التسجيل والتحقق من هويتك عبر البريد الإلكتروني، يمكنك الوصول إلى العديد من المرافق. الحد الأدنى والحد الأقصى لطول مقاطع الفيديو التي أنشأتها Kaiber هما 5 و 30 ثانية، على التوالي.

يمكن للمستخدمين تحويل النص إلى الفيديو مباشرة عند استخدام Kaiber؛ ومع ذلك، يتم أيضًا اعتبار خيار مخصص لتحميل الصور في هذا النظام الأساسي، والذي يمكنك من خلاله تعيين خلفية لإطارات الإخراج ومزاج الفيديو. سيتمكن الذكاء الاصطناعي من استخدام الصورة التي تم تحميلها بواسطة المستخدم كفكرة أولية وإنشاء الفيديو النهائي حولها. تعد إمكانية اختيار الأنماط المختلفة قوة أخرى لهذه الخدمة، مما يزيد من الخيارات المتاحة للمستخدمين.


موقع DeepBrain.io تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي

يعد موقع DeepBrain.io خيارًا مناسبًا لمنتجي المحتوى الذين ينوون سرد سيناريو لجهات الاتصال الخاصة بهم في شكل فيديو دون الحاجة إلى التصوير. أيضًا، إذا كنت مهتمًا بإنشاء مقاطع فيديو على YouTube، ولكن ليس لديك التسهيلات اللازمة مثل الكاميرا والإضاءة والشاشة الخضراء لإنتاج المحتوى، يمكنك الحصول على المساعدة من الموقع المذكور.

تتضمن خدمة Deep Brain العديد من الصور الرمزية المختلفة التي يمكن للمستخدمين من خلالها قراءة النص المطلوب. لسوء الحظ ، لا يمكن حاليًا تحويل النص الفارسي إلى فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي Deep Brain ؛ لكن من الممكن أن نرى في المستقبل دعمًا للغة الفارسية في المنصة المذكورة.


الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى فيديو ModelScope

خدمة ModelScope هي أحد منتجات شركة Alibaba للتكنولوجيا العملاقة في الصي، والتي يمكن تشغيلها بواسطة المستخدمين على جهاز كمبيوتر أو من خلال إصدار ويب. تم بناء هذا النموذج على أساس الانتشار وتم تدريبه باستخدام 1.7 مليار معلمة. بالطبع، بالمقارنة مع الأمثلة المتنافسة، هناك العديد من القيود، مثل المدة القصيرة لمقاطع الفيديو (ثانيتان فقط) أو إدراج علامة مائية على الإخراج في ModelScope.

للوصول إلى الملفات المطلوبة لتشغيل ModelScope، يمكنك الرجوع إلى صفحته المخصصة على GitHub. نظرًا للقيود المذكورة، لا يمكن تخيل العديد من التطبيقات لمخرجات هذا النموذج، وهي في الغالب للترفيه والإلمام بالتعلم الآلي وأوامر إدخال الذكاء الاصطناعي.

Zeroscope هو أحد النماذج المبنية على أساس ModelScope ، مع استخدام المزيد من المحتوى للتدريب. لهذا السبب ، فإن أداؤه أفضل قليلاً مقارنة بإصداره الأصلي ويمكنه تزويد المستخدمين بمقاطع فيديو بدقة تصل إلى 1024 × 576 بكسل. يتكون Xeroscope من نموذجين فرعيين ، يتم استخدام نموذج V2_576w لعمل مقاطع فيديو من أوامر المستخدم ويستخدم نموذج V2_XL ​​لزيادة دقة الإخراج ، وسيحتاجون إلى 8 و 16 جيجابايت من ذاكرة الرسومات (VRAM) للتشغيل ، على التوالى. من خلال هذا الرابط ، يمكنك محاولة استخدام النموذج المذكور مجانًا وبدون علامة مائية ، والذي يوفر مخرجات بنسبة صورة 16: 9.


