أفضل تطبيقات الايفون المجانية والمدفوعة

افضل تطبيقات الايفون المجانية والمدفوعة

أفضل تطبيقات الايفون المجانية والمدفوعة


إذا كنت تبحث عن تنزيل وتثبيت افضل تطبيقات الايفون في جميع المجالات المهمة، من الإنتاجية إلى التعليم والتصوير، فاتبع هذا المقال. على الرغم من أن Apple أكثر حساسية للتطبيقات التي تدخل إلى متجرها الافتراضي مقارنة بـ Google، إلا أنه من المثير للاهتمام معرفة أنه حتى مع هذه الحساسية العالية، يمكن لمستخدمي iPhone الوصول إلى حجم يبلغ حوالي 2.22 مليون تطبيق في متجر التطبيقات، والتي يمكن تنزيلها وتثبيته بشكل فردي. من غير المجدي ويستغرق وقتًا طويلاً للعثور على تطبيقات مفيدة في مختلف المجالات.


لحل هذه المشكلة، حاولنا في هذا المقال إعداد قائمة بأفضل تطبيقات الايفون في جميع المجالات المهمة، بما في ذلك الإنتاجية والتصوير الفوتوغرافي والترفيه والموسيقى والتعليم والصحة ونمط الحياة والأعمال والعديد من الأشياء الأخرى، بحيث يمكنك بسهولة العثور على التطبيق الذي تريده.


تنزيل تطبيقات ايفون


 تطبيق Microsoft Office 

لا شك أن أحد أفضل تطبيقات iPhone التي يمكن استخدامها من قبل مجموعة واسعة من المستخدمين هو تطبيق Microsoft Office الشامل، والذي يقدم ثلاثة تطبيقات معروفة وموثوقة، Word و Excel و PowerPoint، معًا في حزمة واحدة.


بالإضافة إلى هذه التطبيقات الثلاثة المفيدة للغاية، تمت إضافة ميزات أخرى، بما في ذلك إنشاء ملفات PDF بسرعة من الصور أو ملفات Word و Excel و PowerPoint وتوقيع PDF بمساعدة الإصبع وقارئ رمز الاستجابة السريعة وتحويل صورة إلى ملف ملف Word قابل للتحرير. من خلال ربط حساباتهم باشتراك Microsoft 365، يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام الميزات المدفوعة في التطبيق.


عن طريق تنزيل Office وتثبيته، يمكنك بسهولة وفي نفس الوقت العمل على ملفات Word مع أشخاص آخرين، وإنشاء قائمة في Excel، وإنشاء سيرة ذاتية، وإنشاء شرائح جميلة باستخدام PowerPoint، وحفظ جميع هذه الملفات على هاتفك أو في السحابة.


تطبيق Adobe Lightroom

يعد تطبيق Adobe Lightroom من مصمم Photoshop المعروف أحد أفضل تطبيقات الايفون للتصوير الفوتوغرافي وتحرير الصور. يوفر هذا التطبيق للمستخدم أداة مجانية وغير معقدة لتحويل أبسط الصور وأكثرها مللاً إلى صور مذهلة وجميلة.


بمساعدة Adobe Lightroom، يمكنك ضبط الإضاءة ولون الصور حسب رغبتك أو استخدام مرشحات مختلفة وفرشاة علاجية ووضع HDR وذكاء اصطناعي قوي للغاية لوضع علامات على الصور تلقائيًا. جميع أدوات التحرير لهذا التطبيق مجانية ويرتبط الدفع داخل التطبيق باشتراك الخدمة السحابية.


timepage

Timepage by Moleskine Studio أحد افضل تطبيقات الايفون في مجال إدارة الوقت. باستخدام هذا التطبيق اللافت للنظر، يمكنك التعرف في لمحة سريعة على الأيام التي تكون فيها مشغولاً، والأيام التي تكون فيها فراغًا، وكيف يكون الطقس في الأيام التي يكون لديك فيها موعدًا مهمًا، وما هو الوقت التقريبي للوصول إلى ميعاد.


 تطبيق Speechify لقراءة النص الصوتي

إذا كنت من محبي القراءة والكتاب الذين ليس لديهم الوقت الكافي لذلك، فإن استخدام تطبيق Speechify سيساعدك على إنهاء القراءة بشكل أسرع. Speechify هو تطبيق لقراءة نص صوتي يحول النص الذي تريده إلى كتاب صوتي، وبالتالي يوفر وقتك ويزيد من تركيزك.


تمامًا مثل المساعد الشخصي لتحويل النص إلى نص، يمكن لـ Speechify قراءة الكتب والمقالات لك أثناء الطهي أو القيادة أو التمرين أو القيام بأي نشاط آخر. يدعم هذا التطبيق أكثر من 50 لغة. يسمح لك الإصدار المتميز من Speechify باختيار أنواع مختلفة من الصوت.


Lumosity: Brain Training

يعد تطبيق Lumosity أحد افضل تطبيقات الايفون و iPad لتحسين الذاكرة. مع أكثر من 50 لعبة ونشاطًا ممتعًا وقائمًا على العلم، يعد هذا التطبيق وسيلة فعالة لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز والسرعة ومرونة العقل وحل المشكلات.


أكد مطورو هذا التطبيق أنه بمجرد تخصيص بضع دقائق يوميًا للقيام بأحد هذه الأنشطة، يمكنك زيادة تركيزك وقوتك العقلية بشكل كبير. من خلال شراء الإصدار المتميز من هذا التطبيق، يمكنك التدرب على جدول مخصص، والحصول على مزيد من التفاصيل حول كيفية أداء الأنشطة، والحصول على نصائح مفيدة لتحسين الدقة والسرعة والاستراتيجية.


تطبيقات مهمة للايفون



 Keeper تطبيق إدارة كلمات مرور 

Keeper هو أحد أكثر الطرق أمانًا لتخزين وحماية كلمات المرور والمعلومات الخاصة ضد الهجمات الإلكترونية. باستخدام تطبيق Keeper، يمكنك حفظ عدد غير محدود من كلمات المرور وإنشاء كلمات مرور قوية واستخدام الملء التلقائي وحتى مزامنة وإدارة كلمات المرور الخاصة بك عبر جميع الأجهزة. يمكنك استخدام Touch ID أو Face ID للوصول إلى كلمات مرورك بسرعة وأمان.


ميزة أخرى لهذا التطبيق هي التحقق من أمان كلمات المرور. مع تمكين BreachWatch، سيراقب التطبيق باستمرار شبكة الويب المظلمة بحثًا عن كلمات مرور مسربة وينبهك بسرعة إذا تم العثور على كلمات المرور التي اخترتها. 


 MindNode تطبيق خرائط العقل 

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق لرسم الخرائط الذهنية لجهاز iPhone أو iPad، فإن MindNode يعد خيارًا رائعًا. يساعدك هذا التطبيق في تطوير الأفكار وتنظيمها، وله تصميم جميل، ويسهل التعامل معه، ويحفظ مشروعاتك في السحابة. تعد خيارات الاستيراد والتصدير لهذا التطبيق كبيرة أيضًا بما يكفي لتكون مفيدة لأي نوع من الأنشطة الإنتاجية تقريبًا.


Pocket

للقراء الذين يبحثون عن طريقة لتنظيم وحفظ المقالات التي يصادفونها على مدار اليوم، يعد Pocket أحد أفضل تطبيقات iPhone و iPad لهذا الغرض. بمساعدة Pocket، يمكنك تصنيف المقالات ومحتويات الويب الأخرى بناءً على اهتمامك وحفظ آخر الأخبار والقصص في هذا التطبيق لقراءتها متى كنت مرتاحًا.


 تطبيق VLC لتشغيل الفيديو 

تتمثل إحدى مشكلات مستخدمي iOS في تشغيل الفيديو بتنسيق غير mp4 أو mov. لتجاوز هذا القيد، يعد تطبيق VLC أحد أفضل تطبيقات iPhone و iPad لتشغيل أي نوع من تنسيق الفيديو والصوت. تمامًا مثل إصدار سطح المكتب من هذا البرنامج، يمكنك دفق الفيديو أو تشغيل ملفات DVD ISO في تطبيق VLC. يحتوي VLC على جميع الميزات الضرورية لتشغيل الموسيقى، ويدعم جميع تنسيقات الصوت ولديه القدرة على عرض ترجمات الأفلام، ومكتبة مخصصة للموسيقى والفيديو، وموازن صوت، ومرشحات متنوعة.


Mimo: Learn Coding/Programming

لم يكن تعلم البرمجة في أي وقت آخر في التاريخ أسهل مما هو عليه اليوم. بفضل الهواتف الذكية والإنترنت والتطبيقات العملية، يحتاج عدد أقل من الناس لحضور دروس تدريبية على البرمجة. من بين عدد كبير من تطبيقات App Store المصممة للترميز، يعد Mimo واحدًا من أفضل التطبيقات.


وفقًا لمطوري Mimo، في غضون خمس دقائق فقط في اليوم، يمكنك البرمجة بشكل أسرع وأسهل من أي وقت مضى. بمساعدة هذا التطبيق، يمكنك تعلم البرمجة وفقًا لسرعتك الخاصة، من أبسط المستويات الممكنة إلى المستويات المتقدمة. تكون دروس Mimo في شكل تمارين ومشاريع وتحديات يومية ممتعة وفعالة وتغطي أكثر من 13 لغة برمجة شائعة مثل PHP و HTML و CSS و Python.


 تطبيق VivaVideo لإنشاء وتحرير الفيديو

VivaVideo هو تطبيق مشهور في مجال إنشاء مقاطع الفيديو وتحريرها بشكل احترافي وواحد من أفضل تطبيقات iPhone في App Store. الشيء الجيد في العمل مع VivaVideo هو أن العملية الكاملة لإنشاء مقاطع الفيديو وتحريرها تتم بكل بساطة.


من بين إمكانيات VivaVideo، يمكننا أن نذكر ربط عدة مقاطع معًا، باستخدام انتقالات جذابة، وإضافة الموسيقى والنص إلى الصور ومقاطع الفيديو، وقطع الفيديو أو تعتيم جزء منه. من الممكن تحرير الطبقات واستخدام التأثيرات الجميلة في تطبيق VivaVideo. من خلال دفع رسوم اشتراك قدرها 10 دولارات شهريًا، يمكنك استخدام الإصدار المحترف من هذا التطبيق، والذي يزيل العلامة المائية من الفيديو ويوفر القدرة على حفظ الفيديو بدقة عالية.


TV Time: Track Shows & Movies

يحتاج عشاق الأفلام والمسلسلات بلا شك إلى تنزيل وتثبيت تطبيق مثل TV Time على هواتفهم الذكية. يعد TV Time أحد أفضل تطبيقات iPhone لفرز قائمة المسلسلات والأفلام. ما عليك سوى إنشاء ملف تعريف في هذا التطبيق المجاني لإنشاء قائمة بالمسلسلات التي شاهدتها أو تشاهدها أو تخطط لمشاهدتها في المستقبل. من خلال هذه القائمة، يمكن إعلامك فورًا بمجرد بث حلقة جديدة من مسلسلاتك المفضلة.


بالإضافة إلى ذلك، يمكنك في TV Time التصويت للمسلسلات والأفلام التي شاهدتها أو لشخصيتك المفضلة، أو كتابة رأيك عنها أو قراءة آراء المشاهدين الآخرين. أيضًا، إذا سألك أحد الأصدقاء ما هو المسلسل أو الفيلم المفضل لديك أو ما هو المسلسل الذي تشاهده الآن، بدلاً من محاولة التذكر، يمكنك أن تظهر لهم ملفك الشخصي.


تطبيق IFTTT

إن امتلاك تطبيق IFTTT ليس ضروريًا فقط لأصحاب إنترنت الأشياء والأجهزة المنزلية الذكية، ولكن يمكن لأي مستخدم يتطلع إلى توفير الوقت وأتمتة أنشطته عبر الإنترنت الاستفادة من هذا التطبيق المذهل. يرمز IFTTT إلى "If This Then That" ويسمح للمستخدم بإنشاء سلسلة من العبارات الشرطية التي يتم تشغيلها بواسطة التغييرات في خدمات الويب مثل Instagram و Facebook و Gmail و Telegram و Pinterest وما إلى ذلك.


بمعنى آخر، بمساعدة IFTTT، يمكنك أتمتة العديد من مهام الويب باستخدام العبارات الشرطية التي أنشأتها أو أنشأتها مستخدمون آخرون. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء شرط أنه في كل مرة تتم فيها إضافة صورة إلى معرض الصور على هاتفك المحمول، يتم حفظها تلقائيًا في السحابة. بشكل عام، يوفر لك استخدام هذا التطبيق من القيام بالعديد من المهام المتكررة والمستهلكة للوقت ويجعل حياتك أكثر إثارة.


 تطبيق Snapseed لتحرير الصور

الشيء الجيد في التطبيقات التي تصنعها Google هو أنها، على الرغم من كونها مجانية، إلا أنها وظيفية وكاملة أيضًا، ولا يعد تطبيق Snapseed لتحرير الصور استثناءً من هذه القاعدة. في الواقع، توفر معظم تطبيقات تحرير الصور على iPhone، إذا كانت مجانية، أدوات محدودة وإذا كانت ممتلئة، يتم دفعها.