 الذكاء الاصطناعي Runway Gen-2  لتحويل النص إلى فيديو

حاليًا، يعتقد العديد من المستخدمين والخبراء أن أفضل خيار لتحويل النص إلى فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي هو أداة Runway Gen-2 . دعم الجيل الأول من هذا الذكاء الاصطناعي القدرة على تحويل الفيديو إلى فيديو، والجيل الثاني مجهز أيضًا لتحويل النص إلى فيديو. يشبه استخدامه إلى حد كبير Midjourney ويمكن للمستخدم وصف تفاصيل مختلفة مثل زاوية الكاميرا في أوامره.

تشمل الميزات المهمة الأخرى لـ Runway Gen-2 دعمًا لإضافة صور مثل Kaiber، مما يسمح للإخراج بأن يكون أقرب إلى فكرة المستخدم. يمكن للمستخدمين إنشاء ما يصل إلى 10 مقاطع فيديو مدتها 4 ثوانٍ بجودة HD بواسطة هذا الذكاء الاصطناعي مجانًا. في الخطة المدفوعة، سيكون من الممكن زيادة الجودة حتى 4K، ولا يوجد حد لعدد مقاطع الفيديو؛ لكن لا يزال من غير الممكن إنشاء مقاطع فيديو أطول من 4 ثوانٍ.


VideoCrafter إنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا

تم تطوير تقنية VideoCrafter's AI بواسطة Tencent، وهي شركة تقنية صينية كبرى أخرى، وتوفر ميزات أكثر تقدمًا نسبيًا مقارنة بمنافسيها. على سبيل المثال، عند استخدام هذه الأداة، يمكن للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 8 ثوانٍ وسيكون لديهم خيار اختيار دقة مختلفة.

إذا كان لديك نظام قوي ببطاقة رسومات مزودة بسعة 8 جيجابايت على الأقل من VRAM، فيمكنك تشغيل VideoCrafter عليه. يمكن استخدام الإصدار الموجود على الإنترنت من هذه الأداة من خلال هذا الرابط. مع القليل من التجربة والخطأ والإلمام بالعناصر المختلفة، يمكنك أخيرًا الحصول على مخرجات أفضل.


 صنع مقاطع فيديو أفاتار باستخدام Synthesia

تشبه خدمة Synthesia خدمة Deep Brain ويمكن للمستخدمين استخدامها لإنشاء محتوى أو إنشاء مقاطع فيديو تعليمية. بالطبع، لا تملك هذه الأدوات القدرة على إنشاء مقطع فيديو بناءً على أوامر نصية وإعادة إنتاج النصوص التي أدخلها المستخدم فقط بطريقة شبه حقيقية من خلال الصورة الرمزية.


 فيديو الذكاء الاصطناعي Stable Diffusion

يعد Stable Diffusion أحد أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة، كما أن إصدارًا يعتمد عليه متاح أيضًا لإنتاج الفيديو. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر به أجهزة قوية، فيمكنك تنزيل النموذج المذكور وتشغيله على نظامك من خلال صفحة GitHub هذه؛ بخلاف ذلك، يمكنك استخدام إصدار الويب بالرجوع إلى هذا الارتباط.

يوفر Stable Diffusion Videos العديد من الميزات لمستخدميها، بما في ذلك ضبط معدل الإطارات (بين 5 و 60). يستخدم إصدار الويب بطاقات رسومات Nvidia A100 القوية لمعالجة الأوامر وتوفير الإخراج، والتي يمكن أن تقدم الإخراج إلى المستخدم بمتوسط ​​وقت يبلغ 9 دقائق؛ على الرغم من أن هذه المرة تعتمد على مدى تعقيد التعليمات وقد تكون أقل أو أكثر.

نموذج آخر يعتمد على الانتشار المستقر يسمى Deforum Stable Diffusion، والذي يتضمن ميزات أكثر قليلاً. على سبيل المثال، يمكن للمستخدم تعيين الحد الأقصى لعدد إطارات الفيديو بشكل فردي بين 100 و 1000. الزاوية والتكبير والإزاحة الأفقية والعمودية هي معلمات أخرى يمكن تحديدها في هذا النموذج. وغني عن القول أنه على عكس النموذج الأصلي، فإن الحد الأدنى لمعدل الإطارات هو 10 إطارات في الثانية. لتثبيته، يمكنك الرجوع إلى هذه الصفحة على GitHub واستخدام إصدار الويب التجريبي .