من خلال تنزيل Snapseed وتثبيته، والذي يعد بلا شك أحد أفضل تطبيقات iPhone، يمكنك الحصول على أداة كاملة واحترافية تلبي جميع احتياجات تحرير الصور تقريبًا. يحتوي Snapseed على 29 أداة مختلفة بما في ذلك تنقيح الصور والفرش و HDR والمناظر الطبيعية والاقتصاص وحتى إضافة نص إلى الصور، كما أن لديه القدرة على معالجة ملفات JPG و RAW.


 تطبيق بودكاست Castbox

في هذه الأيام، يهتم الكثير من الأشخاص بالبودكاست، كما أن امتلاك تطبيق يمكنه توفير أفضل تجربة استماع للبودكاست أمر لا بد منه. إذا مللت من تصميم أو واجهة تطبيق Podcasts من Apple، أو إذا لم تكن قناتك المفضلة موجودة، فإن Castbox هو بديل رائع. يحتوي Castbox على أكثر من 95 مليون محتوى صوتي، بما في ذلك البودكاست والكتب الصوتية وموجات الراديو والتأمل خطوة بخطوة من 27 دولة مختلفة.


يقدم لك هذا التطبيق ملفات podcast مماثلة بناءً على قائمة البودكاست التي تستمع إليها. يسمح لك محرك البحث القوي الخاص به بالعثور على ملفات البودكاست المفضلة لديك بسرعة وسهولة وبثها أو تنزيلها. يدعم هذا التطبيق مكبرات الصوت الذكية مثل HomePod من Apple و Alexa من Amazon.


برامج مفيدة للايفون



تطبيق تعلم اللغة Duolingo

 

إذا كنت مهتمًا بتعلم لغات جديدة، فسيصبح تطبيق Duolingo بلا شك أحد أكثر التطبيقات شيوعًا والأكثر استخدامًا على جهاز iPhone الخاص بك. بالطبع، ليس من دون سبب أن يعتبر Duolingo أحد أفضل تطبيقات iPhone. يحتل Duolingo المرتبة الثانية في فئة التطبيقات التعليمية في App Store وأعلى عدد من التنزيلات بين التطبيقات التعليمية في العالم. يعمل Duolingo على العجائب للأشخاص الذين ليس لديهم وقت كافٍ أو يعتقدون أن تعلم لغة ما أمر صعب أو ممل.


يحتوي هذا التطبيق على دروس قصيرة وسريعة وممتعة لتعلم أكثر من 35 لغة مختلفة، بما في ذلك الإسبانية والفرنسية والصينية والألمانية. الشيء الجيد في العمل مع Duolingo هو أنه لم يعد هناك ضغوط من الدرجات والخوف من الفشل عند التعلم. بالإضافة إلى ذلك، فإن جميع دروسها مجانية تمامًا، على عكس تطبيقات تعلم اللغة الأخرى. يحتوي الإصدار Plus من Duolingo على "قلب لانهائي" لعدد الأخطاء والميزات الأخرى المثيرة للاهتمام، مثل تسجيل الصوت والتحقق منه بملفات الصوت المتاحة لهذا التطبيق.


 تطبيق المسح الضوئي Adobe Scan PDF

لقد ولت أيام الذهاب إلى مقهى الإنترنت لمسح مستنداتك! بمساعدة تطبيق Adobe Scan، يمكنك تحويل هاتفك الذكي إلى أداة قوية لمسح الملفات النصية وحفظها بتنسيق PDF و JPEG. يعد Adobe Scan أحد أفضل تطبيقات iPhone وأذكى تطبيق مسح ضوئي.


قم بتحويل أي شيء بنص، من الإيصالات والملاحظات إلى المستندات والصور وبطاقات العمل واللوحات البيضاء، إلى عمليات المسح الضوئي لملفات PDF والصور باستخدام هذا التطبيق. يمكنك أيضًا تحسين جودة عمليات المسح القديمة المخزنة على هاتفك في هذا التطبيق وإزالة جميع اللطخات والتجاعيد وحتى خط اليد وتعديلها. تتعرف ميزة OCR لهذا التطبيق تلقائيًا على النص الموجود في الصورة.

 تطبيق تحرير الصور Mextures

المشكلة الوحيدة في تطبيق Mextures هي أنه ليس مجانيًا! ولكن إذا كنت ترغب في تعديل صورك بطريقة يعتقد الآخرون أنك استخدمت Photoshop وأنك محرر صور احترافي، فإن هذا التطبيق يستحق بالتأكيد دولارين. من السهل جدًا التعامل مع Mextures وفي بضع ثوانٍ فقط يمكنك تحرير الصور المذهلة والحصول على الكثير من المتابعين من خلال مشاركتها على مختلف الشبكات الاجتماعية بما في ذلك Instagram.


هذا التطبيق لديه القدرة على إضافة غبار وأخضر، ومواد مختلفة، وأضواء ملونة وجميع الإعدادات اللازمة لتحويل أبسط الصور وأكثرها مملة إلى مشروع احترافي ومثير. تتمثل إحدى الميزات الجيدة لهذا التطبيق في القدرة على حفظ أكبر عدد تريده من التعديلات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام أكثر من 200 صيغة جاهزة للتطبيق أو مشاركة الصيغ الخاصة بك مع مستخدمين آخرين.


تطبيق Day One Journal

الحفظ عادة جيدة أصبحت سهلة للغاية وممتعة في نفس الوقت بمساعدة التطبيقات المتعلقة بهذا المجال. مما لا شك فيه أن تطبيق Day One Journal من أفضل تطبيقات iPhone لتسجيل الذكريات، والذي حصل على جائزة Apple App of the Year Award وجائزة Apple Design Award. تم تنزيل هذا التطبيق أكثر من 10 ملايين مرة ويحتل المرتبة الأولى في قسم كتابة الذاكرة.


يحتوي تطبيق Day One Journal على نسخة مجانية ومدفوعة. يسمح لك الإصدار المجاني من هذا التطبيق بإدراج صورة واحدة فقط في النص، لكن نسخته المدفوعة (35 دولارًا سنويًا) توفر للمستخدم العديد من الميزات، بما في ذلك العدد المطلوب من الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسومات أو الملفات الصوتية المسجلة. وفي الوقت نفسه، في النسخة المدفوعة، يمكنك مزامنة جميع كتاباتك في السحابة بين جميع أجهزتك.


 تطبيق إنشاء قصة Impresso Instagram

إذا كنت تريد أن تكون مميزًا على Instagram ومشاركة القصص الجذابة، فأنت بحاجة إلى تطبيق مثل Impresso مصمم لهذا الغرض فقط. بمساعدة Impresso، يمكنك تصميم مقاطع فيديو جذابة لقصة Instagram الخاصة بك في بضع دقائق. يحتوي هذا التطبيق على أكثر من 500 قالب جاهز واحترافي ومتحرك، ويتم إضافة عددهم كل أسبوع.


يمكنك أيضًا الوصول إلى أكثر من 5000 أغنية من مكتبة الموسيقى لهذا التطبيق أو تحميل الأغنية التي تريدها. تتيح لك وظيفة القناع في هذا التطبيق إزالة خلفية الفيديو والصور. بالطبع معظم ميزات هذا التطبيق متوفرة في نسخته المدفوعة، والتي تبلغ رسوم اشتراكها 10 دولارات شهريًا.


Anchor

في هذه الأيام، عندما ارتفعت حمى الاستماع إلى البودكاست، فكر بعض الأشخاص أيضًا في إنشاء ملفات بودكاست خاصة بهم (وبالطبع جني الأموال بهذه الطريقة!) وما هي أفضل طريقة للقيام بذلك من استخدام تطبيق Anchor المجاني تمامًا الذي صممه Spotify ؟ يتيح لك تطبيق Anchor تسجيل صوتك مع ما يصل إلى أربعة أصدقاء في أي مكان في العالم ثم إعداده للنشر على قناتك باستخدام أدوات تحرير الصوت وموسيقى الخلفية والانتقالات والمؤثرات الصوتية.


تتم عملية إنشاء حلقات البودكاست بالكامل في Anchor بشكل كامل ومجاني باستخدام هاتف محمول أو جهاز لوحي، وبعد إنشاء الحلقات، يمكنك نشرها على الأنظمة الأساسية الأكثر شيوعًا لهذا العمل، مثل Spotify أو Apple Podcast أو Google Podcast.


 تطبيق برمجة للأطفال Hopscotch

غالبًا ما يرغب الآباء في أن يتعلم أطفالهم لغة ثانية في سن مبكرة، ولكن نادرًا ما تكون هذه اللغة الثانية لغة برمجة. ربما لأنهم يعتقدون أن تعلم لغة البرمجة أمر صعب للأطفال، لكن تطبيق Hopscotch قد حل هذه المشكلة تمامًا. يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الآيفون في مجال برمجة التعليم، وهو مصمم خصيصًا للأطفال.


بيئة هذا التطبيق ممتعة للغاية ويمكن للأطفال اللعب والتعلم من ملايين المشاريع التي صممها أقرانهم. يحتوي Hopscotch أيضًا على مقاطع فيديو تعليمية تعلم الأطفال كيفية صنع ألعاب مثل Crossy Road و PokemonGo.


Focus Keeper - Time Management

عدم القدرة على التركيز والإرهاق العقلي مشكلتان شائعتان في بيئات العمل. في كثير من الأحيان قد تشتت انتباهك أثناء العمل أو قد تشارك في عمل بدون توقف بحيث لا يمكنك الاستمرار بعد فترة بسبب التعب الشديد. Focus Keeper هو تطبيق يهدف إلى التعامل مع كلتا المشكلتين.


مؤقت هذا التطبيق مستوحى من تقنية بومودورو، وهي إحدى أشهر طرق إدارة الوقت، ويوصي بتقسيم وقتك إلى 25 دقيقة عمل وخمس دقائق راحة. بعد أربع جولات، خذ استراحة طويلة حوالي نصف ساعة.


تطبيق إدارة المشاريع Asana

أبقى جائحة كورونا الكثير من الناس في منازلهم، وخلال هذا الوقت أصبحت خدمات إدارة المشاريع عن بعد، بما في ذلك Trello، شائعة للغاية. إذا كنت لا ترغب في استخدام Trello لأي سبب من الأسباب، يمكنك استخدام تطبيق Asana، الذي يحتوي أيضًا على إصدار ويب.


لدى Asana العديد من أوجه التشابه مع Trello. أولاً، إنه مجاني، يتم تحديد مهام أعضاء الفريق على البطاقات، وواجهة المستخدم نظيفة وجميلة، ولديها القدرة على التعليق، ولها جدول زمني رائع.


في الإصدار المجاني من هذا النظام الأساسي، يمكنك إضافة 15 شخصًا إلى كل مشروع، والإصدار المتميز متاح مقابل 13 دولارًا شهريًا لكل مستخدم. تمتلك Asana أيضًا القدرة على التكامل مع التطبيقات الأخرى مثل Slack و Salesforce و Microsoft Outlook.


Khan Academy

وفقًا للكثيرين، فإن أفضل تطبيق iPhone هو تطبيق يوفر للمستخدمين أفضل تدريب مجانًا وبدون رسوم اشتراك أو إعلان. هذا هو السبب في أن Khan Academy هي واحدة من الخيارات الشائعة لكل مستخدم للهاتف المحمول. باستخدام هذا التطبيق، يمكنك إحضار الفصل الدراسي إلى هاتفك الذكي.


تتضمن مكتبة Khan Academy الرقمية المجانية تمامًا الآلاف من تمارين الفيديو والمقالات التفاعلية في جميع المجالات، بما في ذلك الرياضيات والعلوم والاقتصاد والمالية والقواعد والتاريخ والسياسة وغير ذلك الكثير. يمكنك استخدام Khan Academy بالإضافة إلى ما تتعلمه في المدرسة أو الجامعة، أو الانتقال إلى موضوعات مثيرة وجديدة لم تتح لك الفرصة لتعلمها من قبل.


  Flipboard تطبيق لمتابعة آخر أخبار اليوم 

يعد تطبيق Flipboard أحد أفضل تطبيقات iPhone للأشخاص المهتمين بمتابعة آخر أخبار اليوم. واجهة مستخدم Flipboard جميلة جدًا ومنظمة وتقدم للمستخدم أخبارًا في فئاتها الخاصة، بما في ذلك الرياضة والسياسة والتكنولوجيا والفن والصحة. يمكنك فتح حساب في هذا التطبيق ومتابعة موضوعاتك المفضلة؛ احفظ المحتوى لقراءته لاحقًا أو شاركه على الشبكات الاجتماعية المختلفة. يحتوي Flipboard أيضًا على عنصر واجهة مستخدم خاص يعطي تأثيرًا جميلًا على بيئة هاتفك.