 أنشئ مقاطع فيديو احترافية باستخدام InVideo

تم إطلاق خدمة InVideo في البداية كمحرر فيديو على شبكة الإنترنت، والذي يهدف إلى استهداف المستخدمين العاديين والقضاء على الحاجة لاستخدامهم برامج تحرير وتحرير معقدة. ومع ذلك، أضافت الخدمة المذكورة مؤخرًا القدرة على دعم الأوامر النصية وتحويلها إلى فيديو إلى قائمة إمكانياتها، ولهذا السبب تم إدراجها في قائمة أفضل ذكاء اصطناعي لتحويل النص إلى فيديو.

يمكن للمستخدمين تحويل منشور نصي إلى فيديو جذاب باستخدام ميزة الذكاء الاصطناعي في InVideo. يمكن أن تكون هذه الميزة خيارًا مناسبًا لأصحاب الأعمال الذين ينوون إنتاج محتوى شبه احترافي دون دفع المال وقضاء أقل وقت ممكن. بالطبع، تواجه الخطة المجانية للخدمة المذكورة قيودًا مثل العلامة المائية في الإخراج، ونقص الوصول إلى جميع التنسيقات والدقة المنخفضة.


 تحويل النص إلى فيديو في PicsArt

يعد تحويل النص إلى GIF إحدى الميزات الجديدة التي تمت إضافتها إلى الإصدار الأخير من تطبيق PicsArt للجوال وإصدار الويب الخاص به. بمساعدة هذه الميزة، يمكن للمستخدمين إنشاء صور GIF ومشاركتها مع أصدقائهم. بالطبع، لا يجب أن تتوقع مقاطع فيديو واقعية، والإخراج غالبًا ما يكون كارتوني ولكنه مضحك. دقة الإخراج 512 × 512 بكسل.

للوصول إلى الميزة المذكورة في إصدار الويب، انقر فوق هذا الارتباط. أيضًا، للاستفادة من الميزة المذكورة في تطبيق الهاتف المحمول، يكفي تحديد AI GIF Generator من قسم المزيد من الأدوات ثم كتابة الأمر الذي تريد تحويل الفيديو. سيكون من الممكن اختيار النمط والجودة والتلوين والفنان والمزاج الخاص لكل ملف.


أفضل 9 مواقع لتحويل النص الى فيديو احترافي بالذكاء الاصطناعي


خاتمة

في الأجزاء السابقة، تم ذكر أفضل الذكاءات الاصطناعية لتحويل النص إلى فيديو. ومع ذلك، هناك خدمات ونماذج أخرى متنوعة وفعالة لم يتم تناولها في هذه المقالة. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن خيارات مماثلة لنطق النص من خلال الصورة الرمزية الخاصة بك، فيمكنك أيضًا التحقق من Pictory و HeyGen.


الأسئلة المتداولة حول تحويل النص إلى فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي

ما هو الخيار الأقوى بين أفضل ذكاء اصطناعي لتحويل النص إلى فيديو؟

مما لا شك فيه أن خدمة Runway Gen-2 تتمتع بقدرة عالية في تحويل النص إلى فيديو وتوفر المزيد من الإمكانيات للمستخدمين.

ما هو أفضل ذكاء اصطناعي مجاني لتحويل النص إلى فيديو؟

تعد مقاطع فيديو الانتشار المستقر و VideoCrafter، جنبًا إلى جنب مع ModelScope، من بين أفضل الذكاءات الاصطناعية المجانية لتحويل النص إلى فيديو، والتي يتم توفيرها كمصدر مفتوح ويمكن للمستخدمين تثبيتها وتشغيلها على نظامهم.

ما هي أسهل خدمة لتحويل نص إلى فيديو؟


الخدمات عبر الإنترنت مثل ميزة تحويل النص إلى GIF في Kaiber أو PicsArt ليست معقدة للغاية ويمكن لمعظم المستخدمين الحصول على نتائج جيدة باستخدامها.

mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-