 تطبيق RingTune لصنع النغمات والخلفيات

تطبيق RingTune هو في الواقع تطبيقان في تطبيق واحد. بمساعدة RingTune، يمكنك إنشاء نغمة الرنين المفضلة لديك وإضفاء مظهر أكثر جمالًا على iPhone الخاص بك من مكتبة ورق الحائط الكبيرة الخاصة به. في هذا التطبيق، هناك إمكانية البحث عن آلاف نغمات الرنين الجديدة والشائعة لـ iPhone. إذا لم ترضيك أي من هذه النغمات، فلا تقلق؛ لأنه يمكنك استخدام أغانيك المفضلة لعمل نغمات رنين. في قسم نغماتي، يمكنك أيضًا تعديل جميع نغمات الرنين ونغمات التنبيه والرسائل النصية أو حتى تسجيل صوتك باستخدام ميكروفون واستخدامه كنغمة رنين.



 تطبيق Widgetsmith

في نظام التشغيل iOS 14، سهلت Apple تخصيص مظهر iPhone من خلال تقديم عناصر واجهة مستخدم. يعد تطبيق Widgetsmith أحد أكثر التطبيقات شيوعًا لإضافة وتعديل مظهر الأدوات، والذي يحتل المرتبة الخامسة في فئة الإنتاجية في متجر التطبيقات. باستخدام Widgetsmith، يمكنك إضافة الصور والنصوص والاقتباسات والمزيد. اجمع بين هذه الأشياء مع تغيير ذكي للأيقونات واستخدام خلفيات خاصة لتحقيق مظهر حالمة لجهاز iPhone الخاص بك.


 google photo iphone تطبيق تخزين الصور والفيديو 

معرض الصور الافتراضي على جهاز iPhone الخاص بك هو Apple Photos، وربما لن تستبدله أبدًا بتطبيق آخر مشابه لأن جميع الصور التي تلتقطها يتم حفظها تلقائيًا هنا. أنهى تطبيق صور google photo iphone دعمه للتخزين غير المحدود في يونيو 2021؛ لذلك، لم يعد بإمكانك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع الصور ومقاطع الفيديو في معرض الصور الخاص بك.


ومع ذلك، يوفر هذا التطبيق مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 جيجا بايت، وهو بلا شك خيار أفضل من مساحة iCloud الخالية البالغة 5 جيجا بايت، ويعد تنزيله وتثبيته على جهاز iPhone الخاص بك اختيارًا ذكيًا للاحتفاظ بالصور ومقاطع الفيديو المفضلة لديك.


Fantastical Calendar

يعد تقويم Apple الافتراضي مناسبًا للمهام البسيطة، ولكن إذا كنت تبحث عن تطبيق أكثر قوة، فنحن نوصي بتنزيل Fantastical. يوفر هذا التطبيق، الذي أصبح الآن مجانيًا ويتم تنشيط بعض ميزاته عن طريق شراء اشتراك، واجهة مستخدم أكثر فائدة من تقويم Apple. بالإضافة إلى ذلك، يضيف التطبيق تلقائيًا تفاصيل مثل التاريخ أو الموقع عند إدخال أحداث جديدة. تعد أداة Fantastical أيضًا أكثر جاذبية ووظيفية من أداة التقويم الافتراضية من Apple.


Otter: Transcribe Voice Notes

قد لا يكون هذا التطبيق مفيدًا للجميع، ولكن إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يسجلون الكثير من الأصوات باللغة الإنجليزية على جهاز iPhone الخاص بك، على سبيل المثال، إذا كنت طالبًا يتم تقديم دروسه باللغة الإنجليزية أو لديك فرصة لإجراء مقابلة الناس باللغة الإنجليزية مما لا شك فيه، أن الحصول على تطبيق OTTER سيضع عبئًا كبيرًا على كاهلك.


تم تجهيز تطبيق التسجيل الصوتي هذا بذكاء اصطناعي يمكنه تحويل الجمل الإنجليزية إلى نص أثناء الاستماع إليها وحفظها في السحابة بحيث يمكن الوصول إليها من أي مكان. يسمح الإصدار المجاني من التطبيق المذكور بتسجيل الملفات الصوتية حتى 40 دقيقة وبسعة 600 دقيقة شهريًا. نسخته المدفوعة متاحة في متجر التطبيقات مقابل 10 دولارات.


 تطبيق  Mealime

Mealime هو أحد أفضل تطبيقات iPhone المضمنة في قائمة التطبيقات المفضلة لمستخدمي Reddit. يتيح هذا التطبيق للمستخدم إدخال معلومات عن مذاقه ونظامه الغذائي وتلقي وصفات الطبخ بناءً عليها.


بمساعدة هذا التطبيق، يمكنك إعداد وجبات صحية في أقل من 30 دقيقة، مع ميزة البرمجة الخاصة به، لن تشدد بعد الآن على ما يمكنك إعداده لتناول طعام الغداء غدًا، ويمكنك حتى تعيين قائمة التسوق الخاصة بك فيه. بفضل القدرة على عرض وصفات الطهي المناسبة لذوق المستخدم، سيتم اتخاذ القرارات بشأن الوجبات بسرعة ودون إضاعة الوقت.


 تطبيق خرائط جوجل Google Maps

التطبيق الأكثر شيوعًا في فئة التنقل في متجر التطبيقات هو خرائط Google. في البداية، استخدمت Apple خرائط Google كتطبيق خرائط افتراضي لأجهزة iPhone و iPad، ولكن مع تقديم خرائط Apple، يجب الآن تنزيل هذا التطبيق بشكل منفصل عن App Store. ميزة البحث في خرائط Google متقدمة جدًا بحيث يمكنك العثور على أي مكان تقريبًا في قاعدة البيانات المحدثة الخاصة به.


تتيح لك ميزة التجوّل الافتراضي في خرائط Google أيضًا التحقق من المسار إلى وجهتك. يتيح هذا التطبيق أيضًا للمستخدم تنزيل جزء من الخريطة للاستخدام في وضع عدم الاتصال. هذه الميزة مناسبة جدًا للرحلات البرية حيث قد لا تتمكن من الوصول إلى الإنترنت.


 تطبيق نقل الملفات AirDroid

يعد AirDroid أحد أفضل تطبيقات iPhone لنقل الملفات من iOS إلى جميع أنظمة التشغيل بما في ذلك Windows و Android. بمساعدة هذا التطبيق، يمكنك نقل الملفات التي تريدها بين منصات مختلفة بسرعة 20 ميجابايت / ثانية. من مزايا هذا التطبيق أنه يمكنك استخدام البلوتوث لنقل الملفات في حالة عدم وجود الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، هذا التطبيق مجاني تمامًا.


 تطبيق حل مشكلة الرياضيات Photomath

الرياضيات مادة صعبة حقًا. أحيانًا تقضي ساعات في محاولة حل مشكلة، لكنك لا تعرف كيفية حلها. تطبيق Photomath هو المنقذ في مثل هذه الحالات! هذا التطبيق هو أداة دراسة تتيح للمستخدم التقاط صورة لمشكلة الرياضيات. يقوم هذا التطبيق بعد ذلك بمسح الصورة ضوئيًا ثم يضعها في الخوارزمية الخاصة به ليوضح لك الخطوات خطوة بخطوة لحلها.


تشمل موضوعات الرياضيات التي يتم تناولها في هذا التطبيق: الرياضيات الأساسية والجبر (اللوغاريتمات والوظائف والمصفوفات والرسوم البيانية ...) والهندسة وعلم المثلثات والمشتقات والتكاملات ورسم المنحنيات والإحصاءات. بالطبع، ضع في اعتبارك أنه يجب كتابة الأرقام باللغة الإنجليزية حتى يتمكن التطبيق من تحليلها.


تطبيق SkyView Lite

لا شك في أن علماء الفلك المبتدئين وحتى المهتمين فقط بالنجوم والكواكب سيستمتعون بتطبيق SkyView. لاستخدام تطبيق النجوم هذا، ما عليك سوى توجيه هاتفك إلى السماء لمعرفة موقع الأجرام السماوية فوق رأسك. في هذا التطبيق، يمكنك عرض مواقع النجوم والأبراج والكواكب والأقمار الصناعية (بما في ذلك تلسكوب هابل الفضائي، بشرط أن يمر عبر السماء فوق رأسك) والحصول على معلومات مفيدة عنها.


تتيح لك ميزة السفر عبر الزمن في SkyView التحقق من حالة السماء في تواريخ وأوقات مختلفة في الماضي والمستقبل. ميزة أخرى لهذا التطبيق هي أنه لا يتطلب اتصالاً بالإنترنت. SkyView هو سادس أكثر التطبيقات شعبية في الفئة التعليمية لمتجر App Store وتم تنزيله أكثر من 27 مليون مرة.



 PictureThis تطبيق الكشف عن الزهور والنباتات

إذا كنت مهتمًا بالزهور والنباتات، فقم بتنزيل تطبيق PictureThis الآن! هذا التطبيق، وهو رابع أكثر التطبيقات شيوعًا في فئة التعليم لمتجر App Store، يمكنه تحديد أكثر من مليون نوع من النباتات بدقة 98٪ وأفضل من معظم خبراء الزهور والنباتات.


إذا صادفت نباتًا لا تعرف اسمه أو إذا كنت تبحث عن نصيحة حول كيفية العناية بالنبات الذي اشتريته للتو، فسيساعدك تطبيق PictureThis. يكفي التقاط صورة للنبات المرغوب فيه حتى يجيب الذكاء الاصطناعي لهذا التطبيق على جميع أسئلتك.


في الوقت نفسه، يمكن لهذا التطبيق تحديد مشاكل مصنعك وتقديم توصيات لمعالجتها. في PictureThis يمكنك أيضًا تدوين الملاحظات وتعيين التذكيرات وتسجيل نمو نباتاتك.


تطبيق Five Minute Journal

هل لديك 5 دقائق؟ إذا كان الأمر كذلك، فقم بتنزيل تطبيق Five Minute Journal الآن. يستخدم هذا التطبيق المبادئ المثبتة لعلم النفس الإيجابي لجعل المستخدم أكثر سعادة في 5 دقائق فقط يوميًا من خلال تذكيرهم بالأشياء التي يشعرون بالامتنان لها.


يطرح عليك هذا التطبيق أسئلة يمكنك الإجابة عليها بسرعة وسهولة، وإذا أردت، أضف صورًا إلى مشاركاتك أو شارك في التحديات الأسبوعية. يتم عرض جميع مشاركاتك في مخطط زمني جميل ويمكنك بسهولة الرجوع إلى المشاركات السابقة وتذكر ذكرياتك الجميلة بسهولة. الإصدار المتميز من هذا التطبيق هو 5 دولارات.


Alarmy Alarm Clock&SleepSound

إذا كانت معظم تطبيقات تنبيه الاستيقاظ تخبرك بما تريد سماعه، فإن Alarmy هو الصديق الذي يخبرك بما تحتاج إلى سماعه، حتى لو كان يزعجك! هذا التطبيق مخصص للأشخاص الذين يجدون صعوبة في الاستيقاظ ويتأخرون دائمًا عن العمل.


يوقظك Alarmy مع ضوضاء عالية، ثم للتأكد من أنك لن تنام مرة أخرى، يمنحك Alarmy "مهام" لن توقف المنبه حتى تكملها. قدمت Alarmy نفسها في App Store كتطبيق تحفيزي وأطلق عليها المنبه "الأكثر إزعاجًا" في العالم، وهو بالطبع مجاملة لـ Alarmy.


 تطبيق الرسوم المتحركة المتحركة Animatic

قد تعتقد أن 10 دولارات هو مبلغ كبير بالنسبة إلى تطبيق جوال، لكن Animatic يعد خيارًا مثاليًا وخاليًا من المتاعب للأشخاص الذين يحبون إنشاء رسوم متحركة مرسومة يدويًا. يعد العمل مع Animatic أمرًا بسيطًا لدرجة أنه حتى المبتدئين يمكنهم استخدامه، ومن ناحية أخرى، فإن ميزاته متقدمة جدًا بحيث يمكن استخدامها من قبل المحترفين أيضًا.


إذا كانت لديك فكرة إبداعية لإنشاء رسوم متحركة لحساب Instagram الخاص بك، فإن هذا التطبيق سيجعل عملك سهلاً للغاية. Animatic هو أحد أفضل التطبيقات لإنشاء الرسوم المتحركة على iPhone و iPad، ومن الممكن حفظ الرسوم المتحركة بتنسيق GIF والفيديو و PSD.


 تطبيق البحث Apollo reddit

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق Reddit لجهاز iPhone، فمن المقترح تجربة تطبيق Apollo بدلاً من استخدام التطبيق الرسمي لهذه الشبكة الاجتماعية الشهيرة. Apollo هو تطبيق reddit بواجهة مستخدم جميلة مصممة للبحث السريع. بفضل ميزات مثل شريط القفز للتبديل بسرعة بين العديد من subreddits وإيماءات الحركة الشخصية وعارض الصور القوي جدًا والسريع، فقد جعل تصفح Reddit أكثر متعة من أي وقت مضى. تم تصميم هذا التطبيق بشكل مثالي مع نموذج تصميم iOS ويقدم تجربة بحث رائعة.


 تطبيق المصادقة الثنائية Twilio Authy

مهما كان الدور، فقد جاء دور الأمن السيبراني. إذا كنت تهتم بأمان حساباتك عبر الإنترنت، فلا تتردد في تنزيل تطبيق Authy وتثبيته. يعد هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات iPhone للمصادقة الثنائية، وهو في الواقع طريقة يجب على المستخدم من خلالها إدخال الرمز الذي تم إنشاؤه في هذا التطبيق بالإضافة إلى كلمة المرور المعتادة لتسجيل الدخول إلى الحساب أو التطبيق عبر الإنترنت. وفقًا للعديد من المستخدمين، يتمتع Authy بميزات أكثر من Google Authenticator وله تصنيف أعلى.


 تطبيق إدارة السحابة الإلكترونية Total Files

تطبيق Total Files هو مدير ملفات قوي لأجهزة iPhone يستخدم قراءة ملفات PDF والتخزين السحابي وإخفاء المجلدات والعديد من الميزات الأخرى. يدعم هذا التطبيق ملفات Dropbox و Google Drive و OneDrive و iCloud، بحيث يمكنك عن طريق تنزيل هذا التطبيق الوصول إلى جميع محتويات مساحات التخزين هذه، ولا داعي لتنزيل تطبيق هذه الأنظمة الأساسية بشكل منفصل. ما عليك سوى توصيل جميع حساباتك السحابية بتطبيق Total Files وتنزيل وحفظ الملفات المخزنة فيها على جهاز iPhone الخاص بك.


باستخدام Total Files، يمكنك الوصول إلى جميع الملفات المخزنة في خدمات سحابية مختلفة، مما يلغي الحاجة إلى تثبيت برامج مختلفة لكل خدمة. تتيح ميزة المجلد الظاهري لهذا التطبيق للمستخدمين تجميع الملفات المستلمة من مصادر مختلفة. ستتمكن أيضًا من البحث في محتويات الملفات دون الحاجة إلى فتحها باستخدام ميزة فهرسة Spotlight.


يوفر Total Files أدوات مدمجة قوية لعرض ملفات PDF والتعليق عليها. ومن الميزات الأخرى لهذا البرنامج إمكانية ضغط الملفات أو استخراج الملفات المضغوطة (Zip).



 لوحة مفاتيح Microsoft Swiftkey

إذا كنت قد سئمت من المظهر الرتيب والضعيف للوحة المفاتيح الافتراضية لجهاز iPhone وتبحث عن لوحة مفاتيح بديلة مع معظم ميزات التخصيص، فستستمتع بالتأكيد بلوحة مفاتيح Swiftkey من Microsoft. تدعم لوحة المفاتيح العديد من اللغات  بشكل كامل، كما أن قدرتها على التنبؤ بالكلمات الفارسية ممتازة. يمكنك أيضًا استخدام العديد من السمات المجانية المختلفة للوحة المفاتيح الخاصة بك والتي ستحول تجربتك في الكتابة في بيئة iPhone.


NASA  ناسا تطبيق أخبار الفضاء

طورت وكالة ناسا بالفعل العديد من التطبيقات لأجهزة iPhone، بما في ذلك تلفزيون ناسا للتغطية الحية لأحداث الفضاء و NASA Space Weather للحصول على معلومات في الوقت الحقيقي حول طقس الفضاء؛ لكن معظم هذه التطبيقات لم يتم تحديثها لفترة طويلة وأهمها هو تطبيق ناسا هذا. إذا كنت مهتمًا بالأخبار والقصص والصور ومقاطع الفيديو المتعلقة بالفضاء وأنشطة ناسا الفضائية، فهذا التطبيق مناسب لك. سيعلمك نظام الإخطار الخاص بهذا التطبيق أيضًا بلحظة المشاريع المهمة.



 Cloze تطبيق إدارة علاقات العمل

أحد أفضل تطبيقات iPhone هو تطبيق Cloze، الذي يدير العلاقات المهنية للمستخدم مثل المساعد الشخصي. يجمع هذا التطبيق التغريدات ورسائل البريد الإلكتروني وسجلات المكالمات والملاحظات ومشاركات الوسائط الاجتماعية الأخرى من الأشخاص الموجودين في قائمة جمهورك ويعطيهم الأولوية بناءً على أهميتها.


على سبيل المثال، إذا كنت تريد متابعة أحدث تغريدات مديرك، فسيعرض لك هذا التطبيق تغريداته قبل تغريدات الآخرين. يستخدم Cloze الذكاء الاصطناعي لمعرفة مدى أهمية الأشخاص في قائمة جمهورك وحتى تذكيرك بالاتصال بشخص لم تسمع عنه منذ فترة. يوفر إصدار الويب من Cloze المزيد من الميزات للمستخدمين.


 تطبيق التعلم المرئي Imprint: Learn Visually

يقوم تطبيق Lucid: Learn Visually المرئي بتدريس مواضيع مختلفة في مجالات مثل علم النفس والفلسفة والتاريخ والاقتصاد والأعمال والتكنولوجيا والصحة في شكل شرائح قصيرة مع الصور. يستغرق كل درس أقل من دقيقتين لإكماله، وفي النهاية، يمكنك دمج المعلومات الجديدة عن طريق إجراء اختبارات يومية. يحتوي تطبيق Lucid على واجهة مستخدم رائعة ويتم تعيين طريقة التدريس بأفضل طريقة. العيب الوحيد لهذا التطبيق هو أنه للوصول إلى المزيد من الدروس، عليك دفع اشتراك سنوي قدره 100 دولار.


 تطبيقThemify - Widget & Icon Themes

إذا سئمت من ظهور الأيقونات والأدوات وتبحث عن تغيير، فإن تطبيق Themify يوفر لك مجموعة من الأدوات والرموز والخلفيات المتنوعة التي يتم تحديثها بانتظام. يتم دفع معظم السمات، ولكن بالنسبة للتنوع، يمكنك تجربة الخيارات المجانية.


ضع في اعتبارك أيضًا أن Apple لا تمنح هذا المستوى من الوصول إلى تطبيقات مختلفة لتغيير شكل الرموز، ويقوم Themify بذلك عن طريق تثبيت ملفات تعريف وإضافة أيقونات جديدة تفتح في التطبيق المعني.


إذا كنت تبحث عن موضوعات فنية جميلة لجهاز iPhone الخاص بك، فإن Themify هو أحد أفضل الخيارات بالنسبة لك. يغير هذا التطبيق عناصر واجهة المستخدم والرموز والخلفيات الحية والثابتة والعناصر المرئية الأخرى بهاتفك الذكي بشكل جميل. يمكنك استخدام خيارات تخصيص شاشة قفل iOS 16 لتغيير هذا القسم وفقًا لذوقك. من خلال اختيار خلفية Depth Effect، ستتغير شاشة قفل iPhone وفقًا للنمط المحدد وستعرض تأثيرًا جميلًا متعدد الطبقات.


يوفر Themify مجموعة واسعة من الأدوات المختلفة للمستخدمين لاستخدامها في تغيير واجهة مستخدم iPhone. يمكنك تخصيص السمات الحالية وعلى سبيل المثال استخدام ورق الحائط الذي تريده مع سمة مخصصة. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن استخدام السمات الداخلية المخصصة للبرنامج المتاح لك، بالطبع، يمكن أيضًا تعديل هذه السمات وفقًا لذوقك لتوفير مظهر فريد.


باستخدام Themify، يمكنك إضافة أدوات مختلفة مثل الوقت والساعة والتقويم والاقتباسات والطقس ومؤقت العد التنازلي وما إلى ذلك إلى جهازك وعرض معلوماتها مباشرة على الشاشة الرئيسية لهاتفك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء عناصر واجهة المستخدم المخصصة الخاصة بك باستخدام الصور وتغيير الخلفية والخطوط والألوان. يوفر لك هذا البرنامج أيضًا أكثر من 10000 رمز مختلف لمنح iPhone مظهرًا جديدًا.



تطبيق Not Boring Habits

أحد أفضل تطبيقات iPhone لبناء عادات صحية هو تطبيق Not Boring Habits، الذي يصف نفسه بأنه متعقب قائم على العلم. تذهب معظم هذه التطبيقات إلى طرق لتحفيز الناس على أنه إذا نسي المستخدم يومًا ما القيام بهذه العادة، فستفقد نقاطه المتراكمة.


وفقًا لمطوري هذا التطبيق، لكي يصبح السلوك الجديد عادة، يجب تكراره 60 مرة؛ لكن لا يهم إذا حدث هذا 60 مرة على التوالي. مع "العادات غير المملة" تتعلم أن تنسى الوجهة وتستمتع بالرحلة.


 تطبيق WeTransfer

يعد تطبيق Collect أحد أفضل تطبيقات iPhone لحفظ أي محتوى مثير للاهتمام وملهم لك. في هذا التطبيق، يمكنك تحميل الصور ومقاطع الفيديو والملفات ومسح المستندات ضوئيًا وحفظ روابط مواقع الويب ثم ترتيبها في لوحات الصور. يمكنك حتى مشاركة هذه اللوحات مع الآخرين دون الحاجة إلى إنشاء ملف تعريف مستخدم أو إضافتهم إلى لوحة للتعاون.


تطبيق Collect مشابه لمنصة Pinterest، ولكنه يحتوي على واجهة مستخدم أكثر جمالًا وممتعًا جدًا للعمل معها. يوفر الإصدار المجاني من هذا التطبيق 5 جيجا بايت والإصدار المدفوع 200 جيجا بايت من مساحة التخزين السحابية.


تعلم لغة  مع Memrise

في الوقت الحاضر، بسبب الأدوات المختلفة والذكية ، فإن تعلم اللغة ليس مهمة صعبة. مع تطبيق Memrise، يمكنك تعلم كل الأشياء الضرورية للتحدث باللغات الأجنبية من خلال مراجعة الدروس والعبارات القصيرة التي تحتاجها في الحياة الواقعية. اجتذب هذا البرنامج أكثر من 60 مليون مستخدم ويمكن اعتبار طريقته من أسهل الطرق لتعلم اللغات الأجنبية.


يتمتع Memrise بواجهة مستخدم جميلة جدًا وتوفر لك مقاطع فيديو مفيدة بلهجات مختلفة حتى تتمكن من إتقان اللغة الأجنبية التي تريدها.

يوضح لك Memrise كيفية التحدث إلى السكان الأصليين من مختلف أنحاء العالم. يعلمك هذا البرنامج أيضًا أن تتعلم عملية التعلم دون الحاجة إلى فصل دراسي. تساعد مقاطع الفيديو لأشخاص حقيقيين في الشوارع المحلية والمقاهي والكاريوكي ومكان العمل على تعلم اللغات الأجنبية بطريقة عملية حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة منها في مواقف الحياة الواقعية. 


هذا البرنامج، المكون من فريق من خبراء اللغة والمهندسين الخبراء، صمم دروسًا لك حتى تتمكن من التحدث بلغات مختلفة بسهولة وبسرعة. يدعم هذا التطبيق الإسبانية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والبرتغالية والروسية واليابانية والكورية والصينية، إلخ.



 مسح مستندات PDF باستخدام CamScanner

CamScanner هو تطبيق ماسح ضوئي متعدد الإمكانات. يحول هذا التطبيق هاتفك الذكي إلى ماسح ضوئي محمول قوي ويمكنه التعرف على النص تلقائيًا باستخدام تقنية OCR، وبالتالي زيادة إنتاجيتك عند القيام بالأشياء. تم إصدار هذه الأداة مجانًا ويمكن استخدامها لمسح أي مستند وحفظه ومشاركته بتنسيقات مختلفة مثل Word أو PDF أو JPD أو TXT.


باستخدام CamScanner، يمكنك القيام بأعمال مكتبك بسهولة وداعًا لأجهزة الماسح الضوئي الكبيرة والثقيلة إلى الأبد. هذا البرنامج مفيد جدًا للطلاب أو المحاسبين أو وكلاء العقارات أو المديرين أو المحامين لأن هؤلاء الأشخاص عادةً ما يتعاملون مع الكثير من المستندات المختلفة. ومن الميزات الجذابة لهذا البرنامج التعرف الذكي على بطاقات الهوية وجوازات السفر، ويمكنه مسح هذه الأنواع من البطاقات بدقة وجودة عاليتين. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مسح أي رمز QR ضوئيًا باستخدام كاميرا هاتفك.


يساعدك CamScanner أيضًا على تحويل المستندات الممسوحة ضوئيًا إلى ملفات PDF. يدعم هذا البرنامج بالفعل تنسيقات مختلفة مثل PDF و JPG و DOC و DOCX و TXT و XLS و XLSM و XLSX و CVS و PPT و PPTM و PPTX. علاوة على ذلك، بعد تحويل الملفات، يمكنك مشاركتها بسهولة مع الآخرين عبر Microsoft Teams أو WhatsApp أو iMessage.



في هذه القائمة، حاولنا تقديم مجموعة من أفضل تطبيقات iPhone مع مراعاة قابليتها العملية. إذا كنت تعرف تطبيقًا مفيدًا آخر لأجهزة iPhone و iPad ترغب في تقديمه للآخرين، فشاركه في قسم التعليقات وستتم إضافته إلى القائمة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-